المشاركون في مسيرة الغاز الصخري بورقلة يتوعدون:

الخليـل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جويلية 2011
المشاركات
5,234
نقاط التفاعل
5,403
النقاط
351
العمر
109
إرادة الشعب ستنتصر والسلطة سوف ترضخ !



Protestation_Contre_Gaz_de_Schiste_03_322286394.jpg


تجمهر أمس بورڤلة المئات بساحة النصر أو ما يعرف بساحة 14 مارس، في وقفة احتجاجية بدأت بالنشيد الوطني ورفعت خلالها عدة شعارات منها "لا شمال لا جنوب الجزائر في القلوب" و "14 مارس مليونية الكرامة لإسقاط مشروع الغاز الصخري" و"العهد الرابعة تساوي الغاز الصخري" وغيرها من الشعارات الصاخبة التي انتقدت أداء الحكومة ودور البرلمان حيث نعت بالسلبي والمخيب للآمال .
وتداول على المنصة ممثلو أحزاب المعارضة والشخصيات السياسية، على غرار الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي وممثل حمس البرلماني ناصر حمدادوش والبرلماني الحبيب قريشي وممثل الأرسيدي محسن بلعباس ورئيس حزب الفجر الطاهر بن بعيبش ورئيس حزب جيل جيد الجيلالي سفيان وممثل علي بن فليس أحمد لعضيمي وممثل حركة العدالة والتنمية عمار خبابة وممثلي حركات 8 ماي وحركات رفض وبركات والأوراس غير المعتمدة .
وطوق أفراد الأمن بالزي المدني المكان، فيما تم حشد بقية عناصر الشرطة بالزي الرسمي داخل مقر البلدية في حالة تأهب خوفا من وقوع احتكاك بين الطرفين، حيث فضل أفراد مكافحة الشغب الاحتماء بالمبنى المذكور القريب من الجهة، وتجنب الظهور للعيان في خطوة لامتصاص الغضب الشعبي بحضور رئيس أمن الولاية شخصيا.
وتدفق على الساحة مواطنون من مختلف مناطق الوطن خاصة الجنوب الكبير منها عين صالح، تمنراست، إليزي الأغواط، غرداية، فضلا عن رؤساء مختلف الجمعيات، استجابة لدعوة اللجنة الشعبية المناهضة للغاز الصخري التي دعت كافة أطياف الشعب للمشاركة فيما ووصفتها بـ "المليونية"
توقيف علي بن حاج في بسكرة
أوقفت مصالح الأمن النائب الثاني في الفيس المحل علي بن حاج في ولاية بسكرة بعد أن كان قادما من العاصمة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، حيث تم توقيفه حسب مصادر أمنية بعاصمة الزيبان في خطوة لتمرير مشاركته في الوقفة.
حمدادوش: على الجيش أن يلتزم بالحياد
اعتبر ممثل حمس ناصر حمدادوش، خروج سكان ورڤلة، في وقفة احتجاجية، رسالة للسلطة ّقائلا: لابد على السلطة أن تعترف بفشلها وكان من المفروض مع السقوط الحر لأسعار النفط، أن يدفع بها إلى التفكير في الطاقات البديلة، والمتجددة والآمنة، وليس العكس، ووجه المتحدث انتقادات للمسؤولين والسياسين الذين يطالبون بتدخل الجيش في عين صالح، داعيا الجيش للحياد.
بلعباس: الشعب لقن السطلة درسا في الصمود
أكد أمين عام الأرسيدي محسن بلعباس أن سكان عين صالح استطاعوا أن يقدموا للحكومة وللطبقة السياسية دروسا في النضال والتنظيم، وفي الحس الوطني والحراك الشعبي، من خلال رسائل الصمود التي وجهوها للسلطة، مفادها بأنهم لن يتراجعوا أو يسمحوا بتمرير الغاز الصخري سواء كان استكشافا أو تنقيبا بمنطقتهم ولا بباقي ولايات الوطن.
جيلالي سفيان: خبراء السلطة باعوا ضميرهم
قال رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان لـ "الشروق" أن الذين يدعمون قضية استغلال الغاز الصخري، من مختصين وخبراء السلطة لديهم مصالح شخصية مباشرة في العملية، متهما هؤلاء ببيع ضميرهم وحسهم الوطني بأسعار رخيصة.
ذويبي: السلطة لن تصمد أكثر
نعت محمد ذويبي الأمين العام لحركة النهضة، وقفة ورڤلة بالتاريخية لإسقاط مشروع الغاز الصخري وتبقى راسخة في أذهان السكان، مشيرا إلى أن السلطة التي تريد المضي في استغلال الغاز الصخري، وتفضل الاستمرار في عنادها في الوقت الراهن لن تستمر في هذا الأمر وسوف تنتصر إرادة الشعب في الاخيرة ولن تصمد اكثر من هذا الوقت.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top