لماذا كل يوم نخطو خطوة سريعة إلى الوراء ؟؟؟ (للنقاش)

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

DADY

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
2
لماذا كل يوم نخطو خطوة سريعة إلى الوراء ؟؟؟؟؟؟
أسئلة دائماً تحيرني ..
* "المسلم كيّس فطن" ...
* الشهامة العربية ..
* النيف...
أين المشكلة يا ترى ....؟؟
ما نقوى عليه الآن وكل العرب والمسلمين سوى الثرثرة ...
ماذا ينقصنا.. ؟؟
تغلبت علينا "المهم خاطيا راسي"..
إلى متى .. ؟
"...يأتي زمان ، يمر الرجل على قبر أخير فيقول .. ليتني مكانك ..." أظن أننا نعيش هذا الزمن...
أخلقنا .. لنأكل ونشرب ونعمل ونربح ... ونتفرج على - الجزيرة - ؟؟؟؟
أين التآزر .. أين الأخوة .. أين العروبة أين الإسلام ؟؟؟
أين حقّ اليتيم .. أين حقّ الجار .. أين حقّ الطريق .. وأين الضعفاء والصغار والشيوخ منّا .. منّا نحن الشباب العاجز..
أظن لو علم آباؤنا أننا سنصل لهذا المستوى ... ما فكّروا بإنجاب الأطفال (أستغفرك ربّي)..
سامحوني أيها الحيوانات إن شبّهت العرب لكم ... على الأقل لكم وظيفة .. وظيفة التوازن الطبيعي ...!!
.. إلهي لا تعذّبنا بما فعل السفهاء منّا ..
المرضى .. الجوعى .. اليتامى .. الأرامل .. البيوت المهدّمة .. في لبنان، فلسطين، العراق، .. ناهيك عن افغانستان و الشيشان وسراييفو ...
لماذا لا نحسّ بهم .. ؟؟
لم كلّ هذه الأنانية وحبّ الذات..؟؟

لا قوّة إلا بك .. ربّي توفّني مسلماً وألحقني بالصالحين..آمين

اخي معك حق خاصة نحن الجزائريين دائما نتجه الى الوراء واضن ان السبب هو ان كل مواطن لا يفكر الا في نفسه
لكن يا اخي هناك من يريدون بناء حياة للمسلمين يريدون بناء افضل حياة لكنهم بحاجة الى يد عون الى اناس يضعون يد بيد لبناء مستقبل زاهر لذلك ادعوك وادعو كل اخواني للتعاون مع ابناء وطنهم لانهم موجودون وهم ينتظرونكم
اخي ان كل هذا يمر بنا يوميا لكننا

اخي dady بالفعل ان الانانية هي سيدة العالم بأجمعه في وقتنا الحاضر..كل شخص وكل امة تهتم بامورها

الشخصية..تريد الاستقرار الامان الرخاء وينسون انه هناك الملايين من الناس الذين اهملتهم الحياة..وكما قلت "أخلقنا

لنأكل ونشرب ونعمل ونربح..ونتفرج على الجزيرة.....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟" وعندما يشاهدون نشرة الاخبار

يتأثرون بمشاهد القتلى والشهداء والحرب والظلم والبطش والغطرسة والدماء:confused: .......فيقولون ياحرام..الله ياخد امريكا

واليهود.........؟؟؟فكل ما ينقصنا هو التعاون والاتحاد لنجعل كل خطوة الى الوراء تساوي خطوتين الى الامام.......!!

اخي دادي شكرا على الموضوع..تحياتي!!!:)

شكراً على مروركما zineb, jojocosta ... لكن ما يحيّرني هل نستطيع الاتحاد نحن بدون حاكم عادل أوقائد ..؟؟؟؟
مارأيكم ؟؟؟..

يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه (( نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإن أتبعنا غيره أذلنا الله ))

اخي دادي مشكور اولا ثانيا ان لا شىء يقلقني ويهزني سوى كلمة الامة العربية اصلا امرض من هذه الكلمة (لا اريد الدخول لمناقشة هذه الكلمة ) اخي نحن كما قال اخي حسان قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله و العرب يريدون العزة بكلمة الامة العربية فنحن نرى اليوم اين اصبح الذل
اما عن الاسلام اخي يقول الله عزوجل == لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو انفسهم == صدق الله العلي العظيم
اخي مستحيل ويستحيل وغير ممكن ان نصل الى ما وصل اليه الصحابة الا اذا اصلحنا انفسنا اخواني لا تنتظرو ان يصلح المجتمع بين ليلة وضحاها ابدا اولا بنفسك ونفسي فاذا اصلحت نفسك واصلحتو نفسي نستطيع القول باننا في الطريق اما مجرد الكلام فأقول على الدنيا السلام
مشكووور اخي واسف على الاطالة والسلام عليكم ورحمة الله

شكراً لكم حسان ، عادل على مروركم الكريم ..

(( نحن قوم اعزنا الله بالإسلام فإن أتبعنا غيره أذلنا الله ))

أكيد .. لكن لو فرضنا أنّ كل العرب ارتدّوا وكفروا (استغفر الله) .. يا اخوتي نريد الآن الجاهلية العربية ..

القوّة .. "والراس خشين" .. الخمر و الجواري .. ومعها السيف والويل لمن يشتم ..

أصبحنا لا نصلح .. لا للدنيا و لا للدين ..​

اخي الغالي​

السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع الاخت زينب لا تتشائمي فاكد لك انه يوجد رجال و نساء في الجزائر و استبشروا خيرا يا جماعة ان شاء الله سيتحقق حلم الامة العربية قريبا لكن يلزم العمل من اجل هادا فنحن الان مستعمرون من طرف الغرب ثقافيا و اجتماعيا و لو نعود قلبلا الى الوراء ما كان يعيشه الشعب الجزائري قبل الاستقلال و قبل الثورة كنا نعيش الجهل و تفشت في المجتمع الجهل و الاعتقادات و هنا قام ابطال مهدوا للثورة الجزائرية مثل العلامة عبد الحميد ابن باديس و بشير ابراهيمي .... الدين استطاعو محو كل هاده الاعتقادات و نشر الاسلام في الجزائر هادا ما ساعد على تحقيق هدفنا و هو الاستقلال و الان يلزم الامة العربية علماء امثال عبد الحميد ابن بديس لينهضوا بالامة و نعودوا الى الدين ففيه تكمل قوتنا و ارادتنا
تقبلوا تحياتي
اخوكم العباسي22000

شكراً أخي باباوي على مرورك ..
بارك الله فيك أخي العباسي على مشاركتك و تحليلك للموضوع
وإن شاء الله نتفائل الخير نجده...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة