مهر العروس-نقاش بين العضوات-

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: مهر العروس-نقاش بين العضوات-

مرحبا يا بنات،انا من ولاية عنابة مع حدود قالمة ،احنا من ولاية واحدة بصح المهر يختلف من عايلة لاخرى نبدا بروحي:
1-شرطي هو: 5 ملايين صداق + 17 مليون لتابع كامل( الدهب+ فاليزة+ عشا العروس+ الصوف) مع العلم اني لست عاملة جامعية ماكثة بالبيت زعما زعما.
2-شرط زوجة اخي: 3ملايين صداق+ 5 ملايين فاليزة+ قنطار صوف مغسولة ثمنها 3 ملايين+ بقاط 15 مليون+ عشات الحلال 4 ملايين+ المواسم الاعياد( مع العلم عاملة و اهلها عندهم و قتلو قدم و ما تخافش قدمنا و تحرقنا.)
3- صاحبتي : 20 مليون كل شي و عايشة روعة.
جاي وقت توصل تخطب المرا الراجل و هو لي يدي الشرط

السلام عليكم،

راني نشوف في الحالة تشوي علا هاذيك ليجون ولاو يخافو من الحلال،
حنا هنا في باتنة كاينة الرحمة شوية ولاو يديرو الأعراش جماعات وكل عرش يحدد المهر وللي يفوتو يعاقبوه، مثلا العرش نتاعنا حددو المهر ب 8 ملاين مع خاتم الحنة ، كاين عرش آخر محددين المهر ب 6 ملايين فيها كلش، وكاين للي حددوه ب 10
للي حبت تطير راهي تطلب 15.

أنا عن نفسي راجلي قبايلي وانا شاوية بابا قالهم بنتي نديرلها انا كلش شرط فيا 1000 دج مئة الف هذا هو مهري، شيخي قالو حنا نحسبوها كيما وحدة من بناتنا وربي يهني.

كيما قالت الاخت علا القبايليات كل يوم نشوفو كورتاج على 6 تاع الصباح رايحيين يجيبوها من تيزي وزو، عندهم الحق هوما يشرطو الهنا هذا مكان وتلقايها زينة ومتربية وفحلة، لوكان يبقاو البنات بهاذ العقلية كامل يريحو في دارهم، ياو الشرط مهوش للمفاخرة حنا يشرطو في بناتهم يبانو بقر حاشا ميستاهلش

احنا في واد سوف المهر 12 مليون بالذهب وكاين يجيبو الفاليزة وفي المناسبات يجيبولها كل مرة وكيفاش طايور وصابون وسنية حلوة مخدومة يعني كل واحد وكيفاش

موضوع رائع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة