تركيا الصراخ الاردوغاني...وتبقى سورية...

ارض العرين

:: عضو مُشارك ::
إنضم
30 سبتمبر 2012
المشاركات
175
نقاط التفاعل
1
النقاط
7
مساء يوم 3 تشرين اول 2012 الساعة 10 ونص تقريبا

نزل قذيفة بأراضي تركيا من جهة الطرف السوري ..للاسف وقعت على بيت فقتلت ام و اولادها

فاستوجب هالشي قيام الجانب التركي بضرب قنابل وقذائف عالجيش السوري واماكن عسكرية
من دون التأكد من مصدر القذيفة ...واستدعاء اجتماع لسفراء الناتو ...

مقتطفات من الاخبار وماجرى

من الجانب السوري

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن الجهات المعنية في سورية تدقق بشكل جدي في مصدر النيران التي أدت إلى استشهاد مواطنة تركية وأولادها متقدما بالتعازي الحارة باسم حكومة الجمهورية العربية السورية إلى عائلة الشهيدة وإلى الشعب التركي الصديق والشقيق.

وقال الزعبي في تصريح للتلفزيون العربي السوري أمس: في حالات الحوادث الحدودية التي تقع بين أي دولتين متجاورتين ينبغي أن تتصرف الدول والحكومات بحكمة وعقلانية ومسؤولية وخاصة أن هناك حالة خاصة على الحدود السورية التركية لناحية وجود مجموعات إرهابية مسلحة غير منضبطة تنتشر على الحدود ولها أجندات وهويات مختلفة ما يعني أنها تشكل خطرا على أمن سورية والأمن الإقليمي لدول المنطقة.

وأضاف وزير الإعلام إن الحدود السورية التركية حدود طويلة وتستغل في عمليات تهريب السلاح والعتاد والمسلحين الإرهابيين الذين ارتكبوا في سورية مجازر كان آخرها المجزرة البشعة في حلب أمس التي ارتكبها تنظيم القاعدة (جبهة النصرة) وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء المدنيين.

وأوضح الزعبي أن سورية تستند في سلوكها مع دول الجوار إلى قواعد حسن الجوار واحترام السيادات الوطنية للدول وهي تدعو بالمقابل تلك الدول إلى احترم السيادة الوطنية لسورية والتعاون في ضبط الحدود ومنع تسلل المسلحين والإرهابيين وفق ما تفعله سورية دائما.
===============================
مصدر تركي يكذب الرواية التركية عصابات أردوغان قتلت الأتراك

قال مصدر تركي لجهينة نيوز , إن الرواية التركية تحمل كذب واضح , فبيان الحكومة التركية تحدث عن سقوط قذيفة قادمة من تل أبيض , ثم جاء بيان مكتب أردوغان بأن الجيش التركي رد على مصدر النيران وفق قواعد الإشتباك , و كان الرد في إدلب و ليس في تل أبيض السورية (حلب) حيث كانت مصادر النيران التي تكلم أردوغان عن الرد عليها, و أضاف المصدر الكذبة الثانية لمكتب أردوغان هي التي تقوم أن الرادارات تأكدت من إصابة الأهداف العسكرية على الأراضي السورية..؟؟ فهل الأهداف على الأرض هي طائرات أم أنها رسالة أن هذه العملية رداً على إسقاط الطائرة..؟

و تسائل المصدر التركي كيف تم إتخاذ القرار بهذه السرعه ,حيث أن الرد لم يكن في ذات المكان و بالتالي الأمر مدبر مسبقاً, و لماذا تصادف مع تعزيزات تركية على الحدود وصلت اليوم, و هل يعقل أن تقصف سورية أتراك موالين لها تظاهروا ضد أردوغان و وقفوا ضد العصابات الإجرامية , لو أن سورية تريد القصف داخل الأراضي التركية لقصفت مراكز للعصابات التي تنشط على الأراضي السورية أو مقرات عسكرية.

و أكد المصدر بأن القذيفة القادمة من تل أبيض أطلقتها العصابات التي يدعمها أردوغان , و قال لقد قتل أردوغان خمسة أتراك و جرح آخرين لمصالح إنتخابية و شخصية.

و أضاف المصدر إذا لم يستثمر أردوغان ما حدث كمقدمة لطرد العصابات عن الأراضي التركية فإنها ستكون حماقة كبرى قد تؤدي الى دخول العنف الى الداخل التركي بشكل حقيقي

=================================
روسيا تحذر : القوة بالقوة في حالة اي اعتداء خارج الشرعية الدولية
=================================
مصادر عربي برس الخاصة في طهران::

السيد علي الخامنئي يأمر رئيس مجلس الامن القومي الايراني بتوجيه رسالة شديدة اللهجة الى تركيا : التعرض للأراضي السورية عمل تخريبي سيقضي على مصالح دول حلف الاطلسي في الشرق الاوسط وعلى الاتراك ان لا يتورطوا في اللعبة الاميركية
========
قائد في الحرس الثوري الايرني:

الدفاع عن الاراضي السورية في مواجهة الاطلسي يحمي اراضينا ..... ومن يظنون ان اسقاط دمشق سهل عليهم التذكر بانهم لم يستطيعو قبل ثلاثين عاما اسقاط بيروت

=================================
بان كي مون يدعو اردوغان لتجنب التوتر مع سوريا .
================================
قناة ZDF الالمانية : اذا كان صحيحاً ان الجيش السوري قصف تركيا فهذا يعني ان بشار الاسد " بصق " على تركيا دون خوف وان الرد التركي على هذا الفعل هو مجرد ادانة إعلامية
================================
مسوؤل عسكري تركي الرد كان ببضعة قذائف صوتية فقط ولا نية لدينا لفتح جبهة مع الجيش السوري

اشتباكات بين مقاتلي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي قرب الحدود السورية وإصابات بين صفوف الطرفين

================================
مراسل Lbc الفضائية اللبنانية:

احراق علم تركيا امام القنصلية التركية ببيروت ورفع صور الرئيس بشار الاسد والهتاف له امام السفارة التركية
================================
الزعيم الكردي عبدالله اوجلان يقول من داخل السجون:لن نسمح لاحد بأن يعبث بأمن سوريا وعندنا 4000 فدائي وهم تحت خدمة الرئيس الأسد ويضيف: ان سوريا هي للجميع وليس لطائفه معينه ويقول يجب على تركيه ان تعلم ان الاسد ليس لوحده بل الاكراد كلهم مع الرئيس بشار حافظ الاسد..
================================

كلينتون تدين إطلاق قذائف من أراضي سوريا داخل تركيا مما تسبب في مقتل خمسة أتراك ، ولكنها لم تقم { كلينتون وإدارتها } بإدانة التفجيرات الإرهابية الممولة والمنطلقة من داخل تركيا والتي أودت بحياة ألاف السوريين
=============================
ايران بدأت بالتحرك العسكري وحشد الحرس الثوري على الحدود التركية الأيرانية ونشر صواريخ بعيدة الهدف.
=============================
الميادين :
البرلمان التركي يقرر مناقشة امكانية شن هجمات عسكرية داخل سورية...
=============================

وبالختام::

وكالة الصحافة الفرنسية :انتهاء اجتماع سفراء دول حلف شمال الاطلسي والمجتمعون يوجهون رسالة تضامن مع تركيا .
بيان حلف الاطلسي يدعو للوقف الفوري للاعمال العدائية ضد اي دولة عضو في الحلف .
بيان حلف الناتو يدعو سوريا الى التوقف الفوري عن خرق القانون الدولي .
=============================
أما بالنسبة الى سورية

تم اعطاء الاوامر للمدفعيه السوريه بالقصف المباشر عند اي تعرض صغير لاطلاق النار

اتصالات بين الجانبين السوري والايراني ومباحثات عسكريه ...
=============================

اما على الهامش::
الدوحة تخطط لاستبدال يوسف القرضاوي واستخلاف خالد مشعل..؟
=============================



الرئيس بشار الأسد : اذا فرضت علينا الحرب فأهلا وسهلا بها
 
آخر تعديل:

فيها وجهة نظر


الاعلامي نضال قبلان ..

لستُ خبيراً عسكرياً....ولكن ..؟!!!!!!!!

قذيفة الهاون التي سقطت في شانلي أورفة أمس.....كيف قطعت عشرات الكيلومترات ؟؟!!! و ما هو المدى الأقصى للهاون ؟؟!!! وكيف عرفوا أن القذيفة سوريّة ؟؟؟!!! ومن له مصلحة في قتل سيدة تركية وأطفالها ؟؟!!!! خصوصا أن المدينة تعجّ بأبناء العشائر العربية أصلاً..؟؟؟!!! وكون هناك آلاف الأهداف الأهم في تركيا من سيدة وأطفالها إذا كانت سورية فعلاً تريد تصعيداً مع تركيا ؟؟؟!!!! وهل هذه طريقة ردّ دولة على دولة أخرى تحمل مسؤولية كبرى في الدم السوري ودمار سورية ومشروع الفتنة الطائفية فيها برعاية تركية / قطرية / سعودية ؟؟!!!!
مسارعة حكومة أردوغان المحبَطة من فشلها في سورية إلى استغلال هذا الحادث....وإدعاءها قصف أهداف داخل سورية رداً على ( الهاون العجيب) في مسعى حثيث لرفع شعبيته المتدهورة في تركيا....واستبعاد ( حتى احتمال ) أن تكون القذيفة من جانب الإرهابيين والمرتزقة - وهمُ الأقرب إلى شانلي أورفة - وهم الذين أطلقوها في مسعى يائس لخلق مواجهة ما بين تركيا وسورية ؟؟!!!!

هذا غيضٌ من فيض أسئلة تدور في رأسي....وكل الاستنتاجات تقود إلى عصابات الجيش الكر وأذناب تركيا وقطر والسعودية في المناطق الحدودية الشمالية تحديداً.....فهُم...وعصابة أردوغان أصحاب المصلحة العليا في توسيع نطاق المواجهة...تخفيفاً للضغط الهائل على عصابات الإرهاب والمرتزقة بعد الضربات الساحقة المتواصلة من الجيش العربي السوري في الآوتة الأخيرة.....وما التفجيرات الانتحارية الإجرامية أمس في حلب الشهباء سوى دليل آخر على اليأس ورمي آخر الأوراق في جعبة الإرهابيين...!!!!

ولأردوغان وعصابته التركية والعربية نقول:

عندما تريد سورية مواجهةً معكم فلن تكون بمدافع الهاون....!!!!!!!!
 
(تركيا الصراخ الاردوغاني...وتبقى سورية...)

ونحن كذلك نريد ان تبقى سورية بس ينزاح من قلوبنا وقلوب السوريين طويل الرقبة نتاعكم
 
القناة الألمانية الثانية ZDF بثت بعد ذلك بيومين ، وتحديدا يوم الجمعة 5 /10 ، تقريرا أكدت فيه أن المتمردين السوريين " أعلنوا مسؤوليتهم عن الاستفزاز"، أي القذيفة التي سقطت في الأراضي التركية وأدت إلى مقتل خمسة أبرياء. والواقع هذا ما كانت ذهبت إليه أيضا صحيفة "يورت" التركية التي أكدت أن القذيفة أطلقت من مدفع هاون كانت أعطته المخابرات التركية للمسلحين السوريين.
الآن ، وعند مراجعتنا التقرير الأصلي للقناة، نلاحظ أنه ذكر عند الثانية " 63" ما حرفيته "وفي هذه الأثناء أعلن المتمردون في سوريا مسؤوليتهم عن الاستفزاز ". وعند الثانية 85 تقريبا يقول مراسل القناة في استانبول"لكن المتمردين في سوريا يودون منذ زمن إقحام تركيا في صراعهم". وهذا ما حصل بالفعل، إذ ما إن بدأ الأتراك بقصف الأراضي السورية حتى اشتعلت المواقع السورية المعارضة (المدارة من قبل الجناح الأميركي ـ الإسلامي ـ التركي في المعارضة) غبطة وفرحا، وراح المعارضون المنتمون لهذا الجناح يهنئون بعضهم على "التدخل التركي الذي بدأ ولن يتوقف قبل أن يصل إلى دمشق
الغريب في الأمر هو أن القناة سارعت بعد ساعات إلى إخفاء التقرير واستبداله بتقرير آخر ( منشور جانبا / في الأسفل) ، لكن بعد أن حذفت منه العبارتين المشار إليهما ، واكتفت بذكر الواقعة دون تحديد الجهة المسؤولة! وأكدت مصادر إعلامية في القناة المذكورة أن التقرير بصيغته الأولى ، التي تمكنا من الحصول على نسخة منها، اختفى من أرشيف القناة تماما!! ، وهذا ما أشارت إليه أيضا وسائل إعلام ألمانية أخرى، فإنه لم يكن هناك في صيغة التقرير الأولى أي خطأ يستدعي ما قامت به القناة ، وإلا لكانت أشارت إلى الأمر حين استبدلتها بالصيغة الثانية دون أن تلفت انتباه المشاهدين إلى ذلك ، مستندة إلى قناعتها بأن الأمر سيمر دون أن يلتفت إليه أحد!!
http://www.youtube.com/watch?v=nouPzOiyXrU&feature=youtu.be
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top