أفغانستان: مقتل وإصابة 11 من جنود الناتو في عمليات متفرق للمقاومة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
نقاط التفاعل
61
النقاط
317
المختصر / قتل اليوم الثلاثاء ثلاثة جنود يعملون مع قوات الاحتلال التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في هجوم بسيارة ملغومة على قافلة عسكرية في شرق أفغانستان.
وقال عبد العلي مايار المتحدث باسم حاكم إقليم كابيسا إن جنديًا أجنبيًا ومدنيًا أصيبا أيضًا عندما صدم مهاجم القافلة بسيارته الملغومة في منطقة سايات الشمالية في إقليم كابيسا.
وأعلنت القوات التي يقودها حلف الناتو أنه لم يتم بعد إعلان جنسيات الجنود. وفقًا لرويترز.
مقتل ثمانية جنود أمريكيين:
من جانبه أعلن قاري منصور المتحدث باسم الحزب الإسلامي أن ثمانية جنود أمريكيين سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم بسيارة مفخخة نفذه أحد مقاتلي الحزب في إحدى مناطق ولاية كابيسا شمال العاصمة كابل.
وأوضح الناطق أن الهجوم الذي استهدف قافلة للقوات الأمريكية أدى أيضًا إلى تدمير عربتين.
مقتل جندي فرنسي وإصابة أربعة آخرين:
واعترف الجيش الفرنسي بأن أحد جنوده المشاركين في احتلال أفغانستان قد لقي مصرعه متأثرًا بجروح أصيب بها من سلاحه الخاص، وعلى إثر ذلك فتح تحقيق لتحديد ما إذا كان الحادث عملية "انتحار".
وقال اللفتنانت كولونيل برتران فايه الناطق باسم جيش الاحتلال الفرنسي: "الجندي الذي كان في طاقم تدريب الجيش الأفغاني، أصيب بجروح خطرة نقل على إثرها إلى مستشفى القاعدة الأمريكية في باجرام على بعد ستين كم شمال كابول".
وأوضح الضباط الفرنسي أن القتيل كان من القوة المنتشرة جنوب كابول مع القوة رقم 201 في الجيش الأفغاني التي كان ينشط فيها، ولكن لم يتسن للناطق تحديد سنه ولا الوحدة الأصلية التي ينتمي إليها.
وأضاف برتران فايه أن الجندي الذي وصل في الآونة الأخيرة قد أصيب برصاصة من مسدسه، وفي غياب شهود، أفادت المعلومات الأولية باحتمال انتحاره أو سوء استخدام السلاح.
المصدر: موقع مفكرة الإسلام
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top