مساجد للكفار في ارض الحرمين؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المتوكل

:: عضو منتسِب ::
هل يعقل ان يكون للكفار مساجد في ارض الحرمين سؤال مهم وغريب ولكن تابع معي :
اذا كان الشيعة كفار كما يقول بعض الناس فلماذا يسمح لهم في ارض الحرمين ببناء المساجد وبالصلاة والصيام وبالطواف حول الكعبة وبالحج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب انهم ليسوا بكفار كما يقول بعض المتشددين الذين يحلمون فكر الخوارج فيكفرون مرتكب الكبيرة وهذا ابلغ جواب على ان الشيعة مسلمون ولكنهم مبتدعة كما قال اغلب فقهاء العصر وعلى راسهم الشيخ القرضاوي الذي قال بانهم مبتدعة ولم يكفرهم ومع هذا فقد رد الشيعة على الشيخ بقساوة وبعدم ادب
مع ان هناك من كفرهم من قبل ولم يردوا عليه بقساوة كما ردوا على الشيخ القرضاوي.
 
من يسب الصحابة ويتهم عائشة ام المؤمنين بالخينة فهل تقول عنهم مبتدعة
 
هل يعقل ان يكون للكفار مساجد في ارض الحرمين سؤال مهم وغريب ولكن تابع معي :
اذا كان الشيعة كفار كما يقول بعض الناس فلماذا يسمح لهم في ارض الحرمين ببناء المساجد وبالصلاة والصيام وبالطواف حول الكعبة وبالحج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب انهم ليسوا بكفار كما يقول بعض المتشددين الذين يحلمون فكر الخوارج فيكفرون مرتكب الكبيرة وهذا ابلغ جواب على ان الشيعة مسلمون ولكنهم مبتدعة كما قال اغلب فقهاء العصر وعلى راسهم الشيخ القرضاوي الذي قال بانهم مبتدعة ولم يكفرهم ومع هذا فقد رد الشيعة على الشيخ بقساوة وبعدم ادب
مع ان هناك من كفرهم من قبل ولم يردوا عليه بقساوة كما ردوا على الشيخ القرضاوي.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم
وبه استعين
وبعد
ان الواجب علينا اخوة الاسلام ان نتق الله فهي وصية الله للاولين والاخرين قال تعالى ولقد وصينا الذين اوتوا الكتاب من قبلكم واياكم ان اتقوا الله والتقوى لفظ شامل لجميع خصال الخير ومن تقوى الله عمد التجرأ على الكلام على الله بغير علم فالمؤمن شعاره تلكم بعلم او سكوت بحلم ومن الكلام على الله بغير علم ما سودته يمين هذا الاخ المسمي نفسه بالمتوكل من رمي للعلماء وطعن في السلف الصالح ووصفهم بصفات لا تليق بان تصدر من اناس يدعون الى الوسطية ويدعون الى العدل وعدم تجريح الاخرين فبالامس القريب كانوا يدافعون عن الصوفية ويرفعون اصواتهم لا تظلموا الصوفية اتقوا الله الصوفية فعلت والصوفية زكاها ابن تيمية رحمه الله وتوالت الردود لكنها خاليت من العلم والادلة فرددنا عليهم من اقوالهم وافحمناهم بالحجة والبرهان فعجزوا عن الكلام ففتحوا على انفسهم بابا اخر ليبينوا لنا كما تكن صدورهم من حقد وغل على اخوانهم السلفيين فرماهم جملة وتفصيلا بالتكفير وانهم متشددون فاين من كان يدافع وينافح عن الصوفية ويقول لا تظلموا الصوفية اين هو ليقول لا تظلموا كل السلفيين اين لكن لا تستغرب اخي فالسلفيون لهم رب يحميهم فالوسطية تطبق مع الروافض والصوفية اما اهل السنة الغراء فاللمز والهمز فالله المستعان.
وارجع الى كلام المتوكل الذي لم يوفق قيما كتب فاقول هناك اصل عظيم وقاعدة فقهية تقول لا ضرر ولا ضرار فابعاد الروافض عن الحرمين يجلب للحرمين مفاسدة لا يعلمها الا الله فهناك مفسدتان صغرى وكبرى فنقع في الصغرى لدفع الكبرى فانت لم تراع وفقك الله الى المفاسد والمصالح.
اما رميك لاهل السنة بالتشدد وانهم خوارج فهذا من عدلك وانصافك الذي كنت تنادي به عند دفاعك عن المتصوفة الضالة فاين الانصاف اما استدلالك بالقرضاوي فلا تقوم به الحجة فالعبرة اولا بكلام الله ثم كلام رسوله صلوات ربي وسلامه عليه ثم بكلام السلف الصالح والعبرة بالدليل كما قال امام دار الهجرة كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب القبر واشار بيده الى قبر النبي صلى الله عليه وسلم واقوال السلف الصالح في ذم التعصب والتقليد الاعمى مشهورة لمن اراد الحق فالقرضاوي خالف السلف الصالح في هذه المسالة فالائمة رحمهم الله كلهم مجمعون على كفر الرافضة على كفر من قال بان القران محرف او سب الصحابة رضوان الله عليهم او استغاث بعلي رضي الله عنه من دون الله ثم ايضا علماء الحجاز واليمن كلهم قالوا بكفر الرافضة وسانقل للقارى كلمات من كلام السلف الصالح الذي لا يطعن فيهم الا رافضي او صوفي قبوري .

moz-screenshot.jpg
(1) ــ الإمام مالك : ــ
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً
سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل
كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. ) .
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله
عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله
عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .
قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد
على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .
(2) ــ الإمام أحمد : ــ
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق
عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب
النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار
والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . ( السنة
للإمام أحمد ص 82 ) .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما
برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) .( كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21) .
(3) ــ البخاري : ــ
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون
ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .
ولمن اراد الاستزادة فليطالع

اقوال العلماء في الروافض






هل تقولون ايضا عن هؤلاء الائمة الفحال انهم خوارج وانهم متشددون اعوذ بالله اتق الله في نفسك يا بني والتهي بما ينفعك ويعود عليك بالفائدة اقرا كتب السلف الصالح وتسلح بعلم الكتاب والسنة بفهم سلف الامة ولا تخرج عنهم وليسعك ما وسعهم وقل بما قالوا
وهل بعد هذا نقول ان اغلب علماء العصر على عدم تكفيرهم بربكم يا اخواني انتم قراتم ورايتم من يسب ابا بكر وعمر رضي الله عنهما ورايتم كيف يقتلون اهل السنة في العراق وو فهل بعد هذا نصدق من يقول انهم ليسوا كفار تخيل نفسك يا عبد الله انك من اؤلئك المستضعفين قتلوا اباك او فجروا بامك او قطعوا اخاك لا لذنب الا انه لم يعطهم الولاء تخيل نفسك يا متوكل وقل ما سيصيبك .
الحمد لله وشهد شاهد من اهلها الحمد لله ان موقف علمائنا ثابت لانه حكم شرعي لا تغيره التقلبات السياسية فعلماؤنا ولله الحمد تبع لسلفهم كلامهم موزون بالادلة لا تغيره سياسة ولا غاية فالحمد لله اولا واخرا على توفيقه.
اخوتاه ان الناظر اليوم في سبب انتشار التشيع يجد له عدة اسباب ولا يمكن حصرها لكن ساذكر اهمها الا هو ضعف عقيدة الولاء والبراء عند عموم المسلمين و الكل يلاحظ هذا لكن ساتكلم عن ما اشار اليه الاخ المتوكل فالقرضاوي يا بني من الدعاة ومن ابرزهم في الدعوة الى التقريب بين السنة والشيعة ومن زمن بعيد يدعوا الى هذا فلما تكلم بكلمات لم تعجب الرافضة في ايران ثاروا عليه وقالوا لقد اصبحت وهابيا فهم يقرون هنا ان الوهابية ليست راضية عنهم وانت كنت راض عنا فلما تكلم عنهم اصبح وهابيا لذالك لقي منهم الاذى فلو ان القرضاوي تكلم عنهم من الوهلة الاولى لما اوله اهتماما الان هذا والله اعلى واعلم وسبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
من يسب الصحابة ويتهم عائشة ام المؤمنين بالخينة فهل تقول عنهم مبتدعة




بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا

والله لا ادري اين ذهبت

عقول هؤلاء


 
هل يعقل ان يكون للكفار مساجد في ارض الحرمين سؤال مهم وغريب ولكن تابع معي :

اذا كان الشيعة كفار كما يقول بعض الناس فلماذا يسمح لهم في ارض الحرمين ببناء المساجد وبالصلاة والصيام وبالطواف حول الكعبة وبالحج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب انهم ليسوا بكفار كما يقول بعض المتشددين الذين يحلمون فكر الخوارج فيكفرون مرتكب الكبيرة وهذا ابلغ جواب على ان الشيعة مسلمون ولكنهم مبتدعة كما قال اغلب فقهاء العصر وعلى راسهم الشيخ القرضاوي الذي قال بانهم مبتدعة ولم يكفرهم ومع هذا فقد رد الشيعة على الشيخ بقساوة وبعدم ادب
مع ان هناك من كفرهم من قبل ولم يردوا عليه بقساوة كما ردوا على الشيخ القرضاوي.

لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي , ولا يجوز الإنضواء تحت إمرتهم , ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين , ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤا منهم , وأن يخذلوا من ينضموا اليهم , وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة , فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة , ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم , وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ منهم)راجع نفسك يا اخ
 
توقيع ابو رحيل المهاجر
لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي , ولا يجوز الإنضواء تحت إمرتهم , ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين , ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤا منهم , وأن يخذلوا من ينضموا اليهم , وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة , فإن الرافضة دائماً يضمرون العداء لأهل السنة , ويحاولون بقدر الاستطاعة إظهار عيوب أهل السنة والطعن فيهم والمكر بهم , وإذا كان كذلك فإن كل من والاهم دخل في حكمهم لقول الله تعالى ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ منهم)راجع نفسك يا اخ


بارك الله فيك ابا الوليد
والله لقد قلت حقا
فوافقت الكتاب والسنة
وما توجبه الحكمة
وما عليه سلف الامة
وما يدركه اهل البصيرة والبيان
وما قال به علماء السنة
في عصر المحنة والغربة
فجزاك الله خيرا على نصرة الحق
ونصرك الله اينما حللت
وبارك الله فيك اينما كنت
ووفقك الله الى كل خير
وجنبك الله كل شر
ورزقك الحور العين في فردوس رب العالمين
اللهم امين
 
هل بعد هذا كله نقول ان هناك مساجد للكفار في ارض الحرمين

هذا هو الكذب بعينه والتحامل على بلاد التوحيد فالى الله المشتكى

وحسبنا الله ونعم الوكيل
 
بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا
 
...السلام عليكم...جزاك الله خيرا اخي صهيب والاستاذ ابو الوليد على هذه الردود..فانا مستغربة جداااااا ان مازال يوجد ناس يؤمنون ويعتقدون ان الشيعة مبتدعة فقط ..او ضالون..والله ما زلت مندهشة بعد كل الحقائق التي قدمناها والتي بانت ...من لديه خلل في تكفيرهم فليدخل الى مواقعهم ..الى منتدياتهم....لا اذكر لكم هي الطامة الكبرى بعينها الطامة الكبرى...يا اخي هل تكفر المنافقين ام لالالا??????حتى "عبد الله بن ابي بن سلول" كان يدخل المسجد ويصلي في الصف الاول وراء خير خلق الله لكن اين كان مصيره...جهنم بالطبع...لذا يا اخي علماء الشيعة كفااااار وعوامهم تقام عليهم الحجة ...والسلام عليكم...
 
السلام عليكم اعتقد ان هذا الجواب سيبين بعض الامور
ما حكم ابتداء الشيعة بالسلام ؟ خاصة إذا كنت أخالطهم كثيرا مع أنهم لا يظهرون معتقدهم أو أي سب وما إلى ذلك.


الحمد لله

الكلام في التعامل مع الشيعة يختلف باختلاف الحال ، فالشيعة بدعتهم العقدية مختلفة ، فإن كانت مفسقةً كبدعة التشيّع لآل البيت فيجوز بدؤهم بالسلام لأنهم مسلمون قد اقترفوا أشياء من البدع والمعاصي لا تخرجهم من دائرة الإسلام ، وتجب نصيحتهم وتوجيههم إلى السنة والحق وتحذيرهم من البدع والمعاصي ، فإن استقاموا وقبلوا النصيحة فالحمد لله وهذا هو المطلوب .

أما إن أصروا على البدع فإنه ينبغي هجرهم حتى يتوبوا إلى الله ويتركوا البدع والمنكرات ، لأن هذا نوع من العقوبة لهم ، فإذا كان يحصل بهذا الهجر حصول معروف ، أو اندفاع منكر فهو مشروع ، وإن كان يحصل بهذا الهجر من الفساد ما يزيد على فساد بدعتهم فليس مشروعاً.

فلو رأيت أن عدم الهجر أصلح وأن الاختلاط بهم ونصيحتهم أكثر فائدة في الدين وأقرب إلى قبولهم الحق فلا مانع من ترك الهجر ، لأن المقصود من الهجر هو توجيههم إلى الخير وإشعارهم بعدم الرضا بما هم عليه من المنكر ليرجعوا عن ذلك .

فإذا كان الهجر يضر المصلحة الإسلامية ويزيدهم تمسّكاً بباطلهم ونفرة من أهل الحق كان تركه أصلح كما ترك النبي صلى الله عليه وسلم هجر عبد الله بن أبي بن سلول رأس المنافقين لما كان ترك هجره أصلح للمسلمين .

وأما إذا كانت بدعتهم مكفّرة كسبّ الصحابة والغلو في علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم ، ودعاؤهم والاستغاثة بهم وطلبهم المدد ونحو ذلك ، أو اعتقاد أنهم يعلمون الغيب وغيره مما يوجب خروجهم من الإسلام ، فهنا لا يجوز بدؤهم بالسلام ولا مودتهم ولا أكل ذبائحهم ، بل يجب بغضهم والبراءة منهم حتى يؤمنوا بالله وحده . لأنهم حينئذ كفار مرتدون .

وانظر : ( مجموع فتاوى شيخ الإسلام 28 / 216 – 217 ) و ( مجموع فتاوى ابن باز 4 / 262 – 263 ) .

وينبغي التنبيه هنا على أمر وهو أنه لا يجوز بدء الكافر بالتحية مطلقاً كقول ( أهلاً وسهلاً ) وما أشبهه ، لأن في ذلك إكراماً لهم وتعظيماً ، والمسلم أعلى مكانة عند الله ومرتبة ، فلا ينبغي بدؤهم بالسلام والتحية ، ولكن إذا قالوا لنا ذلك فإننا نقول لهم مثل ما قالوا ، لأن الإسلام دين عدل جاء لإعطاء كل ذي حق حقه .

"المجموع الثمين من فتاوى ابن عثيمين" (1 / 48)
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom