إقالة فاندريكن من منصب المدير الفني للمنتخب البلجيكي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

روماريو القناص

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
3,243
نقاط التفاعل
2,375
النقاط
191
العمر
39
مرحبااا :sleep:

أقيل المدرب رينيه فاندريكن مساء أمس الثلاثاء من منصب المدير الفني للمنتخب البلجيكي لكرة القدم إثر النتائج المتواضعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 والتي بددت تقريبا فرصة الفريق في التأهل للنهائيات التي تقام في جنوب أفريقيا.

وقرر الاتحاد البلجيكي للعبة إقالة فاندريكن عقب هزيمة الفريق مرتين أمام منتخب البوسنة والهرسك في 28 آذار/مارس الماضي وأول نيسان/أبريل الحالي ، حيث يحتل المنتخب البلجيكي المركز الرابع بمجموعته في التصفيات بفارق 11 نقطة خلف المنتخب الأسباني المتصدر.

وتتأهل الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في المجموعات إلى النهائيات ، وبذلك يبدو أن فرصة بلجيكا في التأهل قد تبددت.

وقال فرانسوا دي كيرسميكر رئيس الاتحاد البلجيكي للعبة "نشعر بخيبة أمل بسبب النتائج.. خاصة الهزيمة في مباراتين أمام منتخب البوسنة والهرسك".

وكان فاندريكن تولى تدريب المنتخب البلجيكي في كانون ثان/يناير 2006 بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2010 .

بيد أن المدرب أخفق في قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ، وحقق المنتخب تحت قيادته عشرة انتصارات مقابل 13 هزيمة وسبعة تعادلات.

وذكرت تقارير إخبارية أن إريك جيريتس المدير الفني لفريق مرسيليا الفرنسي هو المرشح الأوفر حظا لخلافة فاندريكن ، يليه مارك ويلموتس والهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لفريق زينيت سان بطرسبرج الروسي.

وقال دي كيرسميكر إن الاتحاد لن يندفع في اتخاذ القرار ، وأضاف "سنبحث عن مدرب يتمتع بقبول لتعيينه مديرا فنيا لمنتخبنا الشاب"

وهي نشوفكم عــ خير :001_wub:
 
مشكور يا غالي على الخبر
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top