بطولة قطر توتال

imene23

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
3,093
نقاط التفاعل
3,232
النقاط
191
محل الإقامة
annaba
الجنس
أنثى


201311011445845784_20.jpg




أعلن الاتحاد القطري للتنس أن بطولة قطر توتال المفتوحة هذا العام ستشهد مشاركة اللاعبات العشرة الأوليات في التصنيف العالمي بالإضافة إلى عدد آخر من أبرز النجمات العالميات.
ويأتي في مقدمة اللاعبات المشاركات هذا العام النجمة البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا المصنفة الأولى عالمياً وحاملة لقب نسخة العام الماضي، والروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالمياً والمتوجة بلقب البطولة في عامي 2005 و2008، بالإضافة إلى الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامس والتشيكية بيترا كفيتوفا والأسترالية سامانتا ستوسور
وتشهد البطولة، التي تقام على ملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش خلال الفترة من 11 حتى 17 فيفري المقبل، مشاركة 56 لاعبة في الدور الأول لفئة الفردي كونها تدخل ضمن بطولات الفئة "Premier 5" في روزنامة رابطة اللاعبات المحترفات "WTA"، علماً أن مجموع جوائزها هذا العام يقارب الـ 2.5 مليون دولار أميركي.
وفئة "Premier 5" هي الفئة الأعلى مستوى في بطولات الرابطة بعد بطولات الغراند سلام والبطولة الختامية للموسم وبطولات الـ Premier Mandatory (ميامي – إنديان ويلز – بكين – مدريد). وتشارك 43 لاعبة هذا العام بشكل مباشر في الدور الأول إلى جانب ثمانية لاعبات متأهلات عبر التصفيات وخمس لاعبات سيُمنحن بطاقات دعوة.
يذكر أن بطولة قطر توتال انطلقت في عام 2001، وأصبحت حينها أول بطولة للاعبات التنس المحترفات في منطقة الشرق الأوسط.
وتعليقاً على المشاركة المميزة في نسخة هذا العام، أعرب مدير البطولة سعد المهندي عن فخر الاتحاد القطري للتنس باستضافة أفضل لاعبات العالم للتنافس على ملاعب الدوحة، وقال "وجود هذا العدد من الأسماء اللامعة في عالم تنس السيدات سيؤدي لوجود جو تنافسي كبير خلال المباريات وهو ما سيضمن المتعة للجمهور المتابع للبطولة".

وأضاف "من الرائع أن نتابع هذا التنافس المثير، ونرى هل ستكون فيكتوريا آزارينكا قادرة على الاحتفاظ بلقبها في وسط هذه المجموعة من أبرز بطلات التنس مثل ماريا شارابوفا والأختان ويليامس وسام ستوسور وبيترا كفيتوفا، نحن متشوقون للغاية لاستضافة أسبوع مثير وحافل من التنس".
يذكر أن تذاكر البطولات طرحت اليوم الخميس للبيع عبر الموقع الالكتروني للاتحاد القطري للتنس www.qatartennis.org ، بالإضافة إلى مجمعي لاغونا ولاندمارك في العاصمة القطرية الدوحة. كما سيبدأ بيعها في مجمع سيتي سنتر الدوحة في السادس عشر من جانفي
:regards01::regards01::regards01:
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top