مشكل العنوسة في الجزائر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

سارة المسرارة

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1
تعاني الجزائر من ارتفاع لافت لظاهرة العنوسة حيث تشير الأرقام المتوفرة من خلال إحصائيات المعهد الوطني للإحصاء وما تنشره الصحف الوطنية إلى وجود 11 مليون فتاة عانس ، في الوقت الذي تدخل " سوق " العنوسة سنويا 200 ألف فتاة ، ويوجد ضمن الــ 11 مليون عانس قرابة 5 ملايين فوق سن الــ35 سنة.

في رايكم ماهي اهم الاسباب في تفاقم مشكل العنوسة وماهي الحلول الممكنة للقضاء على هاد المشكل بالنسبة لكم:confused1:

الأسباب راهى معروفة عند الجميع
* المدخول قليل عند الفرد البسيط و هاذى حاجة تخوفه من الزواج و يقولك ما نحصلش راسى .
* بنت الأصل و الفصل وين راح تلقاه درك ، ياو لازمك تفركت عليها بالمجهر .
* المهر لى عادو يتفننو فيه مالين لعروسة .

و الحل الله اعلم !!!

1- حب المرأة في اكمال دراستها الى اخر نفس والعمل
2- غلاء المهور لدرجة انه سيتزوج بملكة سبأ
3- البطالة وزيادة المستوى المعيشي
4- كل وحدة تشترط السكن لوحدها والان السكن الرخيص لا يقل تحت 300 مليون
5- ضعف الايمان بالله ..وان الله هو الرزااق
6- قلة بنات الاصالة
7- انعدام الثقة في البنت والولد وذلك لما نراه من تغيير في العلاقات بينهم سواء في الجامعات..اكماليات وثانويات

الحل هو التعدددددددددد...... مثنى وثلاث ورباع...... ثانيا عدم وضع شروط للزواج كالسيارة والفيلا والمكتب .......الخ
يعني رانا نشوفو بأن التشدد هو اللي خلى هاد الامر يتفاقم لو كانت هناك تسهيلات من طرف الوالدين او حتى الفتاة في حد داتها لايصل الامر الى ما وصل اليه اليوم
وفي الاخير تستفيق فتجد ان والديها قد دهبا واخوتها كل استقل ببيته و زوجاتهم لا يقبلونها للعيش معهم بكل بساطة .................... يوم لا ينفع ندم

لبنات لي راهم يشرطوا علينا حنا الدكورة تهدر معاها تقولك جيب 15 مليون و مفتاح الدار و السيارة كشف الحساب البنكي فيه من مليار وطالع سينو مانديكش و ماتلزمنيش
مام الهدرة معاهم رجعت بالدراهم
شكرا على الطرح المميز و تقبلي مروري

تعدد الزوجات هو الحل

لبنات لي راهم يشرطوا علينا حنا الدكورة تهدر معاها تقولك جيب 15 مليون و مفتاح الدار و السيارة كشف الحساب البنكي فيه من مليار وطالع سينو مانديكش و ماتلزمنيش
مام الهدرة معاهم رجعت بالدراهم
شكرا على الطرح المميز و تقبلي مروري

البنت ليتطلب هده المطالب biensur تقعد بلا زواج خصوصا في هاد لوقت لرانا فيه
شكرا على مرورك اخي

ايه صح ،أول مبارح في النشرة تع ام بي سي قالك أول دولة عربية تسجل نسبة كبيرة في ظاهرة العنوسة هي الجزائر،و النسب كيما لي ذكرتيها أختي الفاضلة،أنا تحيرت و ما صدقتش في الأول كنت مستبعدة هذي النسبة تكون في الجزائر.:eek:hmy::eek:hmy:
أنا نشوف انو عندها عدة أسباب هذه الظاهرة :منها،البنات تع درك حابين يقراو و يكملو قرايتهم و يخدمو و يشرطو هاذي الشروط على الشباب إذا حاب يسنى معليش و إذا لا ربي يسهل ليه كيما يقولو،و هذا إذا قبلت بيه كاين لي ما تقبلش تقولك هذي الارتباطات تلهيها على قرايتها.:angel_not:...و من الأسباب ثاني كثرة الشروط من جهة البنت و راكم عارفين معظم البنات واش شروطهم :الدار،الخدمة،المعاش الجيد،السكنة وحدها،.......و الشاب مسكيييييين:crying:....و الشباب ثاني عندهم دخل في هذي القضية لأنو معظمهم بطالين و مش قاريين و .....و تلقاه يحوس على وحدة كاملة ف كلش:cool:.....،و كذلك عدم قدرة الشباب على تحمل المسؤولية ،يبداها من تكاليف العرس لي تفرغلو جيبو و تعمرهملو بالديون و زيد المصاريف تع الدار و الأولاد و:001_unsure:.....،و في سبب مشتركين فيه بين زوج لي هو تصعيبهم للزواج و تخوفهم من تحمل المسؤولية و الجري وراء التحسينيات مع أن الضروريات موجودة. الله المستعان،ربي يهديهم و يهدينا و يرزق كل بنت زوج صالح و كل شب بنت صالحة.

هادي من علامات الساعه

شروط التعجيزية و غلاء تكاليف الزواج و نسبة بنات أكثر بكثير من نسبة الذكور

+ انحلال الخلقي صار كثير من شباب يعزف عن الزوج لأنه يحصل على كل شئ لماذا يربط نفسه بزواج

يجي النهار و تولي تدفع المراه المهر للرجل باه يتزوج بيها كيما في الهند
وكيما قال الاخ ’’باقي الجزائري’’ هذه من علامات الساعه
الحل هو بانه يهبطوا في تكاليف الزواج لأنه الواحد كون يشوف لصح يلقى بلي هذيك التكاليف تروح في أشياء تافهه الغرض منها هو التباهي و انا أقصد كلا الطرفين أهل العروس و اهل العريس
مثلا تلقى أغراض القاطو والحلوى يطيحولك باكتر من مليون و هذه حاجه وحده برك ومازال الخير القدام........ايه ربي يستر

نقصوا في الشرط و الشروط على الراجل
إذا نقصتوا مالغدوا روح نخطب
نروح لواحد يقلي شرط بنتي 10000000 سنتيم و 5 كباش و باغوغ ذهب وسكنة خاصة بها
راح نقلوا
عمي شوف أنا راح نزوج بيك ولا بيها واش راح نشري بقرة وبنتها
:sneaky2::sneaky2::sneaky2:
نقصوا في الشروط نشا الله كلكم تزوجو

غلاء المهووووور هذي أهم حاجة

صحيح ان مشكلة العنوسة في الجزائر مخلطة ومتشبكة كيما الكبة نتاع الصوف
المهم ... راهم السحليات - على قول خويا ميسي - وعيني شافتهم ووذني سمعتهم تقلك مانحبش نتزوج نحب نعيش حياتي .. ألور خليها تعيش حياتها وتجوز ياماتها ومن بعد تشوف كاش أنوش يتزوجها
وحتى الرجالة تاني كيما قال وحد الأخ راه يوجد في الشارع كل ما يشبع بيه نزواتوا ألور ديما الجيب فارغ والراي تالف وبلا مرا جامي يبني الدار
تقبلوا مرووووووووووووورــــــــــي

شكرا اختي على الموضوع
انا اظن انو اول شي الوضعية المعيشية كي تكون تخدم ماعلاباليش واشمن خدمه راح تتخوف من الزواج من مصاريفو من النفس الي راح تكون مسؤول عليها
وتاني الشي الي كاين لو تشوفي تجدين اكثر زوجين اول مولود عندهم جات بنت . ونسبه كبيره من العائلات يكون البنات اكثر من الذكور من طبيعي يكون هاكدا
رانا رايحين ننقرضو اقعدو فيها غير انتم ههههههههههههههههههههههههه
سلام

موضوع هايل ختي سارة
ونشالله يتحل هاد المشكل
باش يتهناو شوي بناتنا
meeeeeeerciiiii

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة