تردد لحسن لا يخدمنا ويجب ضم بودبوز بسرعة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أبو هريرة موسى المسيلي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
9 سبتمبر 2008
المشاركات
3,579
نقاط التفاعل
580
النقاط
171
قائد المنتخب الوطني يزيد منصوري
تردد لحسن لا يخدمنا ويجب ضم بودبوز بسرعة
mansouri.jpg
img-ombre-haut-droit.jpg
img-ombre-bas-gauche.jpg
img-ombre-bas-droit.jpg
حتى وإن كان يبدو فوق الميدان قد أتعبته السنوات، إلا أن قائد الخضر يزيد منصوري يبدي رغبة كبيرة في مواصلة اللعب لسنتين إضافيتين في أعلى مستوى، حيث أكد خريج مدرسة لوهافر، في حديث لـ''الخبر''، بأن مستقبله مع لوريون سيتضح في جوان. مجددا ثقته في المدرب الوطني رابح سعدان. وكاشفا عن موقفه من قضية لاعب سانتاندير مهدي لحسن والشاب الصاعد لنادي سوشو رياض بودبوز.
كيف هي أحوالك مع لوريون؟
الحمد لله، أنا في صحة جيدة، وأسعى لإنهاء الموسم مع فريقي لوريون بقوة، وألعب كل المباريات المتبقية للحفاظ على لياقتي قبل الدخول في تربص مغلق مع المنتخب الوطني..
بدنيا تبدو رجلاك أثقل مما كانتا عليه قبل سنوات؟
في الحقيقة، أظن بأنني مازلت قادرا على العطاء ولا أحس بالتعب البدني رغم عمري، البالغ 31 سنة، وبفضل الخبرة التي اكتسبتها مع مرور السنوات أحاول توظيف ذلك في المباريات. والحمد لله ألعب بانتظام مع لوريون أين وجدت راحتي..
قيل بأنك ستغادر لوريون في الصيف القادم نحو الإمارات العربية المتحدة؟
تعلمون بأنني مرتبط بعقد مع لوريون سينتهي في جوان .2010 وفي الصيف المقبل سأدرس إمكانية تمديد عقدي مع لوريون أو البحث عن وجهة أخرى. وبالنسبة للعروض الخليجية فوكيل أعمالي يدرس كل الاحتمالات، ومن حقي اختيار العقد الأنسب، خاصة أن سني متقدم، وأنا بحاجة لإنهاء مشواري بشكل جيد ومثمر ككل لاعب محترف.
.. العد التنازلي لمقابلة مصر بدأ منذ أيام؟
هذا صحيح، أظن بأن في الجزائر الحديث عن مقابلة مصر بلغ ذروته.. لكننا كلاعبين محترفين علينا الحفاظ على صحتنا ولياقتنا حتى نهاية الموسم وتفادي الإصابات...
عندما تتحدث عن الجانب البدني، لوحظ في كيغالي بأنكم دون المستوى خلال الشوط الثاني بدنيا؟
بالفعل، تعبنا بدنيا في الشوط الثاني أمام رواندا، وهذا ليس لأننا لم نكن محضرين كما ينبغي، ولكن للمناخ الصعب والحرارة المرتفعة، وكذا لطول السفرية التي فاقت الثماني ساعات.
وأظن بأن التعادل في كيغالي يجب تثمينه رغم أننا كنا قادرين على العودة بفوز من هناك لو استغلت الفرص في الشوط الأول..
بعد العودة من كيغالي، تعرّض سعدان لانتقادات حول خياراته التكتيكية.. فما رأيك؟
الذين ينتقدون سعدان مخطئون، فقد نجح ''الكوتش'' في فرض الانضباط داخل المجموعة وعرف المنتخب الوطني استقرارا كبيرا. ثم إن سعدان له خبرة وخياراته يجب احترامها. ولا تنسوا بأن المغرب خسر في كيغالي بثلاثية. وعدة منتخبات سقطت هناك.. وبالتالي شن حملة ضد سعدان غير مبرر.
وهناك من طلب من سعدان تدعيم التشكيلة بعناصر أخرى؟
الاستقرار عامل مهم في المنتخب الوطني، وبفضله تحسنت نتائجنا مع سعدان، ولا أحد يمكنه إخفاء ذلك. ولو يرى المدرب بأن التدعيم سيقدم الإضافة اللازمة فمرحبا، لأن الأهم في كل ذلك أن نحقق الأهداف المسطرة..
كثر الحديث عن لاعب سانتاندير لحسن مهدي، الذي تردد في قبول الدعوة؟
أظن بأن مهدي لحسن له قدرات عالية ويلعب في بطولة كبيرة، لكن يجب أن تفهموا بأن أي لاعب ينضم للمنتخب الوطني يجب أن يكون متحمسا لذلك، كي يقدم أكثر مما لديه في سبيل الوطن، ولا أدري بالضبط موقف لحسن ومبررات تردده كي أجيب عليكم.
.. كما كثر الحديث عن لاعب سوشو رياض بودبوز أيضا..
إنه شاب موهوب وتابعته هذا الموسم. وبصراحة أظهر قدرات عالية وله مستقبل واعد. وأتمنى أن يلتحق بسرعة بالمنتخب الوطني حتى لا يأخذه الفرنسيون. كما أن صغر سنه يبقى عاملا في صالح الجزائر.
وهل طلب سعدان منكم ربط اتصال به مثلما فعل كريم زياني؟
لم يطلب مني ذلك، ولو طلب سعدان تأطير هذا اللاعب لجلبه إلى المنتخب، فلن أتردد في القيام بذلك من أجل مصلحة الخضر. وبحكم أن زياني لعب في سوشو، فقد هتف له ليقنعه بحمل ألوان الجزائر.. هذه مبادرة حسنة أتمنى أن تثمر.
لو نتحدث عن لقاء مصر، كيف ترونه بعد تعادلي الجولة الأولى؟
المقابلة ستلعب في الأذهان قبل كل شيء، وستكون صعبة للطرفين، خاصة وأن مصر التي تبقى المرشح الأول لبلوغ كأس العالم، أصبحت جريحة ورد فعلها يجب انتظاره في لقاء البليدة. كما أن الوجه الذي ظهرت به زامبيا يجعلنا نحتاط أكثر من خصومنا. ثم لا تنسوا رواندا التي قد تفسد حسابات الكل. وبصراحة كل شيء سيظهر يوم المباراة، لأن التحضيرات، مهما كانت نوعيتها، ستحدد قيمتها يوم اللقاء.



مصدر " الخبر"
 
لا لوم على حركي
لوكان صح دزيري راهو جا هاذاك العام
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top