كوكي .. ركيزة أساسية في تشكيلة انتصارات اتلتيكو

WàLiiD

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
11 جوان 2012
المشاركات
3,369
نقاط التفاعل
10,866
النقاط
191


أصبح خورخي ريسوريكسيون ميروديو المعروف باسم "كوكي" عنصرا لا غنى عنه في تشكيلة اتلتيكو مدريد الاسباني بعمر الثانية والعشرين فقط.

ترعرع كوكي في النادي الاحمر والابيض قاطعا مشوارا رائعا اوصله ليكون احد اعمدة فريقه في المباراة المنتظرة غدا السبت في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد جاره ريال مدريد في لشبونة.

منحه تشافي قائد برشلونة بطاقة العبور التالية الى الساحة العالمية عندما اعتبره خليفته في تشكيلة "لا روخا".

لم يتأخر كوكي بحصد الالقاب، فاحرز بطولة اوروبا تحت 20 سنة، كأس الملك بعمر الحادية والعشرين، والدوري الاسباني الاسبوع الماضي بعد منافسة ضارية مع برشلونة، وستكون الفرصة متاحة للكولتشونيرو لرفع لقب المسابقة القارية الاولى ضد الجار اللدود.

هذا النضج المبكر ليس مستغربا لان لاعب الوسط (7 مباريات دولية) يشع بالميدان: هو مثل الحرباء، قادر على شغل مركز صانع الالعاب، لاعب وسط هجومي على الطرفين او لاعب وسط دفاعي.

يلخص دوره المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني بعدما جعل منه ركيزة رئيسة في خطة ابنائه الصغار: "هو جزء بالغ الاهمية في اتلتيكو مدريد".

منحه شرف تنفيذ الركلات الثابتة واصبح افضل ممرر لاتلتيكو مع 17 كرة حاسمة في مختلف المسابقات، آخرها السبت في الليجا عندما لعب كرة اللقب الاول في الدوري منذ 1996 التي هبطت على رأس المدافع الاوروجوياني دييجو جودين.

قال عنه تشافي زئبق وسط برشلونة في ابريل الماضي: "كوكي لاعب كرة رائع. يملك كل شيء، الموهبة، القوة البدنية، هو لاعب للحاضر والمستقبل. سيكون في خطط المنتخب خلال السنوات العشر المقبلة".

يعرف تشافي تماما عما يتحدث: واجه كوكي واتلتيكو 6 مرات هذه السنة ولم يخسر ابناء العاصمة اي مرة. كما اقصى هدف من لاعب الوسط الشاب بلوجرانا في اياب دور الثمانية بدوري الابطال على ملعبهم فيسنتي كالديرون.

مديح يأتي من لاعب بقيمة وسمعة تشافي يهز اصحاب القلوب الضعيفة والاندية الراغبة بضم الموهبة الجديدة على غرار مانشستر يونايتد الانجليزي: "حتى اللحظة لم افكر ابدا بالرحيل. انا سعيد في بيتي".

لاعب الوسط البالغ طوله 78ر1 م ووزنه 74 كلغ لديه طموح واحد: الاشعاع مع اتلتيكو فريقه الدائم بعدما ولد في مدريد وكبر في منطقة فايكاس.

يشرح كوكي: "ان تكون من اتلتيكو فهذا يعني ان تكون فخورا بفريقك، بلاعبيك، لانه كل مرة ينزلون فيها الى ارض الملعب يقدمون كل ما يملكون ولا يمكن طلب المزيد منهم".

كوكي مزيج ناجح من ثقافة الالتزام البدني لاتلتيكو و"توكوي" للتمريرات السريعة التي يطبقها برشلونة او المنتخب الاسباني.

يضيف: "لا مشكلة لدي في تطبيق احداهما. مع اتلتيكو نلعب بطريقة مباشرة اكثر، مع لاعب دفاعي اكثر معتمدين على الهجمات المرتدة. لكني ذهبت مذ كنت في الخامسة عشرة الى منتخبات الفئات العمرية الاسبانية، وهناك تتعلم الاستحواذ وخلق المساحات من خلال تحرك الكرة".

قادر على التأقلم في كل الظروف، فلم تكن لديه مشكلة باللعب في مركز الظهير الايمن غير الاعتيادي في مواجهة فنلندا (2-صفر) في تصفيات مونديال 2014، فعبدت روح التضحية لديه وموهبته طريق المشاركة في كأس العالم الشهر المقبل.

لاعب كامل اذا، يحلم باكمال سجله مع ناديه السبت باحراز المسابقة القارية لاول في تاريخ نادي العاصمة، ولا يمكن لكوكي ان يحلم اكثر من احراز هذه الجائزة المرموقة امام الغريم ريال مدريد.



المصدر
 
رد: كوكي .. ركيزة أساسية في تشكيلة انتصارات اتلتيكو

لاعب كبير خويا
يستاهل
 
رد: كوكي .. ركيزة أساسية في تشكيلة انتصارات اتلتيكو

مرحباً
صراحة هدا اللاعب يعجبني بزاف
إن شاء الله يبقى موسم آخر أو موسمين مع الاتليتيكو ليقدم الافضل
يعيشك وليد ع التقرير
نشوفكم ع خير​
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top