يا بنات الجزاير .... وما دار فيكم السكايب ....*/فريق النخبة/*

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

soumia84

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5
السلام عليكم بنات وشباب اللمة
اليوم حبيت نقوللكم على موضوع مع اني متاكدة انو الكثيرات من بنات اللمة ما شي رايحة تعجبهم الهدرة الي رايحة نقولها .بصح انا رايحة نقولها عل وعسى ؟؟؟
تعرفو كامل اغنية يا بنات الجزاير .طبعا تعرفوها انا نقللكم بلي رايحين نوصلو لوقت ما نلقاوش فيه معنى لهاد الاغنية لانو بنات الجزاير بداو يروحو ويروحو تاع الصح . رايحيين تقولولي علاه ؟ بكل بساطة لانو وصلنا لمرحلة انحطت فيه البنت الجزائرية الى درجة خطيرة لعدة اسباب واخرها النت وما عاد يصرا فالنت . هاذ الوسيلة اللي مستعملها الغرب للقراية والبحث والعلم جاو بنات الجزاير واستغلوها في موضة جديدة موضة السكايب والحكايات مع هلم شخص . تلقاهم قاعدين يوزعو فالايمايلات تاعهم ويتعرفو على هاذا وذاك لكان غير تعرف اخوة وصداقة لاااااااااااا. طبعا لااا احنا هنا ما نعرفوش الاخوة والتعرف بالرقي نعرفو غير نحولوالامور ونتبعو التوافه . نحكيلكم مثل نشوفو كل يوم فالسيبار تاع الجامعة . نروح كشما ندير فوطوكوبي ولا كشما نحوس على بحث نلقى بنات الجزائر بابهى حللهن ومقابلين الكاميرات وقاعدين يحكيو فالسكايب كوبي على هادا ارجعي مع الاخر . واش نقلكم ربي يسترنا من زمان رايح يجي نعود نحشم نقول فيه اني طفلة . وتقولو بنات الجزاير حاشا لقلييل اللي بقاو. سلااام على لبنات تاع الصح
نسيت رايحين تقولولي الذكورة تاني ؟؟ انا نقلكم يبقى هو طفل وما عندو ما يروحلو.......

حبيت نقولكم برك بلي راني متاكدة من عدد الردود رايح يكون قليل .علاه ؟؟؟؟؟انتوما عمبالكم . المهم انا اللهم اني بلغت. ويابنات حافظو على ارواحكم مكانش اعز من قيمة وكرامة الطفلة ما تروحوهاش مع هادا وذاك خليوها لليستاهلها ويعرف يصونها

مرحبا
إيه أختي معك حق
بس مو بنات الجزائر وبس كل بنات الأمة العربية
واللي عم يحصل في الجزائر شي قليل جدا بالنسبة للي عم يحصل بلبنان والخليج ووو
صار السكايب وغيرو وسيلة للإنحطاط
مع أنو أنا مابعرف أغنية يابنات الجزائر
إلا أني حاسة أنو كتير حلوي متل أهل الجزائر
ومثلك إختي

مرحبا
إيه أختي معك حق
بس مو بنات الجزائر وبس كل بنات الأمة العربية
واللي عم يحصل في الجزائر شي قليل جدا بالنسبة للي عم يحصل بلبنان والخليج ووو
صار السكايب وغيرو وسيلة للإنحطاط
مع أنو أنا مابعرف أغنية يابنات الجزائر
إلا أني حاسة أنو كتير حلوي متل أهل الجزائر
ومثلك إختي

شكرا ليك اختي العزيزة والله وصلنا لمرحلة انحلال اخلاقي تام ويتبعون فيه الكل الطرق حتى النت . ربي يهدينا . بوركت

المهم خواتي ما تغضبوش مني خطراش راني قست بزاف منكم. بصح والله لكان ما جيتش نعزكم ما نقولكمش هك . اتهلااااو في رواحكم . وكيما يقلك عز روحك يعزك ربي . اذا انتي ما عززتيش روحك واحد ما رايح يتلها بيك.​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والحق عندكـ حق أختي

وقستي جانب مليح

الله يعطيكـ الصحه

صح نقولو كاين وقت تحلي سواء سكايب أو مسنجر تحكي
مي تكون محادثة مبنية على الاحترام المتبادل

وزيد كام مكانش
وميكـ مكانش

وكيما قلتي

الدراري ماخاسرين والو
يعقبو الوقت

وكي يشبعو يقولو باي

و عليكم السلام
اختي انا حقيقة لا املك سكايب بصح عندك حق طفلة لي من لمة نقولها نتعارفو بال ام اس ان تقولي عندي سكايب
لم تري الى القليل و الخير الى القدام
هذه اصغر مشاكل البنت
ان شاء الله يفيقو مع روحهم
و شكراااا
و يجب ان يكون موضوعك اكثر ردود

موضوع جميل للنقاش
بصاح نقولك انا اختي والله نتعارف على وجه الاحترام فقط

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والحق عندكـ حق أختي

وقستي جانب مليح

الله يعطيكـ الصحه

صح نقولو كاين وقت تحلي سواء سكايب أو مسنجر تحكي
مي تكون محادثة مبنية على الاحترام المتبادل

وزيد كام مكانش
وميكـ مكانش

وكيما قلتي

الدراري ماخاسرين والو
يعقبو الوقت

وكي يشبعو يقولو باي

والله اختي نور فرحني ردك بزاف. واش نقولو اختي غير اي طفلة حابة تعرف روحها كي تدير حوايج كيما هادو تسمع اغنية لطفي دوبل كانو كي يقول فيها خطراكش انتي ............. نخليو الفاغ لانو حقيقة زمان صعاب بزاف. تعيشي لعزيزة دمت اختا​

شـــــكرا جزيلا يا سمية على موضوعك الرائع

و الذى يحمل كل من الواقع الذى عايشينوا

و هذى حقيقة حتمية اذا مش عايشينها رانا من المجتمع و نشوفوا

و الله يهدى الجميع

و الله الوقت لي لحقنالوا حتى ولواو يشكوا في البنات لي يقعدوا على النت بسبب واش راهو يصرا

و ألي قال واحد يخسرها على جماعة مغلطش

و انا نقولك شــــكرا جزيلا على الموضوع

و الله يهدي الجميع

و تبقي التربية من الأسرة هي السبب الوحيد في كل واش راهو صاير
يعني البنت المربية متستناش حتى ايجوا يقولولها و يببهوها كااين ربي هو ألي تخااف منو

موفقة بإذن الله ,, و لكـــــــــ مني أجمل تحية

ال Skype.. من يحرك قلبك قادر على أن يحرك عقلك!

مصطلح كثر تداوله في الفترة الأخيرة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتيه الذي يشار به إلى ذلك البرنامج الذي ابتكر من قبل المستثمران السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس والذي يعتبر من أدوات التواصل بين مستخدمي الانترنت في دول العالم وإجراء المكالمات بينهم مجانا، ولكن تطور هذا البرنامج أتاح لمستخدميه العديد من الميزات التي نادرا ما تجتمع في برنامج واحد من النقاوة العالية والجودة في الصوت أثناء إجراء المكالمات الشخصية أو حتى في عمل الرومات الصوتية إلى نقل الملفات بين المستخدمين بكل أمان وبأية أحجام كانت.

ومن المعروف أن مثل تلك البرامج التي تهيئ الالتقاء بالآخرين تكون وسيلة لعقد صداقات جديدة والتشارك مع الآخرين في همومهم، أفراحهم، ثقافاتهم، شخصياتهم أو حتى في قلوبهم.
المتأمل في واقع هذا البرنامج والآلية التي يتم بها التعارف بين الأشخاص إما عن طريق البحث التقليدي وتحديد معايير البحث أو عن طريق تلك الرومات التي تعج بعقليات اتخذت من هذا البرنامج مرتعا خصبا لنشر أفكارها ومشاركتها مع الغير كيف لا وهذه التقنية تتيح لك التواصل صوتيا ليس فقط كتابيا.
عندما تتشجع وتتنقل بين الرومات بعشوائية فأنت مسئول عما يواجهك فتارة تجد نفسك في ذلك الروم الذي ينادي بحرية المرأة وتارة تجد نفسك في سجال عاطفي بين شاب يدعى الهوست وفتاة استخدمت صوتها الناعم لجعل هذا الشاب ينزل الجميع لخانة الاستماع إرضاء لغرورها... وتارة تجد نفسك بين زمرة من العنصريين الذين اتخذوا من هذا المنبر وسيلة لسب الآخرين لا لشيء إلا انهم لا يجدون لديهم حيزا لتبادل الثقافات مع الآخرين.
بين هذا وذاك لا ننكر الشعور الصادق والعاطفة التي تكتب لها الحياة في إحدى جنبات تلك الرومات بين شاب وجد في ذلك الصوت الناعم أحاسيس ومشاعر وشخصية أعجبته وثقافة أسرته وبين فتاة لمحت في هذا الصوت الرجولي بارق أمل بأن يكون فارس أحلامها المتفهم لحاجياتها الواثق من عواطفه تجاهها كيف لا وهذا البرنامج يحمل نقاوة في الصوت تمكنك من سماع تنهدات من تحاوره بل وحتى الإحساس بخفقان قلبه وتقييم مشاعره في تلك اللحظة ومشاركته الإحساس خصوصا إذا كان ممن يربطك به رابط روحي.​

لن أذهب مثل ما يذهب البعض وأسلط ضوئي على الجوانب السلبية أو الايجابية دون غيرها لأن لكل وسيلة في الكون جانبان فهي كالسلاح ذو الحدين.
ولكنني سأقول أن برنامجا يولد في الشخص محبه وينشئ عاطفة من العدم تجاه أي شخص كان ويجعلك متواجد في باقي أمور حياتك بجسمك وقلبك موجود بين جنبات أحد تلك الرومات... لهو فعلا برنامجا يستحق منا أن نتوقف عنده أن نحلله أن ننشئ البحوث عنه أن نحاول تغيير المفاهيم لدى عامة الناس تجاهه.فمن يحرك قلبك قادر على تحريك عقلك

بارك الله فيك اختى على موضوع​

و عليكم السلام
اختي انا حقيقة لا املك سكايب بصح عندك حق طفلة لي من لمة نقولها نتعارفو بال ام اس ان تقولي عندي سكايب
لم تري الى القليل و الخير الى القدام
هذه اصغر مشاكل البنت
ان شاء الله يفيقو مع روحهم
و شكراااا
و يجب ان يكون موضوعك اكثر ردود

شكرا ليك اختي لعزيزة انا نقلك حاجة برك ما دام الطفلة هانت عليها نفسها وقدرت تحط نفسها قدام الكاميرا وتحكي مع الغاشي . يعني رانا في الانحطاط التام. ربي يهديهم ويثبتهم.

مشكووووورة اختي على الطرح المفيد

تقبلي تحياتي​

مشكووووورة اختي على الطرح المفيد

تقبلي تحياتي

موضوع جميل للنقاش
بصاح نقولك انا اختي والله نتعارف على وجه الاحترام فقط

اذا كنت تتعارف على اساس اخوة وصداقة بعيدة عن اي تفاهات المراهقة فربي يكملك بعقلك لانو صارو قليل اللي يفكرو كيما هك . شكرا اخي العزيز

تعارف الاحترام مصطلح ماكاش منو
والسكايب انا سييت دخلتو مرة حلفت من زيدش ندخلو

شـــــكرا جزيلا يا سمية على موضوعك الرائع

و الذى يحمل كل من الواقع الذى عايشينوا

و هذى حقيقة حتمية اذا مش عايشينها رانا من المجتمع و نشوفوا

و الله يهدى الجميع

و الله الوقت لي لحقنالوا حتى ولواو يشكوا في البنات لي يقعدوا على النت بسبب واش راهو يصرا

و ألي قال واحد يخسرها على جماعة مغلطش

و انا نقولك شــــكرا جزيلا على الموضوع

و الله يهدي الجميع

و تبقي التربية من الأسرة هي السبب الوحيد في كل واش راهو صاير
يعني البنت المربية متستناش حتى ايجوا يقولولها و يببهوها كااين ربي هو ألي تخااف منو

موفقة بإذن الله ,, و لكـــــــــ مني أجمل تحية

اهلا اختي الصغيرة هادا زمان ما تلاقيناش والله توحشتك
والله اختي الاسرة من جهة والقاعدة اللي متربية عليها الطفلة ما هيش قاوية على هاديك الريح اللي يجي يديهم . وابسط المور تاثر فيهم . واش نقلك ربي يكملك بعقلك لانو لبنات داهم تفكير واحد اخر زاي حاجة يربطوها بالمور العاطفية حتى النت

ال skype.. من يحرك قلبك قادر على أن يحرك عقلك!

مصطلح كثر تداوله في الفترة الأخيرة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتيه الذي يشار به إلى ذلك البرنامج الذي ابتكر من قبل المستثمران السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس والذي يعتبر من أدوات التواصل بين مستخدمي الانترنت في دول العالم وإجراء المكالمات بينهم مجانا، ولكن تطور هذا البرنامج أتاح لمستخدميه العديد من الميزات التي نادرا ما تجتمع في برنامج واحد من النقاوة العالية والجودة في الصوت أثناء إجراء المكالمات الشخصية أو حتى في عمل الرومات الصوتية إلى نقل الملفات بين المستخدمين بكل أمان وبأية أحجام كانت.

ومن المعروف أن مثل تلك البرامج التي تهيئ الالتقاء بالآخرين تكون وسيلة لعقد صداقات جديدة والتشارك مع الآخرين في همومهم، أفراحهم، ثقافاتهم، شخصياتهم أو حتى في قلوبهم.
المتأمل في واقع هذا البرنامج والآلية التي يتم بها التعارف بين الأشخاص إما عن طريق البحث التقليدي وتحديد معايير البحث أو عن طريق تلك الرومات التي تعج بعقليات اتخذت من هذا البرنامج مرتعا خصبا لنشر أفكارها ومشاركتها مع الغير كيف لا وهذه التقنية تتيح لك التواصل صوتيا ليس فقط كتابيا.
عندما تتشجع وتتنقل بين الرومات بعشوائية فأنت مسئول عما يواجهك فتارة تجد نفسك في ذلك الروم الذي ينادي بحرية المرأة وتارة تجد نفسك في سجال عاطفي بين شاب يدعى الهوست وفتاة استخدمت صوتها الناعم لجعل هذا الشاب ينزل الجميع لخانة الاستماع إرضاء لغرورها... وتارة تجد نفسك بين زمرة من العنصريين الذين اتخذوا من هذا المنبر وسيلة لسب الآخرين لا لشيء إلا انهم لا يجدون لديهم حيزا لتبادل الثقافات مع الآخرين.
بين هذا وذاك لا ننكر الشعور الصادق والعاطفة التي تكتب لها الحياة في إحدى جنبات تلك الرومات بين شاب وجد في ذلك الصوت الناعم أحاسيس ومشاعر وشخصية أعجبته وثقافة أسرته وبين فتاة لمحت في هذا الصوت الرجولي بارق أمل بأن يكون فارس أحلامها المتفهم لحاجياتها الواثق من عواطفه تجاهها كيف لا وهذا البرنامج يحمل نقاوة في الصوت تمكنك من سماع تنهدات من تحاوره بل وحتى الإحساس بخفقان قلبه وتقييم مشاعره في تلك اللحظة ومشاركته الإحساس خصوصا إذا كان ممن يربطك به رابط روحي.​

لن أذهب مثل ما يذهب البعض وأسلط ضوئي على الجوانب السلبية أو الايجابية دون غيرها لأن لكل وسيلة في الكون جانبان فهي كالسلاح ذو الحدين.
ولكنني سأقول أن برنامجا يولد في الشخص محبه وينشئ عاطفة من العدم تجاه أي شخص كان ويجعلك متواجد في باقي أمور حياتك بجسمك وقلبك موجود بين جنبات أحد تلك الرومات... لهو فعلا برنامجا يستحق منا أن نتوقف عنده أن نحلله أن ننشئ البحوث عنه أن نحاول تغيير المفاهيم لدى عامة الناس تجاهه.فمن يحرك قلبك قادر على تحريك عقلك

بارك الله فيك اختى على موضوع​
اهلا اخي احمد .شرفني مرورك
اخي طبعا هو يخاطب العقل والقلب لكن ليس عندنا نحن بل لدى الغرب .ففي الجزائر تحول الى وسيلة للتعارف والدرشة. اخي دائما نريد ان نربط انفسنا بالغرب وتقول لماذا هم تقدمو ونحن لا . هنا تكمن المفارقة لانهم يعرفون معنى التقنية واين يستخدمونها .اما الجزائريون فهم يستغلون كل شئ لاشباع رغباتهم السلبية. انا لا انكر انه هناك فئة خصوصا من الذكور من يستعملها للمناقشة وتبادل الافكار داخل صالونات الحوار ولكنهم يعدون على رؤوس الاصابع . اين نحن من الغرب. اين الفتاة اين القين تكاد تختفي. بورك قلمك اخي احمد

تعارف الاحترام مصطلح ماكاش منو
والسكايب انا سييت دخلتو مرة حلفت من زيدش ندخلو

انا ايضا لا اعترف به ولكن بقي القلة يفهم معنى الصداقة في نطاق الاحترام. شكرا راجية النجاح ربي يسترك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة