البيت الأبيض: ملتزمون بحل الدولتين

الحق سلاحي

:: عضوية محظورة ::
أحباب اللمة
إنضم
22 جوان 2011
المشاركات
2,636
نقاط التفاعل
1,829
النقاط
191
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
قال البيت الأبيض الأربعاء إن الرئيس باراك أوباما سيتصل برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الأيام القادمة لتهنئته على اعادة انتخابه.

وأكد المتحدث باسمه جوش اورنست أن الولايات المتحدة ملتزمة بحل الدولتين لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.

إلا أن اورنست أوضح ان واشنطن ستعيد تقييم نهجها في السعي إلى حل الدولتين في ضوء تصريحات نتنياهو الأخيرة عن أن حل الدولتين انتهى.

ورأى اورنست أن إصرار نتنياهو على رفض إنشاء دولة فلسطينية ما دام في السلطة مناورة انتخابية لتعبئة قاعدته اليمينية قبل الانتخاب حين أظهرت استطلاعات الرأي تراجع شعبيته.

​وأضاف ارنست أنه أثناء عمليتي الانتخاب الإسرائيليتين السابقتين لم يتصل أوباما برئيس الوزراء الإسرائيلي قبل بدء عملية تشكيل حكومة ائتلافية.

وقال المتحدث باسم أوباما إن "الولايات المتحدة قلقة للغاية من الخطابات التي تزرع الانقسام وتسعى إلى تهميش المواطنين العرب الاسرائيليين". وأضاف أن "ذلك يضعف القيم والمثل الديمقراطية التي تشكل جزءا مهما مما يوحد الولايات المتحدة وإسرائيل".

الجمهوريون يهنؤون

وكان الجمهوريون أول من هنأ بنيامين نتانياهو الأربعاء على فوزه في الانتخابات التشريعية بعد أسبوعين على إلقائه خطابا أمام الكونغرس أثار جدالا حادا.

وكتب المرشح شبه الرسمي إلى الرئاسة الأميركية جيب بوش "نوجه التهاني إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على إعادة انتخابه. إنه قائد حقيقي وسيواصل ضمان أمن إسرائيل وقوتها".

وصرح السيناتور الجمهوري بوب كوركر رئيس لجنة الشؤون الخارجية أن "الديمقراطية الأقدم والأكثر استقرارا في الشرق الأوسط أجرت مجددا انتخابات حامية وستشكل حكومة جديدة بصورة سلمية".

الملف الإيراني

وفي سياق متصل قالت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء إن فوز بنيامين نتانياهو في الانتخابات لن يعيق جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينفر بساكي "نحن على علم منذ فترة طويلة بآراء رئيس الوزراء بشأن إيران. ولا نعتقد أن فوزه أثر أو سيؤثر على المفاوضات مع إيران".

وأكدت بساكي أن المحادثات "صعبة ولكنها بناءة"، وأقرت بأن المفاوضات بشأن الجوانب الفنية المعقدة كانت "مهنية ومثمرة من حيث تحديد المسائل الفنية وتوضيحها".

وأضافت قائلة "نحن ندفع بأكبر قدر ممكن الآن لنرى ما يمكننا أن نفعله هذا الأسبوع. لا يزال أمامنا يومان".
المصدر
 
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: البيت الأبيض: ملتزمون بحل الدولتين

جدعون ليفي صحفي اسرائيلي : "مطلوب استبدال الشعب " "الشعب مريض".
بعد 6 سنوات من بث الكراهية والمخاوف والفزع على الشعب الإسرائيلي، هل يكون هذا هو إختيار الشعب؟

المصدر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top