سان جيرمان ينشد العودة للفوز من بوابة فيلودروم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شموخ الاسلام

:: عضو مُشارك ::
إنضم
24 أكتوبر 2011
المشاركات
372
نقاط التفاعل
8
النقاط
7
سان جيرمان ينشد العودة للفوز من بوابة فيلودروم

201111259298688734_20.jpg

algeria madrid-forum elheddaf

يسعى فريق باريس سان جيرمان المتصدر للعودة إلى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على فريق مرسيليا غريمه التاريخي في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسيكون ملعب فيلودروم مسرحاً يوم الأحد المقبل لهذا اللقاء الناري، الذي لطالما كان بمثابة أم المعارك في فرنسا في السنوات الأخيرة بين نادي العاصمة الفرنسية وغريمه المتوسطي مرسيليا ممثل الجنوب الفرنسي.
ويأتي هذا اللقاء بعدما غاب سان جيرمان عن الانتصارات لمرحلتين في الدوري عندما تعادل مع بوردو وخسر من نانسي وكانت هذه الخسارة الثانية له هذا الموسم.
ويبحث المتصدر (30 نقطة) عن الحفاظ على صدارته حتى ولو من بوابة مرسيليا العنيد، وإن كان الأخير يمر بأيام عصيبة حالياً إذ يقبع في المركز العاشر برصيد (18 نقطة) في الدوري في حين أن أمله بالتأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا أصبح ضئيلاً جداً بعد خسارته صفر-1 على أرضه أمام أولمبياكوس اليوناني الأربعاء.
201111259229256734_3.jpg

ويأتي "كلاسيكو" الكرة الفرنسية هذا، في وقت كثر فيه الحديث عن مدربَي الفريقين، فديدييه ديشان مدرب مرسيليا يمر بأسوأ أيامه مع الفريق وهو ما عبر عنه هو بالذات، في حين أن كومبواريه مدرب باريس سان جيرمان وبالرغم من تربعه على عرش الكرة الفرنسية لا يلقى أداءه القبول الكامل من إدارة النادي الباريسي، حيث كثرت الإشاعات في الآونة الأخيرة حول إمكانية حلول المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مكانه في الأيام أو الأسابيع المقبلة في حال استمر الأداء الباهت للفريق بالرغم من أنه يحقق النتائج المطلوبة.
أرقام حول المواجهة
من ناحية الإحصاءات وعبر تاريخ لقاءات الفريقين، فإن سان جيرمان خسر 66% من لقاءاته في مرسيليا (21 خسارة من 32 مباراة).
كما أن مدرب نادي العاصمة أنطوان كومبواريه لم يحرز أي فوز على استاد فيلودروم خلال مسيرته التدريبية في الـ "ليغ1" إذ تعادل هناك مرة وخسر في خمس مناسبات.
أما من ناحية مرسيليا فهو سجل في آخر 10 لقاءات جمعته بباريس سان جيرمان في الدوري، كما يملك سجلاً تهديفياً كبيراً في مواجهة الأخير مما يعد جمهور الكرة الفرنسية والعالمية بلقاء في غاية الندية.
ويلعب يوم الأحد أيضاً خامس الترتيب والمتعثر مؤخراً ليون ضد أوكسير، ويأمل ليون من خلال هذه المباراة أن يضع حداً لسلسلة من خسارتين. كما يستقبل فريق لوريان نظيره نيس.
مونبلييه يتربص بسان جيرمان
وفي انتظار قمة فيلودروم يغادر يوم غد السبت وصيف الترتيب مونبلييه، بنفس عدد النقاط مع سان جيرمان (30 نقطة) وبفارق الأهداف عن الأخير، إلى سوشو وهو ينتظر أي عثرة من المتصدر لينقض على الصدارة خاصة وأن لقاءه مع سوشو يعتبر سهل نسبياً.
ومنذ عودته للدرجة الأولى في 2009 حافظ مونبلييه على شباكه نظيفة في مواجهاته الأربعة ضد سوشو (ثلاث حالات فوز وتعادل).
في حين أن ليل صاحب المركز الثالث وحامل اللقب (25 نقطة) والمنتشي بفوزه على مضيفه سيسكا موسكو 2-صفر في دوري الأبطال، سيحاول استغلال معنوياته المرتفعة ليتغلب على ضيفه بريست ويكسر سلسلة من ثلاث تعادلات له في الدوري.
أما رين الرابع بفارق الأهداف عن ليل فيواجه إيفيان على أرضه، وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً بوردو مع كاين، وتولوز مع فالنسيان، وسانت إتيان مع أجاكسيو، ونانسي مع ديجون.​


 
شكرا لك الموضوع الجميل اخي
تحياأأأتي :re_gards:​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top