كوكب الاعترافات // المشكلة 06 " أمـــي قالت لا .. "

sahiko hamza

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,253
محل الإقامة
وادي سوف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بكافة مرتادي منتدانا الكرام مثلما عودناكم في ركن:

° كوكــــب الاعتــــــرافـــات °

المشكلة رقم 06 :
" أمــي قالت لا ..."

صاحبة المشكلة تقول :

مشكلتي مع والدتي.انها رافضة للشخص الدي يريد الزواج بي.صارحتها من اشهر لكنها قالت لا ولم تترك لي المجال حتى لأفهم وجهة نظرها غير انها متأكدة انه لايناسبني من دون ان تراه ولاتعرف عنه شيء .قرر ان يتقدم بشكل رسمي وقبل ان يحدث هدا بأيام

قام اخي بقراءة رسائلي مع هدا الشخص وهنا كانت المشكلة انه قال للوالدة ان تقرأها وهي غضبت مني واخبرتني ان لااحلم انها ستقبل ولاوالدي كدلك.حاولت اقناعها لكنها رافضة تماما

ربما هي غلطتي اني تكلمت معه قبل ان يتقدم رسميا لكن ماباليد حيلة اردت التعرف عليه وحين كلمتها عنه ظننت انها فهمت اني اتحدث معه الى حين قدومه بشكل رسمي لكن حدث مالم يكن في الحسبان .هل احترم قرار والدتي واقطع تفكيري به؟او من الافضل ان يأتي لطلب يدي كما هو مصمم ؟ونترك المجال لقرار الوالدين بالرفض ام القبول انتظر نصائحكم

اولا الحمد لله انك معترفة ان تواصلك معه من قبل كان خطأ حتى لو كان للتعرف عليه فدلك كان ممكن بعد الخطبة الان افضل شيء تقطعي اي تواصل معه وبما انه اكيد يعرف بيتك فليتقدم واكيد ادا كان من نصيبك فحتى لو اراد اهلك ان يقول لا سيقولون نعم
خلي الامور تمشي كيما هي وانت استخيري لله واكيد ادا كان لك مع هاد الشاب نصيب فسيتم كل شيء على خير ولكن اهم شيء ان توقفي اي تواصل معه وربنا اوفقك اكيد لما فيه الخير

اولا الحمد لله انك معترفة ان تواصلك معه من قبل كان خطأ حتى لو كان للتعرف عليه فدلك كان ممكن بعد الخطبة الان افضل شيء تقطعي اي تواصل معه وبما انه اكيد يعرف بيتك فليتقدم واكيد ادا كان من نصيبك فحتى لو اراد اهلك ان يقول لا سيقولون نعم
خلي الامور تمشي كيما هي وانت استخيري لله واكيد ادا كان لك مع هاد الشاب نصيب فسيتم كل شيء على خير ولكن اهم شيء ان توقفي اي تواصل معه وربنا اوفقك اكيد لما فيه الخير

يا أم امين وين راه الغلطة مادام جيست هدرت معاه في السكايب ولا حاجة كيما هاك وراكي تقولي خليه تعرفه بعد الخطبة ايا نفترضو انه خطبها بوي حكاو كيف كيف ايا كاين الطرف لي ماعجبهش الطرف الاخر الور شا غادي يصرا ؟؟؟؟؟؟؟ تتفسخ الخطوبة عمبالك ساهل هاد الشيء
انا بور موا لا مييو صوليصيون في وقتنا هادا انو يكون فيه كلام مسبقا في حدود طبعا هادي هيا
وادا ولينا لمشكلة أختنا دروك يا أختي اهل مكة ادرى بشعابها دروك نت علابالك شا كنتو تحكو و من وينت ونت تعرفي عقلية يماك كيفانش دايرة ياك الور كاين حاجة مادامكم عجبتو بعضكم خليه يجي يخطب ياك ويبقى الامر لعند الوالدين فلربما يقد يقنعهم هو ولا حاجة كيما هاك
وربي يسهل لأختي

مدام نيتوا معاك صافية و راح يجي يخطبك هدا هو الرسمي يعني نتوما راكم متفاهمين نحي من بالك فكرة انك كي حكيتي معاه غلطة..راه ولد ناس و ولد حلال مدام قصد الدار و يبالي فالوقت لي رانا فيه ولات حاجة عادية تاع زوج يتفاهموا بيناتهم ومن بعد يجي يخطبها...درك خليها هو يدير لي عليه و يجي يخطبك و يدير اي وسيلة باه يوصل لولديك و انت تاني مادامك واثقة فيه و في اخلاقوا اعطيهم فرصة و الوقت باه يسقسيو عليه و يعرفوه مليح و انتيا متزيدييش تحكي في هاد الموضوع مع ماماك..ابعتيلها وحدة من خواتاتك تفهمها بلي راكي حاباتوا ...ماماك راهي غضبانة على خاطر سمعت هاد الحاجة من خوك ماشي منك و صدقيني لوكان عرفت لحكاية منك كانت راح تكون ساهلة بزاف..مهما كانت قاسية معاك درك اعرفي بلي راهي تعاتب فيك انتيا بطريقة غير مباشرة.خليها كي تكون وحدها و روحي ليها و احكيلها لحكاية من قلبك منيش شاكة بلي رايحا تخيبك..و ان شاء الله ميكون غير لي راهوا في بالك و ريي يكملكم ان شاء الله...

يا أم امين وين راه الغلطة مادام جيست هدرت معاه في السكايب ولا حاجة كيما هاك وراكي تقولي خليه تعرفه بعد الخطبة ايا نفترضو انه خطبها بوي حكاو كيف كيف ايا كاين الطرف لي ماعجبهش الطرف الاخر الور شا غادي يصرا ؟؟؟؟؟؟؟ تتفسخ الخطوبة عمبالك ساهل هاد الشيء
شوفي يا ولدي هاد الكلام ماشي من عندي اسأل اي شيخ او اقرأ اي فتوى راح تلقى بلي هاد الشيء ما لازمش يكون في دينا ايه تحكي معاه في اطار رسمي والا ما تفاهموش يتفارقو وكل الناس عارفين كانت مخطوبة وراه تهدر معاه بعلم والديها والا تتعرف عليه بأي وسيلة ولا قدر الله طلع وليد حرام وكان في الامور امور شكون الي راح يوقف معاها؟؟؟
انا بور موا لا مييو صوليصيون في وقتنا هادا انو يكون فيه كلام مسبقا في حدود طبعا هادي هيا
في حدود يا وليدي بصح شكون هاد الي راح احط الحدود لا تنسى ما اجتمع اثنان الا وكان الشيطان ثالثهما حتى لو كان التواصل بالكلام فقط وديننا لا يرفض شيئا الا وكانت فيه مضرة
وادا ولينا لمشكلة أختنا دروك يا أختي اهل مكة ادرى بشعابها دروك نت علابالك شا كنتو تحكو و من وينت ونت تعرفي عقلية يماك كيفانش دايرة ياك الور كاين حاجة مادامكم عجبتو بعضكم خليه يجي يخطب ياك ويبقى الامر لعند الوالدين فلربما يقد يقنعهم هو ولا حاجة كيما هاك
وربي يسهل لأختي

نقطة اخيرة انا ارجع واقول اختي افضل شيء تقطعي العلاقة لا قدر الله بقات امك مصرة على الرفض ابدا لا تبقي على تواصل معه الله اعلم بما في القلوب والله اعلم ما يخبئه لك القدر فلا تبقي ابدا على علاقة معه دون اطار شرعي حتى لو رفض اهلك ولا تقولي ابدا هو كان حاب ومالية ما حبوش يعني نيتو صافية وهما الي عكسوني وممكن الشيطان يوصلك لامور تضرين بها وتأثمين عليه اكثر مما ستأجرين فعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم

آخر تعديل:
نقطة اخيرة انا ارجع واقول اختي افضل شيء تقطعي العلاقة لا قدر الله بقات امك مصرة على الرفض ابدا لا تبقي على تواصل معه الله اعلم بما في القلوب والله اعلم ما يخبئه لك القدر فلا تبقي ابدا على علاقة معه دون اطار شرعي حتى لو رفض اهلك ولا تقولي ابدا هو كان حاب ومالية ما حبوش يعني نيتو صافية وهما الي عكسوني وممكن الشيطان يوصلك لامور تضرين بها وتأثمين عليه اكثر مما ستأجرين فعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم

ام امين أنا نفضل نقولك أختي الكريمة مي مادام راكي تشوفي فيا وليدك الور معليهش انا ماناقش كلام أمي الغالية لاني بكل بساطة مانعرفش خير منها

تبعي راي والديك حتئ اذا ماربحتيش تسلكي علئ خير
تقبلي مروري

آخر تعديل بواسطة المشرف:

السلام عليكم حبيبتي
صح حاجة شوي صعيبة و كل شي يتحل مع الوقت
معليش حبيبتي اذا عندك اختك اكتر منك او اخوك احكيلهم و فهميهم لانهم ادرى بحالة المجتمع اليوم و حالة الشباب
اذا مكانش ريحي نتي و امك راس لراس احكيلها حتى و محبتش تسمع لازم توصليلها الصح
اذا شتي باباك ممكن يسمع منك احكي معاك علاه لالا؟ بالاك تلقايه يعطيك وذن خير منهم كامل
المهم لذل راكي تحبي هاذ الشخص صح صح صح حب فالله
و شتيه يستاهلك بمعنى الكلمة ديري لي عليك
اذا شتيه لالا ماكالاه تعبي روحك عليه
و ربي يقدر الخير حبيبتي تدعي في صلاتك فالله اذا اراد تغيير شيء يقول كن فبكن
ربي معاك حبيبتي

سلام عليكم

والله اختي يقلك سهلها تسهال
مالا انتي ماتشوفيش الموضوع على انو قوبل بالرفض

بون ننصح خيتوا بـ
1- احكي مع ماماك قاتلك لا زيدي عاودي وعاودي مش ساهل تسمعلك مي حتان تيأس هي من الرفض وراح تسمعلك وتفهمك على ربي
2- كيما قاتلك الاخت دانا احكي مع خوك راه عارف حالة المجتمع اليوم والحمد لله ياك راه جاي يخطبك وين راه المشكل
ياك راح يختمها باحجة خير ؟؟
رفضوه مرة الزاوجة التالتة قابلين على ربي ونشوفوك عروسة فالمنتدى ....... قولي إن شاء الله

بون لا ماكنش وهنا الاقتراح الصعب

تفاهمي معاه على أنو يجيك يخطبك وكأنو مش هو
كان عرفو خوك توصليلوا على انو مايقول والو بحكم انو جاي قاصد لحلال
وعلى ربي تديه ومن عندي ان شاء الله تديه غير هو ....

راني حاس بيك وأكي عارفة وش كاين في قلبي .

عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
وربي يسهل لأختي

يااخي وانت تحلل ماحرم الله وتتجاوز حدوده البائنة بحجة التعرف
من اين لك بكل هاته الثقة الزائدة ؟؟

وين راه الغلطة ...الغلطة يااخي بارك الله فيك في انها تجاوزت الحدود المسموحة
وتعدت على حقوق الشرع
فهاذا اكبر خطا معلوم

عابر سبيل12، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
بالنسبة للموضوع اختي الفاضلة نقولك شيء مليح

انت حاولي انك تقطعي علاقة بيه مؤقتا واطلبي منو يتقدملك بطريقة رسمية

اعملي في بالك انو رفض امك للموضوع بداعي الحفاض عليك مش ممانعة للشخص هاداك في حد ذاتو

على خاطر ماكانش ام تخاف على بنتها تشدعها بالقبول من اول كلمة هادي باينة

انت وكلي ربي في الموضوع وقوليلو يجي يخطبك وان شاء الله

راح يقبلو بيه اذا راهو انسان وليد فاميليا والله يسهل

يااخي وانت تحلل ماحرم الله وتتجاوز حدوده البائنة بحجة التعرف
من اين لك بكل هاته الثقة الزائدة ؟؟

وين راه الغلطة ...الغلطة يااخي بارك الله فيك في انها تجاوزت الحدود المسموحة
وتعدت على حقوق الشرع
فهاذا اكبر خطا معلوم

يا أخي الكريم غير خلينا نحكيو بالعقل برك انا مانيش نحرم ونحلل مي للضرورة أحكام اوكي خويا لعزيز
وشاه هادي التقة الزائدة لي راك تحكي عليها غير قولي شاه لافاصون هادي لي راك تهدر بيها يا أخي هدا رأيي ادا نت مقتنع بلي تديها بلا ماتعرفها يا خويا الله يسهل اوكي وكل واحد وقاناعاته وادا بدينا نهدرو على الشرع والدين نقول لخويا حاجة ماتفراش صاحا خويا وارواح نقولك علاهش العلاقات لي تكون باين بلي غادي تكمل مال تولو تشوفو فيها حاجة نورمال مي الواحد باغي يتزوج وباغي يتفاهم مع هاد الشيرة قبل الزواج الور تكبرو فيها وتولي فيها الشرع وماعلاباليش يا ناس اتقو مولاكم تحكولنا في الدين ومابقا من الدين غير اسمه ها مالكم ولا حاسبينا ماناش نشوفو
ايا يا خوتي كل واحد وشا يشوف وانا هدا رايي

سبحان الله انا تاني نعاني من هادي المشكلة مع انو انا نحوس على هاد الراجل وهو تاني يحوس عليا بصح والديا رافضين
وخاصة الام .......متحبوش ومتحبش تفهمني ديما معندة معرفتش واش ندير هانا صابرين الى وقت ميفرج ربي
ادعولنا
ومستحيل باش نخمم في راجل اخر غيرو هوا
مع انو الوالدة تاعي تسمع من الناس ومتمعش ليا انا ومعطاتليش حتى فرصة باش نفهمها
اسمحولي دخلتلك فالموضوع تاعك
ربي يهنينا ان شاءالله

ا

الحبّ رزق،

مثل المطر...مثل المال

فمثلما المطر والمال رزق من الله ♥

فالحبّ رزق من الله كذلك ♥

قال الرسول صلّ الله عليه وسلّم

واصفا حبّه لخديجة رضي الله عنها :

"إني رزقت حبها" ♥

فلا تستعجلوا رزقكم فهو آت...

ولن يرزقنا الله إلّا ما فيه خيرُ لنا ♥♥ –

أختي كلش بالمكتوووووووووووووووووووووووب
و من الاحسن تخليه يتقدملك بشكل رسمي و شوفي واش يقول باباك

آخر تعديل بواسطة المشرف:
انا أقول تقطع علآقتهآ فيه !
اذ امهآ مو رآضيه عنه وللحين مومقتنعه فيه خلآص تقطع العلاقه !
اهم شي الاهل ! آلرجآل فيه غيره آلف رجآل ! لكن االام والابو مايتعوضون !
واهم شي رضا امهآ ! ويمكن يكون خيره لهآ ,

أنصحك بالأخذ برضا الوالدين فأنا أتبع رضاهم أولا قبل كل شئ حتى لو كنت أعتقد أن الشخص المتقدم لي مناسب جدا جدا فنحن نرى الآن الكثير من القصص الزوجية التي تمت بدون قبول الأهل و كانت نهايتها الفشل الذريع بالطلاق و بالضرب و تشريد الأطفال فيما بعد صدقيني والديك ما يحبولك غير الخير و حتى لو تزوجتي بيه مع رفض الأهل له لازم تعرفي بللي راح يجي نهار و راح يهينك و يقلل من قيمتك لأنك فقط لم تطيعي والديك في هذا الأمر يعني راح يحكمهالك و في لحظة غضب قادر يفرغ كل شئ حتى و لو كان ميبينش يعني راح يقول بللي إنت مأطعتيش والديك إلي لازم ترضيهم رايحة ترضيني أنا ؟ هذا رايي الشخصي أختي و متستعجليش على الزواج أبدا و أحسني الظن بالله فعنده كل خير فهو يقول سبحانه أنا عند ظن عبدي بي فيظن بي ما شاء يعني لو أحسنت الظن به سيعطيك الخير كله بإذه و إن أسأت الظن به سيأتيك ما توقعته تماما​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة