ختام المجموعة b : البرتغال تطلق رصاصة الرحمة على هولندا والمانشفت يجمع العلامة الكاملة ويتصدر

sokito

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 سبتمبر 2009
المشاركات
4,798
نقاط التفاعل
836
النقاط
331
العمر
30
cristianoronaldo6.jpg


أسدل الستار أمس (الأحد) على منافسات المجموعة الثانية في النسخة الرابعة عشرة لكأس الأمم الأوربية , ونجح المنتخبين الألماني والبرتغالي في بلوغ دور الثمانية فيما ودعت الدنمارك وهولندا من الباب الصغير.

على ملعب متاليست بمدينة خاركيف الأوكرانية حول منتخب البرتغال تأخره أمام نظيره الهولندي بهدف متوسط ميدان توتنهام هوتسبير الإنجليزي رفائيل فان دير فارت (ق 11) إلى فوز ثمين بهدفين جاءا بواسطة نجم ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 28 و74 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي الإيطالي نيكولا ريزولي.

في نفس التوقيت شهد ملعب أرينا بمدينة لفيف المواجهة الثانية في هذه المجموعة بين ألمانيا و الدنمارك, وفيها تقدم مهاجم كولن المنتقل لأرسنال الإنجليزي لوكاس بودلسكي بهدف للمانشفت بعد 19 دقيقة, ثم تمكن متوسط ميدان فريق بروندي مايكل كرون ديلي من تعديل الكفة بعدها بخمس دقائق ,قبل أن يبطل لارس بيندر لاعب وسط باير ليفركوزين مفعول الديناميت و يحرز هدف الفوز قبل عشر دقائق على صافرة الدولي الأسباني كارلوس كاربلو.

بهاتين النتيجتين تصدر المنتخب الألماني ترتيب هذه المجموعة بتسع نقاط يليه بفارق ثلاث نقاط المنتخب البرتغالي , ويلعب المنتخبين أمام اليونان و جمهورية التشيك يومي الخميس و الجمعة المقبلين في دور الثمانية, فيما ودعت الدنمارك بعد أن جمعت ثلاث نقاط احتلت بها المركز الثالث وجاءت هولندا في المركز الرابع و الأخير بدون رصيد.

اليوم العاشر من البطولة التي انطلقت في الثامن من الشهر الجاري حفل كسابقيه ببعض الظواهر و الأرقام رصدها (موقع كووورة) ويعرضها على متتبعيه في النقاط التالية:

** 6 أهداف عوضت الفقر التهديفي الذي شهده اليوم التاسع, وارتفعت به حصيلة أهداف البطولة إلى الرقم 54 هدفاً في 20 مباراة بنسبة 2.7 هدف في اللقاء الواحد.

** بهدفي البرتغالي كريستايانو رونالدو في شباك الهولندي مارتن ستكلنبيرج وهدف الدنماركي مايكل ديلي في شباك الحارس الألماني مانويل نوير رفع النجمين رصيدهما لهدفين وتساويا في المركز الثاني بلائحة الهدافين مع الأسبانيين فرنادو توريس و سيسك فابريجاس و التشيكيين بيتر ييراسك وفاكلاف بيلار و الدنماركي نيكلاس بيندتنر و السويدي أولوف ميلبيرج و الأوكراني أندريه شفشينكو, فيما بقيت صدارة الهدافين في قبضة الثلاثي الروسي ألان دزاجويف و الكرواتي ماريو ماندزوكيتش و الألماني برصيد 3 أهداف لكل لاعب.

** بفوزه عليه بهدفين لهدف تفوق المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي في المواجهات المباشرة بينهما في البطولة بانتصارين مقابل انتصار وحيد, حيث فازت الماكينات في لقاء الدور الأول لنسخة 1988 بهدفين دون رد ثم خسرت بنفس الحصة في نهائي النسخة السويدية عام 1992.

** بفوزه عليه أمس بهدفين لهدف وإجباره على مغادرة البطولة , كرر المنتخب البرتغالي الفوز الذي حققه على الطواحين البرتقالية في الدور قبل النهائي لنسخة 2004 و أكد علو كعبه على منافسة القوي الذي تفوق عليه بهدف نونو جوميز في دور الستة عشر لكأس العالم بألمانيا 2006.

** إذا كان المنتخب الألماني قد ضمت تواجده في دور الثمانية للمرة الثالثة بعد منذ تغيير نظام البطولة إلى الشكل الحالي بداية من نسخة 1996 بإنجلترا,فإن المنتخب البرتغالي حجز مقعده في هذا الدور للمرة الخامسة بعد بطولات 1996 و 2000 و 2004 و 2008.

** خروج المنتخب الهولندي من الدور الأول للبطولة يحدث للمرة الثانية في تاريخه بعد 32 عاماً من مغادرته لنسخة 1980 بإيطاليا من نفس الدور, أما اكتفاء المنتخب الدنماركي بلعب ثلاث مباريات في البطولة قبل العودة لكوبنهاجن فقد تكرر للمرة الرابعة بعد بطولات 1988 و 1996 و 2000.

** شهد اليوم العاشر للمنافسات تسجيل 4 أهداف بالقدم اليمني , زاد بها عدد الأهداف التي تسجل بهذه الطريقة للرقم 28 بنسبة 51% تقريباً , مقابل هدفين بالقدم اليسري والرأس, ارتفع بهما عدد الأهداف التي تسجل بهما للرقم 12و 14 على الترتيب.

** تفوق العملاق الأسباني ريال مدريد على غريمه برشلونة في التهديف خلال هذه النسخة (3- 2) , حيث أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين للفريق الملكي في مرمى هولندا بعد أن سجل مواطنه بيبي الهدف الأول في شباك الدنمارك , أما هدفي الفريق الكتالوني فقد جاءه عبر نجمه سيسك فابريجاس في شباك إيطاليا و ايرلندا.

 
لا تقل البرتغال بل قول كريس +مباراة قمة بيبي اذهلنا كريس اسكتنا
 
لا تقل البرتغال بل قول كريس +مباراة قمة بيبي اذهلنا كريس اسكتنا

هههههههه وكأنه فاز بالكأس الأمم الأوروبية ?

أختي هدا موضوووع عـــام وأنا أتحدث عن البرتغال وهولندا وألمانيا والدانمارك

تحياتي أختي الكريمة :)
 
والله داها مداهاش انا المهم عجبني اداؤوا +المانيا 10/10
 
لا تقل البرتغال بل قول كريس +مباراة قمة بيبي اذهلنا كريس اسكتنا
للتصحيح فقط :
عالم كرة القدم يحتمل فريقا بأكمله ليس لاعبا واحد
فلو وضعنا رونالدو لوحدة مقابل 11 لاعبا هولنديا فماذا سيفعل ؟
:d و مبروك للبرتغاااااااااااااااااااااال بأكمله الصعود :d
 
للتصحيح فقط :

عالم كرة القدم يحتمل فريقا بأكمله ليس لاعبا واحد
فلو وضعنا رونالدو لوحدة مقابل 11 لاعبا هولنديا فماذا سيفعل ؟
:d و مبروك للبرتغاااااااااااااااااااااال بأكمله الصعود :d
لكن فاز على البرتغال بهدفين منن صنعه +لازم تنتقدني هههههههه مي نقدك بناء
 
و يبقى بيبي هو نجم منتخب البرتغال بدون منازع

pepe
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top