((( .... تفضل وناقش اللى بعدك بسؤال !! .... )))

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكورة اختي جوجو كوستا على سؤالك الدي احاول الاجابة عليه

وسؤالي هو:ما رايك فيمن يكذب على صديق عزيز على قلبه فقط من أجل أن تدوم صداقتهم وتستمر ..وان كانت كذبة صغيرة أو كبيرة...!!!!

في حالقية رايي انه حقا يكدب لكي لا يفقد صديقه لكن لا يوجد احسن من الصراحة لكي تدوم الصداقة اما الكدب فلن تدوم الصداقة مهما طالة وادا اكتشف الدصيق انك كنت كادب يكون اصعب عليه تقبل الوضع من انو لو صراحته يكون التقبل اسهل ... كما يقول المثل الثراحة راحة وهدا رايي والله اعلم

اما سؤالي فهو :

مارأيك في هذه المقولة؟
(الرجل يغفر وينسى ،،، المرأة تغفر فقط) أي انها لاتنسى

شااااااااااااركواااا رجااءا لكي نناقش كل المواضيع

تحياتي​

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

من يتفضل للجواب على سؤالي ويطرح هو سؤال اخر لانقاد الموضوووووووع

السؤال هو:

مارأيك في هذه المقولة؟

تحياتي انا في انتظار من يجب على السؤال ويطرح سؤال اخر

تحياتي

السلام عليكم

اختي مقوله كاين منها وفي مثل اضن معروف عند كل الجزائرين وهو ( اذا حلف فيك رجل نام بالهنا واذا حلفت فيك مراءة بات واقف

مشكور اخي الجيريا على جوابك فعلا صدقت

لكن رجاءا ضع سؤالا للدي من بعدك لكي يبقى الموضوع حيا

تحياتي

بما ان ابن تيارت لم يعد لكي يطرح السؤال

رجاء ياتي واحد بعد يجيب على هداا السؤال :

مارأيك في هذه المقولة؟

ولا ينسى طرح سؤال اخر لكي لا يموت الموضوع رجاااءااااااااااااااااااااااااااااا

انا انتظركم فلا تخيبو ظني

خويا شريكي ماعلا بالكش بلي المرة مسمار ....منشار.... مقص؟؟؟؟؟؟ نضن العباد كامل ينساو غير لمرا تعاودلك حكاية نتاع عشر سنين :D
وش معنات خوك خوك لا يغرك صاحبك ؟؟؟ >>>>>>>> معليش هادا مالقيت في راسي

والله مشكور خونا على هده الحكمة وهي تدل على نولازم نضع الثقة بالاخ اكثر مما نضعها بالصديق والاخ محال يتركك في الاوقات الصعبة عكس الصديق الدي ربما قد يتحمل معك بعض المواقف لكن اكيد لن يبقى معك كما يبقى معك الاخ فاعتنوا باخوتكم ياناس فما اكثر الاصدقاء حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل من اقوال على كرم الله وجهه

اما سؤالي انا فهو:

ماهو رايك بالحب عبر النت وهل هو حقا حب او مجرد كدب وخداع؟؟ ماريك بالموضوع

تحياتي

ياناااس تعالوووا

من يجب على هدا السؤال

ماهو رايك بالحب عبر النت وهل هو حقا حب او مجرد كدب وخداع؟؟ ماريك بالموضوع

ويطرح هو بالدات سؤال الاخر لضمان استمرارية الموضوع

تحياتي

يعطيك العافية
أنا رأيــــــــى إن الحب على النت وهمى صحيح ولايصلح للإستمرار لكـــــــــن أحيانا يشعر الفرد
بالرغبة فى الحوار مع شخص لايعرفة يتحاور معه ويترك كل فرد منهم
العنان لأفكارة ويحتاج أحيانا لمن يسمعه كلمات الحب حتى لو وهميه
يعنى نعتبرها رفع معنويات فقط ولا نصدقها

>>>>>>> وش معناة اذا تكلت على نسيبتك تبات براااا:D مثل شعبي

The_life راك تجيبنا غير الاسالة الصعبة سهلها شوية

حسب رايي انو ادا اتكلت على نسيبتك تبات برا مثل يقال يقصد به بما ان النسيبة لاتحب الخير لك فلدا لا تعتمد عليها ابدا وادا اعتمدت عليا في قرار ما دائما رح يكون ضدك ويخسرك الكثير

أظن انه هدا هو الجواب

سؤالي هو :

عندنما يعاملك أحد باهانة امام الجميع كيف يكون الرد؟ هل بالمثل أو رح تكتمها وتنتهز فرصة للرد عليه أو....

رجاء من يجيب يطرح سؤال اخر لضمان الاستمرارية

اولا اود ان اشكرك يا بطل على مثل هذه المواضيع التي حقا مفيدة
اما فيما يخص الجواب على سؤالك : فهو متعدد الاجابة وذلك راجع لطبيعه و شخصية كل واحد اما انا فان كنت في موقف مثل هذا فطبعا ارد على نفسي و لكن بطريقة ذكية مهينة اكثر و بابتسامة عريضة على وجهي
اتمنى اني قد اجبت جوابا كافيا

سؤالي هو : لماذا الاغلبية لا تعترف بالحب على النت رغم انه مرتبط بانسانين لهما مشاعر و نفس ما يتطلبه الحب خارج النت فهو مثلا مشابه لان تتكلم وتتعرف على الجوال او اي وسيلة اخرى ؟
شكرا مرة تانية على موضوعك الرائع

شكرا على هذه الطريقة في طرح الاسئلة و الاجوبة.........
سؤالك اخي عاشق الجزائر.....................الاغلبية لا تعترف بذلك رغم انه مشاعر الحب و التفاهم موجودة مثل ما في الواقع او ربما اكثر ........ذلك لانه الاشخاص المرتبطين غير موجودين على الواقع !!!!!!.......هم طبعا موجودين لكن غير موجودين في واقع الناس ,الاسرة ,المجتمع .....المحيطين بك و بالطرف الاخر ,اي كلاهما غير موجودين في دائر واحدة ........دائرة علنية .فهمتني ؟...........و المجتمع يلعب دور في تلك العلاقات بين الطرفين :في معرفة كل طرف ......و ابداء رايهم في تلك العلاقة بالسلب او الايجاب في احد الطرفين .......فمجتمعنا لا يؤمن بعلاقة كهذه لم يروها امامهم ,فمجتمع كل طرف يرفض الاعتراف بذك الطرف الذي لم يروه و لا يعرفوا عنه شيء .

فنحن نعيش في مجتمع مترابط لا يعيش كل منعزل على نفسه .........مجتمع يتدخل في كل امر يمس الفرد الواحد .........لذلك من يخطو تلك الخطوة يعتبروه كانه اقدم على شيء خارج دائرة المجتمع .و بالتالي يرفضون ذلك .

لكن............كراي شخصي :العلاقات بهذه الطريقة او غيرها فقد تنجح افضل من علاقة تدخل فيها المجتمع.

و في هذه الحالة يجب ان يكون عنصر العقل و الاخلاق و الدين متوفر لكلاالطرفين لحتى يدرس كل طرف الاخر بحكمة و عقل و ذكاء..........و ان لا يكون هناك تسرع كبير في المشاعر لحتى يعرف كل طرف الاخر اكثر و يفهمه من كل الجوانب...........و ان يكون الهدف طبعا نبيلا و شريفا من كلا الطرفين .

هناك حالات مثل هذه الطريقة نجحت و كونوا اسرة متينة ..........ممكن لم يكونها من تعرفوا مع بعض داخل مجتمع و احد (دون هذه الطريقة).........و طبعا هناك العكس .

فقط هذه الطريقة من التعارف تستوجب العقل اكثر و الذكاء و الدراسة اكثر للطرف الاخر .........لانك تكون لوحدك في ذلك دون مشورة احد!!!!!!!!!!!.........و اذا كان الله كاتب لاي طرف ان يلقى نصيبه بتلك الطريقة فيكن ذلك .......فكل كيف كتب له الله تعالى .

**********...............................****************************.......................................*******************
ها..........قلتم لازم اللي يجيب ايضا يطرح سؤال..................شانقلكم............قارع شوي نفكر...........:rolleyes

بما انك تكلمت عن العلاقات بالنت ..........لي سؤال في هذا الموضع:

لماذا يلجا بعض الرجال المتزوجون لتلك العلاقات (اقصد علاقات حب ) ....و كيف للفتيات ان يتجنبوهم؟

هيا جاوبو ..........مالكم:p

ههههههههههههههههههههه شكرا اختي بنت البلاد ، وللجواب عليك هناك سببين حسب رايي الاول : ان الله عز وجل احل لنا اربع فان كان توفق فله ذلك
والثاني انه من تزوج بحكم العادات يعني والديه خطبو له فتاتا لم يتعرف عليها ولقى نفسه منعدم الحب والاحساس من ناحيتها ومن جهة اخرى يرى الغير قد تعرف على بنت وتزوجا وهما متفقين على كل الامور ، فهو يود ان يغطي ذلك النقص من الحب وخاصة انه لم يجربه بالنت ، يعطي لنفسه فرصة ان يحب ويتزوج ولما لا
اما من ناحية كيف يتجنبونه ، فهنا انا لست فتاتا لكي اعطيكي الحل او ابحث لك عنه هههههههههههههههههههه ابحثن لوحدكن
اتمنى انني قد وفقت في الجواب و سؤالي هو : لماذا يقال ان اول جريمة في الكون كان سببها امراة ويتوقع ان اخر جريمة في الكون يكون سببها امراة ؟ حلل وناقش هههههههههههههه

شكرا خويا عاشق الجزائر .
هل اللي يطرح السؤال ممكن هو يجاوب او لا ؟لاني عندي جواب مخالف لك .(حول سؤالي)
ضروك راني رايحة نقرا كي انجي انشالله اذا فيه مجال للرد.
كذلك سؤالك ان شالله ..........راني رايحة و انخلي اولا الفرصة للبقية .يالله سلام خويا.

مشكووور عاشق

أولا تحية خاصة جدا ومعطرة غلى الممبز دائما عاااشق الجزاائر والى الشاطرة بنت لبلاد رب يوفقك في دراستك

ادا لك جوا مخالف مما طرحه العملاق عاشق تستطيعي اضافة اجابة اخرى ودلك لابد من الاجابة على ما طرحه عااشق وتضيفي سؤال للدي من بعدك
يعني تعاودي الاجابة وتزدي تجاوبي على ما طرحه عاشق وتزيدي تحطي سؤال اخر

تحياتي كمال سطيف وشكرا لكما مسبقاااااا

شكرا اخي IG-D

جوابك ليس في محله ايها العملاق (زعما عملاق!:eek: )

لكن اشكرك على اتاحة الفرصة لي في الاجابة و اسفة اذا اخترقت الشروط في ذلك ....لكن فقط حبيت نبرد في هذا الامر لانه لا يعجبني بتاتا ..........و امقت صاحبه !........
رايي ان صاحبه لا يمتلك اي ادنى صفة للرجولة الحقة .........ليست له شخصية ....انسان جاهل ......حتى لو كان يمتلك اعلى الشهادات.................اما رايك انه يبحث عن الحب الذي فقده او لم يجربه ....فان كان قادرا على خلق الحب المزعوم عبر النت فليخلقه في اسرته ...مع زوجته ,مع اولاده ...........ليس كل من تزوج فهو عن حب مسبق ...........لكن المهم هو خلق ذلك الحب بين اولاده و زوجته .....فان كان له قلب يلين للحب عبر النت فليفعل ذلك مع من عاشت معه تلك الفترة من الحياة ...........و رزق معها باطفال ..فليحاول ان يعرف السبب ان لم يقدر ....و يقضي الوقت مع زوجته و اولاده اكثر مما يقضيه على النت فاكيد يخلق الحب حتى و ان كان ليس كالحب عبر النت لكنه هو الاجمل و الدائم !!!...............

قولك الله احل اربعة ..............حللها لاسباب اخرى و مستعصية .....
و ان حلل الله اربعة فهو لم يحلل الخيانة!!!!!!!

*عن سؤالك:ربما تكون اول خطيئة من امراة ......و الامر في ذلك يطول شرحه و فلسفته .......لكن على العموم لا يجب ان نكون مثل المسيحيين في تحليلهم الديني في ذلك (الخطيئة ...الرب ....الغفران .....و ما شابه ذلك.
لكن ان تكون النهاية بسبب امراة ايضا فهذا غلط ............فالنهاية مشتركة بين الطرفين .......يجتمع فيهاالاثنين بما انه كلاهما مسؤول عن افعاله و تصرفاته...........

ضةرا اختي بنت البلاد ويبقى كل حسب منظوره وفكرته ، "لكن ان تكون النهاية بسبب امراة ايضا فهذا غلط ............فالنهاية مشتركة بين الطرفين .......يجتمع فيهاالاثنين بما انه كلاهما مسؤول عن افعاله و تصرفاته..........." انا لم اقصد نهاية الكون بسبب امرأة وانما قصدت اخر جريمة في الكون تكون بسبب امرأة
شكرا لتوضيحاتك ونحن بانتظار سؤالك

رأيي في موضوع حب الرجل لأخرى أنه فقط يستعمل سلطته لتغيير وضعه لو قدرت امرأة على فعل ما يفعل الرجل و سلمت من المجتمع, رايحا تكون النتيجة التعادل فيما يخص الخيانة (الزنى), والدليل على ذلك الأوربيات والأمريكيات .
و لكن رغم ذلك أظن ان الرجل يميل الى التحرك و التغيير أكثر من المرأة . لهذا يحق له الزواج بأربع , خاصة أن ساعة البيولوجية للمرأة أقل منها عند الرجل.
يعني نعودوا لو كل من المرأة والرجل يخافوا ربي هو الحل .

سؤالي كيف تريدون اللمة مستقبلا ؟

شكرا اخي نذير على توضيحك
و شكرا اكتر على سؤالك الهادف
مما لا شك فيه انه ليس من عضو هنا جزائري الاصل لا يريد الرقي للمة و لا يختلف اثنان على انهم يريدون ان يروا اللمة من المنتديات القوية و العظيمة بين المنتديات العربية ، لا من ناحية عدد اعضائها ، بل من ناحية مواضيعها و مستوى الثقافي والعلمي و برامجها الهادفة .
قد يتصور لكل من يقرأ هذا الكلام ان هذا الشيء صعب التحقيق ، ولكن مثلما قيل " ليس كل صعب الانجاز مستحيلا" علينا ان نضع يدا بيد لتحقيق ذلك قد يكون صعب ولكنه ليس مستحيل ، فقط القليل من الحرص وان نرقى بمستوانا الفكري اولا حتى نستطيع ان نرقى بمستوى اللمة لانه اذا كان عضو يضع موضوع هادف ونحن نلاحظ ذلك ولكن لا احد يناقش وصح من قال " متى تنتهي من بنيانك اذا كنت تبني وغيرك يهدم" اتمنى ان نضع يدا بيد لنرى اللمة في اقرب المستقبل رائدة المنتديات العربية و انضمام اخواننا من شتى الدول العربية لنا لخير دليل ان بوادر جهدنا وجهد الادارة بدا يتجسد
عفوا على الاطالة
سؤالي : لو عرض عليك مشرف في موقع اخر هل ستترك اللمة وتذهب ام ترفض وتبقى مع اللمة ؟

هههههههههه ربما باقتراب العطلة اردت أن احيي موضوعي القديييييم جدا جدا ما تزعفوا مني وارجوا التجاوب مع الموضوع بطرح سؤال والذي يجاوب عليه يطرح سؤال اخر للذي بعده لضمان الاستمرارية

اما سؤالك خويا أمين : لو عرض عليك مشرف في موقع اخر هل ستترك اللمة وتذهب ام ترفض وتبقى مع اللمة ؟

لالا هاذي ما تصرا معايا ما نقبل بمغادرة اللمة بأي ثمن فهي جزء مني وأنا جزء منها أليس كذلك ولا استطيع عن مغادرة الاخوة والاخوات إلا بظرف قاهر

اما عن سؤالي أنا هو : ماذا اعددت في العطلة للمة ؟ ماهو تقييمك للمة في هذه الفترة؟؟
ارجو لمن يجاوب يطرح سؤال اخر تحياتي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة