سلو من مطبخي

آمِيْرَتُه

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,208
محل الإقامة
: ♥ قلب عسكوري ♥

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

جيت و جبت معايا وصفة روعة لأكلة سلو المشهورة عند سكان المغرب

المكونات: 1 كغ من الدقيق
500 غ من اللوز المقلي و المكسر 2 ملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة
2/1 ملعقة صغيرة من المسكة الحرة المدقوقة
الزبدة لجمع سلو
500 غ من السمسم المحمص
2/1 ملعقة صغيرة من المسكة الحرة المدقوقة
العسل حسب الذوق

الطريقة: نحمص الدقيق و ننخله ، ثم نضعه في اناء و نضيف إليه السمسم ، اللوز، النافع ، القرفة و المسكة و نخلط الكل جيدا. نجوف وسط الخليط و نصب كمية كافية من الزبدة المذابة ثم نبدأ بدلك الخليط جيدا حتى تمتزج كل المكونات جيدا و يتشرب الدقيق الزبدة. نضيف العسل لسلو و ندلك الخليط مجددا ثم نقدمه بالطريقة التي تحلو لنا و يمكن تزيينه باللوز.
ملحوظة: الزبدة المستعملة لجمع سلو يجب أن نذيبها و نتركها لتتجمد و نأخذ منها فقط الزبدة المجمدة دون أخذ الحليب المتبقي في القاع لأن هذا يساعد على الاحتفاظ بسلو لمدة أطول و تقدري تتخلي على اي مكون يعني مش بالضرورة ديري كل المكونات ماعدا العسل و الزبدة منقدروش نتخلو عليها

و هذي الصور

هذي بعد ماقضينا عليه :p

mmmmmmmmm bayna bnina

thanks

تشهي يعطيك الصحة اختي

يعطيك الصحة اختي
السلو تاع المغاربة قريب نوعا ما من الطمينة تاعنا في الجزائر

أختي منيني لدينا مسابقة كما تعلمين ونحن مشتركتان في المجموعة البيضاء وهذا رابط الموضوع:

هُــنـــَــا

واتمى ان نتشارك معا في الاجابة وابعثيلي بنص الاجابه وانا ساشارككِ الرأي بالتأكيد ومطلوب اليوم نجاوبوا

السؤال:كيف كانت اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم

انا نجاوب شوي ونتي شوي ونجمعوهم في اجابه واحده هادي خليها عليا انا رح نبعثلك بالاجابه،كي توافقي نرسلها انا ماشي مشكل،

بالتوفيق""ملاحظه""اتمنى ان تكون الاجابه بقلمك وباسلوب ادبي راقي وشكرا

marci boko bayna bnina

منيني ،، هناك اخطاء بسيطة في الاجابه اقترحت على المشرفة ان تعدلها او ان ارسل الاجابه انا وانتظر ردهـا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة