أنا أواجه أصعب فترة في حياتي

المعز لدين الله

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد, أنا شاب جزائري في العشرين من العمر, أدرس بالجامعة شعبة الرياضيات والإعلام الآلي.

الجهد الذي بذلته خلال السنة لم يكن كافيا للنجاح, مما أدى إلى دخولي امتحان الاستدراك الذي نحن في أسبوعه الأول حاليا وبقي لنا أسبوع آخر خاص باستدراك مواد السداسي الثاني.

معدلي العام ضعيف فهو حوالي 8 في المجموع العام ويلزمني مجهود كبير لكي أنتقل للسنة الثانية.

صراحة لا أتصور نفسي راسبا ومعيدا للسنة, حيث اخترت تخصص إعلام آلي الذي أنا متألق في مواده في هاته السنة ومواد الإعلام الآلي تستقر في 16 و 17 أما بقية المواد فهي تحت المعدل تقريبا وهي كلها مواد لا أحتاجها العام القادم لذا لا يمكن ان أعيد السنة على مواد لا أحتاجها.

كل أصدقائي تقريبا نجحوا في اجتياز السنة وتجنب الاستدراك وخلال الامتحانات أجد نفسي وحيدا لا أحد أعرفه ولا أحد من أصدقائي سئل علي حتى وشجعني.

إنني أعيش ضغطا رهيبا, لم أعش هذا الضغط حتى في الباكالوريا, إنني أريد النجاح بأي طريقة ولا شيء مضمون لحد الآن رغم أن أملي في الله كبير جدا لأن يسعى معي وأنجح.

لكن الشعور بالوحدة هو ما أثر في وجعلني أعرف العديد من الناس على حقيقتهم, لكنني أتوعد الجميع السنة القادمة فالمؤهلات التي لدي في الإعلام الآلي تجعلني بنسبة كبيرة الأول في الدفعة العام القادم إن شاء الله.

أريد ان أعرف رأيكم في تصرفات زملائي الذين تجاهلوني, وهل مررتم بهذا الموقف من قبل أم لا
أتمنى أن تكونو قد فهمتم الضغط الذي أنا عليه حاليا, فهو لا يطاق.

في الأخير أطلب من الإخوة الدعاء لي بالنجاح إن شاء الله وبارك الله فيكم.

ان شاء الله ربي يوفقك وتنجح

والموقف هذا متستغربش منو كامل مرينا بيه والمليح فيه انو يبينلك الناس على حقيقتهم
ربي يوفقك

ربي يوفقك ويوفقني انا تاني

تصرف صحابك وش نقولك نورمالمو مشي هكا مي دركا صحاب تاع مصالح

ماعليش خويا ربي يسهل عليك و تنجح نشالله و تنتقل للسنة الثانية

لازم تكثف مجهودك و تتوكل على ربي و اللي اجتهد و تعب ربي عمرو ماينساه دير ثقة في نفسك و في قدراتك

و مالازمش تخلي حاجة تاثر عليك و تبعدك على الهدف ديالك ..و بالنسبة للصداقة قليل وين راه كاين الصديق الحقيقي اللي تلقاح كي تحتاجو ..انا شخصيا مريت بعدة مواقف و لقيت روحي وحيدة مي ربي خير و الحمد لله مازال كاين اللي يحبوني ووقفو معايا و قبل كل شي دير ربي في قلبك

و شوف للجانب الايجابي هاذ الموقف اللي راك فيه بين شكون اللي صاحبك صح و شكون اللي يستاهل صداقتك

ربي معاك و ينجحك نشالله نسمعو خبر انتقالك للسنة الثانية

و لاداعي تحس بالوح
دة رانا هنا خويا كاش ماسحقين رانا خاوة

سلام

nadia.

الله ينجحك خويا و يوفقك دعاء مقبول بإذن الله
اما الضغط الذي انت عليه سببه زملائك أكيد
تصرفات غريبة من الناس

ربي يسهل خويا و ان شاء الله تبلع العام و تنجح ما تخمم فب حتى واحد خمم في قرايتك. تقبل مروري

صاحبي اتوكل على ربي وماتنساش روحك طبعا وانشالله موفق
وعلى صحابك هاذي توصي للجاي باش تعرف كيفاه تخير صحابك
انشالله تنجح خو

ياخويا خليك من هاد الناس الي نساك غير نساه درك راهم بالنسبة ليك دكرى رهيبة تخليك تحس بالضعف والحزن
مي انا نقولك خليك منهم ماتفكرش فيهم حتى خمم غير في قرايتك وراني ندعيلك من كل قلبي باه تنجح وتتفوق وتبرهن اليي نساوك بلي انت احسن منهم ابتعادهم عليك مازادلك ما نقص منك
الله يخليك خويا اجتهد اكتر واكتر راني نستنى من درك حتى تجي وتبشرنا بنجاحك
ربي معاك​

ايه والله لصح
في وقت الشدة يبانو
ومادام تخلو عليك امالي ماشي صحاب يستاهلو تكون معاهم
وقول والحمد لله بانولك درك
ربي ييسر لك اخي وان شاء الله تنجح

ياخويا خليك من هاد الناس الي نساك غير نساه درك راهم بالنسبة ليك دكرى رهيبة تخليك تحس بالضعف والحزن
مي انا نقولك خليك منهم ماتفكرش فيهم حتى خمم غير في قرايتك وراني ندعيلك من كل قلبي باه تنجح وتتفوق وتبرهن اليي نساوك بلي انت احسن منهم ابتعادهم عليك مازادلك ما نقص منك
الله يخليك خويا اجتهد اكتر واكتر راني نستنى من درك حتى تجي وتبشرنا بنجاحك
ربي معاك​

بارك الله فيك الاخت الكريمة دعاءك غالي بزاف عندي

الأعضاء الكرام بارك الله فيكم على الردود المشجعة وربي يجازيكم ان شاء الله

يا خويا بعد على الناس هادو حتى واحد ما رجع فيه الخير غييير القليل و هدي المرحلة كاامل جزنا عليها و انت لازم تزيد تقرا و ما تخلي حتى واحد يشغلك بالك و يوسوسلك المهم انشاء الله تنجح و تفرحنا معاااك و نقلك حظ سعيد و تهالا في روحك خويا رانا دايما هنا باش نعاونوك رانا كي خاوتك ارواح برك و حنا في الخدمة دايما

الله يوفقك ينجحك
ونشالله تكتبلنا موضوع هنا وتقولنا راني فرحان على خاطر طلعت العام تاعي
اش نقولك ما بقاتش صداقةتع صح في زمانا هادا
راها نادرة الوجود يحبلك باش تلقاها
الله يسهلك خويا ويوفقك ورد بالك مع قرايتك مليح هي لي تفيد ماشي الصحاب تع آخر زمن

ربي يوفقك انشاء الله
اما صحابك هدوك ماتعمرش راسك بيهم كلنا مرينا بظروف مثل هادي انا شخصيا صراتلي من قبل
المهم انك عرفتهم على حقيقتهم ومتزيدش توثق في ناس لمجرد انهم يضحكو معاك وخلاص لانو ممكن كي تدور وجهك يولو يهدرو فيك
و الأهم من ذلك اهتم بقرايتك وخلاص وربي ينجحك و رانا نستناو فيك باش تفرحنا وتقولنا بلي بلعت العام
و ليك مني اجمل تزغريتة انشالله نتا بلع العام و متخممش
و اذا خصاتك اي حاجة ماتقولش راني وحدي على خاطر رانا كامل معاك و هنا رانا كامل خاوة و اذا واحد فينا صراتلو حاجة ماعليه غير يعيطلنا وحنا نكونو حاضرين في اي وقت
ريب يوفقك خويا و ينجحك آمين يا رب

ربي يوفقك وينجحك.
اما بخصوص اصدقاء لوكان جاو اصدقائك صح مايتركوكش في وقت الشدة وحدك ربي يديهم

على الاقل لقيتهم في بداية حياتك
اما الان نظن كل واحد رسم طريقو من الان تعلم و استعد لانه لا يوجد اصدقاء حقيقيون هذا الوقت نفسي نفسي
وانت ان شاء الله تنجح وتعرف الدنيا كيف ماهي ماشية
سقسي المجرب انا متقايسة بزاف من موضوع الصحاب الزمالة

السلام عليكم
نتمنالك النجاح
اما اصحابك انا نقلك اصحاب جامعة مي ننصحك انت تهلا في قرايتك و ما يهمك حتى واحد

ما عليش يا اخي معظم الناس يدخلو الراطراباج حتى المجتهدين
تصيبهم ضعاف في بعض المواد
و ما زالك قادر تعوض اللي فات
اما صحابك خليك منهم و يجي نهار يسحقوك و تخلفهالهم
بالاك انت مشيت بنيتك وكنت تعاونهم بصح عرفتهم على حقيقتهم
(ما تديرش صاحب حتى تجربو و تحطو في امتحان)

الله ينجحك ويفرحك وما تخافش لازم برك تزير روحك غيـــــر شويا وتدعي ربي بزاااااااااااااااف وتسامح صحابك لانو كل واحد فينا يقدر يغلط

المهم انت درك خمم في قرايتك وان شاء الله ما يكون غير الخير

ربي يوفقك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة