جبور يفتح قلبه لـ "الهداف" في حوار حصري: "هذا المنتخب لا يُشبه منتخب 2010، وسيكون على المنافسين احتر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

amel al3lm

:: عضوية محظورة ::
أحباب اللمة
إنضم
15 أفريل 2013
المشاركات
2,009
نقاط التفاعل
1,455
النقاط
111
amel al3lm، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
"لدينا أسلحتنا للتأهّل إلى الدور الثاني ويجب أن نبقى طموحين" "كلّ منتخبات مجموعتنا مميّزة ولا يوجد من حسم التأهّل من الآن"

large-%D8%AC%D8%A8%D9%88%D8%B1-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AD-%D9%82%D9%84%D8%A8%D9%87-%D9%84%D9%80-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%8F%D8%B4%D8%A8%D9%87-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8-2010%D8%8C-%D9%88%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A7-8fb25.jpg



عاد رفيق جبور مهاجم "الخضر" للحديث عن المنتخب الوطني وآخر مستجدّاته، خاصة فيما يتعلق بقرعة مونديال البرازيل التي أوقعت "الخضر" مع بلجيكا، روسيا وكوريا الجنوبية. وأكد مهاجم "سيفا سبورت" أن القرعة لم تكن سهلة مثلما يعتقده الجميع، ولكنه يبقى مُتفائلا بحظوظ الجزائر في المرور للدور المقبل. كما كشف جبور في هذا الحوار الحصري لـ "الهداف"، أن التأهّل المحقق له طعم مميّز وخاصّ مثلما كان خلال التأهّل المحقق في "أم درمان"، وتحدّث عن العديد من القضايا المتعلقة بالمنتخب الوطني وزملائه، مثل ما يعيشه صديقه مجاني في فريقه السابق "أولمبياكوس"، وأيضا رأيه في الكرة الذهبية والمرشّحين لنيلها هذا الموسم. كلّ هذا وأكثر تطالعونه في هذا الحوار الشيّق...



الكثير من زملائك أكد أن القرعة كانت رحيمة بـ "الخضر"، هل هو رأيك أيضا؟ وما رأيك في منافسي "الخضر"؟

لا، لا أعتقد أن القرعة هذه كانت رحيمة، فلا يوجد أيّ فريق سيّء في مجموعتنا، ويمكن اعتبار بلجيكا هي المنتخب المرشّح في هذه المجموعة، فهو منتخب قوي ويملك فرديات مميّزة ومن طينة عالمية. أما المنتخب الروسي فهو منتخب قويّ للغاية وصلب ولديه جاهزية كبيرة، وقد أنهى مرحلة المجموعات في المركز الأول على حساب البرتغال، وقد تمكن المدرب "كابيلو" من وضع لمسته وصرامته التكتيكية على هذا المنتخب. أما منتخب كوريا الجنوبية فهو يشارك بانتظام في كأس العالم، وهو ما جعله يكسب خبرة كبيرة، خاصة أن له قدرات بدنية هائلة وهو منتخب قويّ للغاية.

ما هي حظوظ الجزائر في عبور الدور الأول؟

رغم أني أعترف أن المجموعة صعبة للغاية، ولكن أقول إن حظوظ الجزائر هي 50 بالمائة، مثل كلّ المنتخبات الأخرى. ليس هناك هوّة كبيرة بين المنتخبات وكلّ واحد من منتخبات هذه المجموعة قادر على هزم أيّ منتخب آخر، ولا يوجد أيّ شيء لعب من الآن. والأكيد أن الوجه الذي سنظهر به أمام بلجيكا سيكون مهمّا ومصيريا. ومثلما قلت منذ قليل، بلجيكا هي المنتخب المرشّح في هذه المجموعة، ولكن لا يوجد أيّ منتخب حسم الأمور من الآن.

ستواجهون "فابيو كابيلو" من جديد بعد أن سبق أن واجهتموه سنة 2010 لمّا كان على رأس منتخب إنجلترا، هل تعتقد أنه سيواجه "الخضر" برغبة الثأر؟

لا أعتقد ذلك. لا يمكن أن ننتظر أن يكون "كابيلو" رأى في الأمر أنه تعثر، خاصة أن إنجلترا تأهّلت حينها إلى الدور الثاني. صحيح أننا قدّمنا مستوى جيّدا في تلك المواجهة ولكن في النهاية لم نتأهّل. وأقول إن المنتخب الحالي لا يشبه منتخب 2010، والمنتخب الحالي سيحترمه المنافسون أكثر، خاصة بعد المستوى الذي ظهرنا به في تلك المواجهة، أضف إلى هذا روسيا ليست إنجلترا...

هل الجزائر تملك الحظوظ للخروج من هذه المجموعة؟

نعم، هذا أكيد. أنا متأكّد من أننا نملك أسلحتا التي تسمح لنا بالمرور للدور المقبل، وسنفعل كلّ ما بوسعنا لتحقيق التأهّل.

هل اتصلت بزملائك في المنتخب للحديث عن هذه القرعة؟

هذا أكيد. هو موضوع السّاعة بالنسبة لنا. كنا نتحدّث من قبل عن توقعاتنا للقرعة وتكهّناتنا، والآن سنحاول أن نقدّم مستوى مميّزا خلال المونديال القادم. لكن الآن يجب أن ننسى هذا الأمر، لكي نتمكّن من العمل بالشكل اللازم مع أنديتنا فيما تبقى من الموسم. والأكيد أن لعبنا المونديال مع الجزائر سيكون حافزا مهمّا لنا للعمل بجدّ إلى غاية نهاية الموسم.

البعض يقول إن هدفكم سيكون تسجيل الهدف الذي عجزتم عن تحقيقه في آخر مشاركة لكم، هل هذا هو رأيك؟

نعم، سنكون مُحتاجين لتسجيل هذا الهدف، فنقص الفعالية كان نقطة ضعفنا في كأس العالم 2010، ولكن يجب أن نسجّل أهدافا لنتمكن من تحقيق أهدافنا من ناحية الرمزية، وعلينا أن نبقى طمُوحين فقط.

يتحدّثون كثيرا عن خبرتك مع تشكيلة "الخضر"، كيف هو تصرّفك خلال تواجدك مع المجموعة؟

أحاول أن ألعب دوري كلاعب صاحب خبرة مع هذه التشكيلة بأحسن شكل ممكن، فالأمر يتعلق بالمنتخب الوطني وعلينا أن نمثل بلدنا بأحسن شكل مُمكن، وبالتالي عليّ أن أقوم بتصرّفات مثالية لأكون قدوة، ولكي أمرّر خبرتي لزملائي خاصة منهم الشبّان، لأني أعتبرهم إخوتي الصغار، وأعمل على مساعدتهم للتعامل بأحسن شكل ممكن مع المستوى العالي.

نعرف أنك لمّا تكون في ظروف جيّدة تظهر مستوى مميّز، فكيف هي أحوالك في "سيفا سبورت"؟

أنا في حالة جيّدة في "سيفا سبورت"، خاصة أن النادي يملك منشآت رائعة. ومن ناحية اللّعب "سيفا سبورت"، فإن هذا الفريق يعتمد على طريقة لعب وفلسفة هجومية مثل تلك التي نلعب بها في الجزائر، حيث لدينا فلسفة للعب للأمام دائما، وبالتالي الأمر يلائمني لأعبّر عن قدراتي أحسن ما يمكن. وبالمقابل، فإني ألعب مع لاعبين مميّزين على غرار "جون أوتاكا"، عاطف شاحشوح أو "سيسينيو".

كيف هي علاقتك مع مدربك "روبيرتو كارلوس"؟

من الناحية الإنسانية هو شخص طيّب للغاية ومحبوب وعلاقتي به مميّزة، فهو مدرب جيّد للغاية ولديه طريقة تفكير إيجابية دائما، وهو حماسيّ كثيرا ويخلق أجواء مميّزة في الفريق. نحن نحاول دائما أن نتعلّم منه لأنه أحسن مدافع أيسر عبر التاريخ ولديه سجّل حافل بالألقاب، وليس كلّ يوم نكون محظوظين بمعاشرة شخص مثله ومن طينته، ولذلك نحاول استغلال الأمر أحسن استغلال.

الجزائر قد تواجه البرتغال وديّا في شهر مارس القادم، ما الذي تنتظره من هذه المواجهة؟

أنتظر أن يكون الأمر رسمي أوّلا، والأكيد أن الأمر سيكون مفيدا للغاية بالنسبة لنا. فمواجهة منتخب عالمي مثل البرتغال أمر رائع بالنسبة لنا. فلقد تعوّدنا على مواجهة منتخبات من قارتنا، ومن المُفيد أن نستفيد من هذا النوع من المواجهات بطريقة لعب مختلفة، وهو ما يساعدنا على التحضير الجيّد للمونديال، ولسدّ بعض الثغرات قبل كأس العالم.

المدرب "حليلوزتش" تحدّث عن دورك الإيجابي وتأثيرك الجيّد على اللاعبين، ما الذي يمكن أن تقوله لنا عمّا تحاول تمريره للاعبين الشبان؟

أحاول أن أضع خبرتي وكلّ ما أعرفه بين يدي زملائي، وخاصة تمرير حبّ الجزائر وكلّ القيم المتعلقة بذلك. أحاول أن أساهم في بناء شخصية وهوية خاصة لمنتخبنا الوطني، حتى تبقى المجموعة متحدة ومُتضامنة فيما بينها. ولكني في الحقيقة لست قلقا كثيرا من هذا الجانب، لأنه موجود أصلا في هذه التشكيلة.

شاركت في أوّل كأس عالم لعبت في القارة الإفريقية، وهذه المرّة أيضا قد تكون موجودا في مونديال خاصّ للغاية...

كأس العالم التي لعبناها في جنوب إفريقيا سنة 2010 كان لها طعم خاصّ، وستبقى راسخة في ذهننا على أنها حدث تاريخي بالنسبة لنا، رغم أننا خرجنا منها بطريقة صعبة التجرّع بإقصائنا من الدور الأول.. المونديال القادم سيكون تجربة خاصة للغاية وفريدة من نوعها، مع رمزية كبيرة بما أننا سنلعب في بلاد كرة القدم، وأتمنّى أن أكون موجودا هناك وأعيش هذه اللّحظات المميّزة.

فيمن فكرت مباشرة بعد التأهّل المحقق في البليدة؟

فكرت في الأنصار الذين باتوا في العراء ليلة اللقاء وضحّوا من أجلنا، وفي كلّ من ناصرنا خلال التصفيات، وفي كلّ من تمكّن من حضور مواجهة البليدة وتقديم الدفع اللاّزم لنا.

لقد تمكنت الآن من فرض نفسك في فريقك "سيفا سبورت"، هل سننتظر الآن جبور المميّز الذي كان في "أولمبياكوس"؟

بعد أن كنت متأخّرا في التحضيرات مقارنة بزملائي، وبعد أن كان يلزمني فترة للتأقلم، يمكن القول الآن إن مستواي في تحسّن ملحوظ من يوم لآخر، وبدأت أجد معالمي في الفريق، وأتمنى أن أجد أحسن مستوياتي في القريب العاجل.

لنتحدّث عن صديقك "كارل مجاني"، الأمور صعبة عليه في الوقت الحالي، ما هي النصيحة التي تقدّمها له؟

"كارليتو" (يقصد مجاني) صديق عزيز عليّ، وأنا حزين لأجله خاصة أنه طلب مني النصيحة منذ البداية، وكنت أكدت له أن "أولمبياكوس" فريق كبير، وعليه أن يكون صبورا إلى غاية "الميركاتو" المقبل.

هذا الموسم الكرة الذهبية سيتنافس عليها 6 لاعبين هم: براهيمي، سليماني، فغولي، سوداني، تايدر وبلكالام، ماذا سيكون خيارك لو نطلب منك التصويت؟

اللاعبون الستة همّ أشخاص أحبّهم كثيرا، وبالتالي ليست لديّ رغبة في أن أختار واحدا على الآخر، خاصة أني سأكون سعيدا مهما كانت هوية اللاعب الذي سينالها في الأخير، والأكيد أن جميعهم يملك المستوى لنيل هذه الكرة الذهبية.

هل من كلمة أخيرة تقولها للجزائريين الذين يساندونك دائما؟

واصلوا في مساندتنا لأنكم مصدر إلهام وتحفيز بالنسبة لنا، وأقول لهم إني أصارع كلّ يوم من أجل تشريف الألوان الوطنية، وفي النهاية أقول لهم: "وان، تو، ثري... فيفا لالجيري".


http://www.elheddaf.com/article/det...-2010،-وسيكون-على-المنافسين-احترامنا&id=31403
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top