يانوفيتش يقصي موراي ويواصل مغامرته في باريس

Ć.ŖŎήaĻđo

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
7 جويلية 2009
المشاركات
9,474
نقاط التفاعل
8,882
النقاط
351
محل الإقامة
EL-Oued
الجنس
ذكر
2012111174729316621_20.jpg




واصل البولندي المغمور يرزي يانوفيتش المصنف 69 في العالم والصاعد من التصفيات مغامراته في دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2،472،975 يورو، بفوزه على البريطاني أندري موراي الثالث 5-7 و7-6 (7-4) و6-2 اليوم الخميس في الدور الثالث.
وألحق يانوفيتش الذي يتمتع بضربات إرسال قوية تبلغ سرعتها 230 كلم في الساعة، موراي بالصربي نوفاك دجوكوفيتش الثاني والذي خرج من الدور الثاني أمام الأميركي سام كويري أمس الأربعاء.
بخروج موراي يغيب الأربعة الأوائل في العالم عن ربع نهائي دورة باريس بيرسي حيث انسحب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول وحامل اللقب مفضلاً الخلود للراحة بعد خسارته نهائي دورة بال السويسرية الأحد الماضي، والإسباني رافايل نادال الرابع بسبب الإصابة، علماً بأن الرباعي فيدرر ودجوكوفيتش وموراي ونادال تقاسموا الألقاب الـ17 الأخيرة في دورات الماسترز صاحبة الألف نقطة، وكان الاستثناء الوحيد خارج الرباعي هو السويدي روبن سودرلينغ المتوّج بلقب دورة باريس بالذات عام 2010.
كان موراي مرشحاً بقوة لإحراز لقب الدورة بعد خروج دجوكوفيتش بالأمس، وهو كان قريباً من الفوز اليوم عندما كسب المجموعة الأولى 7-5 وحصل على كرة لحسم الثانية والمباراة في مصلحته في الشوط العاشر بيد أنه فشل ليدرك البولندي التعادل ويفرض شوطاً فاصلاً حسمه في مصلحته، قبل أن يكسب المجموعة الثالثة الحاسمة بسهولة 6-2 وأنهى بالتالي المباراة في مصلحته في ساعتين و25 دقيقة.
وثأر يانوفيتش الذي أطاح بالألماني فيليب كولشرايبر في الدور الأول وبالكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر في الدور الثاني، لخسارته المباراة الأولى أمام موراي عام 2009 في مسابقة كأس ديفيس.
يلتقي يانوفيتش (21 عاماً) في الدور ربع النهائي مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن والذي تغلب على الأرجنتيني خوان موناكو التاسع 6-3 و3-6 و6-3 في ساعتين و14 دقيقة.
وهو الفوز الثالث لتيبساريفيتش على موناكو في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
ويبقى الإسباني دافيد فيرير المصنف رابعاً وصاحب أكبر عدد من الألقاب هذه السنة بالتساوي مع فيدرر (6) من أبرز المرشحين للفوز باللقب بعد بلوغه بسهولة الدور الثالث إثر تغلبه على مواطنه مارسيل غرانويرس 6-1 و6-3.
وتأهل التشيكي توماس برديتش الخامس إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون 1-6 و6-3 و6-4 في ساعتين و12 دقيقة.
ونجح برديتش في تحويل تخلفه 1-6 في المجموعة إلى فوز ثمين هو الرابع له على الجنوب إفريقي في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
ويلتقي برديتش في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الفائز الذي استفاد من انسحاب منافسه الياباني كي نيشيكوري الخامس عشر بسبب الاصابة في كاحل قدمه اليمنى.
كما تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس ووصيف بطل النسخة الأخيرة بتغلبه على الإسباني نيكولاس ألماغرو 7-6 (7-4) و7-6 (7-3) في ساعة و45 دقيقة.
وهو الفوز السادس لتسونغا على ألماغرو في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
ويلتقي تسونغا في الدور المقبل مع الإسباني دافيد فيرير أو السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
وتابع الفرنسي الآخر ميكايل لودرا المشارك ببطاقة دعوة مغامرته في الدورة وأطاح بالأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع من الدور الثالث بالفوز عليه 6-4 و6-3 في 69 دقيقة.
ونجح لودرا في انتزاع الفوز الأول على دل بوترو في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
يلتقي لودرا في الدور المقبل مع كويري الذي تابع بدوره مغامرته في الدورة بتغلبه على الكندي ميلوس راونيتش الرابع عشر 6-3 و7-6 (7-1) في 71 دقيقة.
وهو الفوز الثاني لكويري على راونيتش في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن. وكان الفوز الأول هذا العام وتحديداً في الدور الأول لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top