الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

طرح العلماء سؤالاً عن شكل الكون: ما هو شكل كوننا الذي نعيش فيه؟ فبعدما اكتشفوا أن مجرتنا ليست هي الوحيدة في الكون، وجدوا أن الكون مليء بالمجرات، وأن هذه المجرات تصطف على ما يشبه خيوط النسيج!
1276631957cosnic_weave_1.jpg
المجرة هي: تجمع من النجوم يحوي أكثر من مئة ألف مليون نجم، ومجرتنا هي مجرة درب التبانة وتحوي هذا العدد الهائل من النجوم، ولو نظرنا إلى السماء في ليلة صافية فإن معظم النجوم التي نراها تنتمي إلى هذه المجرة ولكن هذه المجرة ليست هي الوحيدة في الكون إنما هنالك أكثر من أربع مئة ألف مليون مجرة!
هذه المجرات تتوضّع كما كان يعتقد العلماء عشوائياً يعني ظل الاعتقاد السائد أنها تتوضع عشوائياً وليس هناك أي نظام يربط بينها، ولكن في العام الماضي قام علماء من الولايات المتحدة الأمريكية ومن كندا ومن ألمانيا بأضخم عملية حاسوبية على الإطلاق كان الهدف من هذه العملية معرفة شكل الكون ولكن هذه المهمة تطلبت تصميم كمبيوتر عملاق هو السوبر كمبيوتر.
1276631985cosnic_weave_2.jpg
السوبر كمبيوتر هو جهاز كمبيوتر عملاق يزن أكثر من مائة ألف كيلو غرام وهذا الجهاز يحتاج إلى مبنى ضخم وتكاليف باهظة والعجيب أن سرعة هذا الجهاز في معالجة المعلومات أو البيانات أنه ينجز في ثانية واحدة ما تنجزه الحاسبات الرقمية العادية في عشرة مليون سنة، فتأملوا معي ضخامة هذا الجهاز الذي سموه العلماء بـ (سوبر كمبيوتر).
لقد أدخل العلماء عدداَ ضخماً من البيانات حول هذا الكون فأدخلوا بياناتٍ حول أكثر من عشرة آلاف مليون مجرة وبيانات حول الدخان الكوني وبيانات حول المادة المظلمة في الكون وبقي هذا الكمبيوتر العملاق وعلى الرغم من سرعته الفائقة بقي شهراً كاملاً في معالجة هذه البيانات وكانت الصورة التي رسمها للكون تشبه تماماً نسيج العنكبوت.
1276632033cosnic_weave_3.jpg
إن الذي يتأمل هذه الصورة وما فيها من نسيج محكم يلاحظ على الفور أن المجرات لا تتوضع عشوائياً إنما تصطف على خيوط طويلة ودقيقة ويبلغ طول الخيط الواحد مئات الملايين من السنوات الضوئية، عندما رأى العلماء هذه الصورة أدركوا على الفور وجود نسيج محكم في السماء فأطلقوا مصطلح (النسيج الكوني). بدأ العلماء بعد ذلك بدراسة تفاصيل هذا النسيج وبدؤوا يصدرون أبحاثاً ومقالاتٍ حول هذا النسيج ومن أهمها مقالة بعنوان(كيف حُبِكَت الخيوط في النسيج الكوني) وقد لفت انتباهي في هذا البحث أن هؤلاء العلماء يستخدمون الكلمة القرآنية ذاتها يستخدمون كلمة Weave باللغة الإنكليزية وهي تماماً تعني حبك، وأدركت مباشرة أن هذه الآية تصوّر لنا تماماً هذا النسيج في قوله تعالى (وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ).
يقول الإمام الزمخشري رحمه الله تعالى: (وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ: إذا أجاد الحائك الحياكة قالوا ما أحسن حبكه).
إذاً الإمام الزمخشري تحدث عن نسيج تم حبكه بإحكام. والإمام القرطبي تناول هذه الآية أيضاً وقال فيها: (ألم تر إلى النساج إذا نسج الثوب فأجاد نسجه يقال منه حبَك الثوب يَحبِكُه حَبكاً أي: أجاد نسجه)، ولكن الإمام ابن كثير رحمه الله تعالى له تفسير جميل وعجيب ويطابق مئة بالمئة ما يقوله اليوم علماء الغرب! فالإمام ابن كثير يقول: (وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ أي: حُبكت بالنجوم، ولو تأملنا المقالات الصادرة حديثاً عن هذا النسيج نلاحظ أن العلماء يقولون: إن الكون حُبك بالمجرات.
1276632050cosnic_weave_4.jpg
تحدث العلماء عن هذا النسيج طويلاً، ووجدوا بأن هذا النسيج هو نسيج مُحكم لأننا إذا تأملنا صورة النسيج الكوني نلاحظ أن لدينا كل خيط تتوضع عليه آلاف المجرات ولا ننسَ أن كل مجرة فيها مائة ألف مليون نجم وهي تبدو في هذه الصورة كنقطة صغيرة لا تكاد ترى فالنقاط الصغيرة في هذه الصورة النقاط المضيئة هي مجرات، ونلاحظ أن هذه المجرات تصطف على خيوطٍ دقيقة جداً وكل خيط يبلغ طوله ملايين بل مئات الملايين من السنوات الضوئية والسنة الضوئية!!
إن هذا النسيج يتحدث عنه علماء الغرب بقولهم إن خيوطه قد شُدّت بإحكام مذهل أي أنه نسيج وأنه محكم وهو أيضاً متعدد، يعني هذا النسيج الكوني لا يتألف من طبقة واحدة، إنما هنالك طبقات بعضها فوق بعض ولو تأملنا الصور التي رسمها السوبر كمبيوتر لهذا النسيج وما فيه من تعقيد وإحكام مُبهر نلاحظ أن الله تبارك وتعالى قد أحكم صناعة هذا النسيج بشكل يدلّ على أنه عز وجل قد أتقن كل شيء، كيف لا وهو القائل: (صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ) [النمل: 88].
السنة الضوئية: هي ما يقطعه الضوء في سنة كاملة، فالضوء يسير بسرعة تبلغ ثلاثمائة ألف كيلو متر في الثانية الواحدة، ففي سنة كاملة يقطع مسافة تساوي: سنة ضوئية واحدة. إن مجرتنا والتي تحوي أكثر من مائة ألف مليون نجم يبلغ قطرها أو طولها مائة ألف سنة ضوئية أي أن الضوء يحتاج حتى يقطع مجرتنا من حافتها إلى حافتها مائة ألف سنة كاملة، فتأملوا كم يحتاج الضوء ليقطع الكون من حافته إلى حافته والعلماء يقدرون حجم هذا الكون بحدود ثلاثين ألف مليون سنة ضوئية، طبعاً هذا الكون المرئي وما بعد هذا الكون لا يعلمه إلا الله تبارك وتعالى.
1276632073cosnic_weave_5.jpg
لو تأملنا كلمة (الحُبُك) نلاحظ أنها تتضمن عدة معانٍ: الشد، والإحكام، والنسيج، وأيضاً تتضمن معاني الجمع لأن كلمة الحبك جاءت بالجمع وليست بالمفرد، يعني الله تبارك وتعالى لم يقل (والسماء ذات الحبيكة الواحدة) بل قال (الحُبُك) وكلمة الحبك هي جمع لكلمة (حبيكة) ولذلك فإن الله تبارك وتعالى قد جمع في كلمة واحدة عدة معانٍ لهذا النسيج، فالنسيج قد يكون محكماً أو هزيلاً وقد يكون قوياً وقد يكون ضعيفاً وقد يكون مفككاً أو مترابطاً، ولكن كلمة (الحبك) تعني النسيج المحكم، و(حَبك) تعني أنه أتقن وأحكم صناعة هذا النسيج وهذا ما يقوله العلماء اليوم يؤكدون أن النسيج الكوني ليس نسيجاً عادياً، إنما هو نسيج محكم وقد شُدّت خيوطه بإحكام.
ومن هنا نستطيع أن نستنج أن الله تبارك وتعالى قد أودع في كل كلمة من كلمات كتابه معجزة مبهرة، ففي كلمة واحدة هي كلمة (الحُبُك) تتجلى أمامنا معجزة عظيمة، هذه المعجزة العظيمة تتضح أمامنا من خلال أن الله تبارك وتعالى عبّر بكلمة واحدة عن حقيقة هذا النسيج، بينما العلماء يستخدمون كلماتٍ متعددة حتى يصلوا إلى النتيجة ذاتها.
1276632171cosnic_weave_6.jpg
من الأشياء الغريبة التي لاحظتها أننا لو جئنا بمقطع من دماغ إنسان مثلاً وقمنا بتكبير خلايا الدماغ العصبية نلاحظ أن الصورة الناتجة صورة نسيج الدماغ تشبه تماماً صورة النسيج وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على أن الخالق واحد: (اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ) [الزمر: 62].
لماذا ذكر الله تبارك وتعالى هذه الحقيقة في كتابه المجيد؟!
نعلم أن علماء اليوم يندفعون باتجاه اكتشاف أسرار الكون ودافعهم في ذلك حب الفضول وحب المعرفة، ولكن القرآن لا نجد آية واحدة إلا ومن وراءها هدف عظيم. فلو تأملنا سلسلة الآيات في قوله تعالى: { وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ * إِنَّكُمْ لَفِي قَوْلٍ مُخْتَلِفٍ * يُؤْفَكُ عَنْهُ مَنْ أُفِكَ) [ الذاريات: 7-9] والإفك هو الكذب، أي أن هؤلاء الذين يفترون على الله كذباً ويقولون إن هذا القرآن ليس من عند الله إنما كلامهم مضطرب ولا يستقيم أبداً، ولو تأملنا سلسلة الآيات نلاحظ أن الله تبارك وتعالى يقول بعد ذلك: (وَفِي الأَرْضِ آيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ * وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ * وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ* فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ) [الذاريات: 20-23].
وهنا نصل إلى الهدف من هذه الحقيقة الكونية: (إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ)، أي: أيها الملحدون المشككون بكتاب الله تبارك وتعالى كما أنكم لا تشكون أبداً في رؤيتكم لهذا النسيج المحكم، وكما أنكم لا تشكُّون في أنكم تنطقون، كذلك ينبغي أن تدركوا وتتأكدوا أن هذا الكلام هو كلام الله تبارك وتعالى، لأنه لا يمكن لبشر أن يتنبأ بالبنية النسيجية للكون قبل أربعة عشر قرناً.


الحُبُك: صور كونية تسبح الله
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

1%282%29.gif
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

2%281%29.gif
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

3.gif


4.gif


5.gif


6%281%29.gif

 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

23423423%2811%29.jpg

الإلحاد والانتحار وقوة تعاليم الإسلام

[FONT=&quot]
quran-salat.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]يتضمن هذا البحث مجموعة من أهم الدراسات العالمية عن الإلحاد واليأس والانتحار، وأن الملحدين هم أتعس الناس على الإطلاق، لنقرأ ونحمد الله تعالى على نعمة الإسلام...[/FONT]

[FONT=&quot]طالما تغنى الملحدون بإلحادهم وأفكارهم وحريتهم التي يتميزون بها عن غيرهم من المؤمنين "البسطاء" بنظرهم! وطالما أتحفونا بسيل من إبداعاتهم غير المنطقية يدَّعون فيها أنهم عقلانيون ويتعاملون مع الأمور بواقعية، وأنهم أكثر سعادة من غيرهم من المؤمنين الذين حكموا على أنفسهم بالانقياد للدين، وحرموا أنفسهم من ملذات الحياة!![/FONT]
[FONT=&quot]ولكن يأتي الواقع والعلم ليكذب هؤلاء ويفضح أساليبهم وكذبهم وأنهم مجرد أدوات للشيطان يستخدمها في حربه مع المؤمنين التي سيخسرها بلا شك، وأن هؤلاء الملحدين اتخذوا الشيطان ولياً لهم من دون الله، ليكونوا شركاء له في نار جهنم يوم القيامة.[/FONT]
[FONT=&quot]ومن عظمة القرآن أنه لم يهمل الحديث عن هؤلاء بل وصفهم وصفاً يليق بهم، يقول تعالى: (اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آَمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [البقرة: 257]. فماذا نرجو من إنسان أخرجه الشيطان من النور إلى الظلمات؟ إنه مثل إنسان ميت يائس لا حياة فيه ولا استجابة لديه، وهذا ما أثبتته الدراسات العلمية الجديدة![/FONT]
[FONT=&quot]الأبحاث العلمية تثبت أن الملحدين أكثر الناس يأساً![/FONT]
[FONT=&quot]ففي دراسة حديثة تبين أن الملحدين هم أكثر الناس يأساً وإحباطاً وتفككاً وتعاسة!!! ولذلك فقد وجدوا أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين واللادينيين، أي الذين لا ينتسبون لأي دين، بل يعيشون بلا هدف وبلا إيمان.[/FONT]
[FONT=&quot]فقد أكدت الدراسات العلمية المتعلقة بالانتحار أن أكبر نسبة للانتحار كانت في الدول الأكثر إلحاداً وعلى رأسها السويد التي تتمتع بأعلى نسبة للإلحاد. أما الدانمرك فكانت ثالث دولة في العالم من حيث نسبة الإلحاد حيث تصل نسبة الملحدين (واللادينيين) إلى 80 %، وليس غريباً أن تصدر منها الرسوم التي تستهزئ بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم.[/FONT]
2154585021.JPG
[FONT=&quot]جزء من الدراسة المتعلقة بتأثير التعاليم الدينية على الانتحار، تأملوا معي كيف أن الباحث يؤكد أن هناك اختلافاً كبيراً بين الدول الإسلامية وبين أي دولة أخرى من دول العالم بشكل ملفت للانتباه! هذه النتيجة يا أحبتي تدحض إدعاء الملحدين أن الإسلام دين يأمر بالانتحار!!! هذه الدراسة قام بها الدكتور جوس مانويل والباحثة أليساندرا فليشمان وهي دراسة علمية شاملة استندوا إلى مراجع الأمم المتحدة الموثقة، وقد وضعتُ هذه الصورة هنا لزيادة التوثيق العلمي لأن الملحدين كلما جاءهم إعجاز علمي جديد قالوا بأن هذه النتائج ملفقة وغير صحيحة! ولذلك أنصح كل من في قلبه شك من هذا البحث أن يرجع إلى هذه الدراسة وغيرها من الدراسات العلمية التي أثبتناها في قائمة المراجع في نهاية البحث ليجد مصداق ما نقول. [/FONT][FONT=&quot]http://www.med.uio.no/iasp/files/papers/Bertolote.pdf[/FONT]
[FONT=&quot]قوة التعاليم الإسلامية[/FONT]
[FONT=&quot]تؤكد الدراسات العلمية على أن للتعاليم الدينية دور كبير في خفض نسبة الانتحار، وأن هذه التعاليم أقوى ما يمكن في الإسلام! ربما ندرك يا إخوتي لماذا حذر نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم من الانتحار في قوله: (من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن شرب سمًا فقتل نفسه، فهو يتحساه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه، فهو يتردى في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبداً) [رواه البخاري ومسلم]. إنه أخطر تحذير على الإطلاق عرفته البشرية!! فهل هذا النبي يدعو للقتل والإرهاب؟ أم أنه حافظ على حياة أمته وأتباعه بهذا الحديث الشريف؟ ومن إعجاز هذا الحديث أنه شمل الحالات الأساسية التي تشكل أكثر من 90 % من حالات الانتحار.[/FONT]
[FONT=&quot]فلو تأملنا إحصائيات الأمم المتحدة نلاحظ أن معظم نسب الانتحار يكون بمسدس أو سكين، وهو ما أشار إليه الحديث بكلمة (من قتل نفسه بحديدة)، السبب الثاني هو تجرع سم أو استنشاق غاز أو أخذ حبوب مخدرة، أي طريقة كيميائية وهو ما أشار إليه الحديث بقوله: (ومن شرب سمًا)، والسبب الثالث هو القفز من على جسر أو من أعلى بناء أي أن يرمي نفسه من مكان مرتفع وهو ما أشار إليه الحديث بقوله (ومن تردى من جبل)، انظروا كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يغفل عن مثل هذه الظاهرة فوضع العلاج المناسب والقوي لها مسبقاً!![/FONT]
image001111.GIF
[FONT=&quot]تؤكد هذه الدراسة العلمية أن أعلى نسبة للانتحار كانت بين الملحدين، ثم البوذيين ثم المسيحيين ثم الهندوس وأخيراً المسلمين الذين كانت نسبة الانتحار بينهم تقترب من الصفر. انظروا معي إلى العمود الذي يمثل نسبة الانتحار لدى الملحدين وهو أعلى نسبة لديهم، وتأملوا معي العمود الذي يمثل نسبة الانتحار بين المسلمين وهو أقل نسبة على الإطلاق، هل توحي لك هذه الحقيقة العلمية بشيء!![/FONT]
[FONT=&quot]خطوات علاج الانتحار كما يراها العلماء اليوم[/FONT]
[FONT=&quot]تؤكد الدراسة على أن نسبة الانتحار زادت كثيراً في الخمسين سنة الماضية، ولا يخفى علينا أن هذه الزيادة ربما تكون بسبب زيادة نسبة الإلحاد في الخمسين سنة الماضية. وأكدت دراسات أخرى على أن الدول التي تضع قوانين صارمة تعاقب فيها من يحاول أن يقتل نفسه أو من يساعده على ذلك، هذه الدول كانت نسبة الانتحار فيها أقل، أما الدول التي لا تضع قوانين صارمة تعاقب من يحاول الانتحار مثل السويد والدانمرك بحجة "حرية التعبير" فكانت تتمتع بأعلى نسبة انتحار.[/FONT]
[FONT=&quot]من هنا تؤكد الدراسات على أنه من الضروري لعلاج ظاهرة الانتحار لابد من التحذير منها ووضع عقوبة رادعة لها. إذاً هناك ثلاث خطوات تنصح بها الدراسة لعلاج هذه الظاهرة التي تقول فيها الأمم المتحدة أن عام 2020 سيكون عدد المنتحرين مليون ونصف، وأن 15-30 مليون شخص سيحاولون الانتحار في عام واحد فقط، أي بمعدل جريمة انتحار واحدة كل 20 ثانية، وبمعدل محاولة انتحار كل ثانية أو ثانيتين!! وهذا عدد ضخم جداً وغير مسبوق، لذلك يؤكدون في علاجهم لهذه الظاهرة على أهمية اتخاذ هذه الخطوات:[/FONT]
[FONT=&quot]1- التحذير من الإقدام على مثل هذا العمل.[/FONT]
[FONT=&quot]2- الاهتمام بمن لديهم ميول انتحارية ومحاولة إعطائهم شيئاً من الأمل وعلاج اليأس لديهم، ومنحهم شيئاً من الرحمة والعطف.[/FONT]
[FONT=&quot]3- وضع عقوبات صارمة لمن يحاول الانتحار.[/FONT]
[FONT=&quot]الخطوات العلاجية كما وضعها لقرآن[/FONT]
[FONT=&quot]وسؤالي يا أحبتي: أليس هذا ما فعله القرآن عندما حذر من الانتحار ووضع علاجاً وعقوبة صارمة له؟ يقول تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا * وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا) [النساء: 29-30]. فقد وضع الله في هذه الآية الخطوات العلاجية الثلاث بكل دقة وموضوعية:[/FONT]
[FONT=&quot]1- التحذير من الانتحار في قوله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ).[/FONT]
[FONT=&quot]2- العلاج النفسي لليأس الذي يعاني منه المنتحر بنداء مفعم بالرحمة الإلهية من خلال قوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا).[/FONT]
[FONT=&quot]3- وضع العقوبة الرادعة والصارمة جداً من خلال قوله تعالى: (فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا).[/FONT]
[FONT=&quot]فسبحان الله، حتى هذه الظاهرة لم يغفل عنها القرآن، بل حذر منها وأوجد العلاج المناسب لها والتحذير المناسب منها، وهذا ما ساهم في تخفيف نسب الانتحار في الدول الإسلامية إلى الحد الأدنى، وهذا الكلام لا أقوله أنا يا أحبتي بل يقولونه بأنفسهم.
[/FONT]

2343443.jpg
[FONT=&quot]يقول الدكتور جوس مانويل والباحثة أليساندرا فليشمان في بحثهما وبالحرف الواحد:[/FONT]
[FONT=&quot]"إن نسبة الانتحار في الدول الإسلامية (بخلاف كل الدول الأخرى) تكاد تقترب من الصفر، وسبب ذلك أن الدين الإسلامي يحرم الانتحار بشدة".[/FONT]
[FONT=&quot]بعد كل هذه الحقائق والبراهين يقولون إن القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم! ولكن من أين جاء محمد صلى الله عليه وسلم بهذه المعلومات؟ من أخبره بخطورة هذه الظاهرة حتى يضع لها علاجاً بشكل مسبق؟ هل وجد هذه المعلومات في الكتب السائدة في زمانه والتي لا نكاد نجد للانتحار ذكراً فيها! إن الذي علمه يا أحبتي هو الذي أرسله ليكون رحمة للعالمين وهو الذي خاطبه بقوله: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) [الأنبياء: 107].[/FONT]
[FONT=&quot]الأبحاث تثبت صدق قول النبي الأعظم (لا رهبانية في الإسلام)[/FONT]
[FONT=&quot]وفي دراسة أجراها باحثون أمريكيون هي الأولى من نوعها عام 2004 وتهدف لدراسة علاقة الانتحار بالدين، أُجريت بعناية فائقة، وتم اختيار عدد كبير من الأشخاص الذين حاولوا الانتحار أو انتحروا بالفعل، ومن خلال سؤال أقاربهم وأصدقائهم ودراسة الواقع الديني والاجتماعي لهم، تبين أن أكثر المنتحرين هم الملحدون (واللادينيون) فقد جاؤوا على رأس قائمة الذين قتلوا أنفسهم ليتخلَّصوا من حياتهم وتعاستهم!![/FONT]
323658997100.JPG
[FONT=&quot]دراسة ثانية هي الأولى من نوعها منشورة على مجلة طب النفس التي تصدر في أمريكا، والتي أثبتت وجود تأثير قوي للتعاليم الدينية على الحد من ظاهرة الانتحار، وأثبتت كذلك أن الزواج له تأثير قوي في علاج الانتحار وكذلك إنجاب الأطفال وكذلك السعادة والاستقرار والعلاقات الاجتماعية الجيدة. [/FONT][FONT=&quot]http://ajp.psychiatryonline.org/cgi/content/abstract/161/12/2303[/FONT]
[FONT=&quot]جاء بنتيجة هذه الدراسة الحقائق الآتية:[/FONT]
[FONT=&quot]1- نسبة الانتحار لدى الملحدين أعلى ما يمكن![/FONT]
[FONT=&quot]2- نسبة الانتحار كانت أعلى لدى غير المتزوجين.[/FONT]
[FONT=&quot]3- نسبة الانتحار قليلة بين من لديهم أطفال أكثر.[/FONT]
[FONT=&quot]4- الملحدون أكثر عدوانية من غيرهم.[/FONT]
[FONT=&quot]5- الإنسان المؤمن أقل غضباً وعدوانية واندفاعاً.[/FONT]
[FONT=&quot]6- الدين يساعد على تحمل أعباء الحياة والإجهادات ويقلل فرص الإصابة بالاضطرابات النفسية المختلفة.[/FONT]
[FONT=&quot]7- الملحدون كانوا أكثر الناس تفككاً اجتماعياً، وليس لديهم أي ارتباط اجتماعي لذلك كان الإقدام على الانتحار سهلاً بالنسبة لهم.[/FONT]
[FONT=&quot]8- ختمت الدراسة بتوصية: إن الثقافة الدينية هي علاج مناسب لظاهرة الانتحار.[/FONT]
[FONT=&quot]نستطيع أن نستنتج أن الإيمان والزواج وإنجاب الأطفال هي عوامل تبعد الانتحار عن أولئك الذين يعانون من اضطرابات نفسية تدفعهم للانتحار. لأن الدراسة وجدت أن الشخص المؤمن والمتزوج والذي لديه عدد من الأولاد أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية. طبعاً هذه الدراسة أُجريت على أناس غير مسلمين، لأن "المسلمين هم أقل تعرضاً لهذه الظاهرة لأن الإسلام يحرم الانتحار بشدة". وقالت الدراسة: إن الدين عامل مهم في ردع الكآبة واليأس![/FONT]
[FONT=&quot]وسؤالي لك أيها القارئ الكريم: هل أدركت معي لماذا أمر نبي الرحمة بالزواج وإنجاب الأطفال؟ وهل أدركت لماذا قال: (لا رهبانية في الإسلام)؟ طبعاً ليحقق لنا الحياة السعيدة التي عجز الغرب عن تحقيقها على الرغم من التطور الطبي الهائل.[/FONT]
[FONT=&quot]وربما نتذكر قصة انتحار الكاتب الأمريكي الشهير كارنجي بعدما ألف الكثير من الكتب ونال الكثير من الشهرة والمال، ولكنه انتحر لسبب بسيط هو أنه لم يكن لديه هدف يعيش من أجله، سبحان الله! بعد كل هذه البراهين الدامغة يقول لنا الملحدون إن لديهم أهدافاً في حياتهم تجعلهم سعداء![/FONT]
[FONT=&quot]الخلاصة:[/FONT]
[FONT=&quot]سوف نستخدم نفس المعادلات التي يستخدمها الملحدون "في منطقهم الفاسد" ونقول:[/FONT]
[FONT=&quot]1- المعادلة الأولى: بما أن الباحثين جميعاً وفي كل دراسات الانتحار يؤكدون على وجود علاقة بين الانتحار واليأس، وأن السبب الأساسي للانتحار هو اليأس والإحباط وعدم السعادة، وبما أن نسبة الانتحار هي الأكبر بين الملحدين، إذاً الملحد يائس ومحبط وكئيب وغير سعيد! أتوقع بأن هذه نتيجة علمية بسيطة لا تحتاج لمزيد من التفكير.[/FONT]
[FONT=&quot]2- المعادلة الثانية: بما أن الباحثين يؤكدون أن الإنسان السعيد والمطمئن في حياته هو أبعد الناس عن الانتحار، وبما أن نسبة الانتحار بين المسلمين تكاد تقترب من الصفر، إذاً أن المسلم هو أكثر الناس سعادة! وأكثر الناس بعداً عن اليأس![/FONT]
[FONT=&quot]ولذلك نقول للملحدين الذين يدعون أن الموت هو عملية تحلل طبيعية، لا تدَّعوا أنكم سعداء بإلحادكم، بل إن الله تعالى يعذبكم في الدنيا والآخرة، وانظروا إلى قول الحق تبارك وتعالى: (إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ * وَلَا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلَادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ) [التوبة: 84-85]. ويحدثنا عن مصيرهم أيضاً، يقول تعالى: (أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدًا فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ) [التوبة: 63].[/FONT]
[FONT=&quot]ولكن باب التوبة مفتوح أمام من كتب الله له الهداية![/FONT]
[FONT=&quot]فعلى الرغم من إلحاد هؤلاء وكفرهم واستهزائهم، فإن الله تعالى برحمته يفتح لهم باب التوبة، يقول تعالى: (فَإِنْ يَتُوبُوا يَكُ خَيْرًا لَهُمْ وَإِنْ يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ عَذَابًا أَلِيمًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الْأَرْضِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ) [التوبة: 74]. وهذه التعاسة التي يعيشونها هي نوع من أنواع العذاب الدنيوي الأليم الذي حدثنا عنه القرآن، أليست هذه معجزة قرآنية أن حدثنا الله عن واقع هؤلاء قبل أربعة عشر قرناً؟![/FONT]
[FONT=&quot]تأملوا معي قول الحق تبارك وتعالى: (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آَيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنْسَى * وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآَيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الْآَخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى) [طه: 124-127].[/FONT]
[FONT=&quot]وأخيراً رسالتي إلى كل ملحد:[/FONT]
[FONT=&quot]انظر وأعمل عقلك وتأمل في الحقائق العلمية والدراسات المنشورة (أكثر من مئة دراسة منشورة بأيدي غير مسلمين) والتي تؤكد على أن الملحدين هم أكثر الناس يأساً وإحباطاً وتفككاً، وأن نسبة الانتحار بينهم هي الأعلى، وأن هؤلاء الملحدين هم أقل الناس سعادة واطمئناناً بسبب بعدهم عن الدين، فلماذا توهم نفسك بأنك سعيد بتحررك من قيود الدين؟ ارجع يا صديقي إلى لغة العقل والعلم والمنطق. وأنصحك بأن تعالج نفسك بهذا الدعاء الرائع:[/FONT]
[FONT=&quot]رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ[/FONT]
[FONT=&quot]ــــــــــــ[/FONT]

 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

[FONT=&quot]الماء مخلوق مع بداية خلق الكون ومنذ الدقائق الأولى من عمر الكون.. وسبحان الله، لقد أشار القرآن الكريم إلى هذه الحقيقة وربط في آية واحدة بين نشوء الكون وخلق الماء....[/FONT]

kaheel-37.jpg
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

التمزق العظيم وانشقاق السماء

5482f1e7611e9b07478b459a.jpg
[FONT=&quot]لنطلع على هذه الرؤية الجديدة (2015) لنهاية الكون وكيف جاءت متفقة مع القرآن الكريم.. لنقرأ ونسبح الخالق تبارك وتعالى....[/FONT]

[FONT=&quot]آخر نظرية لنهاية الكون تؤكد أن توسع الكون لن يستمر للأبد كما يعتقد بعض العلماء من وكالة ناسا، لأن الطاقة الموجودة في الكون محدودة. وبالتالي فمهما طال الزمن ولو مليارات السنين، فإن النهاية حتمية.. وهي التمزق العظيم [/FONT]Big Rip[FONT=&quot] كما يعتقد بعض العلماء! وكلمة [/FONT]Rip[FONT=&quot] التي يستخدمها العلماء تعني الانشقاق أيضاً.. ويؤكدون أن الكون يسير باتجاه الانشقاق والتمزق.. وهذا يذكرني بقول الحق تبارك وتعالى: ([/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ (15) وَانْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ[/FONT]) [الحاقة: 15-16]، وبالفعل فإن الكون سيكون واهياً ضعيفاً بعد توسعه لدرجة كبيرة وتشتت المجرات وتباعدها عبر مليارات السنين...
[/FONT]

[FONT=&quot]طبعاً هذه النظرية برزت كنتيجة للحسابات الرياضية التي أجراها العلماء على الكون. فلغة الرياضيات لا تعرف المجاملة، وهي تقول بأن للكون نهاية. وأن الكون لزج جداً وليس كما نعتقد أنه فضاء! إنه بناء محكم بكل معنى الكلمة، ولكن إذا نظرنا إليه نظرة أعمق وأبعد من حدود أرضنا.[/FONT]
[FONT=&quot]فإذا ما خرجنا إلى مسافات بعيدة خارج حدود مجرتنا فسوف نرى الكون يزدحم بالمجرات والمادة المظلمة والطاقة المظلمة.. وهو أشبه بقطعة قماش كثيفة ولكن خيوط هذه القطعة هي المادة المظلمة وتزين هذه الخيوط المجرات والنجوم..[/FONT]
[FONT=&quot]
234123412.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]يمثل هذا الرسم (حسب جامعة [/FONT]Vanderbilt University[FONT=&quot]) خط الزمن منذ نشوء الكون (قبل 13.7 مليار عام) وحتى نهاية الكون (بعد 22 مليار عام) كما يظن العلماء. وسوف تحدث الكثير من الأشياء في المستقبل مثل انهيار النجوم والمجرات. ثم انهيار المجموعة الشمسية والكواكب.. وهكذا حتى فناء الكون بأكمله وفق مشهد مرعب يسمى التمزق العظيم.[/FONT]
[FONT=&quot]هذه النظرية تبرز اليوم (2015) بقوة في الساحة العلمية، ولكن القرآن أشار إلى هذه النهاية الحتمية بتفاصيلها وبشكل أكثر دقة وموضوعية. فقد أنبأ القرآن عن نهاية الكون في قوله تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ[/FONT][FONT=&quot]) [الأنبياء: 104]. الآية تؤكد أن الكون سينتهي بعملية منظمة وليست عشوائية كما يعتقد العلماء! ولكن كيف بدأ الله الخلق؟ [/FONT]
[FONT=&quot]لقد أخبر القرآن عن بداية الكون في قوله تعالى: ([/FONT][FONT=&quot] أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ[/FONT][FONT=&quot]) [الأنبياء: 30]. في هذه الآية يؤكد البارئ عز وجل أن الكون كان كتلة واحدة ففتقها وفق عمليات منظمة وليست انفجار عشوائي.. والآية السابقة تؤكد أن الكون سينتهي بعملية "الطي العظيم" وليس التمزق العظيم، ولكن لماذا؟[/FONT]
[FONT=&quot]لأن الانفجار لا يولد إلا الفوضى والدمار، بينما الانفتاق المنظم يولد النظام البديع الذي نراه يتجلى في كل ذرة من ذرات الكون. وبالتأكيد سينتهي الكون بعمليات منظمة سماها القرآن طي السماء، ولكن يرافها بعض العمليات التدميرية للنجوم والكواكب: ([/FONT][FONT=&quot]إِذَا السَّمَاءُ انْفَطَرَتْ (1) وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انْتَثَرَتْ (2) وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ[/FONT][FONT=&quot]) [الانفطار: 1-3].[/FONT]
[FONT=&quot]وهناك عمليات انهيار للنجوم وكذلك للمجموعة الشمسية: ([/FONT][FONT=&quot]إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ (1) وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ[/FONT][FONT=&quot]) [التكوير: 1-2].. وهناك عمليات انشقاق وانهيار في الكون: ([/FONT][FONT=&quot]إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ[/FONT][FONT=&quot]) [الانشقاق: 1]. وكذلك ([/FONT][FONT=&quot]وَإِذَا السَّمَاءُ كُشِطَتْ[/FONT][FONT=&quot]) [التكوير: 11].[/FONT]
[FONT=&quot]وهكذا تتجلى أمانا عظمة هذا القرآن وأنه كتاب يتفق مع ما يتوصل إليه العلماء حديثاً، وهذا يدل على أنه كتاب الله تعالى، وليس كما يدعي المشككون والملحدون.. والحمد لله رب العالمين..[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

الطيور تتكلم.. سبحان الله!‏

[FONT=&quot]
342342432.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]حسب نصوص القرآن العظيم فإننا نعتقد أن الطيور تتكلم كلاماً حقيقياً ولها لغة خاصة يمكن رصدها.. ولكن العلماء يكتشفون ذلك اليوم فقط، لنقرأ ....[/FONT]

[FONT=&quot]في نبأ علمي جديد (بتاريخ 29-6-2015) فقد توصلت دراسة علمية أجراها العلماء على أحد أنواع الطيور، إلى نتائج مدهشة تتعلق بقدرة هذا النوع من الطيور على التواصل فيما بينها بلغة خاصة بها.[/FONT]
[FONT=&quot]فقد أكدت دراسة صادرة عن جامعتي إكستر البريطانية وزيورخ السويسرية، أن الأصوات التي يصدرها طائر الكستناء الملكي- الذي يعيش في أستراليا- والتي تبدو وكأنها همهمات غامضة لا معنى لها ليست كذلك، بل هي أصوات مرتبة منسقة تتواصل بها مع بعضها بعضاً، وأن هذه الطيور يستطيع من خلال إعادة ترتيب الأصوات تمرير رسائل محددة إلى غيرها من الطيور من النوع نفسه.[/FONT]
2347.gif
[FONT=&quot]نقل موقع "ساينس دايلي" الذي نشر الخبر، عن الباحثة سابرينا إينغيسر من جامعة زيوريخ أن كل الدراسات التي أجريت في الماضي على مختلف أنواع الطيور لم تثبت أن اختلاف الأصوات التي تصدر عن الطيور لها أي مغزى أو معنى، بخلاف الدراسة التي جرت مؤخراً على هذا الطائر العجيب، والتي أثبتت أن اختلاف ترتيب الأصوات الصادرة عنه له معان واضحة ويمرر رسائل إلى أقرانه من الطيور وإلى فراخه.[/FONT]
[FONT=&quot]وتؤكد إينغيسر أن هذا الطير لديه حصيلة وافرة ومتقدمة من الأصوات، وأنه قد أمكن تحليل الأصوات التي يصدرها إلى أجزاء صوتية محددة لكل منها وظيفة في التغريدة التي يطلقها، ويمكن تشبيه كل صوت جزئي بحرف أبجدي، بحيث يختلف معنى هذه الأصوات باختلاف ترتيب صدورها عن الطير.[/FONT]
[FONT=&quot]
34234276.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]الدكتور آندي راسل من جامعة إكستر [/FONT] Professor Andy Russell[FONT=&quot]، الذي يقوم بدراسة أصوات الطيور منذ أكثر من عشر سنوات والمشارك في اكتشاف الخصائص الصوتية المدهشة لهذا الطير، يشرح طريقة عمل النظام اللغوي للطير بقوله إنهم وجدوا عند تحليل أصوات الطير أنه يعيد توظيف صوتين مميزين "س" و"ع" على سبيل المثال، ويتم استخدامهما بترتيبات مختلفة عند القيام بسلوكيات محددة.[/FONT]
[FONT=&quot]
234567.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]يؤكد الدكتور آندي راسل أن العلماء قد لاحظوا وبوضوح أن طير الكستناء الملكي يصدر أثناء طيرانه هذين الصوتين بالترتيب (س-ع)، أما عندما يطعم فراخه فإنه يصدره بالترتيب (ع-س-ع)، وقد قاموا خلال البحث بتسجيل هذين الصوتين، ووجدوا أنه عند إعادة إطلاق الصوت (س-ع) على مسمع طيور أخرى من نفس النوع تنظر للسماء وكأنها تبحث عن طيور تطير فيها، أو تنتظر وصولها، وإذا تم إطلاق الصوت (ع-س-ع) فإن الطيور التي تسمعه تنظر إلى أعشاشها.[/FONT]
[FONT=&quot][FONT=&quot]
23423423423%283%29.jpg
[/FONT]

[/FONT]
[FONT=&quot]ويقول العلماء المشرفون على البحث إن هذه هي المرة الأولى في تاريخ البحث العلمي التي يثبت فيها أن هذه الظاهرة -وهي ظاهرة إعادة ترتيب المقاطع الصوتية بحيث تعطي معاني أو رسائل مختلفة- موجودة عند مخلوق آخر على الأرض غير الإنسان، وهي ظاهرة ملفتة جداً ومدهشة رغم بدائيتها وبساطتها الشديدة مقارنة بلغات البشر[/FONT]
[FONT=&quot] ومن هنا نتذكر قصة سيدنا سليمان عليه السلام مع طائر الهدهد، وكيف كلمه وفهم لغته.. والإشارة القرآنية إلى لغة الطيور هي إشارة رائعة جداً سبقت العلماء بأربعة عشر قرناً في قوله تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ[/FONT][FONT=&quot]) [النمل: 16].[/FONT]
[FONT=&quot]فهذه الآية الكريمة التي وردت على لسان نبي الله سليمان عليه السلام، في قوله ([/FONT][FONT=&quot]مَنْطِقَ الطَّيْرِ[/FONT][FONT=&quot]) تدل على أن الطيور لها منطق ولغة خاصة بها تتخاطب بها، ويمكن فهمها بطريقة التعلم ([/FONT][FONT=&quot]عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ[/FONT][FONT=&quot])، وهذا يدل على أن العلماء يمكن أن يتعلموا لغة الطيور فيما لو بحثوا ودرسوا واجتهدوا (إذا أراد الله ذلك).[/FONT]
[FONT=&quot]والسؤال الذي نطرحه على كل من ينتقد إعجاز القرآن: هل تتفق هذه الآية مع ما توصل إليه العلماء اليوم؟ بالطبع هناك توافق كامل بين الحقيقة العلمية وبين الإشارة القرآنية، وهذا يدل على أن القرآن كتاب الله الذي قال فيه: ([/FONT][FONT=&quot]وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا[/FONT][FONT=&quot]) [النساء: 82].. سبحان الله![/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

مفاجأة: الأرض لا تدور حول الشمس.. بل تطير

[FONT=&quot]
earth-run-0.JPG

[/FONT]
[FONT=&quot]ربما تعجب عزيزي القارئ أن الحقيقة العلمية التي تقول إن الأرض تدور حول الشمس غير دقيقة علمياً!! دعونا نتأمل ....[/FONT]

[FONT=&quot]بعد انتشار هذه المقالة بشكل كبير على الإنترنت وردتنا كثير من التساؤلات تنتقد هذا البحث لأنه ربما يخالف المألوف، ولذلك نود أن نؤكد أن هذا البحث يتطابق مع القرآن الكريم من جهة ومع الحقائق العلمية من جهة ثانية. فالمؤكد مئة بالمئة أن أرضنا تنجرف مع بقية الكواكب ضمن المجموعة الشمسية بقيادة الشمس، وتتحرك صعوداً وهبوطاً حول مركز المجرة!
فإذا قدر لنا أن نخرج خارج المجرة وننظر إلى الأرض فسوف نراها تسير بحركة دوامية تشبة إلى حد كبير حركة الطائر تحت التصوير البطيء.. طبعاً هذه الأرض تستغرق أكثر من 225 مليون سنة لتتم دورةواحدة حول مركز المجرة.. فلو قدر للبشر أن يعيشوا لكل هذه الفترة وقدر أن يسيروا بسرعة تفوق سرعة الضوء فيمكن أن يروا إحدى دورات الأرض حول مركز المجرة..
ولذلك فإننا عندما نتحدث عن "طيران الأرض" فهذا يعني أننا نتحدث عن زمن يقدر بمئات الملايين من السنين. أما إذا أردنا أن ننظر إلى الأرض نظرة محدودة حسب أعمارنا القصيرة فإننا نرى دورانها حول الشمس فقط، ولذلك أرجو من إخوتي القراء الانتباه إلى هذه القضية، وهي أن القرآن صور لنا حركة الأرض وكأننا نراها من خارج الكون.. وهذا يدل على أن منزل القرآن هو خالق الأرض وهو أعلم بحركتها...
------------
حتى قل سنوات قليلة كان العلماء يعتقدون أن حركة الأرض حول الشمس دائرية تقريباً، ولكن بعد اكتشاف حركة الشمس حول مركز المجرة وأنها تسير بسرعة هائلة تبين أن الأرض لا تدور إنما تتحرك حركة موجية اهتزازية صعوداً وهبوطاً.[/FONT]

[FONT=&quot]
earth-run-1.JPG
[/FONT]
[FONT=&quot]عندما ننظر إلى الأرض من داخل المجموعة الشمسية نراها تدور حول الشمس، ولكن هل تبقى هذه الفكرة صحيحة عندما نبتعد عن مجموعتنا الشمسية ؟[/FONT]
[FONT=&quot]عندما ننظر إلى الشمس من خارج المجرة، فإننا نجد الشمس تتحرك بسرعة هائلة وتنجرف عبر المجرة صعوداً وهبوطاً بحركة اهتزازية أو تموجية وتنجرف معها الكواكب مثل الأرض والقمر والمشتري وزحل... حتى حزام الكويكبات والنيازك .. كلها تنجرف صعوداً وهبوطاً... بحركة عنيفة جداً... هذه الحركة لا يمكن أن نسميها دوران الأرض حول الشمس إلا إذا نظرنا من داخل المجموعة الشمسية.[/FONT]
[FONT=&quot]
earth-run-2.JPG
[/FONT]
[FONT=&quot]هكذا تبدو المجموعة الشمسية عندما ننظر إليها من الخارج... الشمس تجري بسرعة وتلحق بها الكواكب ومنها الأرض والقمر مثل سباق دائم لا يتوقف! إذاً الأرض لا تدور بل تطير في الفضاء.. هذا السباق عبر عنه القرآن بقوله تعالى: (لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) [يس: 40].[/FONT]
[FONT=&quot]وهنا ربما نجد رداً على من يدعي أن القرآن لم يتحدث عن دوران الأرض حول الشمس، لأن القرآن يصف لنا الحقيقة المطلقة التي لا تتغير، بينما معظم الحقائق العلمية قابلة للتغير حسب التطور العلمي.[/FONT]
[FONT=&quot]
earth-run-3.JPG
[/FONT]
[FONT=&quot]حسب المعلومات المتوفرة فإن الأرض تدور حول نفسها بسرعة تصل إلى 1600 كيلومتر في الساعة، والحركة الثانية للأرض حول الشمس، حيث إن الأرض تسير حول الشمس بسرعة تصل إلى أكثر 100000 كيلومتر في الساعة، أما الشمس فتسير حول مركز المجرة بسرعة تصل إلى 715000 كيلومتر في الساعة وهي سرعة هائلة.[/FONT]
[FONT=&quot]إذاً الأرض لها ثلاث حركات: حول نفسها وحول الشمس وحول مركز المجرة... وربما هناك حركات أخرى لا يعلمها إلا الله تعالى. ولكن المؤكد أن هناك حركة رابعة للأرض مع المجرة حول مركز لتجمع المجرات وهي سرعة أكبر بكثير وتبلغ ملايين الكيلومترات في الساعة.[/FONT]
[FONT=&quot]إشارة قرآنية رائعة للحركة الحقيقية للأرض[/FONT]
[FONT=&quot]القرآن لم يتحدث عن دوران الأرض حول الشمس، ولو قال: إن الأرض تدور حول الشمس، لكان هناك خطأ علمي، لأن الأرض لا تتحرك حركة دورانية بسيطة بل حركة معقدة جداً. والعجيب أننا نجد آية في كتاب الله تعالى تشير بدقة مذهلة للحركة الحقيقية للأرض![/FONT]
[FONT=&quot]قال تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) [المرسلات: 25]. في هذه الآية كلمة عجيبة وهي ([/FONT][FONT=&quot]كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) فما معنى هذه الكلمة؟ دعونا نذهب لمعجم المعاني على الإنترنت وندقق في معاني واستخدامات هذه الكلمة في اللغة العربية. وسوف نجد لهذه الكلمة ثلاثة معاني رئيسية:[/FONT]
[FONT=&quot]1- معنى السرعة[/FONT]
[FONT=&quot]هذه الكلمة تعبر أساساً عن السرعة، فالكُفْتُ من الخيل: الشديدُ الوثْب. ويقال رجلٌ كَفْتٌ: خفيف سريع. وبالفعل فإن الأرض تسير بسرعة هائلة عبر المجرة مع المجموعة الشمسية وهذه السرعة تصل لأكثر من سبع مئة ألف كيلومتر في الساعة. ففي كلمة ([/FONT][FONT=&quot]كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) إذاً إشارة إلى أن حركة الأرض حركة سريعة جداً.[/FONT]
[FONT=&quot]2- معنى التقلب والسرعة مع الحركة صعوداً وهبوطاً[/FONT]
[FONT=&quot]كَفَتَ[/FONT][FONT=&quot] الشيءُ: تقلَّب ظهرًا لبطن وبطنًا لظهر. [/FONT][FONT=&quot]كَفَتَ[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]الطائرُ وغيرُه: أَسرع في الطير وتقبَّض فيه[/FONT] .[FONT=&quot] يقال [/FONT][FONT=&quot]فرسٌ كفتٌ: أي سريع، شديد الوثب. [/FONT]
[FONT=&quot]وهذا المعنى يعبر تماماً عن تقلب الأرض وصعودها وهبوطها مع المجموعة الشمسية بحركة اهتزازية وذلك حول مركز المجرة مثل الفرس الذي يثب سريعاً فيصعد ويهبط.. أي في كلمة ([/FONT][FONT=&quot]كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) إشارة إلى الحركة التقلبية للأرض مثل طيران الطير، فالطير لا يسير بخط مستقيم بل نجده يصعد ويهبط تماماً مثل حركة الأرض صعوداً وهبوطاً.[/FONT]
[FONT=&quot]
earth-run-4.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]هكذا يرسم الطائر مساراً يشبه المسار الذي ترسمه الأرض أثناء حركتها عبر المجرة. طبعاً هذه النتيجة لم يكن أحد يعلمها سابقاً، حتى الطيور كان العلماء يعتقدون أنها تسير بحركة مستقيمة فقط، ولكن تبين أن الطيور تتحرك صعوداً وهبوطاً وتتقلب أثناء طيرانها.[/FONT]
[FONT=&quot]
earth-run-5.JPG
[/FONT]
[FONT=&quot]تأملوا معي الحركة الحقيقية للأرض .. إنها ترسم مساراً متموجاً مثل المسار الذي ترسمه الأرض أثناء "طيرانها" في المجرة. صعوداً وهبوطاً وتتقلب في حركتها، إذاً حركة الأرض ليس دورانية بل تشبه حركة الطير المسرع.[/FONT]
[FONT=&quot]
earth-run-6.JPG
[/FONT]​
[FONT=&quot]لاحظوا التشابه الكبير بين حركة الطائر وحركة الأرض، ولذلك فإن كلمة (كفت) تستخدم أساساً في اللغة للتعبير عن سرعة الطيور وتقلبها، وسرعة الفرس وشدة وثبه صعوداً وهبوطاً، كما جاء في معاجم اللغة العربية: (كَفَتَ الشيءُ: تقلَّب ظهرًا لبطن وبطنًا لظهر. كَفَتَ الطائرُ وغيرُه: أَسرع في الطير وتقبَّض فيه . يقال فرسٌ كفتٌ: أي سريع، شديد الوثب.).[/FONT]
[FONT=&quot]وهكذا يتبين لنا أن الحركة الحقيقية للأرض تشبه حركة الطير .. ولذلك استخدم القرآن كلمة ([/FONT][FONT=&quot]كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) لأنها أنسب كلمة تعبر عن حقيقة حركة الأرض إذا نظرنا إليها من خارج المجرة.[/FONT]
[FONT=&quot]3- معنى الضم والجذب[/FONT]
[FONT=&quot]كفَت[/FONT][FONT=&quot] الثوبَ جمَعه وضمّ بعضَه إلى بعض. وهذا المعنى يعبر عن جاذبية الأرض للناس (أحياءً وأمواتاً) على الرغم من حركتها العنيفة جداً وسرعتها الهائلة فلا نكاد نشعر بها أو تؤثر علينا، فهي مستقرة تماماً كما قال تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا[/FONT][FONT=&quot]) [غافر: 64]. [/FONT]
[FONT=&quot]فالمعجزة التي تستدعي التدبر أن الأرض تسير بهذه الحركة السريعة والمعقدة وعلى الرغم من ذلك نراها مستقرة هادئة نعيش عليها ونستمتع بخيراتها، فهي قرار لنا بسبب تميزها بحقل جاذبية مناسب لاستقرارنا على ظهرها.[/FONT]
[FONT=&quot]وهنا لابد من التأكيد أن القرآن لو تحدث عن دوران الأرض حول الشمس لكان هناك خطأ علمي، لأن دوران الأرض يتحقق فقط إذا نظرنا إلى الأرض من داخل المجموعة الشمسية، ولكن القرآن يصف لنا الحقائق وكأننا نراها من الأعلى بما يشهد على أنه كتاب منزل من خالق الكون سبحانه وتعالى.[/FONT]
[FONT=&quot]
earth-run-7.JPG
[/FONT]
[FONT=&quot]صورة تمثل الحركة الحقيقية للأرض كما نراها من خارج المجرة وهي حركة تموجية صعوداً وهبوطاً أي تسرع وتتقلب.. المسار الأصفر هو الشمس والمسار الأخضر هو الأرض. لاحظوا معي كيف أن المجرة أيضاً تتحرك وبالتالي كل شيء يسبح في هذا الكون.[/FONT]
[FONT=&quot]وربما نتذكر فتوى لبعض علمائنا يقولون إن القول بدوران الأرض حول الشمس يخالف ظاهر القرآن... الحقيقة هذه الفتوى دقيقة من الناحية العلمية لأن القرآن بالفعل لا يقول إن الأرض تدور حول الشمس.. ولكن إذا فهمنا هذه الآية ([/FONT][FONT=&quot]أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) على ظاهرها، أي الكفتُ هو السرعة والتقلب والجذب.. وقلنا إن الأرض كفات أي مسرعة وتصعد وتهبط مثل الطير، وتضم إليها القمر أثناء حركتها.. فهذا المعنى موافق للغة العربية ومطابق للحقيقة العلمية.
ملاحظة:
1- في الكون لا يوجد شيء مطلق .. كل شيء نسبي، فالأرض تدور حول الشمس هذا صحيح إذا نظرنا إلى الأرض من داخل المجموعة الشمسية، ولكن عندما نخرج خارج المجرة فإن الصورة ستختلف ولن نرى دوران الأرض، بل نرى جريان يشبه جريان [/FONT]
[FONT=&quot]موج البحر.
2- العلم لم يكتشف كل شيء عن حركة الأرض، وهذه محاولات للعلماء لتحسين تصورهم للكون، ولكن الحركة الحقيقية لا يعلمها إلا الله تعالى. ولكن الحقيقة اليقينية تقول بأن الأرض تجري بسرعة وتتلقلب وأن الشمس والقمر كذلك. وقد تظهر حقائق جديدة حول حركة الأرض، ولكن سوف تبقى متطابقة تماماً مع كلمة ([/FONT]
[FONT=&quot][FONT=&quot]كِفَاتًا[/FONT]).. بما يشهد على أن القرآن هو الحق.
[/FONT]
[FONT=&quot]والنتيجة أن قوله تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ كِفَاتًا[/FONT][FONT=&quot]) تعبر أفضل تعبير عن الحركة الحقيقية للأرض، سرعة مع تقلب وصعود وهبوط ... وهذه هي الحركة التي يؤكدها العلماء اليوم ... وهكذا يتفق القرآن مع الحقيقة العلمية، فسبحان الله![/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

حقائق علمية مذهلة عن الصيام‎ ‎‏ 2015‏

[FONT=&quot]
usee.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]إليكم أحبتي في الله آخر ما توصل إليه العلم حول فوائد الصيام وبخاصة الأبحاث التي أجريت في جامعات غربية عريقة.. إنه ليس جوعاً ولكنه شفاء....[/FONT]

[FONT=&quot]بحث ملفت للانتباه لجامعة [/FONT]University of Southern California[FONT=&quot] عام 2014 (1) بعنوان:[/FONT]
Scientists Discover That Fasting Triggers Stem Cell Regeneration & Fights Cancer
[FONT=&quot]أي أن العلماء يكتشفون أن الصوم يثير توليد الخلايا الجذعية ويقاتل السرطان.[/FONT]
[FONT=&quot]يصرح الباحثون في هذه الدراسة بأنهم لم يتوقعوا هذا التأثير المذهل للصيام على تجديد وتنشيط خلايا الدم، وقد كانت مفاجأة لهم أن الصيا يمنع انقسام وتطور الخلايا السرطانية!![/FONT]
[FONT=&quot]وفي عدة دراسات علمية تبين ما يلي:[/FONT]
[FONT=&quot]1- الصوم يحمي الدماغ من الاضطرابات والأمراض: باحثو معهد [/FONT]National Institute on Aging[FONT=&quot] يؤكدون أن الصوم يحمي الدماغ من فقدان الذاكرة ومن ظاهرة تنكس الخلايا والزهايمر، وإن صيام يومين من كل أسبوع يساهم في حماية الدماغ من المشاكل بشكل واضح.[/FONT]
[FONT=&quot]2- إن الصيام يحمي القلب من النوبات والجلطات ويقي من مرض السكري (2).[/FONT]
[FONT=&quot]3- حسب بحث نشر في مجلة [/FONT]scientific journal of aging[FONT=&quot] تبين أن الصيام يعالج السرطان بفاعلية كبيرة، أما معهد [/FONT]The National Institute on Aging[FONT=&quot] فيؤكد أن الصوم يحمي المرأة من سرطان الثدي.[/FONT]

[FONT=&quot]وفي بحث لجامعة جنوب كاليفورنيا [/FONT]USC[FONT=&quot] تبين أن الصوم يساعد مرضى السرطان على الاستجابة للعلاج بالأشعة والعلاج الكيميائي (3).[/FONT]
BloodViscosity.jpg

[FONT=&quot] الدراسة العلمية (6) تبين أن الصيام لمدة ثلاثة أيام يجدد النظام المناعي بالكامل.[/FONT]
[FONT=&quot]وفي دراسة (7) لجامعة [/FONT]University of Manchester[FONT=&quot] تبين أن الصوم يساعد السيدات على الحفاظ على وزن طبيعي وينظم نسبة السكر في الدم ويحمي نظام المناعة ويحسن الذاكرة. الدراسة اشترطت صيام يومين بالأسبوع وكل يوم لمدة 12 – 14 ساعة تقريباً.. [/FONT]
[FONT=&quot]وفي دراسة جديدة نشرت في عدد شباط/فبراير 2015 من مجلة [/FONT]Nature Medicine[FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]يؤكد الخبراء أن الصيام يحمي من مرض السكري ويقي من فقدان الذاكرة ويعزز قدرة الخلايا المناعية على مواجهة الأمراض.[/FONT]
[FONT=&quot]انظروا يا أحبتي، من العلماء من ينادي بضرورة صيام يومين من كل أسبوع، وهذا يتفق مع ما أمرنا به النبي الكريم من صيام الاثنين والخميس...[/FONT]
[FONT=&quot]ومن العلماء من وجد بالتجربة أن صيام ثلاثة أيام من كل شهر يقوي نظام المناعة ويقي من السرطان.. وهذا يتفق مع ما أمرنا به حبيبنا بصيام الأيام البيض من كل شهر (13-14-15).. سبحان الله.[/FONT]
[FONT=&quot]ومنهم من يؤكد أن الصيام يجب أن يستمر لمدة 12-14 ساعة، وهذه المدة هي تقريباً ما بين الفجر والمغرب... وهو ما أمرنا الله به.. فهل يتفق ديننا مع العلم أم يخالفه؟[/FONT]
[FONT=&quot]يقول العلماء: الخلية أثناء الجوع تنشط بسكل كبير وتبدأ بالتخلص من السموم، نظام المناعة ينشط بشكل كبير، يبدأ الدماغ بإعطاء أوامره لأجهزة الجسد مثل الكبد والبنكرياس والقلب والكليتين... أوامر بالنشاط والاستعداد والتنبه واستنفاذ الطاقة الزائدة والدهون المتراكمة... النتيجة أن الجسم يقوم بعمليات جراحية ذاتية ويشفي نفسه بنفسه... [/FONT]
[FONT=&quot]وسبحان الله، هذا هو الصيام الذي أمرنا الله به.. إنه ليس جوعاً وعطشاً بل شفاء من أمراض مزمنة، ووقاية من أمراض قادمة.. فالحمد لله الذي أمرنا بالصيام وقال: ([/FONT][FONT=&quot]وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ[/FONT][FONT=&quot]) [البقرة: 184].[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

خلق الإنسان من صلصال: دلائل علمية ‏جديدة

[FONT=&quot]
23423423%2810%29.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]قبل أكثر من 1400 سنة أنبأ القرآن عن خلق الإنسان من صلصال كالفخار.. وهذه نظرية علمية جديدة تتحدث عن ذلك.. دعونا نتأمل....[/FONT]

[FONT=&quot]قام العلماء مؤخراً بدراسة الطين الحار المتواجد بالقرب من أماكن البراكين فوجدوا أنه يحوي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم وعنصر الصوديوم وبعض العناصر المغذية الضرورية لحياة الخلايا الحية. [/FONT]
[FONT=&quot]فقد نشر الكاتب [/FONT]Dave Mosher[FONT=&quot] في موقع ناشيونال جيوغرافيك [1] مقالاً حول نشوء الحياة في الطين الحار وبخاصة في تربة البراكين الملتهبة! فقد وجد العلماء أن هذا التراب المخلوط بالماء وعند درجات حرارة عالية فإنه يحوي كميات كبيرة من عنصر البوتاسيوم، وهذا ما لفت انتباه الباحثين حيث أن الخلايا الحية تحوي كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم، هذا التشابه ربما يكون مؤشراً على أن الحياة نشأت في البراكين![/FONT]
[FONT=&quot]إن البيئة البركانية الحارة غنية بالمواد المغذية التي تحتاجها الخلايا للتشكل. وما يدعم هذا الرأي أن العلماء عثروا على كائنات بدائية تعيش وتتغذى على الينابيع الحارة وبخاصة في أعماق المحيطات، وبالقرب من البراكين.. [/FONT]
1%2841%29.jpg
[FONT=&quot]إن السائل الموجود في الخلايا يشبه ذلك السائل الموجود في أبخرة البراكين الحارة. هذه البيئة الحارة الغنية بالكالسيوم والصوديوم والمواد المغذية الأخرى تتشابه مع تركيب الخلايا الحية، بينما فرضية أن الحياة نشأت في البحار فغير منطقية لأن بيئة المحيطات لا تحوي نسب عالية من البوتاسيوم كما هو الحال في تربة البراكين.[/FONT]
[FONT=&quot]ويقول الباحث [/FONT]Armen Mulkidjanian[FONT=&quot] من جامعة [/FONT]University of Osnabrück[FONT=&quot] بألمانيا: إن البروتينات داخل الخلايا تحتاج لمستوى عال من البوتاسيوم، وهذا المستوى يتوافر بالقرب من التراب حول الينابيع الحارة والبراكين والحمم المنصهرة...[/FONT]
[FONT=&quot]نظرية تطور إسلامية[/FONT]
[FONT=&quot]المشكلة بالنسبة لداروين أنه اعتبر أن المخلوقات جاءت بالمصادفة وبعد ذلك أراد أن يعطي تفسيراً علمياً لوجود هذه المخلوقات على الأرض من دون خالق! وبناء على هذا الافتراض وضع نظرية التطور. فالنظرية لم تراعي وجود إله عظيم للكون، بل افترضت مسبقاً عدم وجود إله، ولذلك بقيت هذه النظرية في حالة تخبط حتى اليوم، ولم تفسر أي شيء بشكل منطقي.. الهم الأساسي كان تفسير الكون من دون خالق![/FONT]
[FONT=&quot]بالنسبة لنا كمسلمين لا مشكلة في أن نقبل أن خلايا جميع الكائنات لديها تركيب متشابه، لأن هذا دليل على أن الخالق واحد سبحانه وتعالى.. ولكن المشكلة في التفاصيل.[/FONT]
[FONT=&quot]فنحن نعتقد أن الإنسان خُلق بطريقة خاصة تختلف عن بقية الكائنات الحية على الأرض، والتشابه بين خلايا الإنسان وخلايا القرد مثلاً لا علاقة له بتطور أحدهما من الآخر، بل هذا التشابه يدل على أن الخالق واحد.[/FONT]
[FONT=&quot]فالله عز وجل خلق سيدنا آدم.. وهو أول البشر من طين وبطريقة خاصة حيث نفخ فيه من روحه، خلقه بطريقة معقدة تفوق قدراتنا العقلية، وليس هناك أي مبرر علمي للقول بأن الإنسان جاء نتيجة تطور القرد عبر ملايين السنين.[/FONT]
[FONT=&quot]ولو كانت عملية التطور صحيحة لاستطعنا تفسير كيفية حدوث هذا التطور، لأن العلماء لا زالوا عاجزين عن معرفة كيف تطور الإنسان من قرد، وما هي العمليات التي تمت خلال هذا التطور، والسبب ببساطة أن هذا التطور لم يحدث أبداً![/FONT]
[FONT=&quot]والخلاصة [/FONT][FONT=&quot]أن التشابه في عالم المخلوقات والتدرج في أشكال هذه المخلوقات ليس دليلاً على أنها تطورت من بعضها، بل هو دليل على أن الله تعالى أبدع هذه المخلوقات بطريقة رائعة، فجاءت متشابهة في تركيبها، ومتدرجة وفق نظام مقدر ومحكم ويشهد على دقة الصانع عز وجل.[/FONT]
[FONT=&quot]ونصيحتي [/FONT][FONT=&quot]لك من يدرس علوم الأحياء ويمر بنظرية التطور أن يضع نصب عينيه وجود الخالق عز وجل، وليس هناك تناقض بين التطور والدين، ولكن التناقض يكون في طريقة تفسيرنا لهذا التطور. فنحن نعتقد أن الكائنات خُلقت بطريقة بديعة من قبل الله تبارك وتعالى، بل إن كل ذرة في الكون تخضع لقدرة الله ولا يغيب عنه أي شيء مهما كبُر أو صغُر.[/FONT]
[FONT=&quot]إن العلم عندما يصل إلى وجود تشابه بين تركيب الخلايا الحية وبين الطين الحار، فهذا يدل على أن الإنسان خُلق من طين حار، وصفه الله تعالى بالحمأ المسنون. وليس لدينا مشكلة أن تكون جميع الكائنات الحية خُلقت من طين، فهذا لا يناقض القرآن..[/FONT]
[FONT=&quot]والآن دعونا نتأمل بعض الآيات القرآنية التي تحدثت عن خلق الإنسان، وكيف جاءت مطابقة لما يكتشفه العلماء اليوم. [/FONT]
[FONT=&quot]قال تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ[/FONT][FONT=&quot]) [الحجر: 26]، والصَّلْصَالُ : طين يابس لم تصبه النّار، أو طين مخلوط برمل. والحمأ: جمع حمأة، وهو الطين المتغير إلى السواد.[/FONT]
[FONT=&quot]
2%2842%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]وقال أيضاً: ([/FONT][FONT=&quot]إِنَّا خَلَقْنَاهُمْ مِنْ طِينٍ لَازِبٍ[/FONT][FONT=&quot]) [الصافات: 11]، والطين اللازب هو الطين اللاصق، واللازب: الذي يلزق باليد. وفي تفسير الطبري، عن مجاهد، عن ابن عباس في قوله (من طين لازب) قال: هو الطين الحر الجيد اللزج. وقال مجاهد والضحاك: منتن.[/FONT]
[FONT=&quot]وقال تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ[/FONT][FONT=&quot]) [الرحمن: 14]، والفخار: هو الذي قد طُبخ من الطين بالنار...[/FONT]
[FONT=&quot]هذه الآيات تؤكد لنا أن الإنسان قد خلق من الطين ولكن طين مسخن ويابس، أي مرّ بمراحل كثيرة (تراب خُلط بالماء الحار وتم تسخينه ومضى عليه زمن محدد حتى تصلّب وأصبح أملساً...)، وهذه المراحل التي ذكرها القرآن لا تخالف النظرية العلمية الجديدة حول نشوء الحياة من البراكين.[/FONT]
[FONT=&quot]ولكننا نعتقد أن الإنسان خُلق بطريقة خاصة إكراماً له، ولذلك فالإنسان يتميز على بقية الكائنات بالعلم والكلام والتفكير والإبداع وغير ذلك من المواصفات التي تجعله مميزاً على بقية كائنات الكوكب، ولذلك فقد خلق بطريقة خاصة، وإن اكتشاف العلماء لهذا التشابه بين طين البراكين وتركيب خلايا الإنسان، لهو دليل على صدق كلام الحق تبارك وتعالى.. والله أعلم.[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

صور رائعة للبحر المسجور

[FONT=&quot]
images2%281%29.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]إنه منظر مهيب يشهد على قدرة الخالق جل جلاله.. في هذا المشهد تمتزج الماء بالنار في منطقة ‏جزر ‏الهاواي وتشكل منظراً بديعاً يستمر لآلاف السنين ‏....[/FONT]

[FONT=&quot]إنه منظر مهيب يشهد على قدرة الخالق جل جلاله..

[/FONT]

8%2823%29.jpg

[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]في هذا المشهد تمتزج الماء بالنار في منطقة ‏جزر الهاواي وتشكل منظراً بديعاً يستمر لآلاف السنين ...[/FONT]
[FONT=&quot]
1%2840%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]إنها حمم منصهرة تتدفق باستمرار وتصل ‏درجة حرارتها لأكثر من ألف درجة مئوية... [/FONT]
[FONT=&quot]وعلى الرغم من كثرة المياه فهي ليست قادرة على إخماد ‏هذه النار.. وعلى الرغم من حرارة النار العالية فهي غير قادرة على تبخير الماء.. ويبقى التفاعل بين ‏الماء والنار مستمراً ...‏[/FONT]
[FONT=&quot]
2%2841%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]إن هذه الحمم تتدفق من باطن الأرض وتحديداً من الطبقة الثانية من طبقات الأرض، فنحن نعيش ‏على أرض ملتهبة ولكن رحمة الله بنا تجعلنا لا نشعر بذلك !! [/FONT]
[FONT=&quot]ولكننا نرى هذه الحمم بالقرب من ‏المحيطات لأن القشرة الأرضية رقيقة جداً وتسمح لهذه الحمم بالخروج والتجمد في مياه البحر لتشكل ‏الجزر البركانية.‏[/FONT]
[FONT=&quot]
3%2837%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]هذا المشهد لم يكن معروفاً لأحد في الماضي وبخاصة لمن سكن الجزيرة العربية في القرن السابع ‏الميلادي زمن نزول القرآن الكريم... [/FONT]
[FONT=&quot]ولكن العجيب أن القرآن الكريم قد ذكره قبل أكثر من ألف وأربع ‏مئة سنة.. قال تعالى: (وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ) [الطور: 6-7].‏[/FONT]
[FONT=&quot]
5%2833%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]وتقول العرب في اللغة: سجر التنور أي أحماه. وهذا يعني أن الله تبارك وتعالى أقسم بالبحر المحمي ‏أو المسخن في زمن لم يكن أحد يعلم شيئاً عن هذه الظاهرة العجيبة.‏[/FONT]
[FONT=&quot]
6%2829%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]إن هذا المشهد يدعو كل ذي لبّ للتساؤل: من أين جاء النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الوصف ‏الدقيق؟ وكيف علم بهذا البحر المسجور؟ ومن الذي علمه ذلك؟[/FONT]
[FONT=&quot]
7%2826%29.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]إنه الله تعالى الذي أنزل هذا القرآن ليكون معجزته الخالدة على مر العصور وهو الذي قال في حق ‏هذا النبي الكريم: (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى) [النجم: 3-4].‏[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

آية‎ ‎اختلاف الليل والنهار: صور رائعة

[FONT=&quot]
110.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]هذه مجموعة من الصور الرائعة لليل والنهار من موقع وكالة ناسا NASA، تظهر لنا هذه الآية العظيمة، آية اختلاف الليل والنهار....[/FONT]

[FONT=&quot]قال تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآَيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ[/FONT][FONT=&quot]) [آل عمران: 190]، هذه الآية هي أمر لكل مؤمن أن يتأمل الليل والنهار لأن الليل والنهار آيتان من آيات الخالق عز وجل، ولولا الليل والنهار لاستحالت الحياة على ظهر هذه الأرض.. فالحمد لله على هذه النعمة.[/FONT]
[FONT=&quot]إنها ظاهرة مذهلة – ظاهرة اختلاف الليل والنهار – حيث يكون كل شيء مختلفاً: درجات الحرارة، شدة الضوء، نسبة الرطوبة، كمية الإشعاعات الكونية، الرياح الشمسية، المجال المغنطيسي، نسبة غاز الأكسجين والكربون... وهكذا كل شيء مختلف.[/FONT]
[FONT=&quot]دعونا الآن نتأمل بعض الصور الرائعة التي تظهر منطقة الليل والنهار، وهي صور تم تركيبها على الكمبيوتر بحيث تعطي مشهداً واضحاً عن اختلاف الليل والنهار...[/FONT]
[FONT=&quot]
111%286%29.jpg


112%281%29.jpg


113%282%29.jpg


114%281%29.jpg


115.jpg


116%281%29.jpg


117.jpg

ف[/FONT]
[FONT=&quot]ي هذه الصورة يبدو الليل مثل موجة تسبح... وذلك في حال تم تسطيح الكرة الأرضية.. وهنا نتذكر أن القرآن أشار إلى سباحة الليل في قوله تعالى: ([/FONT][FONT=&quot][/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot]وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ[/FONT]) [الأنبياء: 33].. سبحان الله!
[/FONT]
[FONT=&quot]قال تعالى: ([/FONT][FONT=&quot]وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلَافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ[/FONT][FONT=&quot]) [المؤمنون: 80]، فالتفكر في اختلاف الليل والنهار هو آية تحتاج لعقل وتفكر.. عسى أن نكون من الذين يعقلون ويزدادون إيماناً بهذا الخالق العظيم..[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

أول صورة للأمواج العميقة (الظلمات والملحد)‏

[FONT=&quot]
66666.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]في اكتشاف أذهل العلماء تبين وجود أمواج مرعبة بارتفاع 500 متر في أعماق البحار يمكن رؤيتها من الفضاء!! ولكن كيف يكون ذلك؟ دعونا نتأمل....[/FONT]
[FONT=&quot]لم يكن أحد يتخيل وجود أمواع هائلة في أعماق المحيطات حتى جاء عصر الأقمار الاصطناعية وهنا بدأت القصة![/FONT]
[FONT=&quot]لقد صورت هذه الأقمار صوراً لكوكبنا الذي يتميز بلون أزرق جميل بسبب انعكاس أشعة الشمس على الغلاف الجوي بطريق رائعة مما يعطي البحار لوناً أزرقاً يسحر كل من ينظر إليه، وهذا من بديع صنع الخالق تبارك وتعالى.[/FONT]
[FONT=&quot]ولكن الصور لم تكن كما هو متوقع أو كما نشاهده من على سطح الأرض، لقد كانت جميع الصور المأخوذة من الفضاء أو من ارتفاعات عالية تُظهر دوائر كبيرة تمتد لآلاف الأمتار. [/FONT]
[FONT=&quot]قام العلماء مؤخراً (2015) ولأول مرة باستخدام بيانات تجريبية لتقليد الأمواج العميقة الهائلة المتولدة في منطقة مضيق [/FONT]Luzon[FONT=&quot] بين الصين والفلبين، وتبين أن هذه الأمواج تضرب أعماق البحر بارتفاع 500 متراً! هذه الأمواج تسافر لآلاف الكيلومترات ولذلك فهي صعبة الدراسة والتنبؤ. ولذلك تعتبر دراسة الأمواج العميقة من أعقد وأصعب أنواع الدراسة، ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بها قبل مجيء العصر الحديث.[/FONT]
[FONT=&quot]إن الأمواج العميقة تقوم بخلط مياه البحار وتحافظ على معدلات درجات حرارة متوازنة في أعماق البحار، ولذلك ضرورية للمناخ العالمي والتوازن البيئي.[/FONT] [FONT=&quot]
[/FONT]
2223.jpg
[FONT=&quot]شكل رقم (1) لقد قام العلماء بإنزال أجهزة قياس وتصوير إلى أعماق المحيط وقطعوا به مسافات طويلة وسجلت هذه الأجهزة الاهتزازات العنيفة الناتجة عن أمواج عاتية في قاع المحيط وكان حجم الاضطراب الذي تم تسجيله هائلاً وغير متوقع. [/FONT]
[FONT=&quot]الاضطرابات المسجلة في هذه الأمواج تعادل 10000 ضعف الاضطرابات التي نراها على الأمواج السطحية. ولذلك فإن ظاهرة الأمواج العميقة هي من الظواهر الغريبة والعجيبة والتي تستحق الدراسة والتأمل.[/FONT]
[FONT=&quot]
MITwaves_102433.jpg
[/FONT]
[FONT=&quot]شكل رقم () صورة بالأقمار الاصطناعية لمضيق [/FONT]Luzon[FONT=&quot] بين الصين والفلبين، ونرى أنصاف دوائر عملاقة، هذه الدوائر تظهر ويمكن ريتها فقط من الارتفاعات العالية، ولا يمكن رؤيتها من الأرض. وهذه الأمواج الدائرية تنتج بسبب الأمواج العميقة التي تضرب أعماق المحيط وتنتقل الاضطرابات المائية الناتجة عنها حتى تصل إلى سطح الماء وترسم هذه الدوائر.. سبحان الله![/FONT]
333333.jpg
[FONT=&quot]شكل رقم (3) لقد تمكن العلماء من قياس طول الموجة العميقة وسرعتها وارتفاعها، وتبين أن أعماق البحار تزخر بالأمواج العاتية والتي قد تتحول إلى تسونامي مدمر، هذه الأمواج تتشكل عادة في بيئة مظلمة وباردة، طبعاً هذه الأمواج تقع على عمق أكثر من 1000 متر تحت سطح البحر، هذا العمق لا يمكن الوصول إليه إلا بالغواصات الحديثة.[/FONT]
[FONT=&quot]تعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها وقام بها 42 عالماً من خمس دول بمشاركة 25 جامعة ومعهد بحثي، ونشرت نتائجها في مجلة الطبيعة [/FONT]Nature[FONT=&quot] [/FONT][2] [FONT=&quot] بتاريخ 7-5-2015 وبالتالي فإن أي إشارة لهذه الأمواج العميقة في كتاب قديم لا يمكن أن ترد من قبيل الصدفة... ولكن القرآن أشار إلى ذلك بصورة رائعة![/FONT]
[FONT=&quot]لقد أنبأ القرآن الكريم عن مثل هذه الأمواج العميقة التي لم يتمكن العلماء من رؤيتها يقيناً إلا في عام 2015 (وذلك حسب تصريح العلماء الوارد في المرجع رقم 1)، وذلك في آية عظيمة تتحدث عن أعمال الملحدين وأن حياة الملحد شبيهة بإنسان يعيش في أعماق البحار حيث الظلمات والأمواج العاتية والاضطرابات التي لا يمكن أن يستقر معها!![/FONT]
[FONT=&quot]فحياة الملحد في هذه الدنيا مليئة بالاضطرابات النفسية، الاكتئاب، القلق، الخوف من المستقبل، الخوف من الموت، الخوف من مصير مجهول... فالملحد لا يمكن أن يشعر بطعم السعادة في مثل هذه الحالة، وكذلك الذي يعيش تحت هذه الأمواج العميقة، لا يمكن أن يشعر بأي شيء جميل، على عكس المؤمن![/FONT]
[FONT=&quot]ولذلك تأملوا معي هذه الآية الكريم: ([/FONT][FONT=&quot]وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآَنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ[/FONT][FONT=&quot]) [النور: 39]، فهذا هو الملحد يعمل في الدنيا ويظن نفسه بأنه على حق ولكن عمله مثل السراب أو الوهم، عندما تقترب لحظة الموت، لم يجد أي شيء من أوهامه في الدنيا، ولا يجد أمامه إلا الله تعالى.. فيوفيه حسابه، [/FONT][FONT=&quot]وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ.[/FONT]
[FONT=&quot]هذا هو التشبيه الأول، ولكن التشبيه الثاني أسوأ وهو قوله تعالى في الآية التالية: (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ) [النور: 40]، فأعمال الملحد الآن تشبه الظلمات في أعماق البحر وهذه الظلمات يغلفها الأمواج العميقة، ومن فوقها أمواج على سطح البحر، ومن فوقها السحاب.. تأملوا معي كم طبقة من الظلمات فوق أعمال الملحد التي هي أساساً عبارة عن ظلام!![/FONT]
[FONT=&quot]فكل ما يقوم به الملحد في هذه الدنيا من أعمال قد تبهر الكثيرين، ما هي إلا عبارة عن سراب أو ظلام على أفضل تقدير، فلا تنخدعوا يا أحبتي بشعارات الملحدين وأقوالهم المزخرفة، وأشكالهم الأنيقة، وكلامهم المعسول، أو خطاباتهم الفاتنة... كل ذلك هو سراب وظلام وأوهام.[/FONT]
[FONT=&quot]نسأل الله تعالى أن يبعدنا عن الملحدين في الدنيا والآخرة، ونصيحتي عدم الخوض معهم نهائياً، والابتعاد عن أي جدال مع ملحد إلا بالتي هي أحسن.. نحن مطالبون بالدعوة وتبليغ القرآن، ولسنا مطالبين بالإقناع أو بإجبار الناس على الإيمان.. الدعوة بالتي هي أحسن (فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ) [الكهف: 29]، والحمد لله رب العالمين.[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

السمكة الشفافة.. معجزة في أعماق المحيط‏

[FONT=&quot]
3456%282%29.jpg

[/FONT]
[FONT=&quot]إنها آية من آيات الله تبارك وتعالى تدعو المؤمن اليائس للتفاؤل برحمة الله.. إن الذي يرزق هذه السمكة في أعماق المحيط قادر على أن يرزق عبداً يقول: يا رب!! ....[/FONT]

[FONT=&quot]عندما نزل العلماء إلى أعماق المحيطات ووصلوا بغواصاتهم إلى عمق أكثر من ألف متر وجدوا ‏ظلاما تاما يخيم على هذه الأعماق، ولم يتصوروا أن يجدوا أي مخلوق أو كائن حي يمكن أن يعيش ‏في هذه الظلمات الحالكة.‏[/FONT]
[FONT=&quot]ولكن المفاجأة كانت عندما اكتشف العلماء حديثاً أنواعاً من المخلوقات البحرية تعتمد في حياتها على ‏الإضاءة الذاتية. حيث تقوم خلايا هذه المخلوقات بتوليد الطاقة الضوئية وتبثها للمسافة التي ‏تحتاجها وذلك لتدلها على الطريق الصحيح وتهديها لكسب رزقها. وهناك أسماك شفافة تبث الضوء ‏وتبدو بصورة رائعة تشهد على عظمة خالقها عز وجل.‏
[/FONT]

8%2822%29.jpg
[FONT=&quot]إن هذه الأسماك تعيش في المحيطات على أعماق سحيقة، ولكنها تقترب ‏من السطح أثناء الليل ‏بحثًا عن الغذاء، وتحمل مجموعة من الحوامل الضوئية المركزة ‏أسفل الرأس وعلى سطح البطن، والضوء ‏المنبعث لونه أزرق مخضرٌّ، وتستخدمه ‏السمكة لجذب فرائسها من السمك.‏
[/FONT]

90876.jpg
[FONT=&quot]الأسماك المضيئة هي آية من آيات الله تبارك وتعالى، حيث سخر لها هذه الإضاءة ‏الحيوية لتنير لها طريقها وتحصل على رزقها وتسبح بحمد ربها.‏[/FONT]
[FONT=&quot]هناك أنواع كثيرة جداً من هذه الكائنات التي أنعم الله عليها بأن يجعل نوعًا من ‏البكتيريا ‏المضيئة بذات الطريقة تتعايش معها على سطحها أو بين ثنايا الجلد؛ ‏فينبعث منها الضوء فترى السمكة ‏نتيجة الضوء المنبعث من البكتيريا والفطريات.‏ من أشهر أنواع هذه الأسماك: سمكة المصباح‏..
[/FONT]

9%2816%29.jpg
[FONT=&quot]في كل يوم يكشف العلماء أنواعاً جديدة من الأسماك المضيئة في أعماق المحيط، ومن ‏الأنواع المهمة لهذه الأسماك:‏ سمكة الفأس ‏:‏ تعيش أيضًا على أعماق كبيرة وتحمل الحوامل الضوئية ‏على سطحها البطني، وينبعث منها إضاءة شديدة ‏تعمل ككشافات تشوِّش على ‏باقي الأسماك، فتبتعد عنها ولا تفترسها، فهذا الضوء هو وسيلة الدفاع ‏الوحيدة ‏لهذه السمكة.‏
[/FONT]

9876.jpg

[FONT=&quot]سمكة الثعبان‏:‏ توجد على أعماق من 80: 1600م تحت سطح الماء، ‏ويوجد على زعنفتها الظهرية حوامل ضوئية تنتج ‏ضوءًا مبهرًا يعمل على جذب ‏الأسماك الأخرى، ثم تقوم بالهجوم والتغذية عليها.‏... وأنواع أخرى كثيرة جداً لم يكتشف منها العلماء إلا القليل..
[/FONT]

2354678.jpg
[FONT=&quot]ومع أن العلماء يتعقدون أن هذه الوسائل الضوئية قد تطورت بفعل الطبيعة، ولكنهم لم يعرفوا كيف ‏استطاعت هذه المخلوقات أن تطور مثل هذه التقنية المعقدة في توليد الضوء على الرغم من ‏الأعماق المظلمة التي تعيش فيها!
[/FONT]

234234232423.jpg
[FONT=&quot]إن الجواب على ذلك نجده في كتاب ربنا تبارك وتعالى القائل: ‏‏(قَالَ فَمَنْ رَبُّكُمَا يَا مُوسَى * قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى) [طه: 49-50]. فالله ‏تعالى الذي خلق هذه المخلوقات هو الذي هيأ لها الطريق وهداها لرزقها وسخر لها كل الوسائل ‏لتستمر في حياتها، ولولا هذه الإضاءة الذاتية لانقرضت هذه الأسماك ..‏[/FONT]
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)


الارض تتكلـــــــــــــــــــــــــــــم
.
.
نشر أهم مواقع الفضاء في العالم www.space.com مقالة بعنوان "السماء تتكلم" وقد وجد البروفيسور مارك ويتل من جامعة فيرجينيا أن الكون في بداية خلقه أصدر ترددات صوتية بنتيجة التمدد المفاجئ للغاز الموجود وقتها، وهذا الاكتشاف حدثنا عنه القرآن كما في الآية السابقة: (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ) [فصلت: 11].
إن الأمر لا يقتصر على كشف هذه الترددات الصوتية بل إن العلماء وجدوا أن هذه الترددات وهي في المجال دون الصوتي infrasound مهمة جداً ولها عمل حساس وهي نعمة من نعم المولى تبارك وتعالى!!
فالأرض تصدر مثل هذه الذبذبات وهي في المجال أقل من 20 هرتز (أي أقل من 20 ذبذبة في الثانية)، قبل حدوث الزلازل والهزات الأرضية، وتصدر هذه الذبذبات أيضاً قبل حدوث البراكين، وكذلك قبل حدوث ظاهرة الأمواج الممتدة (تسونامي).
فعندما ضرب التسونامي عام 2004 شواطئ إندونيسيا وذهب ضحيته مئات الآلاف، قبل هذه الحادثة بقليل هربت الكلاب من المنطقة وبدأت الفيلة في حديقة الحيوانات المجاورة تتذمر وتصرخ وترتجف، وفسر العلماء هذه الظاهرة بأن الحيوانات تسمع هذه الترددات وتخاف منها.
فقد وجد العلماء أن الفيلة تتخاطب بالذبذبات تحت الصوتية أما الحيتان فتكلم أصدقاءها بهذه الذبذبات وتنتشر عبر الماء لآلاف الكيلومترات! والأغرب من ذلك أن الفيلة تسمع الترددات الصوتية المنخفضة والتي لا يسمعها الإنسان والتي تسبق العواصف، فتهرب منها! كذلك الانهيارات الجليدية العنيفة تسبقها ترددات صوتية منخفضة، وهذا ما يسعى العلماء لاستغلاله للتنبؤ المبكر بالزلازل والبراكين والكوارث الطبيعية.
لقد سخر الله هذه الترددات الصوتية المنخفضة قبل حدوث البراكين أو الكوارث الطبيعية مثل الزلازل لتكون إنذاراً للحيوانات لتهرب من المنطقة التي سيضربها البركان، لقد زود الله تعالى الحيوانات بأجهزة تسمع هذه الترددات وتحللها، وتتخذ احتياطاتها، أما الإنسان (المتكبر!) فحتى هذا اليوم لم يتمكن من اختراع جهاز يمكنه من التنبؤ بهذه البراكين والزلازل، فسبحان الله!
فهل يوافق هذا ما جاء في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى : (ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ) [فصلت: 11]. ؟؟؟
سبحان الله
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

ﺑﺂﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭ ﺟﺰﺁﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍﺍﺍﺍ ………♥
 
رد: الاعجاز العلمي في القران و السنة (متجدد باذن الرحمن)

ﺑﺂﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭ ﺟﺰﺁﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍﺍﺍﺍ ………♥

و فيكي بركة أختي الغالية
هلا و سهلا فيكي أتمنى أن تكوني إستفذتي إن شاء الله تعالى
بارك الله فيكي و جزاكي خيرا للمرور العطر و الكلام الطيب
تحياتي احترامي و تقديري
:regards01::regards01:
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top