عـفوا..لا أتزوج فتاة تدخل الأنترنت

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

زنوبة dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
11

يــــرسم الكثيــر من الشباب صور معينــه لفتـــاه المستقبل فبعد ان كان يريدها جميلة وشعرها طويل وذات عيون واسعتين وذات مظهــر بشكل عــام جـــذاب ... اضيف اليها مـــؤخرا بعض الصفــات مثل ان تكــون مـــوظفــة تعينــه وتســاعدة على تحمــل تكـــاليف الحيــــاة و اخـــرهــذة الشــــروط لـــدى بعض الشباب هـــو انه يــريـــد فـتـــاه لا تــــدخل الأنتــرنت !!!

لــمــــــــــاذا ... مــــأ الأسبــــاب ... مـــــــا الـــدوافـــع ..؟؟؟

هــــــذا شــــاب عقـــد قــــرانه علــى فتــاه ومـــع الـــوقت تعــرف عليهـــا اكثــــر واكثــر وقـبــل ان يـــدخل بهـــا سئـــلهــــا ذات يـــوم عن الأنترنت وهـــل هي من رواده أم لا ...قالت له نعم انا احب الأنترنت واستمتع بة عندما ادخله ..عنــــدهـــا تغيـــرت مــــلامـــح الشـــاب وكشـــر عن انيـــابه وانهى عـــلاقته مع الفتاة مــتـــذرعــا ذلــك بأنـــه لا يثـــق بــأي فـتـــاه تـــدخل الأنترنت .

شــــاب اخــــر قـــال لـــوالـــدته واختـــة ابحثـــو لي عن بنت الحـــلال وقـــال لأخته ..اريــــد فتـــاة لا تعرف عن الأنترنت ألا اسمــــه فــقــط .."قـــالــت" له اختـــة ولــمــــاذا يـــا أخــي .."قـــال" لـها اسئلينــي انـــا عن فتيات الأنترنت فـــأنــا اعــــرف منكي بـهــن .

واخـــر ايضـــا أتـــم زواجـــة وبعـــد مــرور اشهـــر قـــالت لــه زوجتـــه اريــد منك ان تحضـــر لي جهـــاز كمبيوتـــر حتى ادخل على الأنترنت واتعرف على الــعــالــم .."قـــال" لهـا هل كنتي تــدخلين الأنترنت قبــل زواجـــنــا "قــالــت" نعم لمـــاذا ..قــال" لـــو كنت اعرف ذلك لـمــا تــزوجت بــكِ.

مـــا سبــق لــم تكــن قـصـص خيـــالـيــــه ولـــم تكــن قـصـص من نسيــج افكـــاري بـــل هـــي حـقـيـقة لشبـــاب رسمــــوا فـــي مخيلتهــم صـــور معينـــه لــلفـتيــات الـــواتي يــدخــلن الأنترنت.. ولــــكـــــن ...

*هـــــل كـــــــل الفتيـــــــات يبحــثن عمــــا يغضــب الله عزوجل في الأنترنت ..
*هـــــل كـــــل الفتيـــات همــهــم الأول تكــوين عـــلاقــات غيـــر شـــرعيــه وتبـــادل الغـــراميــات مع الشبــاب من خــلال الأنترنت..
*هـــــل كــــل الفتيـــات يبحثـــن عن السلبيـــات ويتـــركن الأيجـــابيــات فــي الأنترنت..
*وهــــل .. وهـــــل .. وهـــل ...

لـــست هــنـــا مـــدافـــع عن الفتيــات لــكن مـــــــا أعــــــــرفه ان اصـــــــابع الــيــدين ليســـو مـــثـــل بعـــض فـبتــالــي حتى الفتيـــات انفسهـــم ليسو مثـــل بعض ...

مـــا رأيـــكـــم انتــم اخـــواني واخـــواتي الأ‘عضـــاء فيــما سبق ؟؟

الصراحة راحة

بسم الله الرحمان الحيم
و الله الموضوع الذي طرحتيه في غاية الاهمية وله مؤيدين الذين يدافعون عن الفكرة ومنهم الرافضين حتي لفتح الموضوع و الله اشكرك علي الاتاحة لنا لنبدي راينا
1الانترنت هي وسيلة من الوسائل االسريعة المتداولة في العصر الحالي لها اجابيتها ومساوئها
الاجابيات,,هي تمكننامن معرفة كل شيئ نود معرفته تنور لنا افاكرنا و تغذي عقولنا بالمعلومات المفيدة طبعا وهذا اذ عرفنا مبتغانا منها
2 اما مساوئها كثيرة وكثيرة جداتستطيع من كثرة الممرسات الخاطئة ودون قصد ان تصل بالانسان الي الهاوية
و اذاعدناالي لب الموضوع
الانترنت عمرها ماكانت عائق في الزواج وهذا حسب كل واحد فينا لازم ان يكون فيه رقابة و ادراك لشيئ وكل واحد فينا يستطيع ان يتحكم في الموضوع وان لا نري من الزاوية الضيقة التي لاتقدم و لا تاخر و الزواج اكبر من هذا كله لان الانسان لما يريد الارتباط بانسانة لازم تكون الثقة بينهم اولا و ان لايتركوا باب الشكك تفاح بينهم
ارجوا اني ساهمت بالنزر القليل
احمد رزقي

شكرا لك اختي زنوبة على موضوعك الاكتر من رائع ، صحيح ان الانترنيت سلاح ذو حدين ففيه الجميل وفيه السيء ، فيه الاصلح والاطلح ، مثله مثل من جاءك بطبق فيه كاس خمر وكاس لبن هو ياتيك بكل شيء ولكن يدع لك انت الخيار ماذا تختار ؟ اللبن ام الخمر ؟ وهكذا هي الانترنت مع الفتاة والولد ، ولان الموضوع مخصص للفتاة فنحن نركز هنا على الفتاة ، فانا على عكس ما لقيته من اشخاص في موضوعك فان وجدت فتاة تزاول المنتديات للثقافة العامة والدينيه فهذه حالها مثل حال من اختارت كاس اللبن ورفضت الخمر ، فانني ارحب بذلك لانني احب ان تكون شريكة حياتي انسانة مثقفة عامة ودينيا على اكتر الاحوال ، واما ان كان اتجاهها في النت عكس ذلك لما يشبه اختيار كاس الخمر فانا ارفض ذلك ولا اتمنى ان القاهم بحياتي
اتمنى ان اكون قد وفقت قليلا في توضيح الامر وشكرا مرة ثانية لك زنوبة على طرحك الجميل

السلام عليكم
شكرا اخواني على المرور الرائع
بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء ان شاء الله

شكراا لك اختي زنوبة على الموضوع ...

و كلام اخي عاشق صحيح مية في المية ... اشاطره الرئي ..

شكراا لك مرة اخرى ...

السلام عليكم
شكرا اختي الغالية على المرور الرائع بارك الله فيكي

شكرااا لك اختي زنوبه على هذا الموضوع انا عن نفسي لا اجد مشكله في ذالك لان عندي اعتقاد واعتقاد راسخ ان المتربي من عند ربي لا في نات ولافي الانترنات
ممكن انك تسمي هذا الاشخص الذي غير رائي في حببتو والذي يبحث عن زوجه لا تعرف النات جهل الحاضر 2007
ولا اقدر ان افسر ذالك العمل لاني لم اصادف هذه النوعيه ممكن موضوعك يجلب لنا هذا النوع من الشخصات :D

بارك الله فيك أختي على الموضوع الهام
في الحقيقة و لست بصفتي فتاة سأدافع عن الفتيات
و أقول فقط أنو الأنترنت ضرورة حتمية في وقتنا الحالي للبنت و للو لد و بغض النظر عن الموجود فيه
كل شخص تتحكم فيه أخلاقو قبل أي شيىء
أما عن مساوىء الأنترنت فهي ليس حكر على الفتيات فقط و انما على الشباب أيضا
و أنا عن نفسي أظن أن الشاب الذي يبحث عن شريكة حياته حبذا و لو تكون من أصحاب الأنترنت لأنها لغة العالم و المدرسة التعليمية و التثقيفية رقم واحد
و لازم نشوفو لأجابيات الشيء قبل مساوئه و نحكموا على الأنسان من أخلاقوا بالدرجة الأولى .

السلام عليكم
شكرا اختي على المرور الطيب بارك الله فيكي
والله كلامك كله صح
ان شاء الله ربي يوفقك ويكون معاكي .......امين .......

ان كنت انت تستخدمين الانترنيت في معصية الله فهذه فكرة صائبة

لماذا يبقى الرجل يحلل لنفسه حرام ويحرم على البنت الحلال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا هو التخلف بعينه
لماذا ليستالفتاة هي التي تقول لا اتزوج فتى الانترنت ام ان كل شيئ تحرم منه الفتاة يحلل للفتى...

انت منطقي
ولكن
ما رايك لو تطرح عليك هذا المنطق
اي نوع من التبلعيط هههههههههههه تستعمله
لنكن ايجابيين
لا تضلمو المراة
واي يتكلم هذا الكلام.....................امممممممممممم..

شكرا على الموضوع الذي يستحق الأهتمام ..

انا صاحب قاعة انترنيت واعرف جل البنات الذين يدخلون الى الأنترنيت واقولها 90% لاتستغل الأنترنيت الا للدردشة

او الشات كما اصبح معروف ...و 5% لصور الفنانين والفنانات...وللأسف 5% من تزور المواقع الدينية وتهتم

بدراستها او بحوثها او غيرها

فما رأيكم في فتاة الأنترنيت ؟؟؟:confused:

قال sendebad39:
شكرا على الموضوع الذي يستحق الأهتمام ..

انا صاحب قاعة انترنيت واعرف جل البنات الذين يدخلون الى الأنترنيت واقولها 90% لاتستغل الأنترنيت الا للدردشة

او الشات كما اصبح معروف ...و 5% لصور الفنانين والفنانات...وللأسف 5% من تزور المواقع الدينية وتهتم

بدراستها او بحوثها او غيرها

فما رأيكم في فتاة الأنترنيت ؟؟؟:confused:
;والله صح
يعطيك الصحة
البنات بريات والشيئ جديد على الجميع
اسألك كيف عرفت هالنسب المؤية
وهنا اجذر البنات لان اغلب الشباب يتجسسون على ما يقوم به الكل لا البنات فقط
كونو مؤتمنين على اعمال الناس
وانا اعرف العديد من المقاهي زيكم
يتحايلون على البنات
الله يهدي
ام الذكور فتكلم ولا حرج
لكن تبقى البنت ليس كالولد
ولكن

يا حبيبي syouf يؤسفني ما ذهب به فكرك ..

فأنا كما قلت صاحب قاعة أنترنيت و تهمني سمعتي كثيرا

اما عن كيفية معرفتي لما تفعله الفتيات

فلو أنك أستعملت القليل القليل من ذكائك لعلمت أنهن جديدات في النت

و بالتالي معرفتهن في هذا المجال محدودة جدا اذا فهن يحتجن الى مسير القاعة في الكثير من الاحيان.

و من هنا أستنتجت نسبي يا قرة عيني ..

شكرا لآرائكم وحقيقة هذا ما نحتاج اليه اراء وتحليل مواضيع
انا ايضا اخي سندباد لدي مقهى ولكن نسبة فتياتنا مختلفه فانا حسب البنات التي يدخلن الي كلهن يستعملن النت للبحث العلمي كنسبة قوية ، ويليها نسبة البنات التي تركزن على الجانب الديني ، تاتي فئة قليلة تضم المراهقات من السنوات الاولى ثانويا يركزن على الشات وصور الفنانين وتحميل اغانيهم

السلام عليكم
شكرا اخواني الغاليين حقيقة هذا ما نبحث عنه نحن من النقاش
اخواني انا ااكد لكم انكم من نقاشكم هذا غيرتولي الصورة التي كنت اخذتها عن النت صحيح انني لا اهتم بالدخول للشات ولا اهتم بصور الفانين واغانيهم بل اهتم الا بالمنتديات لكنني ارى الان ايضا ان من تدخل للمنتديات مثلها مثل باقي البنات اللواتي يدخلن للشات وهذا كله تضييع وقت هذا ما استنتجته من نقاشكم لكن يا اخواني افهموا شيئا صحيح ان حقوق المراة ليست مثل حقوق الرجل لكن هكذا انتم ترون ان من الاحسن ان تبتعد البنات عن الانترنت ومن هنا اخواني ااكد لكم انكم سترون سلبيات كثيرة منها انتشار الامية اخواني ان الانترنت في هذه الايام وسيلة ضرورية لتعلمنا يجب علينا ان نستعملها مهما نستعمل الشات لكن في الاخير سنعرف كيف نتعامل بالانترنت وكيف نحقق بها مبتغانا فانتم من هنا تضعون الا الاشياء السلبية للانترنت مما تجسدون فكرة ان الانترنت شيئا سلبي يهدم حياة الاخرين
شكرا اخواني على نقاشكم
بارك الله فيكم

حبي ايه الي انت جاي تقول عليه

قال sendebad39:
يا حبيبي syouf يؤسفني ما ذهب به فكرك ..

فأنا كما قلت صاحب قاعة أنترنيت و تهمني سمعتي كثيرا

اما عن كيفية معرفتي لما تفعله الفتيات

فلو أنك أستعملت القليل القليل من ذكائك لعلمت أنهن جديدات في النت

و بالتالي معرفتهن في هذا المجال محدودة جدا اذا فهن يحتجن الى مسير القاعة في الكثير من الاحيان.

و من هنا أستنتجت نسبي يا قرة عيني ..

والله قلتها جديدات اخبرنا يا بلقايت منذ متى انت والنت
ولا نحكم على الكل من عينة كانت بين يديك
لانها لو كانت واعية قبل ان تكون جديدة بالنت لما تركت لك سرها
ولكن اسلوبك في الرد عليا يدل على انك تتجسس اكثر ما يمكن
وهذه كارثة النت صح
ليس موضوعك وما عنونته
الله يهدينا جميعا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة