الزواج + لقراية

ربما ذلك في الرياض وجدة
كل النساء يملكن الريالات
وليس في الجزائر

لا يااخوي انا عم بحكي عن النسوان ككل ماخصصت السعوديه
والي عندها طموح وهدف تكمل.
مع احترامي لك

آخر تعديل:
لا يااخوي انا عم بحكي عن النسوان ككل ماخصصت السعوديه
والي عندها طموح وهدف تكمل
مع اعتذاري الشديد لك

اهل مكة ادرى بشعابها
انت لا تعرفي نسوان الجزائر وتفكيرهن

اهل مكة ادرى بشعابها
انت لا تعرفي نسوان الجزائر وتفكيرهن

معك حق ممكن بلد لبلد يختلف الوضع
انا حكيت للأخت نريمان بحكم تجربتي
الحين استاذه ولو اني كنت حاطه ببالي الزواج كان ماوصلت
اني اكون استاذه وهذا اغلب تفكير البنات
بعدين الشخص صراحه مايضمن الدنيا يمكن تجور عليه على الأقل يكون عنده دخل
...بس اهم شيء توازن المرأه بين بيتها وشغلها ...واذا مو قدها تجلس بالبيت خير لها

يا أختي و لله موضوع مليح

و هذي الظاهرة راهي بدات تتوسع

ما عندي ما نقول و إلا حاب تتزوجي بطلي لقرايا و لا كملي قرايتك في دار باباك

ربي يهديهم
cheba hedi fi dar bebek hh
hedi hiya rejla hh

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

أنا من رأيك أختي، كل شي في وقتو صواب، يعني الواحدة نورمالمون تقرا و بعدها تتزوج، مش تجمع بين الزواج و القراية و الله من رأيي مهما حاولت الفتاة فلن تستطيع التوفيق بينهما بشكل يرضي كل الأطراف، الواحد تكمل نصيبها من القراية و بعدها تشوف مكتوبها في الزواج و تتهنى من المشكلات الزائدة

و يبقى هذا رايي الشخصي

مشكورة الزينة على الموضوع

سلامي
rabi yahafdhek khti le3ziza mafhamtch ida welet 3eda wela zoukh :s

صراحه انا ضد فكرة البت تدرس وتكون متزوجه
يعني حتى لو حاولت توفق بين البيت والمدرسه ماأظن تقدر فحرام تظلم روحها وتظلم زوجها معها
اوكي بعد الدراسه تزوجي واذا زوجك موافق تشتغلي مافي مانع المهم مايطغى جانب على الاخر
بس بتعرفي ياختي صراحه اذكر باايام الجامعه كانوا الي ياخذوا المراكز الأولى البنات المتزوجات
لما يشوفوا الاساتذه بنت مميزه يسألوها مباشره أنتِ متزوجه فبالأغلب تكون صحيح متزوجه ( يعني فيه
أزواج متعاونين واذا المرأه لقت تعاون من زوجها ويكون موافق انها تدرس تشد حيلها وتطمح دائما للتفوق )
مشكوره عزيزتي
ida ken te3awen possible khti mais yeb9a dhaght 3la zewj
nawarti khti 3jebni bzf radek

موضوع في الصميم
نورمالمون كي تتخطب الطفلة باي للقراية خاطر رايحة تدخل مرحلة اخرى من حياتها
و الزوج نورمالمون تزوجوا باي للقراية ماشي يخليها تقرى معناتها كي يخليها تقرى رايح يخليها تخدم
mmm
rak heb tgoul meme ki tetzewej bye khadma hh:s:-r
merci khouya

صحيتي حنونة موضوع هايل
ومام انا نوافقك الرأي باسكوا لواحد لازم يفكر في هدف يديروا يالقراية يالزواج باسكوا لي دو راهم مسؤولية سيرتوا الزواج باسكوا الطفلة كي تتزوج راه تكون لاتية بدارها ولا قريتها .لبنات دركا ميفكروش لبعيد تفكر غير هديك اللحظة وصايي متفكرش مباعد كي يجيو عندها ولاد وتكبار المسؤولية باسكوا بالاك كي تكون غير هي ورجلها جوبونس تقدر تقرا ولاتخدم مي مام هكا وشوية صعيبة..مليح انوا لوحدة تكمل قريتها براحتها ومبعد ليشوز هادوا ساهلين يجيو وحدهم علاش لوحدة تتسرع وتروح تتزوج مهيش قادرة حتى تقوم بروحها ومباعد تلقى مسؤولية كبيرة وتولي في مشاكل وتوصل حتى للطلاق والسبة كامل منها هي ماتلوم غير روحها باسكوا مكنتش واعية من قبل وش راها ادير ..لبنات تاع هاد الزمان حاطين كل شيء ساهل لي يجيها في بالها اديروا وخلاص مهمش عارفين انوا كل شيء يتطلب مسؤولية وتفكير ..والصح هو لي باغية تتزوج تنسى لقرايا ولي باغية تقرا تنحي من بالها الزواج خلاه تفكر في قرايتها وكي تكمل ربي راهوا يسهل كل شيء.. وربي يهدينا انشاء الله نكونوا واعيين ونمشيوا فالصواب...

صحيتي حنونة موضوع هايل
ومام انا نوافقك الرأي باسكوا لواحد لازم يفكر في هدف يديروا يالقراية يالزواج باسكوا لي دو راهم مسؤولية سيرتوا الزواج باسكوا الطفلة كي تتزوج راه تكون لاتية بدارها ولا قريتها .لبنات دركا ميفكروش لبعيد تفكر غير هديك اللحظة وصايي متفكرش مباعد كي يجيو عندها ولاد وتكبار المسؤولية باسكوا بالاك كي تكون غير هي ورجلها جوبونس تقدر تقرا ولاتخدم مي مام هكا وشوية صعيبة..مليح انوا لوحدة تكمل قريتها براحتها ومبعد ليشوز هادوا ساهلين يجيو وحدهم علاش لوحدة تتسرع وتروح تتزوج مهيش قادرة حتى تقوم بروحها ومباعد تلقى مسؤولية كبيرة وتولي في مشاكل وتوصل حتى للطلاق والسبة كامل منها هي ماتلوم غير روحها باسكوا مكنتش واعية من قبل وش راها ادير ..لبنات تاع هاد الزمان حاطين كل شيء ساهل لي يجيها في بالها اديروا وخلاص مهمش عارفين انوا كل شيء يتطلب مسؤولية وتفكير ..والصح هو لي باغية تتزوج تنسى لقرايا ولي باغية تقرا تنحي من بالها الزواج خلاه تفكر في قرايتها وكي تكمل ربي راهوا يسهل كل شيء.. وربي يهدينا انشاء الله نكونوا واعيين ونمشيوا فالصواب...

rabi ykhalik khtitou
w rabi yberek ya le3ziza tkhmemek te3 kbar
newerti b hed leklem lehlouw kima nti

حسب المرا والراجل كاين الي عارف ظروفها من النهار الاول وقابل وهي قادرة على التوفيق بين القراية والدار ونظن ان الامر نفسو يعني كي تكون المرا خدامة ومزوجة نفس المسؤوليات اهم شيء هو التفاهم بين الزوجين من اول يوم وفي الغالب الي يتزوج واحدة تقرا يكون اختيارو هو ماشي اختيار الوالدة يعني اليت ختارلو امو بالعادة تختارلو كيما قلتي الي تريحو من كل الجوايه وبالتالي لازم تكون متفرغة ليه وما تكونش تقرا والا تخدم الا ادا طلب هو انها تكون خدامة

ya3tik saha wallah ghir 3andek el he9 fi koul kelma

هذا موضوع حساس ولكل وجهة نظره واذا فتح الباب صعب اغلاقه أتحفظ على التعليق

عليكم السلاام
ربى يهديهم هاذو تزوج وتقرا
يشكون يخدم دارها وش شكون يربى ولادها وو
انا حتى الخدمة ما نحبهاش للمراة المتزوجة
راهى كاين يفتن فى وقتنا يعلم بيها غير ربى

ام الحالة اللى تقول عليها بنـ MaPa ـت
راهى نادرة والمشكل هذا من راجلها
انا اختى توقفت فى الباك وتزوجت والحمد لله عايش بولادها وراجلها فى رحمة

هاااااااااااادي هي الهدرة خوويا
المرا لييها داارها
تقرا و لا تخدم على رووحها كي تكوون عند باباه
كي تروح لدار رااجلها
تحكم داارها
كي تروح تخدم
الرحمة على والديكم
الدراري شكون يربييهم
هي ماتدخلش للدار نهار كامل
الراجل تاني خدام نهار كامل
الدراري وييين يقعدو
ماتجهلووش رواحكم تعييشو
زعمة تقوولك المرا كي تقرا و من بعد تشد الدار وش فاايدة قرايتها
الفايدة تاع قرايتها هي باش تقري ولااادها
ماشي تبعتهم يقراو دروس خصوصية عند الغاشي
فييييييييييييييييييييقو من غفلتكم
المرا مخلووقة باش تكون princeeeeess في دارها
...........
رأيي من رااايك خوويا

صعيب بزاف التوفيق بين القرايه والدار
راني في دار بابا والنهار اللي نروح فيه للجامعه منقدر نمس والو فالدار نخرج الصباح بكري ونرجع لعشيه تعبانه نشوف غير فالماكله والرقاد فمابالك اللي تقرا وتزوج
أنا يبالي اذا فاتت لمرا لاحت رجلها في دار راجلها غير تنسى حكاية لقراية
ربي يهدينا ويعيننا على أمورنا كلها
بارك الله فيك ختي

انا كنت نقرا و تزوجت وجبت زوج دراري وانا نقرا والحمد لله قدرت نكمل مانكدبش المسؤولية صعيبة MAIS ديرت courage وقدرت نوفق ين الدار والقراية بصح ننصح كل وحدة حابة تتزوج وهي تقرا تخمم مليح هي رايحة تتحمل مسؤولية كبيرة وادا كانت ماقدراش عليها غير تبطل وحدة فيهم وانا رايي تبطل الزواج:up:

هاااااااااااادي هي الهدرة خوويا
المرا لييها داارها
تقرا و لا تخدم على رووحها كي تكوون عند باباه
كي تروح لدار رااجلها
تحكم داارها
كي تروح تخدم
الرحمة على والديكم
الدراري شكون يربييهم
هي ماتدخلش للدار نهار كامل
الراجل تاني خدام نهار كامل
الدراري وييين يقعدو
ماتجهلووش رواحكم تعييشو
زعمة تقوولك المرا كي تقرا و من بعد تشد الدار وش فاايدة قرايتها
الفايدة تاع قرايتها هي باش تقري ولااادها
ماشي تبعتهم يقراو دروس خصوصية عند الغاشي
فييييييييييييييييييييقو من غفلتكم
المرا مخلووقة باش تكون princeeeeess في دارها
...........
رأيي من رااايك خوويا
3jebtni khouya
:regards01::regards01:
rabi ykhalik l waldik

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة