ما سر هذه التوقيعات ؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
خويا الأمير الجزائري . . .

أنا عن نفسي فإن توقعي هو كلام للسيد مالك بن نبي رحمه الله في كتابه شروط النهضة و قد وضعته ردا على بعض الأصوات التي تعالت أثناء الثورة الليبية و أرادت أن تجعل من الطواغيت المجرمين أنبياء العصر.

و لي رجاء خويا الأمير أن تقدم سلامي للأستاذ سعدوت عبد القادر الذي أظن أنه أصبح مفتشا للميكانيك

تحياتي . . .

نـ(بكسر النون)ـــعم الكلام ونعم المستشهد ونعم المستشهد به ونعم الرد
أحتاج إلى معلوماتك لإيصال سلامك أخي
رغم ذلك أقول سيصل بإذن الله
دمت عزيزا

التوقيع مثله مثل الاسم المستعار او الصورة المختارة للملف الشخصي
يعبر عن صاحبه اكيد
وهناك من لديهم هواية تغيير التوقيعات في كل حين حسب المزاج
عني احب ان ارى توقيعات تذكرني بما غفلت عنه
او فيها استغفار او دعاء او عبارة تزرع فيا الامل
بارك الله فيك اخي الكريم
احببت ان اضيف شيئا ما لاحظته هنا
هناك عضوات يضعن صورا تعبر عن الماسونية و الايمو
واحدة هنا رايتها تضع صورة في توقيعها
مكتوب عليها
احب الايمو ؟؟؟
كما ان صورة ملفها صورة فتاة الايمو

للاسف لم اعرف كيف انبهها لااملك خاصية الرسائل بعد

أعتذر لجميع الإخوة والأخوات عن هذا الرد الجماعي وأقدر كل ردودكم ومشاركاتكم وأثمنها وبارك الله في الجميع

just_people
شكرا لك على المشاركة المختصرة والمفيدة .
أهلا بك

yilidiz
شكرا لك على التعبير الرائع والتوصيف الجيد للتوقيع
أسعدني مرورك ... وإن شاء الله لن يكون هذا آخر كلام لك
نتمنى لك طول العمر في طاعة الله مع دوام الصحة والهناء

fawzi barcelona
شكرا على الرد وتوقيعك جيد يعبر بصدق عما كتبته في ردك
كل الشكر والتقدير لك

white heart87
أهلا وسهلا وتحية لك على الصمود والجرأة والدفاع عن رأيك
نعم كل شخص حر ونحترم توقيعك ونحترم ما يعنيه من تفسير بورك فيك

kilwa456
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

دلال عبد الرحمن
شكرا على الرد والتحليل
شكرا على الملاحظة وأتمنى أن تجد أذانا صاغية
بارك الله فيك

تحية لكم جميعا

التوقيع مجرد مساحة تعكس ما يفكر فيه العضو عادة

التوقيع برايي مساحه صغيره ممكن تحكي شوية كلام بداخلنا
عن نفسي انا كتير بحب وطني ورح يضل توقيعي وطني

السلام عليكم ,,
التوقيع يفترض ان يكون جزء من العضويه كما هو الملف الشخصي او إسم العضويه او الردود والتعقيبات او المواضيع ,,
اذ كل منا مسؤل عن التركيبه التي ينقلها لنا عن من هو ,,هناك من يتأثر بموقف ما فنجده يعبر عن ذلك في توقيعه هناك من يستخدمه للتهديد والوعيد هناك من يستخدم الإيحاء بعيدا عن التصريح وهناك من يحمل روائع من الحكم والمقولات والاحاديث والأيات والصور المعبره وهناك من يبقيه ساكنا لايهتم به ولا يمثل له شيئا وهناك من يشتغل ليل نهار على هذا الجزء ,
فكما هم الناس المحيطون بنا وطريقة تعبيرهم بأقوالهم وانفعالاتهم نجد ان التوقيع منصة تعبير و توجيه و بريد سريع للقلوب أو العقول او الشخوص ,, هي وسيله فلنستفد منها او لانستخدمها ,
لكن مانراه من توقيعات حقيقة لاتعبر عن اشخاصها بل كثيرا مانقرأ او نشاهد تواقيع مثاليه تتحدث عن قاعده او مبدأ لكن صاحب التوقيع لايلتزم بما وضعه ,علينا ان لانكون تقليددين لهذه الدرجه ونظن اننا بمجرد نقلنا لمقولة منا انها تعنينا او انها جزء من بل يجب ان نطبقها قولا وفعلا او نحاول ان نكون ,لاأن نحمل صوره هادفه وسلوكا مخالف لها او نضع أيه او حديث او مثل ونحن اول من ينقضه ,اذا هي مشكله في التصور العام وخلل في طريقة التعامل مع التوقيع ومانقرأه ونستفيد منه ,,لذا خاصية التوقيع هي مهمه ومؤثره , لكن الإستخدام السلبي لها جعلني اعزف عن متابعه مايدون فيها إلا ماندر , قد يقول البعض ان الأختيار جزء من الشخصيه او العقليه إلى انني ارى ان الأختيار اصبح جزء من تجميد الشخصيه , فأغلب التوقيعات هي دعايات ذاتيه لاأكثر ,,
بارك الله فيكم

Turki Alghareeb
شكرا أخي تركي الغريب على ردودك واهتماماتك بمواضيعنا .
حتما التوقيع هو فسحة ووقت مستقطع وسط هذا الكم الهائل من المواضيع والردود

اردنيه نشميه
شكرا على الرد وأقدر لك إعتزازك بوطنيتك وحفظكم الله جميعا

فتاة المملكه
وفيك بارك الله
نعم على الانسان أن يضع توقيعا يتناسب مع شخصيته ولا يضع توقيعا ويخالفه .
تحية لك وشكرا على الرد والشرح

موضوع رائع ذو أبعاد هادفة و رائدة ..

التوقيع مفتاح اي مار على كلماتك ليراك بين صور التوقيع او حروفه او .......

فلم لا تكون عواطفنا حبيسة قلوبنا ،و لا نترك صورنا رهينة ذواتنا ، و ندع انطباعاتنا الشخصية التحيزية لنا وحدنا ..

صحيح ،اني سجلت منذ فترة ليست بقريبة غير ان مشاركتي الفعلية لم ابدأها الا اليوم ...

لكن ،و حق الله هناك توقيعات اثلجني بريقها ...بريق حروفها الجميل الملئ ايمانا و اسلاما ..

هناك توقيعات اوقفني اشعاعها ...اشعاع فكرها الجريئ الممتلئ افكار و رؤى كفيلة ان تقلب موازين الجزائر بكاملها ..

و لاني مازلت جديدة ،اخترت ان اٌحجم عن التوقيع ...

مع ذلك ادرك ان توقعي مرآتي للجميع و انعكاس صادق لشخصيتي ..

في الاخير اخي الفاضل تقبل مروري بين موضوعك و بوركت على طرح الراقي ..

السلام عليكم

مشكور اخي الكريم على الفكرة المميزة بالنسبة الي التوقيع مثله مثل الاسم المستعار يعبر عن شخصية صاحبه.
بالنسبةلتوقيعي اعتبره مساحة للتذكير اننا مجرد ضيوف في الدنيا فيصبح كلازمة متاحة لملايين القراء للاستفادة منها.ولست ممن يستعملون التواقيع لايصال كلام الى احد او رد على رسائل فمن بعث برسالة خاصة سارد عليه بمثلها احتراما للخصوصيات.

بطبيعة الحال التوقيع هو مرأة تعكس شخصية ومستوى العضو
سلمت يمناك على الطرح المميز
دمت

التوقيع هو عبارة عن مبدأ يعتنقه العضو و يؤمن به و يتخذه كعنوان لحياته , و لكن ليس بالضرورة أن يعبر التوقيع عن شخصية واضعه , فقد يضع العضو توقيعا منمقا فقط من أجل إنبهار الآخرين به , لكن في أغلب الأحيان توقيع العضو يعكس توجهه و قناعاته.

انا من جهتي لا أحبذ التوقيعات التي تحمل أسماء أعضاء و قضايا شخصية.

أما عم توقيعي فهو يتحدث عن توجهاتي الفكرية وعن المذهب الذي أعتنقه (الحرية) ,و كذا يعكس اعجابي بالشعر السياسي وبشعر أحمد مطر بالذات.

تقبل مروري​

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة