اريد جواب من الشباب

منعرف يا اختي الناس تاع دك كيفاش يخممو بالاك الخدمة نقولومي لقراية مش عيب

اذا اجتهدت و عطاها ربي غلاه نبخلها انا

والله اختي الغالية وضعتينا امام امر الواقع والذي يتمنى الرجال تجاهله لكن للاسف اصبحت المرأة تسلم في كل شيء الى تعلمها لانه هو سلاحها في درب الحياة
لان في القديم كان الرجل يصون المرأة وسلاح المرأة كان الرجل أما الآن أصبح لاثقة في الرجل وأصبح الشيء التي تثقي به في الحياة هو دراستك وهو السلاح التي تواجهي به غدر الرجل وخيانته لانه لاثقة فيه
ورفضه للدراسة وعدم انهاءها دراستها خوفا من مواجهتها

السلام عليكم
والله العظيم احيانا اتعجب من زمن انقلبت فيه كل المعاني الجميلة
يا اختي انت تعتبرين الشهادة سلاح المراة ضد الرجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل المراة داخلة على حرب حتى لازملها سلاح
قلت الرجل يخاف من المراة المتعلمة بالنسبة لي مستحيل المراة تربيتها و اخلاقها و اصلها هم اللي يديرولها حرمة و الناس كامل تحترمها على جالهم اما حكاية الدبلوم و القراية هاذي غير فوتيها اليوم تروح للجامعات تلقى الشابات الجزائريات كامل قاريات الله يبارك و حكاية المستوى الثقافي بين الرجل و المراة انا عمري ما نقيسو بالمستوى الدراسي كاين لي تلقاها بالماجستير ما تعرفش معلومات يعرفها واحد بالنهائي و كاين العكس
معليش ادي الدكتوراة لكن ابقي بلا زواج و نتحداك كان ما تحسيش اللي دايما كاينة حاجة ناقصاتك اسمها الزوج اللي يوقف معاك و يساندك
انا عن نفسي الحمد لله لي شهادة جامعية لكن انفضل المراة الغير جامعية و الغير عاملة لان المراة مكانها الطبيعي البيت
يا اختي الاهم من كل ما فات هو كيف يكون الشاب و الفتاة متفاهمين و يحبو بعضاهم كلش يهون و تمحى كل الفوارق
تقبلي مروري
صح بعد الفطور

آخر تعديل:
كل واحد كفاش يخمم

أنا مع أنو زوجتي تكون مثقفة وتكمل قرايا.... بلعكس أنا رايح نحثها باش تكمل خطراش هاذي حاجة زايدة فيها وفيا وفأولادي.....
لكن بالنسبة للفوارق نكون صريح:
اذا كانت أحسن مني بزاف مانرضاش
اما اذا تزوجت بوحدة وربي فتح عليها بعد الزواج وفاتتني مكانش مشكلة :tears: نفرحلها

نورمال كل واحد ورايو انا مثلا ندي واحد نيفو 9 ومانديش وحدة مكملة القراية

رايي المتواضع يقول بلي هذا انسان معقد وانا من جيهتي نحب لي نيفو نتاعها طالع مش :sneaky2:المتكبرة والمتعالية:sneaky2:...

تسمى راكم باغييين تولو تحكمو كيراكم تقولو بلي القرايا سلاح
انا افضل واحدة تكون فاهمة معنى الزوج و العلاقة الزوجية و ماهيش قارية افضل من الف طبيبة ولا دكتورة لا تعرف معنى الحياة الزوجية لانها تعتبر الدراسة هدفها الاول وسلاحها لمحاربة الزوج
والبنت القاعدة في الدار محصنة من الزلات لانها تحت اعين اهلها اما البنات الذين يفضلون الدراسة لانهم يريدون الحرية لكي يفعلو مايشاؤون ولا تقولي ليس الكل لانه بنسبة90 بالمئة لانه رنا نقراو ونشوففو

لالا ماشي الدراسة اللي عيب البنات اللي ماولاوش يتامنو حاشا البعض وهن قلة.
وحتى الجامعة في وقتنا هذا ولات صعيبة بزاف رانا شايفين........ ايه يا الزمان باعثها باباها تقرى ادير رايها.
يعني في موقف كيما هادا مانقدروش نحمكوا
لأنو اذا كانت الطفلة بنت فاميلية ومتربية الحق معاها واذا العكس معاه الحق.
و الله اعلم

ال:fish:ييحل في فموهم علئ الجاهلات يروح ايشوف شر المتعلمات وانا جاتني كل وحده تديرواش يخرج عليها بصح ذكركم لكلمة الجهلات قلقتني ياسر والجهلات الي راكم تتحدث بيهم انا وحدة منهم واش رايكم حابس من كل النواحي ونزيد نقللكم لقراي واصل الئ4 ابتدائي وناكل القرايا ماكلة والكزينا منحكلكشي علئ طيابي ميكونش متخلف الانسان بارك ونقلك حاجة مهمة يا الاخت الشباب عاد يحوس علئ زين اليدين مراكيش باش تحطيله طبق التعليم god lak حنونتي.:heh:

آخر تعديل:
ماشي قاع كيف كيف انا حبيبي هو لي دعمني وصرف عليا حتى لي كملت قرايتي وهو اللهي راه يحوسلس في خدمة هاد الشاب لي حكيتي عليه اناني ومليح كي انهى العلاقة تاعو معاها

و الله في وقتنا هادا اللي قاعدة فالدار خير من المتعلمة خطرش اللي قرات 2 حروف تولي تتكبر بيهم على الراجل و تقولك انا طالعة عليه
المهم المفاهمة و كيما يقولو فاهم والله لا قرا ............
ميرسي

انا شخصيا ما نعتبرهاش عائق ابدا بصح ديري في بالك كاين الي من بعد
متلا يتناقشو في موضوع تقلو انا قارية ولا انت !! اتوقعي كلشي
يعني كاين الي هي متكبرة بطبعها
انا راني نهدر على قضية المراة تكون بمستوى دراسي احسن من الراجل
...
يعطيك الصحة موضوع هدا راه بزااف هاد اليامات​

سلام أختي أنا في رأيي أكيد تتخلى عليه دراستها أبجل وديجا واش جاب 9 -للماجيستر فرق كبير بزاف لازم أختي التوافق فالمستوى باش يكون التفاهم وتستمر الحياة هذا رأيي أنا توافق في المستوى هو أول حاجة .دمتم

نضن ان الشاب هو اصلا ما يعرف والو على العلم او المستوى الدراسي لذلك هو ضد الفكرة كملي قرايتك هي سلاحك مرسي

آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة