المالكي يبرر فشل "أم الربيعين" في الموصل بعدم تعاون الأهالي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

لطفي عمرو

:: عضو مُشارك ::
إنضم
13 أوت 2008
المشاركات
403
النقاط
9
أكد أن الأمريكيين لم يردوا على مقترحات العراق حول الاتفاقية الأمنية
المالكي يبرر فشل "أم الربيعين" في الموصل بعدم تعاون الأهالي

large_34985_56792.jpg


أقر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بعدم نجاح عملية أم الربيعين في محافظة نينوى بشمالي العراق بالشكل المرجو، وقال لمدراء القنوات الفضائية العراقية الأربعاء 17-9-2008 إنه سيبحث في وقت لاحق مع قادة أمنيين دعم عملية أم الربيعين رافضا الخوض في التفاصيل.

واكتفى المالكي بالقول "هناك أسباب لذلك ولم يتحقق المطلوب في عملية أم الربيعين .. سندعم القوات هناك وسنعالج التحديات الكثيرة"، وارجع المالكي عدم النجاح في محافظة نينوى إلى عدم تعاون المواطنين مع القوات الامنية قائلا "ان المواطنين في مناطق اخرى كانوا يسيرون امام القوات الامنية وكان يساعدون في كشف مخابئ الاسلحة ويخبرون عنها وكذلك عن الارهابيين وعن الخارجين عن القانون وهنا يمكن القول ان النجاحات التي حصلت في مناطق اخرى كانت بتعاون المواطنيين وهو الامر الذي لم يحصل في الموصل".

ومضى إلى القول إن القوات الأمنية في الموصل كبرى مدن نينوى "كانت تتعامل وفق أسس مهنية وعسكرية بحتة بمعزل عن تعاون المواطنيين في حين شهدت المحافظات الأخرى تشكيل مجالس إسناد عشائرية وقفت إلى جنب القوات الأمنية رغم محاولتنا القيام بذلك في نينوى".

وأكد المالكي أن الموصل اليوم "لا تحتاج إلى عملية عسكرية بل تحتاج إلى جهد استخباري لتشخيص العناصر الخارجة عن القانون"، وأضاف "أن الأيام القليلة ستشهد أم الربيعين عودة إلى الجهد الأمني من خلال الاستفادة من نقاط الضعف التي برزت والتحديات السياسية التي تعاني منها المدينة وهي تحديات خطيرة فضلا عن تدخلات في شأنها الامني وتمددات موجودة في أكثر من جانب من جوانب المدينة الحدودية التي تشهد تسرب المتسللين ودعم الخارجين على القانون".

وتابع "كل هذه الامور اخذت بنظر الاعتبار بهدف السيطرة على المنافذ الحدودية وحل المشكل السياسي الذي يعد واحدا من المؤثرات على الوضع الامني"، وأعلن عن دعم العمليات الامنية في الموصل بعناصر استخباراتية.

 

العمدة العراقي

:: عضو مُتميز ::
إنضم
17 أوت 2008
المشاركات
800
النقاط
16
العمر
31
والله مدنعرف من هوة الارهابي الحقيقي
كل من يخالف الرأي يصير ارهابي
شكرا اخي على الموظوع وسلمت يمينك
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
Top