زواج الجزائريات من غير جزائريين في الغربة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم
اردت ان اطرح عليكم موضوع زواج الجزائريات من شباب عرب او اجانب مسلمين
نجد مثلا في دولة الامارات اقبال كبير على الزواج من الجنسية الجزائرية بما تتمتع به من قوة شخصية وجمال و اخلاق و ثقافة خاصة وان الجزائريات الموجودات بالامارات اغلبهن من طبقة مثقفة في حين لما تتعرف الجزائرية على الجزائري يحالو اقامة معها علاقة غير شرعية تحت لواء الحريسة بينما تجد طلبات الزواج عليها من جنسيات اخرى في البداية رفضن الزواج من غير جزائري لكن حاليا اصبحن يقبلن على الزواج من غير جزائري طبعا اذا كان يتصف بمواصفات معينة
ترى ما رايكم في هذا الزواج خاصة إذا كانت الجزائرية تتميز بمواصفات يحلم بها اي جزائري خاصة اذا كان يعيش بالغربة ؟ وماهي نظرة المجتمع له ؟؟؟؟

لا الدين ولا العرف يمنع زواج الجزائرية من غير الجزائري
أو العكس زواج الجزائري من غير بنت بلده

إذا انطبقت عليه وعليها مواصفات الزوج أو الزوجة الشرعيين

بالنسبة للرجل : إن أتى من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
بالنسبة للمرآة يقال اظفر بذات الدين ويقول الرسول تنكح المرأة لدينها وخلقها ونسبها وجمالها

لكن لكن لكن
الواقع شي آخر ومثل هذه الزيجات قد يكون مآلها الفشل
كما يمكن لها أن تنجح

باختصار طبقا للمثل القائل كل شي بالمكتوب

أنا أؤمن بالاسلام والعروبة
أما الباقي فهي تفاصيل يمكن تجاوزها

شكرا أختي لفتح باب النقاش في مثل هذا الموضوع

مادام مسلم ماكان حتى مشكل

ما عندي حتى مشكل المهم يكون الي راح تتزوج بيه مسلم ومتخلق

والله الموضوع جميل جدااااااااا

بس حقيقى ما فى مشاكل مدام هما الاتنين مسلمين والدين واحد والحمد لله

يعنى انا مصرى لو لقيت واحد جزائريه ايه المانع يعنى لم نتجوز

انا ساكنة في الامارات و مستحيل نخمم ندي واحد غير جزائري لاسباب كثيرة
ماكانش كيما ولاد بلادي ربي يخليهم

اول شي الزواج قسمة ونصيب انا مثلا جزائرية وكنت متزوجة اماراتي وكنت احبه بس انفصلنا ولاسباب عدة والحينة انخطبت لواحد ثاني اماراتي بعد انا اشوف ان العادات والتقاليد قابلة لتعود واللهجة انا لهجتي اماراتية واعرف الثراث و العادات وحتى التاريخ الاماراتي مثل ما اعرف بلادي الجزائر وما شي فرق كبير ترا الحلال بين والحرام بين بالعكس احس انهم اكثر حرصا على الدين وانا من خلالهم اي من خلال عاداتهم تمسكت بالدين اكثر احنا مثلا نسلم على اولاد اعمامنا واخوالنا ومانفتكر انه حرام والرسول صلى الله عليه وسلم قال اني لا اصافح النساء\واحنا يالله بوس وعنق وعادي مثل اخوي وهذا شي حرام بس احنا بنيتنا بس مثل ماقلت الحلال بين والحرام بينواهم شي الدين والاخلاقحتى الاسلوب انا ماعرف بس احس شبابنا (الجزائريين)شوي اسلوبهم دفش يعني ما يتعاملون برقة مع الحريم ويعتبرونه ضعف مب كلهم بس الاغلبيةوالله اعلم وفالاخر كل واحد حر فاختيار نصفه الاخر وهو ادرى بمصلحته

لالا حبيبتي شكون قالك الرجل الجزائري دفش بالعكس قمة في التربية و الاخلاق و الحنانة و الرمانسية و الرقة اسئليني انا بما انني مخطوبة من جزائري :001_wub:
انتي سكنتي في الامارات خلاص وليتي تهدري بلهجتهم و تنتقدي في ولاد بلادك لالا اختي عبري عن رايك بصح ما تقيسيش الناس
على الاقل الرجل الجزائري وفي و ما يشوفش مع النساء بزاف و عمرو يخمم يدي اكثر من واحدة
بصراحة اتمنى ما يزعفوش اخواننا الخليجيين لكن ما لاحظته بصفتي ساكنة في الامارات انهم صح عاقلين و خاطيهم المشاكل لكن اكثرهم يشوفوا مع النساء بزاف تلقاه متزوج و يشوف مع النساء و مادابيه التانية و الثالثة يعني هادي الحاجة اللي تنارفيني فيهم الحمد لله ولاد بلادي ما فيهمش هاد الديفو
و نعاود نقول ماكانش كيما ولاد بلادي ربي يخليهم :001_wub:

و بالنسبة على المصافحة و التقبيل مع بنات العمات و الخالات هادا شيء راجع للتدين اللي تلقايه متدين ما يديرش هاكدا يعني ماشي كامل
و حتى اللي يسلموا على بنات خالاتهم و عماتهم تعرفي علاش لانهم ما يفهموش النقص لان الرجل الجزائري كي يشوف لبنت خالتو و لا بنت عمتو كلي راهو يشوف اختو يعتبرها اختو و مستحيل يخمم فيها بالنقص و لكن الخليجيين يتزوجوا بزاف من بنات عماتهم و خالاتهم علاهادي ما يسلموش عليهم
ما تفهمونيش غلط علابالي حرام لكن انا نهدر على النية
و ماكانش كيما ولاد بلادي ربي يخليهم ههههه درتها شعار

تحيا الجزاير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيما راني نشوف من خلال الردود الحمد لله كاين بناتنا حراير صح ويعطيهم الصحة وكاين بنات ربي يهديهم تخلاو على اصلهم على جال المادة...ومدامني جزايري حر وصريح نقول للاخت حنون انتي صرالك كيما لمتل لي يقولوه -- بات مع الجاج ليلة صبح يقاقي -- بالنسبة لي الطفلة الي تتخلى على اصلها وتقول شباب الجزاير دفش نقلك الله يدفشك مانعتبركش اصلا جزايرية ووانببببببببببه لشيء هام جدا -- صحيح الدين لا يعارض الزواج من كان على خلق ودين لكن نقول لاخواني الجزايريين والله ادا الجزايري تقدم لبنتهم يرفضوه مش على دينو هوما مايحبوش يغربو بناتهم ولازم يكون منهم من قبيلة فلان وفلان مي حنا الجزايريين نقبلو برك ان شاء الله يجي حتى من المريخ مع احتراماتي للجنسيات الاخرى ...وراني جزايري مقيم فالامارات وراجع لبلادي ما نديها غير جزايرية ان شاء الله فيها العيوب السبعة المهم مش من جنسية اخرى لسبب واحد فقط وهو انها بنت بلادي ويحياو بنات بلادي ربي يحفظهم من العين ..وانا اعارض الزواج من الجنسيات الاخرى للاسباب المدكورة --وهدي من عندي : وجيت في بلاصة رئيسنا بوتفليقة نمنع الزواج بالبرانية ونحسن من اوضاع شبابنا مش غير نحسن نرفههم باه يقدرو يزوجو ....والسلام عليكم --الحمد لله لي راني جزايري- ملاحظة : هذا ليس تعصبا او شيء فقط لانني شفت امامي تجارب عديدة صرات لبناتنا متزوجين من برا ولو دكرت متل هده التجارب سيطول الحديث.

آخر تعديل:
السلام عليكم
إذا كان مسلم فلا توجد مشكلة و نفس الشئ بالنسبة للرجال

انا تاني راح نتزوج من اجنبي مي والله اهل نتاعو يحبون لدرجة كبيرة بلاك لكان ديتو جزائري رانا كل يوم مشكلة زي مي الحمد لله زوجي متفهم ويحبني جدا ويحترمني هو واهل وربي يجيب الخير كل وحدة سواء جزائري او اجنبي المهم يكون ابن ناس ومتدين ومتواضع

انا ساكنة في الامارات و مستحيل نخمم ندي واحد غير جزائري لاسباب كثيرة
ماكانش كيما ولاد بلادي ربي يخليهم

خليني نجي ثم وارواحي انتي للدزاير هههههه

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد،
ويا من هو كل يوم في أمر جديد
أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق،
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم،
من قرأ وأخبر الناس بهذا الدعاء، فرج الله همه

السلام عليكم ..

أشكرك أختي على موضوعك و الذي يحكي عن مشكلة موجودة في معظم الدول ..
أنا أيضا مقيمة بالإمارات و إلى الآن لم أتعرف على جزائرية متزوجة بغير جزائري .. قد يكون في مدن أخرى ..

لكن بالنسبة لي يستحيل أن أتزوج برجل غير جزائري ..
صحيح أن الرسول صلى الله هليه وسلم قال (اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )

لكن بالنسبة لي اختلاف العادات و التقاليد و اللهجة و الأفكار و الكثير من الأسباب تجعل الحياة أكثر صعوبة ..

قد أكون مخطئة في اقتناعي .لكن مهما حدث لن أتزوج إلا بجزائري .. يحمل اسمي و يكون أبا لأولادي ..

مع احترامي لجميع الجنسيات الأخرى ..

تقبل مروري !!
اوفقكي سيدتي فبخبرتي القليلة هنا في الامارات لايوجد كثير من الجزائريين و الجزائريات يتزوجون غير ابن بلدهم وهذا لسهولة العيش وازيدك ليش تذهب تتزوج غير جزائري او جزائرية
والله هنا في الامارات شبابها لايتزوجون وكل يوم نستمع في الراديو على مشكل شباب الامارات في العزوف على الزواج حتى ان الدولة عاملة تشجيعات للشباب لكي يحافظ على النسل انشاء الله خير لكل الامة الاسلامية

بالنسبة ليا مانعارضش الفكرة لكن بشروط
يعني انو اهلو يكونو راضيين واهلي يكونو راضيين

أنا برأيي من الاحسن تزوج بجزائري وذلك لعدة معطيات كون العقلية لا تختلف كثيرا ظف الى ذلك تقاليد الاسرة الجزائرية واللهجة ,,,,,,الخ لكن ف المقابل لا مانع من ان تتزوج جزائرية بأجنبي وطبعا اذا وجدت فيه بعض الصفات والتي تسهل في طريقة اندماجهما لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " إِذَا جَاءَكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوهُ إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كبير " رواه الترميذي
لكن لتضع المرأة الجزائرية نصب عينيها انه مايقدر يفهما ويوالمها غير الجزائري وادا تزوجت باحنبي عليها التحمل أكتر وتجاوز العقبات التي حتما ستواجهها
وانا بصفتي جزائري غيور ومحب في نفس الوقت ل (بنات بلادي) اتمنى لهم كل خير وربي يوفقهم في اختيار رفيق دربهم وفارس احلامهم بدون مشاكل والله ولي التوفيق
تقبلو مروري
جزائري او لا أكــــــــون

آخر تعديل:
انا بعتبر هالشي عادي جدا

ومثل ما ذكرت اخواتي واخوتي سالفا

انه

الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم قال :
ان جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

انا في زيارتي القادمة باذن الله سابحث عن عروس جزائرية

اتمنى الا اجد مانع من ذلك وان تكون الامور اعتيادية

تحياتي

انا لا يمكن ان اتزوج من غير جزائرية
و لا اشجع الزواج المختلط بصراحة

يعني الافضل كل واحد يتزوج من بنات بلده

السلام عليكم
علاه واش خصهم الجزائريين؟
انا عن نفسي نفضل المرأة الجزائرية بنت بلدي
على كل نساء العالم
و ربي يرزقنا ببنت الحلال ان شاء الله
سلام

- أول شي صح أنـي مو جزآئريه ة لكن بعطي رأئي بصرآححه ة !
- بآلنسبه لـي " مآرآح أتزوج من غيـر سسعودي أو خليجي لان العآدات والتقآليد متشآبهه ة " !
- ولكن أساس أبوي مآرآح يرضضي يزوجنـي وآحد عربــي !
- مو قصور فيهم لآونعم فيهم لآككن لــ أسسبآب عده ة !
- عيآلي مآرآح يكونون من جنسيتي .. لهجتهم بتكون غير لهجتي !
- امم نظره ة آلنآأسس لـي وآلمجتمع !
- وأسسباب ككثيره ة وبعضهآأ أحتفظهآأ لـ نفسسي ..

- وانا مع المثل اللي يقــول ( حلآأت الثوب رقعته منه ة وفيــه ة ) !

- بآلآخير مآأيـد آلجزآئريه ة تتزوج غيــر جزآئري ,

-مو حلو الوحده تآخذ وأححد من غير جنسسيتهـآأ !

واسسفه ة عْ آلطآلة ة :$

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة