إصنعي بنفسك أنواع مختلفة من اللوشن المرطب للجسم والأيدي بمكونات طبيعية ببلاش

aya2009

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
17 جانفي 2012
المشاركات
6,330
نقاط التفاعل
9,304
النقاط
351


إصنعي بنفسك أنواع مختلفة من اللوشن المرطب للجسم والأيدي بمكونات طبيعية ببلاش


13723_large.jpg


1 مع حلول فصل الشتاء تحتاج البشرة لترطيب مضاعف لحمايتها من الجفاف والتشققات. ويفضل استخدام اللوشن المرطب للجسم والأيدي في كل مرة بعد الإستحمام لإكساب البشرة النعومة والترطيب. ويمكنكِ عمل لوشن مرطب في المنزل بطرق سهلة وبسيطة من مكونات طبيعية لتحمي بشرتك من تأثير المواد الكيميائية الضارة.

لوشن الصبار:

المكونات: 1/8 فنجان من زبدة الكاكاو أو الفازلين. 1/4 فنجان من زيت جوز الهند. ملعقة من خلاصة الصبار الطبيعي. ملعقة من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا. 10 قطرات من الزيت العطري المفضل (زيت اللافندر، الياسمين، الورد، النعناع). الطريقة: على نار هادئة يتم إذابة زبدة الكاكاو أو الفازلين مع زيت جوز الهند في حمام مائي، ترفع المكونات من فوق النار ويضاف إليها خلاصة الصبار وزيت اللوز والزيت العطري. يحفظ اللوشن في وعاء نظيف ويستخدم عند الحاجة. يساعد الصبار على التئام الجروح وتهدئة البشرة الحساسة والملتهبة.

لوشن مرطب ومعطر بخلاصة الفانيليا:

المكونات: 1/4 فنجان من شمع العسل أو الفازلين. 1/4 فنجان من زيت جوز الهند. محتويات 4 كبسولات من فيتامين ى . قطرات من خلاصة الفانيليا السائلة. الطريقة: توضع المكونات في وعاء ويوضع الوعاء في حمام مائي ساخن حتى تذوب المكونات تماماً وتتجانس. يحفظ اللوشن في برطمان زجاجي ويستخدم عند الحاجة. يمكن استخدام اللوشن السابق للأطفال لمنع التهاب الحفاضات مع استبدال زيت جوز الهند بزيت الكاموميل. كما يساعد فيتامين ى على الوقاية من علامات التمدد ويزيد من مرونة الجلد.

لوشن اللانولين:

المكونات: 1/2 فنجان من زيت الزيتون. 1/4 فنجان من اللانولين. 1/4 فنجان من جل الألوفيرا ويمكن استبداله بالماء السابق غليه. قطرات من زيت الليمون أو اللافندر. الطريقة: باستخدام الخلاط على سرعة متوسطة يمزج اللانولين مع زيت الزيتون ويضاف إليهم الماء أو جل الألوفيرا وزيت الليمون تدريجياً مع الإستمرار في الخلط حتى الحصول على ملمس ناعم وخفيف. يحفظ اللوشن في وعاء نظيف ويستخدم عند الحاجة. هذا اللوشن مناسب جداً للبشرة شديدة الجفاف حيث يعمل اللانولين على الحفاظ على ترطيب الجسم لفترة طويلة وحماية الجلد من التشقق.

لوشن البانثينول:

المكونات: 2 أنبوبة كريم بانثينول (متوافر في الصيدليات). ملعقتين من زيت الجوجوبا. ملعقتين من زيت الكاموميل (اختياري). محتوي 3 كبسولات من فيتامين ى . ملعقتين من الماء السابق غليه. الطريقة: تخلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس وتحفظ في وعاء زجاجي نظيف وتستخدم عند الحاجة. يعمل البانثينول على حماية البشرة من الجفاف ويتوغل في طبقات البشرة لترطيبها بعمق. يمكنكِ عمل اللوشن المناسب لاحتياجات بشرتك عن طريق استخدام المكونات الأساسية وهي:
قاعدة كريمية:
كالفازلين أو زبدة الكاكاو أو شمع العسل أو اللانولين أو كريم البانثينول أو 1/4 فنجان من الكريم المفضل لكِ. الزيوت الأساسية: ويفضل زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.
زيوت عطرية:
مثل زيت الورد والياسمين واللافندر والليمون والنعناع. الماء السابق غليه: لإعطاء اللوشن ملمس خفيف ويستخدم فقط في حالة استخدام كريم البانثينول أو اللانولين أو الكريم المفضل لكِ كقاعدة كريمية لضمان الإمتزاج التام. تمتعي ببشرة رطبة مع لوشن الجسم بمكونات طبيعية.




 
رد: إصنعي بنفسك أنواع مختلفة من اللوشن المرطب للجسم والأيدي بمكونات طبيعية ببلاش

شكرا اختي ربي يوفقك
MonTaseR_211.gif

 
رد: إصنعي بنفسك أنواع مختلفة من اللوشن المرطب للجسم والأيدي بمكونات طبيعية ببلاش

يعطيك الصحة اية على الطريقة

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top