الصداقه بين الرجل و المراه ،، حقيقه ام خيال

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
ابدا متكونش صداقة خاطر لازم يدخل الشيطان فى هدى الصداقة و يحولها لمفهوم اخر و لهذا الله يقولننا لا تتبعوا خطوات الشيطان

خيال عمره مكانت الصداقة بين الرجل والمراة بريئة لان الشيطان يدخل يدخل يزين ويحلل كلش بين الطرفين واصلا الانسان بطبعه طماع شكرا على الموضوع تقبلي مروري

هي مجرد خيال لا أكثر

و ان كانت فلن تدوم طويلا

خيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال

عن اي خيال تتكلم؟؟
فهذين جنسين من ضلع واحد؟

0.000000000000000000000000001 الصداقة بين الرجل و المراة موجودة
لكن الباقي يتحول الى قصص اخرى
و خطرات اذا تحولت و فشلت القصة تصيبي روحك خسرت اعز صديق ملكته
و تقولي يا ريت بقى صديق
شكرا ختي ربي يحفظك

هلا بالاخت زحمة :bye01:
نعم هي موجودة يا اختي بكل فخر اصلا لازم تكون موجودة لانه...

قد تكون نية كل من الطرفين صافية و لا غبار عليها و لكن الجمع بين الرجل و المرأة خارج إطار شرعي مناسب أشبه بسكب البنزين على النار:smile02: لن تزيدها إلا اشتعالا:tongue02::love01: فمن يضمن استمرار هذه النية الصافية من قبل كل من الطرفين؟ :-rو من يضمن عدم تطور العلاقة مستقبلا و عدم سلكها لمنحيات أخرى أكبر من مجرد صداقة بريئة؟:cray01:
لذلك يبقى السؤال طافيا على السطح
لذلك لصنع مثال :
تخيلي لو (بصيغة الرجل ) أن تلفون أختك أو زوجتك أو أحد أقاربك من النساء يرن.. وتحمله ومن ثم تقول “أهلاً يا فلان (وهو غريب عليها).. الحمدلله أنا بخير.. وكيف حالك أنت؟ و هههههه و ككككك و خخخخخ”.. طبعاً هذا من أمامك.. ويمكن من وراك شي ثاني… فالشيطان يجري في الإنسان مجرى الدم.. وما انفرد رجل وامرأة والا وكان الشيطان ثالثهما.. والثقة العمياء شي غير مستحب:regards01:
قال تعالى:
(محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان) والله نسيت الاية ههه:$

كلمة أخدان جمعها خدن تعني في الأصل الصديق وعادة ما تطلق على الصداقة السرية غير الشرعية مع الجنس الآخر اللهم استر وهو موجود الي يومنا هذا ورب الارباب صدق في هذه الاية الكريمة

شوفي يا ختي ماكانش صداقة بين الراجل والمرا اطلالالالالالاقا لأنه من صداقة لاعجاب ومن اعجاب لاهتمام ومن اهتمام لحب ومن حب للشيطان وربي يهدينا
توجد مقولة للعم شكسبير تقول " الصداقة غالبا ما تؤدي الي حب والحب نادرا مايؤدي الي صداقة " مثل ما قالت الاخت الكريمة رحمة

وفي الاخير اشكر الاخ صاحب الموضوع المميز وهذا الصرح العظيم لطرحك الكريم
أوفقك الرأي في حرمة هذه العالقات شرعا ومجتمعا..ولكنها في هذه الايام أصبحت كشرب الماء وتنفس الهواء:graduation: على سبيل المثال الجامعات :smile02::smile02:وما أخشاه فعلا أن يأتي من بعدنا فيحطمون ساتر الحياء الخفيف الذي بقي لنا بل ويتبجحون بهذه الانتهاكات كما يفعل الغربيون أمام العالم الآن:sport01::sport01:
اماإذا كنت تقصد صداقة بمعناها الحقيقي فهذا أمر مفروغ منه والأمر واضح بالنص القرآني وبما أنه في نص قرآني فهذا الشيء حرام لانه يضرّ بالفتاة قبل الشاب ومن ثم يتعدى للمجتمع :(
ولكن إذا غيّرنا صيغة السؤال أو مجرى الحديث بشكل يخدم الموضوع إلى
ما هي نوع العلاقة التي من الممكن أن تنشأ بين الشاب والفتاة أو الرجال والنساء ؟
وما هي الحدود لهذه العلاقة ؟
لأنه من الواضح أنك لن تستطيع أن تضع الرجال في كوكب الشمس والنساء في كوكب القمر فلا بد أن يكون هناك احتكاك وتعامل … فكان من الواجب وضع حدود لهذه العلاقة :-r وبالمناسبة إن أحد أهم الأشياء التي تدل على حضارة مجتمع
بكل تفصيل وصراحت عارمة عذرا ايها الرجال الاحرار راح اقولها علنا :$
مشكلة الرجل العربي أنه يري الإمرأة كغرض جنسي فقط :$:-rوبالتالي لا يستطيع أن يتخيل صداقة عادية مع الجنس الأخر:( ولكن الشخص الذي ينظر للإمرأة كإنسانة ذات تفكير مستقل بإستطاعته أن يكون علاقة صداقة مع شخص مكون من أشياء أخرى غير الأعضاء الجنسية :d:d

الصداقة ممكنة أو مستحيلة إعتمادا على طريقة تفكير الرجل نفسه
وليس النساء !!! لان الرجل بحد ذاته شهم ويبقي شهم ووعده ربنا بالحور العين لذلك ان التزم فاز بالجنة والحور العين وان لم يلتزم نمتعه قليلا ثم نأتي به الي يوم الجمع وننبأه بما كان يعمل

اخخ والله تعبت

شكرا حبيبي وكبير وعزيزي واخي

السلام عليكم
حسب مفهوم الصداقة
يعني صداقة كل يوم يتحاكو و التيليفون بيناتهم و الملتقيات اكيد لا لانه راح الشيطان يدخل بيناتهم و الناس ما ترحمهم بكلامها
لكن لو كانت صداقة تاع يتشاوفوا مرة في العام و يضوابط و في وسط الناس و اهلها يعرفوا بهاد الشيء
ممكن...اقول يمكن
و الله اعلم

السلام عليكم
حسب مفهوم الصداقة
يعني صداقة كل يوم يتحاكو و التيليفون بيناتهم و الملتقيات اكيد لا لانه راح الشيطان يدخل بيناتهم و الناس ما ترحمهم بكلامها
لكن لو كانت صداقة تاع يتشاوفوا مرة في العام و يضوابط و في وسط الناس و اهلها يعرفوا بهاد الشيء
ممكن...اقول يمكن
و الله اعلم
عن اي هاتف تتكلمين؟ انا الان لو تكلمني فتاة فتوقعي الف في المئة راح نفكر في الجنس ..
نعطيك الياقين يا اختنا ...مانكذبش عليك لماذا؟

مشكلة الرجل العربي أنه يري الإمرأة كغرض جنسي فقط وبالتالي لا يستطيع أن يتخيل صداقة عادية مع الجنس الأخر ولكن الشخص الذي ينظر للإمرأة كإنسانة ذات تفكير مستقل بإستطاعته أن يكون علاقة صداقة مع شخص مكون من أشياء أخرى غير الأعضاء الجنسية لكن ان كانت هي ذات تفكير سليم اولا ومسبقا خليها في مخك ذي الفكرة :-r
وايضا وشمن عام وعامين؟
قليل من تجديه يفكر بظوابط فكرية قليل قليل جدا
على كل اتوقع 60 % من اعضاء المنتدي ولا اريد ان اهرب بعيدا كل الفتيات لهم اصدقاء في الفيس طوك حتي الشبان 2000 الف % لهم عدات وليس عدة خليها في مخك ذي الفكرة :-r

السلام عليكم
توجد صداقة في حدود الضوابط الشرعية و العرف و الاحترام
و لو انه الاحسن الابتعاد عن هذا الشيء
الباب اللي يجيك منه الريح سدو و استريح
انا صراحة عندي اصدقاء رجال لكن في حدود المعقول

جاذب ومجذوب الية -------- بنزين زكبريت سريع الاشتعال خخخخخخخخخخ

:-hANA NAAMENE BESADAKA CHARTE TKOUN 3ANDHA HOUDOUD

اهلين بالبرنسيسة كيف الحال؟ موضوع رائع
شوفي هذي عي الحقيقة لاتوجد في الحياة العادية صداقة واعترف بهاذا يعني مع التيليفون والخرجات والدخلات مثل مااصبحنا نرى الان لا انا ضدها
اما بعد ان غزت التكنلوجيا كل بيت اصبح لكل منا شخصيته الوهمية يعني من خلف شاشات الكمبيوتر
وبصراحة انا لي عدة اصدقاء واخوة فخورة لمعرفتهم فهم كاخوة لي وحينما اقول اخوة فانا اعنيها بكل مقاييسها
قوله تعالى : { يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير }

يعني ان كانت الصداقة تتميز بالاخلاق الحميدة
ولا نخضع في القول ولا حتى بالردود المسيئة فانا ارى انها لاباس
اما الان فهناك بعض الاشخاص لايفهمون ذاك الرابط الاخوي بينهما فيحاولون اما تكسيره او تشويهه وعندما ينجحون تكونين قد خسرت اعز صديق ع قلبك

لاكون دقيقة اكثر هناك اختلاف كبير وبُعد شاسع بين الحب والتعود
فهناك اشخاص نتعود ع وجودهم وتسعدنا اقتراحاتهم وهاذا بعيد كل البعد ع الحب

نعم توجد صداقة لكن في حدود ويمكن ان تتحول الصداقة الى الزواج
انا من جهتي لم اكن اؤمن بها اطلاقاااا
لكنها موجودة فقط على الانسان ان يراعي الله في ذلك
ويبقى هذا مجرد راي مني تقبلو مروري

بما ان الله خلق الخلاق من ذكر وانثي وعرفهم لبعضهم فلابد من وجود احتكاك بين الرجل والمرأة ..
سواءا رضيتهم او لم ترضو هذا سنة من سنة الحياة وجسر الحياة
والله غريب مستحيل ترمي الرجال في مكان والنساء في مكان لازم تعارف ومودة بين كل الجنسين والقرأن تكلم على هذا والسنة وتكلمة هن هذا !!

أكيد توجد صداقة بين الرجل و المرأة

أنا في نظري لاتوجد صداقة بين الرجل و المراة
لأنها سرعان متتحول الى علاقة اخرى
و في هذه الحالة ستكون الخسارة من الطرفين
مشكورة على المضوع الرائع و تقبلي تحياتي

يعتمد الامر على مفهومك للصداقة ,, ماذا تعني الصداقة لك حتى نرى اذا كانت فعلا موجودة بين الرجل و المراة ام لا ؟​

أكيــــد هنآكـــ صدآقــهــ بينهمـــآ , لكـنْ بنسبـــهــ ضئيـــلة جدّآ
الصدآقــه بين البنتـ و البنتـ و قريبــ تزول وآش نقولوآ بين الذكر و الانثى

~~ الصدآقـــــــــــــــــهــ كنــــــــــــــــــــــــــز لــــــــــآ يفـــــــــــــــنــى ~~

في مجتمعنا هذا لا توجد
وبالخصوص انو ديننا الحنيف نهانا عن اي علاقة بين الجنسين من غير الزواج

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة