اريد ان ادرس الماجستير في جامعات الجزائر وانا من قطاع غزة لا يمكن الحضور للتسجيل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الماجستير11

:: عضو منتسِب ::
إنضم
2 أكتوبر 2009
المشاركات
1
نقاط التفاعل
0
النقاط
2
اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد منكم مساعدة اخواني
انا خريج محاسبة ( بكالوريوس محاسبة من الجامعة الاسلامية _ قطاع غزة _ فلسطين ) واريد التسجيل للدراسات العليا في جامعات الجزائر وعلما انني لا استطيع الحضور للتسجيل الان من قطاع غزة لانه محاصر واريد من سيادتكم من يساعدنا في التسجيل والاستفسار عن كيفية التسجيل للفلسطينين وارسل له اوراقي وشهادتي وبارك الله فيك اخواني الاعزاء*
 
رد على الأخ من عزة

الأخ العزيز من فلسطبن الحبيبة تحية طيبة وبعد
شكرا على اختيارك لوطنك الثاني الجزائر مكانا لأتمام دراساتك العليا، لكن يجب أن تعلم جيدا بأن دراسات الماجستير في الجامعات الجزائرية مرهونة بالنجاح في مسابقات على أساس المناصب ، هذا بالنسبة للجزائريين، لكن الأجانب وضعهم مختلف حيث تخصص وزارة التعليم العالي الجزائرية كل سنة نسبة من المناصب المفتوحة لهم بناء على اتفاقيات مع وزارات التعليم العالي في بلدانهم الأصلية
لذا فإن أية محاولة منك للدراسة في الماجستير هنا في الجزائر يجب أن تبدأ بالاتصال أولا بالوزارة المعنية في فلسطين أولا.
لكنني أطمئنك إلى وجود بديل آخر حيث شرعت الجزائر مؤخرا في تطبيق نظام جديد للتعليم العالي هو نظام ليسانس- ماستر- دكتوراه، حيث يمكن التسجيل في الماستر دون الحاجة لمسابقة دخول، لكن للأسف هذه التسجيلات تتم في شهر سبتمبر من كل سنة.
فحظا موفقا السنة القادمة إن شاء الله. لكن الشرط الأساسي هنا ان تكون الجامعة التي درست فيها معترفا بشهادتها هنا في الجزائر.
أخي الكريم إعلم جيدا بأن الدراسة في الجامعات الجزائرية مجانية، كذلك السكن والإطعام ، لكن هناك مصاريف للمعيشة تختلف بين مدينة واخرى تتراوح بين 100و 200 دولار شهريا (في أغلاها)، وهناك الكثير من الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الجزائر بإمكانهم مساعدتك، وشعب الجزائر شعب مضياف جدا خاصة ‘ذا تعلق الأمر بالإخوة الفلسطينيين.
فإذا وجدت لديك الرغبة والقدرة على الدراسة في الجزائر بإمكانك أخي الكريم أن تعتمد علي في مساعدتك، وهذا بريدي الألكتروني للتواصل مستقبلا: ahmedamine05@hotmail.com.
اتمنى أن أكون قد أفدتك ولو قليلا.
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top