نحكو les blags واحنا رانا blag

السلام عليكم
النكتة طريفة و لها معنى كبير و لكن
لو تأملنا فيها لوجدنا أن في النكتة أمر شركي غيبي لا يعلمه إلا الله و هو مسألة موت الإنسان صحيح هي مجرد نكتة و له بعد فكاهي وووووووو
و لكن كمسلمين علينا أن نخاف من هذه الأمور تجنبا للوقوع في الشبهات لحديث النعمان بن بشير رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) متفق عليه.
و كذلك عدم الإهتمام بمضمون الألفاظ فقد يقول الرجل كلمة لا يلقي لها بال فتهوي به في نار جهنم يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"
و ما كانت مداخلتي هذه إلا أن هذه الأمة شرفها الله تعالى بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر قال الله تعالى : ( كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر)
و نرجوا أن تكون لهذه المداخلة ثمرة
و لعل أكبرها أن يقوم صاحب الموضوع بحذف هذه النكتة .
شكرا
 
هههههههههههه
يعطيك الصحة
 
هههههههههههههههههههههه
شكرا لك
 
ههههههههههههههههه
 
hhhhhhhhhhhhhhhhhhh hadi mliha bzaaaaaaaffffffffffff
 
هههههههههههههههههه هوهوهوهوهوهيهيهيهي
يعطيك الصحة
 
merçi bzaaaaaF
 
السلام عليكم
النكتة طريفة و لها معنى كبير و لكن
لو تأملنا فيها لوجدنا أن في النكتة أمر شركي غيبي لا يعلمه إلا الله و هو مسألة موت الإنسان صحيح هي مجرد نكتة و له بعد فكاهي وووووووو
و لكن كمسلمين علينا أن نخاف من هذه الأمور تجنبا للوقوع في الشبهات لحديث النعمان بن بشير رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) متفق عليه.
و كذلك عدم الإهتمام بمضمون الألفاظ فقد يقول الرجل كلمة لا يلقي لها بال فتهوي به في نار جهنم يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"
و ما كانت مداخلتي هذه إلا أن هذه الأمة شرفها الله تعالى بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر قال الله تعالى : ( كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر)
و نرجوا أن تكون لهذه المداخلة ثمرة
و لعل أكبرها أن يقوم صاحب الموضوع بحذف هذه النكتة .
شكرا


اصبت اخي الكريم .. فحياك الله ورفع قدرك
 
هايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلة شكرا ليك ضحكتيني ياسر
 
ههههههههههههههههههههه

:shiny::shiny::shiny:
 
ههههههههههههههههههههه
ياسر قاوية
 
دزيري بيريمي فات وقت الصلاحية والله غير يعطيك الصحة راني كنت مرنكة وتعبانة وجبتيلي الضحك ههههههههه
 
ــهههههههههه نتاع البحرين هايلة هدا
كل بحر بمايو هههه
 
السلام عليكم



النكتة طريفة و لها معنى كبير و لكن
لو تأملنا فيها لوجدنا أن في النكتة أمر شركي غيبي لا يعلمه إلا الله و هو مسألة موت الإنسان صحيح هي مجرد نكتة و له بعد فكاهي وووووووو
و لكن كمسلمين علينا أن نخاف من هذه الأمور تجنبا للوقوع في الشبهات لحديث النعمان بن بشير رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (إن الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغه إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب) متفق عليه.
و كذلك عدم الإهتمام بمضمون الألفاظ فقد يقول الرجل كلمة لا يلقي لها بال فتهوي به في نار جهنم يقول النبي صلى الله عليه و سلم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً"
و ما كانت مداخلتي هذه إلا أن هذه الأمة شرفها الله تعالى بالأمر بالمعروف و النهي عن المنكر قال الله تعالى : ( كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر)
و نرجوا أن تكون لهذه المداخلة ثمرة
و لعل أكبرها أن يقوم صاحب الموضوع بحذف هذه النكتة .
شكرا


يا اخت العزيز
والله عند كتابتي للموضوع لم اراه من هدا الاساس ابدا
ولو فهمتها متلما فهمتها لما وضعتها من اصلو
انا ايضا لا احب ان يخلط الدين بالهزل

لم اعتقد ان مفهومها له كل هدا البعد
صحيح انموت الانسان امر غيبي لايعلمة الا الله
ونحن ادرى بمتل هدا الامر
لكنها تبقى نكتة
ومعناها ينحصر في قضية اجتماعية جزائرية ولا اقل

لكن لك ماتريدين اخي الفاضل سيتم حدفها استبدالها ان شاء الله

لم اكدب عندما قلت
احنا حكاية وانحكو حكايات
لوكان جينا نفسرو هدرتنا نلقاو روحنا نغلطو بزاف
ربي يهدينا
شكرا على االالتفاتة القيمة جزاك الله
 
آخر تعديل:
ينقل : لايسمح الا للسكاتشات الرمضانية << نكهة رمضانية >>
 
هههههههههههههههههههههههههههه
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top