قصة مؤثرة قرأتها ( فرنسية باعت نفسها لله )

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

asma_10

:: عضو مُتميز ::
إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
757
نقاط التفاعل
18
النقاط
37
السلام عليكم
نشأت الفتاة الفرنسية " كاترين" في أسرة كاثوليكية متعصبة لدينها النصراني أشد التعصب، ولقد حرص والديها على تلقينها وتعليمها أصول الدين النصراني في البيت وكانا يذهبان بها كل يوم أحد إلى الكنيسة، وكانا يُحفظانها الإنجيل، ولم تكد تبلغ العاشرة من عمرها حتى حفظت أكثره!
وفوق كل هذا فقد أدخلاها معهداً من المعاهد المتخصصة في إعداد وتخريج الرهبان والقساوسة، وقد تخرجت " كاترين" من ذلك المعهد الديني بتفوق ونجاح باهر، وهي في السابعة عشر من عمرها!! ثمّ أسرع والدها بعد ذلك لإلحاقها بدورة خاصة بالموهوبين والنابغين من الطلاب، فأمضت" كاترين" في تلك الدورة ثلاث سنوات متواصلة! ثمّ تخرجت منها بتفوق...
اختارت " كاترين" بعد ذلك أن تخوض في مجال" الدعوة إلى النصرانية" وذلك عن طريق البعثات التنصيرية، وبالفعل تم تعينها رئيسة لبعثة تنصيرية متوجهة إلى أدغال إفريقيا!! ومن العجيب أنها قد اختارت بنفسها الذهاب إلى أدغال أفريقيا ذلك المكان الموحش الذي لا تتوفر فيها أبسط مقومات الحياة العادية!! وما كان ذلك إلا لرغبة " كاترين" القوية في نشر الدين النصراني في شتى أصقاع الأرض البعيدة.
وبعد أن سافرت البعثة النصرانية إلى ذلك البلد الأفريقي البعيد، قامت كاترين بجهودٍ جبارة في مجال الدعوة للنصرانية الباطلة، بل لقد كانت تذهب إلى أماكن وقرى نائية في وسط الأدغال السحيقة!! وكان كل مقصودها الذي تسعى إليه هو تنصير أكبر عدد ممكن من أهل تلك القرى والأدغال.
ومضت الشهور والأعوام، وفي يوم من الأيام ، وصل وفد من بعض الهيئات الخيرية الإسلامية إلى تلك الأدغال الإفريقية، وقد كان هذا الوفد مكوناً من داعية مسلم من الهند اسمه " عبد القيوم" ومعاونين اثنين من الأفارقة المسلمين.
وقد اعترضت كاترين و بعض أفراد بعثتها طريق ذلك الوفد الدعوي، فطلب الشيخ " عبد القيوم" مقابلة رئيس البعثة النصرانية ، وقد تعجب حين علم أن رئيسة البعثة هي المرأة" كاترين"!! فعرض عليها أن يجلسا معاً لمدة ساعة واحدة فقط في مقر الهيئة الإسلامية في إحدى تلك القرى، ثمّ بعدها لن يعود إلى هذه الأدغال مطلقاً، فوافقت كاترين على هذا العرض، وحدثت الجلسة، وقام الشيخ عبد القيوم بشرح صورة الإسلام الحقيقية لكاترين، وبين لها أنه الدين الحق، وصحح لها الصورة المشوهة التي رسمها الغربيون عن الإسلام، وقد امتدت الجلسة من بعد العشاء إلى الفجر!! وما كاد نور الفجر يتنفس حتى أعلنت " كاترين" إسلامها، وغيرت اسمها إلى" أسماء"، ولم تقف عند هذا الحد فقط، بل شرعت في الدعوة إلى الله تعالى، وإلى دين الإسلام الحق.
وهدى الله تعالى على يديها الكثير من الناس، وقد وصل خبر إسلامها إلى أفراد البعثة النصرانية، فهددوها بالقتل، وقرر مجلس البعثات التنصيرية إرسال مجموعة من القساوسة الصليبين إلى الأدغال الأفريقية وذلك لإرجاع أسماء إلى ديانتها الأولى، فعندما علم الشيخ "عبد القيوم " خطورة وضع هذه الفتاة المسلمة، عرض عليها الزواج، فوافقت أسماء على ذلك وبعد زواجهما سافرا معاً إلى بعض الأدغال البعيدة، ومكثا فترة من الزمن وهما يقومان بالدعوة في سبيل الله، ولكنهما علما بعد فترة أن مجلس البعثات التنصيرية يحاول القبض عليهما بكل وسيلة ممكنة، فقررا السفر إلى بلد أفريقي عربي مسلم؛ ليعيشا هناك بسلام، ولكن لم يكد يمضي أسبوع على دخولهما حتى أُلقي القبض عليهما، وتم تسليمهما إلى السلطة الفرنسية، فأما الشيخ "عبد القيوم" فقد حبس لفترة طويلة، وتلقى التعذيب الوحشي المرير، ثم أُطلق سراحه، وتم ترحيله إلى بلده، وأما أسماء فحاولوا إقناعها للرجوع عن الإسلام ولكنها رفضت ذلك؛ فمارسوا معها أبشع صنوف التعذيب والوحشية، حتى أنهم لم يتركوا موضعاً من جسدها إلا والدماء تنزف منه، ومع كل ذلك فإن أسماء الفرنسية ظلت صامدة على دينها كالقابض على الجمر حتى ماتت من شدة التعذيب والضرب..
لقد قدمت أسماء حياتها وروحها ثمناً للدين الإسلامي الذي اعتنقته بصدقٍ وإخلاص، وذلك حين ذاقت حلاوة الإيمان.. فما الذي قدمناهُ نحن في سبيل نصرة هذا الدين العظيم؟

في رعاية الرحمان
 
بارك الله فيكي اختي اسماء على الموضوع الرائع والمتميز شكرا كثيرا وتقبلي مروري
 
f82b9b3c75.gif
 
بارك الله فيكي اختي اسماء على الموضوع الرائع والمتميز شكرا كثيرا وتقبلي مروري
وفيك بارك الله شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا لكي حبيبتي حورية البحر الشكر و الفضل لكي يا وردة تقبلي مني هذه الورود
87422951kc0.png
 
f82b9b3c75.gif
[/quote
وفيك بارك الله
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
على مرورك الكريف تقبل مني افضل و اعطر التحيات
 
تبارك الله
و الله غير جاتني الدمعة
مرسييييييي اسماء ربي ينورك
 
ربي يرحمهاااااااااااااااااااااااااااا
شكرااااااااااااااااااااااا قصة رائعة
 
وفيك بارك الله شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا لكي حبيبتي حورية البحر الشكر و الفضل لكي يا وردة تقبلي مني هذه الورود
87422951kc0.png


شكرا لكي اختي اسماء على الورود الرائعة والله انتي اروع منها وانا نقلك عفوا الناس لبعضها البعض وانا دائما في الخدمة
واشكرك مرة اخرى الورود حنونة
 
بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top