الحقو بسرعه قرعة كاس العالم 2014 في البرازيل؟

اسامه

:: عضو منتسِب ::
إنضم
13 جانفي 2009
المشاركات
67
نقاط التفاعل
0
النقاط
2
العمر
32
دبي - صدى الملاعب
تباينت أحلام وآمال الدول العربية المشاركة في تصفيات كأس العالم المقبلة في البرازيل، بعدما أُعلنت نتائج قرعة التصفيات، أمس، في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو؛ حيث اتسمت القرعة بالرحمة للمنتخبات العربية الإفريقية التي ستخوض نزالات ممكنة في مجموعاتها، باستثناء المغرب المدعو إلى مواجهة ساحل العاج لنيل بطاقة واحدة من المجموعة الثانية، لكنها لم ترحم المنتخبات العربية الأسيوية الواصلة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، وأوقعت أغلبها في مجموعات نارية، فضلاً عن تنافس المنتخبات العربية فيما بينها.
ومن أبرز المجموعات الصعبة المجموعة الخامسة التي تضم السعودية وعمان إلى جانب أستراليا وتايلاند، والمجموعة الثانية التي تضم 3 منتخبات عربية؛ هي: الكويت، والإمارات، ولبنان إلى جانب كوريا الجنوبية، والمجموعة الخامسة التي تضم قطر والبحرين إلى جانب إيران وإندونيسيا، والمجموعة الأولى التي يتنافس فيها منتخبا العراق والأردن على نيل بطاقتي التأهل، وإن كان شريكاهما في المجموعة -وهما: الصين، وسنغافورة- ليسا بالخطيرين.
وحتى المنتخب العربي الوحيد الذي أفلت من فخ التنافس العربي العربي -وهو المنتخب السوري- وقع في مجموعة يستحق معها الدعاء له؛ حيث يلعب في مواجهة اليابان وأوزبكستان وكوريا الشمالية.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع؛ حيث يُوزَّعون على مجموعتين بواقع 5 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني أيضًا مباشرةً للنهائيات، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقًا من ذهاب وإياب، ليكون خامس القارة مدعوًا إلى مواجهة خامس أمريكا الجنوبية.
أما في إفريقيا فجنبت القرعة المنتخبات العربية شر ملاقاة بعضها بعضًا في الدور الثاني الذي سيُقام بنظام المجموعات؛ حيث تُقسَّم المنتخبات الأربعون المشارِكة في هذا الدور على 10 مجموعات؛ تضم كل واحدة 4 فرق؛ يتأهل أول كل مجموعة فقط للدور الأخير، لتكون الحصيلة 10 فرق تُقام قرعة بينها لتحديد أطراف المباريات الخمسة (ذهابًا وإيابًا)، وتتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة للنهائيات.
والمجموعات العشرة هي:
المجموعة الأولى: جنوب إفريقيا وبتسوانا وإفريقيا الوسطى مع الصومال أو إثيوبيا.
المجموعة الثانية: تونس والرأس الأخضر وسيراليون مع غينيا الاستوائية أو مدغشقر.
المجموعة الثالثة: ساحل العاج والمغرب وجامبيا مع تشاد أو تنزانيا.
المجموعة الرابعة: غانا وزامبيا والسودان مع ليسوتو أو بوروندي.
المجموعة الخامسة: بوركينا فاسو والجابون والنيجر مع ساوتومي أو الكونغو.
المجموعة السادسة: نيجيريا ومالاوي مع سيشل أو كينيا، وجيبوتي أو ناميبيا.
المجموعة السابعة: مصر وغينيا وزيمبابوي مع جزر القمر أو موزمبيق.
المجموعة الثامنة: الجزائر ومالي وبنين مع إريتريا أو رواندا.
المجموعة التاسعة: الكاميرون وليبيا مع غينيا بيساو أو ناميبيا، وسوازيلاند أو الكونغو الديمقراطية.
المجموعة العاشرة: السنغال وأوغندا وأنجولا مع موريشيوس أو ليبيريا.
علمًا أن المنتخبات الملونة باللون الأحمر ستخوض مرحلة تمهيدية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لتتأهل المنتخبات الفائزة لمرحلة المجموعات.
 
المجموعة الثامنة: الجزائر ومالي وبنين مع إريتريا أو رواندا.

بالتوفيــــــــــــــــــــــق
شكراااااااااااااا
 
بتوفيق ان شاء الله للجزائر "
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top