إختي، أخي .. يلي دمك من دمي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

تالة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2
السلامـ عليكمـ ورحمة اللهـ وبركاتهـ

استهل كلامي بقصة صغيرة ولكنها معبرة، تضرب في الدلالة على منزلة الأخ ..
والحث على صلة الرحم بين الأخوة .. وأصل القصة كما يلي:

يحكى أن الحجاج بن يوسف قبض على ثلاثة في تهمة وأودعهم السجن، ثم أمر بهم أن تضرب أعناقهم. وحين قدموا أمام السياف ..
لمح الحجاج امرأة تبكي بحرقة .. فقال: أحضروها. فلما أن أحضرت بين يديه ..
سألها ما الذي يبكيها؟ فأجابت: هؤلاء النفر الذين أمرت بضرب أعناقهم هم
زوجي .. وشقيقي .. وابني فلذة كبدي .. فكيف لا أبكيهم؟!

فقرر الحجاج أن يعفو عن أحدهم إكراما لها وقال لها: تخيري أحدهم كي أعفو عنه ..
وكان ظنه أن تختار ولدها .. خيم الصمت على المكان .. وتعلقت الأبصار بالمرأة في انتظار من ستختار؟! فصمتت المرأة هنيهة ..

ثم قالت: أختار
أخي!
وحيث فوجئ الحجاج من جوابها .. سألها عن سر اختيارها .. فأجابت:
أما
الزوج .. فهو موجود "أي يمكن أن تتزوج برجل غيره"، وأما الولد .. فهو مولود "أي أنها تستطيع بعد الزواج إنجاب الولد"،
وأما
الأخ .. فهو مفقود "أي لتعذر وجود الأب والأم".

فذهب قولها مثلاً؛ وقد أعجب الحجاج بحكمتها وفطنتها .. فقرر العفو عنهم جميعاً

ما نوعـ العلاقة بينك وبين إخوتكـ ؟

لنـ اتحدث عن تلك العلاقة من ناحية صلة الرحم التي وضع لها الله عز وجل
مكانة قل نظيرها في العلاقات بين البشر
كما جاء في الحديث عن عائشة رضي الله عنها قالت
: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
الرحم معلقة بالعرش ، تقول : من وصلني وصله الله ، ومن قطعني قطعه الله .

لانها علاقة اجبارية لكل واحد منا ، إذا أراد أن ينال رضى ربي

لكن، اريد أن أتحدث عنها كعلاقة روحية، عاطفية، وجدانية

هل هي موجودة عندناآ !؟
تلك العلاقة الناتجة عن ذلك الشعور المميز .. وتلك الاحاسيس الفريدة من نوعها
ذالك الحبـ ، الذي يختلف عن كل انواع الحب
فلا هو ناتج عن مصلحة "رفقة دربـ " ولا مصلحة غريزية "كحب الحبيب لحبيبته"

فهو ناتج فقطـ ، كونـ ذلك الإنسـ يحمل صفة، أختي، أخي، يلي دمك من دمي

الملاحظ اليوم أنه غابت تلك العلاقة الروحية العاطفية بين الإخوة لسبب أو لآخر!
حيث أننا لم نعد نلاحظ سوى التناحر بين الإخوة والحقد والكره والحسد للاسفـ
وقلة ما تجد ذلك النوع من العلاقة الروحية الودية بين الإخوة ، الا من رحم ربي :sadwalk:

ياترى أيعقل أن نجد في يوم من الأيام "هذا السلوك " شيئ بديهي في بيوتنا!!
:
كأن يقول الأخ لأخته: إختي العزيزة خلي عنك الصينية أنا من سيوصلها للمطبخ بدلا منك !!!

ولا تجيبه أخته، بتلك الإجابة المحتملة لمثل هذا التصرف كأن تقول :
أوااااه، في إن في الموضوع ! أخي أأمر واش حاب مني !! :schmoll:

على اساس أن مثل هذا التصرف وأمثالهـ لا يقوم به الاخ الا اذا كان يحتاج شيئ من اخته
خاصة إذا كانت خدامة يعني بشهريتها !!!!^^

وبدلا من ذلك ترد عليه : مشكور يا سندي ويا تاج راسي
" وأغسل لماعن مرة وحدة لو سمحت.. ويقوللها انتي تأمري !!"
:re_gards:

أو أنه بدلا ما يعمل الأخ عمل " لجنة تقصي الحقائق لاخته ! "
ونازل اسأله فيها ،، وين رايحا ،ومن وين جايي ؟وعلاش لبسا هكا وعلاش تمشي بها الطريقة ..!!

يجيها كاش يوم ويقول لها :
إختي الغالية ، جهزي نفسك اليوم بعد العصر راح نخرج"إنحوسـ " .. نغير شوي جو مع بعض
:shiny:

أو كأن نجد الأخت تكتب في هاتفها النقال كإسم لرقم أخيها
"أخي حبيبي" !! كما تفعل مع حبيبها !!

سؤال هنا :
لو ان البنت وجدت تلك المعاملة اللطيفة والرقيقة من قبل اخوها
أكانت لتبحث عنها عند الغريب وبطريقة غير شرعية ؟؟!

السؤال الثاني،
هل تقدر أن تعبر لاخيك أو لاختك عن حبك له وتشاركه كل همومك كما تفعل مع صاحبك أو انتي مع صاحبتك ؟!
وتقل له كما تقول هذه الاغنية
:
ياخي قلبي موجوع ما عاد في العين دموع.. لعيونك اشكي همي يا خي يا بي وامي
يلي دمك من دمي من صغري تحمل همي
سلامة قلبك يا قلبي .. يلي عندي بعد ربي .. خلي همك عليا يا اغلى من عينيا
بعيونك أنــا بدي شوف ورود الدنيا صفوف صفوف
اشكيلي يا روح الروح .. ما تخلي بقلبك كلمة ..

تحياتي القلبية
، لكن من قدر نعمة الاخوة في الدم

آخر تعديل:
موضوع جميل تلولة :) والاجمل اني اول من يرد عليه (واحدة مهتمة بيكــ )
ابدا ردي بمثل شعبي يقول خوك خوك لايغرك صاحبك اي مهما كان صديقك قريبا منك فالاخ اولى بالقرب و ابقى لك مع الايام
لكن هذا المثل ليس صحيحا دومااا ،، فكثيرا ما نجد السند والحنان و التفهم من الصديقة اكثر من الشقيقة
وهذا لا يرجع لانعدام العاطفة بينهما بل لقة الحوار العائلي ولان التربية تلعب دور
فمثلا امك تعودك كلما جاء اخوك تقول لك قومي افعلي كذا وكذا وكذا لاخوك
في حين لاتفعلها معه اي انها لاتطلب منه ان يقوم بواجباته اتجاهها
مع مرور الوقت يتكون ذاك الفاصل بين الاخت واخيها ،، وينقص العطاء بيناهما و ينقص التواصل بينهما
وفعلا كما قلت علاقة لاخوة علاقة لو نظرنا لها بمنظر تكوين افراد مثاليين لوجدانا علاقة مقدسة

امي ورغم قلة زيارة اخوتها لها ،، الا انها بمجرد ان ياتي احد اخوتها تصبح وكانها ليست هي وكانها ملكت الدنيا ومافيها
هذو ناس زمان
اما الاجيال الحالية فبرووووود ،، الا من رحم ربي
هذا ما حضرني الان وان ذكرت شيئا اخر ساعود
تقبلي تحياتي

" وأغسل لماعن مرة وحدة لو سمحت.. ويقوللها
انتي تأمري !!
هاذي قاوية شوية توتو هههههههه
امزح

يروى في بعض القصص ان امرأة ادركها الموت فكتبت رسالتين واحدة لاخيها والاخرى لزوجها
وكانت الرسالتان تحملان هذه الجملة (انا ذاهبة فهل تاتي معي )
ووصلها الرد من الزوج:(الى اين ,على كل حال انا مشغول ,ولا يمكنني مرافقتك )
وكان رد الاخ:'(لوحدك؟اصبري انا قادم اليك في الحال ارافقك لا تتحركي حتى اصلك )
وابتسمت بحنان واغمضت
حقيقة حب الاخ لا يضاهيه حب خاصة قبل ان يتزوج لان كثير من النساء سامحهن الله يشحنن قلوب ازواجهن على أخواتهن
بالنسبة لي :اخي هو نبض قلبي ونور عيني حين ارى ابتسامته ارى الدنيا بالوان زاهية
وحيتن يركبه هم يتعكر صفو ي ويتكدر مزاجي
هو اجمل هدية من امي وابي هو عزوتي وانسي حين يتأوه اخي يتكرر صدى آهاته كالبركان في داخلي مهما كان بعيدا
وآآآآآآآآآآآآآآخخخخخخ من حنان الاخ وأأأأخ من جفاء بعض الاخوان

فعلا اختي ؛جميل ان تكون العلاقة بين الاخوة مبنية على المحبة و ان يظهر ذلك بتصرفاتهم مع بعض و ان يكون الاخ ظهرا يحمي اخته و عزوة و سند لها و يغار على شرفها و يعتني بها و يسألها من وقت لآخر عن حالها و ان يخرجها معه او يحضر لها اشياء معه فهي اكيد كفتاة ستحب ذلك منه كثيرا فالمرأة عاطفية بطبعها
للاشارة لاحظت ان اغلب البنات الجزائريات يستعملن العبارة الشهيرة بالجزائر و هي "وخاه" في حالات معينة و هي في الحقيقة تعني و أخاه اي نداء للاخ هههههه
شكرا على الموضوع اختي الكريمة

بارك الله فيك .......شكرا موضوع قيم ........تحياتي

سؤال هنا :

هذا ليس مبررا لان تبحث عن علاقة غير شرعية

والاخ مهما قسى على اخته فالاكيد انه يحبها اكثر من اي احد

وغير الاسبوع الماضي لما تزوجت بنت عمي لما جا راجلها يديها اخوها بكى عليها لدرجة عينيه

ولاو دم فاجانا لانو معروف انو معاها كي القط والفار

السؤال الثاني،
هل تقدر أن تعبر لاخيك أو لاختك عن حبك له وتشاركه كل همومك كما تفعل مع صاحبك أو انتي مع صاحبتك ؟!

عندي اخوان واحد عندو 13 والاخر 10 دايما نعبرلهم عن حبي ليهم وهوما تاني

ونحكي ليهم كل شيء وهوما تاني

ربي يحفظهملي نخاف عليهم بزااف

:

واكثر من ذلك هههه

ربي يدوم حب الاخوة

تحياتي القلبية

ولك ايضا على هذا الموضوع الجميل

اخوتي كلهم اصغر مني و علاقتنا فيما بيننا طيبة و الحمد لله طبعا، اخوتي الصغار حنونين لاننا ربيناهم تماما كأولادنا اما اخي اكبرهم 20 سنة فهو اخ رائع و حنون .. كل اخوتي يساعدون في المطبخ ،اذكر ان ابي منذ كانوا صغارا كان يقول لهم : اختك ليست خادمة لك ...

قبل ان اتزوج لا اذكر له يوما طلبته في شيء ولو يلبه لي ،اعتدنا ان نخرج للتسوق معه كلما ضاقت بنا الدنيا ...تزوجت الآن و مازلت احن الى خرجاته كل مرة بهدية او بنزهة ااو.... كلما رن هاتفي ووجدته اخي اعرف انه سيدعوني للعشاء او الفطور ( رغم انه لازال طالبا لكنه من مدخراته يصنع لنا في كل المفاجآت ) ،و عادته هكذا منذ كبر و اصبح يعرف الأمور ...ربي يحفظه بقدرته و يوفقه و يسدد خطاه ..

بعض الاخوة سامحهم الله ،لهم من الاساليب الوحشيةو العنف و.... ما لا يتحمله الحيوان ما بالك بإمرأة مرهفة الاحساس ،مخلوق ضعيف بحنانه و عطفه و لطفه ..

مراقبة دورية على كل تحرك ،استجواب بوليسي قبل اي خطوة ...و كل تأتأة بصفعة ( و كيف لا تُتأتئ و هي امام مخابرات ) و كل تجاهل بركلة ( يعني من غير المعقول انها اينما تراه تُحيييه :سلام اخي ... ) ،و كل خرجة لصديقة = حجر في المنزل لمدة غير محددة الأجل ، كل خرجة للتسوق = السجن مدى الحياة ، و الامثلة اكثر من كثيرة لتلك العقوبات التي يفرضها الاخ على اخته في ابسط مطالبها ..

اجل ،لو كانت الفتاة حصلت على ثقة اخيها ما كانت لتلجأ الى احضان مخادعة و علاقات محرمة ابدا ..

لان الضغط يولد الانفجار و انت ايها الاخ حين تحرمها من الخروج فأنت و من خلف ظهرك و من وراء عنادك ستصنع فتاة كاذبة ،مراوغة ..

اجل،لانها و تأكد ستخرج و بطرق لن تخطر على بالك و ستتكلم بالهاتف سرا و ......

لانها تتحداك ايها الاخ ..تتحداك انها تستطيع ان تفعل ا تشاء في غفلة منك و دون مشورتك و ...

أفرأيت لو انك جذبتها اليك و كسبت ثقتها و ناقشتها فهي و من حيث لا تشعر انت ستتعلم منك ان العلاقات بين الجنسين خارج اطارها الشرعي محرمة و ....و تأكد انها ستبتعد عنها شيئا فشيئا ..فقط انت صاحبها بالمعروف و قربها اليك ...و سترى كم ان الامور بالروية تؤخذ و ان العنف و العجرفة لن تفسد غير اختك ..

اكيد طبعا ،بل حبي لهم موصول بقلبي دوما دائما و ابدا ...و هم يعرفون ذلك فلكل منهم صففة على جوالي و رنة خاصة ...حفظهم لي ربي و رعاهم و ثبت خطاهم على منهج الاسلام ..

اما عن همومي و ما يؤلمني فإني عادة لا احكي لهم نظرا لصغر سنهم اولا +++ لا اريد ان اشغل عقولهم عن دراستهم ..

كل الشكر لك اختي الفاضلة على روعة الموضوع الذي يلامس الكثير من الاخوة سامحهم الله ( و الاولياء ايضا لانهم هما من يعطون للابن صلاحيات على اخته ) ..جزاك الله كل خير و بارك الله فك و في كل الاخوة و الاخوات ...

هل تدرين أختي العزيزة كانت علاقتي جد جيدة مع اخي الى ان جاء اليوم الذي اراد اخي الزواج فابتعدت عنه كي لا اسبب المتاعب له و كي لا تشعر زوجته بالغيرى فتحرمني رؤيته .... و هكذا هي الاحوال في العائلة الجزائرية عموما شكرا لك على الموضوع

موضوع قيم بارك الله فيك
لي عودة ان شاء الله

وعليكم السلام ورحمة الله
بارك الله فيكِ أختي تالة على طرحكِ
من أيام مرَّ موضوع لأحد الإخوة حول هذه المسألة المهمة.
الحديث عن الإخوة وعلاقتهم بأخواتهم بالنسبة لي حديث ذو شجون، ولو أطلقتُ العنان لقلمي فلن أتوقف عن الكلام، لأنِّي أعتبر أن إخوتي من أهم النعم التي أنعم الله بها علي.
أسأل الله أن يحفظهم، الأخت دومًا بحاجة لحنان إخوتها واهتمامهم، كلمة طيِّبة من أخيها تُساوي عندها الدنيا وما فيها، هدية بسيطة من أخوها حتى ولو كانت حبة حلوى تعدل عندها كنوز، نظرة رضى من أخيها لا تُعوض عندها بشيء.
حتى وإن هي تزوجت وأنجبت يبقى دومًا حنينها لإخوتها الذكور قائم، وتبقى تترقب زيارتهم ووصالهم وودهم.
عن نفسي علاقتي بإخوتي الرجال من أحسن ما يكون ولله الحمد، فهم من عكفوا على تربيتي رفقة الوالدة، وما حرموني يومًا من حنانهم ولا عطفهم ولا دلالهم ولا رعايتهم. فاللهم لك الحمد على هذه النعمة.
ومن ناحيتي ولله الحمد، أقابل كل إحسانهم هذا بطاعة وخدمة لهم وتلبية لما يأمرون به.
فياريت لو كل أخت تتنبه لقيمة إخوتها وكل أخ يتنبه لقيمة أخواته البنات. وعلى الآباء والأمهات أن يُحاولوا رزع الحب والرأفة بين الإخوة.
سأتوقف هنا فالحديث يطول، وأعتذر على الإطالة
والله الموفق

السلام عليكم
موضوع حساس تالة ويمس العلاقات الاجتماعية التي تبرد كلما تقدمنا جيلا..
أظن أن العاتق الاكبر يقع على الاب والأم
لتكريس هذه العلاقة بين الاخوة في البيت الواحد منذ الصغر
متى علَمَت الام أن يقف ابنه مع اخته في كل االاوقات
وأزالت تلك الفكرة بأن الرجل دوما سي السيد وأن المراة دوما يجب ان تكون تحت الطاعة
ومتى أحدثت التقارب بينهما كان ذلك لصالحهما في كل الاحوال

الحمدلله لي أخ صديق وقريب
وعندما أخطىء ينصحني ويوجهني كصديق وليس كأخ
وهو بالمثل ربما لذلك تعززت ثقتي بنفسي كثيرا

شكرا تالة احلى تقييم لاحلى تالة

في إخوة يعبروا عن حبهم لأخواتهم بالكلام وفي إخوة يعروا الأفعال، اذا ضربك مثلا أخوك لايعني أنه يكرهك هو يحبك ولايرضى لك الأذية ، أنا أحب أخي كيف ماكان يكون فلن تلده لي أمي مرة أخرى، وهناك مثل يقول ( الابن مولود، والزوج موجود، والأخ مفقود) يعني لو مات ولدك تقدري تولدي ولد ثاني ولو مات زوجك أو طلقك تقدري تتزوجي رجل ثاني ولكن الأخ لو مات فلن يعود ولن تلد أمك أخا آخر، الله يخلي أخواتي ولايحرمنا من بعض.​

موضوع جميل تلولة :) والاجمل اني اول من يرد عليه (واحدة مهتمة بيكــ )
هههه طبيعي انك تهتمي بيا لاني ببساطة انا غييير ^^ وبكل تواضع اقولها:)
الله يخليك

ابدا ردي بمثل شعبي يقول خوك خوك لايغرك صاحبك اي مهما كان صديقك قريبا منك فالاخ اولى بالقرب و ابقى لك مع الايام
لكن هذا المثل ليس صحيحا دومااا ،، فكثيرا ما نجد السند والحنان و التفهم من الصديقة اكثر من الشقيقة
وهذا لا يرجع لانعدام العاطفة بينهما بل لقة الحوار العائلي ولان التربية تلعب دور
فمثلا امك تعودك كلما جاء اخوك تقول لك قومي افعلي كذا وكذا وكذا لاخوك
في حين لاتفعلها معه اي انها لاتطلب منه ان يقوم بواجباته اتجاهها
مع مرور الوقت يتكون ذاك الفاصل بين الاخت واخيها ،، وينقص العطاء بيناهما و ينقص التواصل بينهما
وفعلا كما قلت علاقة لاخوة علاقة لو نظرنا لها بمنظر تكوين افراد مثاليين لوجدانا علاقة مقدسة

امي ورغم قلة زيارة اخوتها لها ،، الا انها بمجرد ان ياتي احد اخوتها تصبح وكانها ليست هي وكانها ملكت الدنيا ومافيها
هذو ناس زمان
اما الاجيال الحالية فبرووووود ،، الا من رحم ربي
هذا ما حضرني الان وان ذكرت شيئا اخر ساعود
تقبلي تحياتي

انتي ذكرت نقطة جد مهمة دلولة وهي قضية التربية الوالدية في علاقة الاخوة فيما بينهم خاصة بين الاخ واخته
أسألك سؤال ، لماذا رغم اانا نحن الفتيات نعتبر أن تلك التربية خطأ "وتنرفزنا ياسر " في علاقة الاخ باخته بحقوقها اتجاهه واجباته ، لكننا لما نكبر ونتزوج نعامل أبناءنا بنفس المنطق في التربية ؟ دون محاولة التغيير؟

" وأغسل لماعن مرة وحدة لو سمحت.. ويقوللها
انتي تأمري !!
هاذي قاوية شوية توتو هههههههه
امزح

ههههه والله اتمنى شي يوم خويا يعملها !!
انا اصبح عندي مثل هذه التصرفات ضرب من الخيال
رغم ان اخي الكبير ربي يكثر منه واش تقوليله اديرك
غيييييييييير وصل الصينية للكوزينة هاذي شغل عنده عقدة منها خخخخ!!

يروى في بعض القصص ان امرأة ادركها الموت فكتبت رسالتين واحدة لاخيها والاخرى لزوجها
وكانت الرسالتان تحملان هذه الجملة (انا ذاهبة فهل تاتي معي )
ووصلها الرد من الزوج:(الى اين ,على كل حال انا مشغول ,ولا يمكنني مرافقتك )
وكان رد الاخ:'(لوحدك؟اصبري انا قادم اليك في الحال ارافقك لا تتحركي حتى اصلك )
وابتسمت بحنان واغمضت
حقيقة حب الاخ لا يضاهيه حب خاصة قبل ان يتزوج لان كثير من النساء سامحهن الله يشحنن قلوب ازواجهن على أخواتهن
هههههههه وهل في الله شك ! بدون تعميم طبعا هناك زوجات اخوة تكونلك خير حتى من اختك
بالنسبة لي :اخي هو نبض قلبي ونور عيني حين ارى ابتسامته ارى الدنيا بالوان زاهية
وحيتن يركبه هم يتعكر صفو ي ويتكدر مزاجي
هو اجمل هدية من امي وابي هو عزوتي وانسي حين يتأوه اخي يتكرر صدى آهاته كالبركان في داخلي مهما كان بعيدا
وآآآآآآآآآآآآآآخخخخخخ من حنان الاخ وأأأأخ من جفاء بعض الاخوان

قصة جميلة ،
غيرة الاخ عن اخته لا يختلف فيها اثنان ، لكن المشكلة في طريقة التعبير التي يتبناها الاخ نتيجة تربية معينة او ثقافة مجتمعية معينة
ربي يخليه ليك ويخليك ليه
بصح تقدري تعبيرله عن هذا الحب افاص افاص ؟!

لي عودة ان شاء الله لرد على كل من شرفني براييه هنا
مريضة نسبيا !!:( دعواتكم لي بشفاء

فعلا اختي ؛جميل ان تكون العلاقة بين الاخوة مبنية على المحبة و ان يظهر ذلك بتصرفاتهم مع بعض و ان يكون الاخ ظهرا يحمي اخته و عزوة و سند لها و يغار على شرفها و يعتني بها و يسألها من وقت لآخر عن حالها و ان يخرجها معه او يحضر لها اشياء معه فهي اكيد كفتاة ستحب ذلك منه كثيرا فالمرأة عاطفية بطبعها
للاشارة لاحظت ان اغلب البنات الجزائريات يستعملن العبارة الشهيرة بالجزائر و هي "وخاه" في حالات معينة و هي في الحقيقة تعني و أخاه اي نداء للاخ هههههه
شكرا على الموضوع اختي الكريمة

هههه صح ،، اول من تستجيدين به في المصاعب أخاك .. حتى لفضيا ^^
مشكورة على المداخلة الجميلة نسأل الله أن يالف بين قلوب جميع الاخوة والأخوات

سؤال هنا :

هذا ليس مبررا لان تبحث عن علاقة غير شرعية

بالعكس اختي قد يكون مبرر ، وانا لاقصد بحثها عن الزوج وعن حبيب لانها امر فطري فينا
لكن أقصد طريقة البحث، فالاكيد أن البنت المفعمة بالحب والحنان من أهلها لن ترضى باي شخص كان وسف تكون معاييرها لاختاير الحبيب عكس البنت التي لا تلقى سوى الجفاء من أهلها فهي تبحث عن من يقول لها " أحبك" أي كان ذلك الشخص المهم يحسسها بقمتها التي لم تفتقدها في اهلها

والاخ مهما قسى على اخته فالاكيد انه يحبها اكثر من اي احد

وغير الاسبوع الماضي لما تزوجت بنت عمي لما جا راجلها يديها اخوها بكى عليها لدرجة عينيه

ولاو دم فاجانا لانو معروف انو معاها كي القط والفار

تصير ،

السؤال الثاني،

عندي اخوان واحد عندو 13 والاخر 10 دايما نعبرلهم عن حبي ليهم وهوما تاني

ونحكي ليهم كل شيء وهوما تاني

ربي يحفظهملي نخاف عليهم بزااف

مازالوا صغار نوع ما ، ان شاء الله تستمر هذه المحبة وهذه القدرة على البوح بالمحبة مدى العمر وهما كبروا
ربي يحفظهم ويحفظك

:

واكثر من ذلك هههه
واش اتقولليله أكثر من ذلك؟ ماكانش اكثر من هكا ههه

ربي يدوم حب الاخوة
آمين

تحياتي القلبية

ولك ايضا على هذا الموضوع الجميل

مشكورة خيتي ^^

انتي ذكرت نقطة جد مهمة دلولة وهي قضية التربية الوالدية في علاقة الاخوة فيما بينهم خاصة بين الاخ واخته
أسألك سؤال ، لماذا رغم اانا نحن الفتيات نعتبر أن تلك التربية خطأ "وتنرفزنا ياسر " في علاقة الاخ باخته بحقوقها اتجاهه واجباته ، لكننا لما نكبر ونتزوج نعامل أبناءنا بنفس المنطق في التربية ؟ دون محاولة التغيير؟

شكون قالك انو نربي اولادنا بنفس الطريقة ؟؟
علمي اولادك النظام والاحترام و عدم التفريق بينهم من الصغر ،،، ربي يشافيك

اخوتي كلهم اصغر مني و علاقتنا فيما بيننا طيبة و الحمد لله طبعا، اخوتي الصغار حنونين لاننا ربيناهم تماما كأولادنا اما اخي اكبرهم 20 سنة فهو اخ رائع و حنون .. كل اخوتي يساعدون في المطبخ ،اذكر ان ابي منذ كانوا صغارا كان يقول لهم : اختك ليست خادمة لك ...
هنا تظهر قيمة التربية في توطيد العلاقة الاخوية أو العكس

قبل ان اتزوج لا اذكر له يوما طلبته في شيء ولو يلبه لي ،اعتدنا ان نخرج للتسوق معه كلما ضاقت بنا الدنيا ...تزوجت الآن و مازلت احن الى خرجاته كل مرة بهدية او بنزهة ااو.... كلما رن هاتفي ووجدته اخي اعرف انه سيدعوني للعشاء او الفطور ( رغم انه لازال طالبا لكنه من مدخراته يصنع لنا في كل المفاجآت ) ،و عادته هكذا منذ كبر و اصبح يعرف الأمور ...ربي يحفظه بقدرته و يوفقه و يسدد خطاه ..

ماشاء الله عليه ، ربي يخليه لك ^^

بعض الاخوة سامحهم الله ،لهم من الاساليب الوحشيةو العنف و.... ما لا يتحمله الحيوان ما بالك بإمرأة مرهفة الاحساس ،مخلوق ضعيف بحنانه و عطفه و لطفه ..

مراقبة دورية على كل تحرك ،استجواب بوليسي قبل اي خطوة ...و كل تأتأة بصفعة ( و كيف لا تُتأتئ و هي امام مخابرات ) و كل تجاهل بركلة ( يعني من غير المعقول انها اينما تراه تُحيييه :سلام اخي ... ) ،و كل خرجة لصديقة = حجر في المنزل لمدة غير محددة الأجل ، كل خرجة للتسوق = السجن مدى الحياة ، و الامثلة اكثر من كثيرة لتلك العقوبات التي يفرضها الاخ على اخته في ابسط مطالبها ..
ايه اختي حدثي ولا حرج ، كوارث الي يحصل بين الاخ واخته
اجل ،لو كانت الفتاة حصلت على ثقة اخيها ما كانت لتلجأ الى احضان مخادعة و علاقات محرمة ابدا ..

لان الضغط يولد الانفجار و انت ايها الاخ حين تحرمها من الخروج فأنت و من خلف ظهرك و من وراء عنادك ستصنع فتاة كاذبة ،مراوغة ..

اجل،لانها و تأكد ستخرج و بطرق لن تخطر على بالك و ستتكلم بالهاتف سرا و ......

لانها تتحداك ايها الاخ ..تتحداك انها تستطيع ان تفعل ا تشاء في غفلة منك و دون مشورتك و ...

أفرأيت لو انك جذبتها اليك و كسبت ثقتها و ناقشتها فهي و من حيث لا تشعر انت ستتعلم منك ان العلاقات بين الجنسين خارج اطارها الشرعي محرمة و ....و تأكد انها ستبتعد عنها شيئا فشيئا ..فقط انت صاحبها بالمعروف و قربها اليك ...و سترى كم ان الامور بالروية تؤخذ و ان العنف و العجرفة لن تفسد غير اختك ..
رسالة للإخوة الكرام

اكيد طبعا ،بل حبي لهم موصول بقلبي دوما دائما و ابدا ...و هم يعرفون ذلك فلكل منهم صففة على جوالي و رنة خاصة ...حفظهم لي ربي و رعاهم و ثبت خطاهم على منهج الاسلام ..

اما عن همومي و ما يؤلمني فإني عادة لا احكي لهم نظرا لصغر سنهم اولا +++ لا اريد ان اشغل عقولهم عن دراستهم ..

كل الشكر لك اختي الفاضلة على روعة الموضوع الذي يلامس الكثير من الاخوة سامحهم الله ( و الاولياء ايضا لانهم هما من يعطون للابن صلاحيات على اخته ) ..جزاك الله كل خير و بارك الله فك و في كل الاخوة و الاخوات ...

باسم الله ما شاء الله مداخلتك قمة إختي ..ربي يحفظك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة