تحضيراتي قبل النوم

امونة الشاوية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,391
طبعا الام او ربة المنزل هي اخر من يذهب الى مكانه او بالاحرى من ياوي الى فراشه والام حتى لو تعمل نهار كامل اخر دقيقة و هي

طبعا كل واحدة فينا عندها اعمال تديرها قبل ما تحكم بلاصتها انا حبيت نحط اعمالي و افكاري و كل واحدة فينا تحط اذا كاين فكرة جديدة باش نسهل الاعمال على بعضنا البعض

التحضيرات المنزلية :*لما نتعشاو اذا كنت قادرة ونافحة نغسل الاواني و هذا قليل باش يكون
لاكن ما نخليش المطبخ كلش في بعضاه ندير اعمال فيه حتى كي يدخلو زوجي يقولي راكي عبقرية في الكاموفلاج

اول حاجة نلم البواقي تاع الاكل لي يصلح نحط في الثلاجة لي ما يصلحش نرمي *حتى الرسول صلى الله عليه و سلم يقولنا ماتخليوش الاكل مرمي
*المواعين المتسخة نحطهم في باسينة او كيفات اوباسينية نخرجهم للبالكون او لي عندو حوش و نصب عليهم ماء باش الصباح نلقاهم ساهلين و نغطيهم ب سرفيطة
*نغسل الكوزينيار و البوتاجي نمسحهم و نمسح الطاولة نرتب المطبخ و كانو ا يوم العيد

*نسيق اي امسح الارضية تاع المطبخ حتى لو يجيني احد في الصباح الباكر نقدر ندخل للمطبخ
*اغلق العيون و الغاز اعطر المطبخ و اغلق الباب و اخرج *

مدخل المنزل:اجمع الاحذية و اضعها في خزانة الملابس اجمع لعب ابنتي
الحمام :اعيد ترتيب المناشف اذا كانت ملابس متسخة مرمية في الارض اضعها في الغسالة او السلة الخاصة بالملابس
*ارتب الامشاط *اغسل الحوض *اغلق الحنفيات*
المرحاض:انا شخصيا عندي هوس نضافة الحمام و المرحاض اغسله و امسح ارضيتهاصب فيه الماء قيمة 3 دلاء او 4 لكي يتغير الماء الراكد و ما يديرش الرائحة ثم اصب فيه الجافيل انا احب براف
روعة رائحة و قوة انزل غطاؤه اعطره و اغلق الحنفية و اغلق الباب عائلتي لا يستعملون المرحاض ليلا
يعني في الصباح نلقاه نظيف يسخف

الصالون :يدرس فيه ابني السنة اولى ابتدائي نلقى العجب مرمي هاذو خشيبات هاذي عجينة هاذوا اقلام نلملو حوايجو نحطهم في محفظته ارتب الوسادات ارجع الناب تاع الطاولة اكنس الزربية على حسب درجة القصاصات تاع ابني
الشيتة اليدوية او المكنسة الكهربائية *ارتب الستائر اعطره اغلق الباب و اخرج *
ولادي يكونوا ناموا بعد ما نلبس لابنتي لا كوش 2 سنة و ترضع بيبرون *يلبس ابني لباس النوم يغسل اسنانو اقرءلهم الاوراد
اليومية اغطيهم ارد الستارة الخشنة نخاف يبردو اطفى التلفاز اخرج من الغرفة
التحضيرات الدينية:طبعا اغير ملابسي طبعا لباس الصلاة اتوضااصلي دائما العشاء ما نلحقش في وقتو دائما نصليه على 12 تاع الليل طبعا يمكن لاكن الصلاة في الوقت واجبة ::
التحضيرات الدنيوية :ادخل الغرفة طبعا زوجي في سابع نومة بشويش ورايا تشوفو اعمالي و تحضيراتي البس لباس النوم دائما اتعطر يبقى الغطاء معطر و الملابس ايضا و في الصباح تكون رائحتك منعشة
*امشط شعري ادعه منسدل لكي ترتاحي في النوم

انزع الحمالات توجد دراسة علمية تقول بلي المراءة في الليل لازم تنزع الحمالات
*اكن طبعا فرشيت اسناني و عطرت فمي بغسول الطيب منعش جدا لمن ارادت يمكن ان انزل طريقة عمله
*
ادهن يدي و رجلي لازم المراة ما تنساش نفسها
*اغير ملابسي الداخية مهووسة لازم 4 مرات في النهار
*اطفيء المصباح الصغير اتمدد 1تصبحون على خير
ما تنساوش الاوراد الليلة
*هاذى اعمالي كل ليلة متعبة لاكن في الصباح كي تنوضي تلقاي الدار مفروزة و تقدري حتى تستقبلي الضيوف و كل واحدة اذا عندها افكار اخرى تحطها واذا حبيتو نحط اعمالي كي نوض نحطها و شكرا ****** اشكروني او انتقدوا حاجة المهم اتفاعلو معي ****

الموضوع اجتهادي و خبراتي و من كتابتي و حياتي الخاصة لا احلل نقله دون الكتابة انه منقول

اذا ديري هاذا كل قبل النوم مالا وش ديري كي تنوضي الصباح...............هههههههههههههه

اذا ديري هاذا كل قبل النوم مالا وش ديري كي تنوضي الصباح...............هههههههههههههه
هههههههههه الصباح ندير الفطور للاولاد ونقري ولدي وندير الخدمة الزايدة القش التسياق الخزانة الاواني
وحياتي الخاصة التلفاز الضيوف الانترنيت ........
نظمنلك ماكيش مدايرة الدار عليها ماعرفتي واش نديرو الصباح

حياتك كامل حكيتيهالنا يطيك الصحة خيتو
وربي يكون في عونكم

آخر تعديل:
اللاه الل عليك
اومنة راني خايفة نعينك
هههههههههههههههه
والله راني ندعيلك من قلبي
الله يعمرها دار
انتي باينة ماتشكيش من السمنة
تدوري بزاااف ربي يعطيك الصحة والهناء

اللاه الل عليك
اومنة راني خايفة نعينك
هههههههههههههههه
والله راني ندعيلك من قلبي
الله يعمرها دار
انتي باينة ماتشكيش من السمنة
تدوري بزاااف ربي يعطيك الصحة والهناء
ربي يخليك كوكة على المجاملة انا ماعنديش سمنة كبيرة عندي 7 كغ زايدين هههههههه عييت نهبطهم ملي ولدت بنتي ولا وزن ثابت يظهرلي نخمم في جراحة ههههههههه زعما صح

ربي يخليك كوكة على المجاملة انا ماعنديش سمنة كبيرة عندي 7 كغ زايدين هههههههه عييت نهبطهم ملي ولدت بنتي ولا وزن ثابت يظهرلي نخمم في جراحة ههههههههه زعما صح

لا بالاكي
واش هاد الجراحة انتي على الاقل 7 كيلو
انا 50 كلغ زيادة :( الحمد لله جيت طويلة
الله يعافي كل البنات

يعطيك الصحة انا تقريبا كيفك ولكن لا زم نغسل الماعن الانني عندي هوس النظافة

يعطيك الصحة انا تقريبا كيفك ولكن لا زم نغسل الماعن الانني عندي هوس النظافة
هههه انا نخدم كلش جينيرالمون نخلي الاواني نقول ما يبانوش ههههههه

انا موظفة وشغلي ف الدار يبدا ع6 لعشية نبدا نطيب لعشا وفي وقت الطياب نغسل الدوش والمرحاض اعزكم الله نرش خليط لجافيل وصاببون الاواني بالبخاخة على كل الحمام يعطي الخليط رائحة روعةونخلي الحمام يتعقم في هدا الوقت ندور على ليشومبر نظم ونمسح الغبرة ونكنس كي نكمل كل بيت نغلقها ونروح للبيت الاخرى في تحد مع الوقت يجب ان اكمل .ترتيب 3 غرف .في نصف ساعة .ثم اخرج للرواق وانظفه بنفس الطريقة ثم المطبخ ارتب الاواني وامسح الرخام والثلاجة واكنس .في ربع ساعة واراقب الطبخة .في الاخير اعود الى الحمام المعقم واغسل الحوض والادوات المستعملة والمرحاض وامسح ارض الرواق والمطبخ والحمام في ربع ساعة. فيحين وقت العشاء 7 نتعشاو نغسل الاواني نصلي ونرقد بين 8و 10 هدي لعبتي مع الوقت يوميا اما التنظيف العميق .مسح كل الغرف ونشر الفراش ........ فيكون يوم السبت لان الجمعة يوم للعبادة والراحة وهناك سر جربته وكانه سحر واللللللله اني عندما اكون مع تنظيف البيت اشغل سورة البقرة في البيت وابقى استغفر واسبح فواللللللللللللللللللللللللللللللله تصبح عندي طاقة نشاط استغربها وبركة في الوقت واعمل وانا مستمتعة فرحة بالتنظيم الموجود في بيتي وهده الطريقة ارشدتني اليها احدى الاخوات في احد المواقع جربوهاااا وادعونا مع العلم انا متزوجة وعندي ولد 5 سنين ماشاء الله قبلاااااااااااااتي

انا موظفة وشغلي ف الدار يبدا ع6 لعشية نبدا نطيب لعشا وفي وقت الطياب نغسل الدوش والمرحاض اعزكم الله نرش خليط لجافيل وصاببون الاواني بالبخاخة على كل الحمام يعطي الخليط رائحة روعةونخلي الحمام يتعقم في هدا الوقت ندور على ليشومبر نظم ونمسح الغبرة ونكنس كي نكمل كل بيت نغلقها ونروح للبيت الاخرى في تحد مع الوقت يجب ان اكمل .ترتيب 3 غرف .في نصف ساعة .ثم اخرج للرواق وانظفه بنفس الطريقة ثم المطبخ ارتب الاواني وامسح الرخام والثلاجة واكنس .في ربع ساعة واراقب الطبخة .في الاخير اعود الى الحمام المعقم واغسل الحوض والادوات المستعملة والمرحاض وامسح ارض الرواق والمطبخ والحمام في ربع ساعة. فيحين وقت العشاء 7 نتعشاو نغسل الاواني نصلي ونرقد بين 8و 10 هدي لعبتي مع الوقت يوميا اما التنظيف العميق .مسح كل الغرف ونشر الفراش ........ فيكون يوم السبت لان الجمعة يوم للعبادة والراحة وهناك سر جربته وكانه سحر واللللللله اني عندما اكون مع تنظيف البيت اشغل سورة البقرة في البيت وابقى استغفر واسبح فواللللللللللللللللللللللللللللللله تصبح عندي طاقة نشاط استغربها وبركة في الوقت واعمل وانا مستمتعة فرحة بالتنظيم الموجود في بيتي وهده الطريقة ارشدتني اليها احدى الاخوات في احد المواقع جربوهاااا وادعونا مع العلم انا متزوجة وعندي ولد 5 سنين ماشاء الله قبلاااااااااااااتي
السلام عليكم ربي يعينك اختي فعلا انت مرتبة المراة العاملة لوكان ما تنظمش وقتها تتخلط حياتها مشكورة على المشاركة

السلام عليكم ربي يعينك اختي فعلا انت مرتبة المراة العاملة لوكان ما تنظمش وقتها تتخلط حياتها مشكورة على المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يسلمك حنوووونة:-r

يعطيك الصحة ختي ربي يوفقك في حياتك كامل

-------------------------------------------
*اكن طبعا فرشيت اسناني و عطرت فمي بغسول الطيب منعش جدا لمن ارادت يمكن ان انزل طريقة عمله
عندي طلب ممكن تعطيني الوصفة ؟

ما كذبوش كي قالو الشاوية لحرار :regards01:
ربي يعطيك صحيحتك اختي الشي لي تخدميه فالليل بزاااف بصح هاديك هي :-r
باش الصباح يا ربي مع لماعن لي خليتيهم فاليل:d والغدا ولولاد هادا يقرا وهادي تبكي
والتسياق وحدو يدي الوقت مع تروبوزي شوية وتشوفي مع روحك كشما دوش ..الخ

عطيتيني أفكار:up: أمونة خاصة كي ما يجينيش النعاس أوموا نستثمرو في امور مفيدة;)
ربي يقدرك حبيبة

ما كذبوش كي قالو الشاوية لحرار :regards01:
ربي يعطيك صحيحتك اختي الشي لي تخدميه فالليل بزاااف بصح هاديك هي :-r
باش الصباح يا ربي مع لماعن لي خليتيهم فاليل:d والغدا ولولاد هادا يقرا وهادي تبكي
والتسياق وحدو يدي الوقت مع تروبوزي شوية وتشوفي مع روحك كشما دوش ..الخ

عطيتيني أفكار:up: أمونة خاصة كي ما يجينيش النعاس أوموا نستثمرو في امور مفيدة;)
ربي يقدرك حبيبة
مارسي حنونة على الرد الجميل و المشجع

اكيد اختي الوصفة نزلتها موضوع ذرك نبعثلك الرابط على الخاص

http://4algeria.com/forum/threads/367695/

يعطيك الصحة أختي أمونة الشاوية
ماشاء الله عليك باينة فحلة لعقوبة ليا نولي هكا
أنا راني خايفة بزاف مابقاليش شهر ونروح لدار زوجي ورح نعيش مع عايلة
مانعرف نقدر ننظم وقتي ولا لالا
عجبتني ثاني طريقة الأخت رتيبة عبدو ربي يبارك
يعطيكم الصحة

يعطيك الصحة انا ثاني نحب الدار تكون ديما نظيفة وخاصة مع الاولاد اذا لعبوا تلقاي العابهم مرمية في كل بلاصة نقعد نلم مع الليل كي يرقدوا مي الماعن كل مرة وكيفاه مرة نغسلهم ومرة نخليهم لصباح نفرز الصالون وهك والصباح راكي تعرفي الشغل الغداء والغسيل مرة كل اسبوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة