زواج الأستاذ من تلميذته ... موضوع للنقاش

رد: زواج الأستاذ من تلميذته ... موضوع للنقاش

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

شكرا اخي على الموضوع و الطرح المميزين و راح نجاوبك على اساس امثلة من واقعي فأخي استاذ عمره 30 سنة و متزوج بتلميذته.

اهلا بيك وعليكم السلام ورحمة الله
العفو سرني تواجدك ... آآآآ الله يبارك ربي يهنيهم ان شاء الله

1-كيف ترون هذا الزواج من الناحية الإجتماعية والتربوية؟

عادي جدا و لا يعيبه شيء بالعكس لي يتعاب هم شرذمة الاساتذه لي يحوسو على العلاقات المحرمة داخل المؤسسات التربوية و تلقاه في كل قسم عندو علاقة بتلميذة . و الادهى و الامر متزوجين و بعضهم الشيب و العيب - اكيد لا على التعميم-. ليست هناك اي علاقة بهذا الزواج و تاثيرها على الجانب التربوي للتلميذة و الاستاذ هذا راجع لقناعاتهما .

صح والله هادي لي تحيرك تلقاه محصن ويذهب الى المحرماااات ... صح ربي يهني كل واحد ... بصح ماجاياش يقريها وهو زوجها في نفس الوقت ... حبستلي راسي هادي

2-ما مدى تأثيره في نفسية التلميذة، وبلورة نظرتها من أستاذها إلى زوجها؟

اذا قصدك على التلميذة لي تتزوج باستاذها فاكيد راح تتغير نظرتها ليه لانو راح يصير زوجاه شأنها شأن الفرملية لي تتزوج بالطبيب او السكرتيرة لي تتزوج بمديرها و الامثلة كثيرة ........

يعطيك الصحة بارك الله فيك ... والنظرة ستكون متغيرة تماما 180 درجة .... الأمر ليس كما كان من قبل

3- وهل سيكون هذا الزواج ناجحا على جميع الأصعدة..

نجاح او فشل العلاقة لا اربطه من ناحية انو كان استاذها . بل لظروف اخرى شأنها شأن اي علاقة زوجية .

:up::up:

4- نظرة الناس عامة، والتلاميذ بصفة خاصة إلى الأستاذ و ... رأي المجتمع بهذا ؟؟

الناس بصفة عامة راح تهدر سواء تلميذته او تزوجها بطريقة اخرى و ليس هذا مهم لان ارضاء الناس غاية لاتدرك . اما التلاميذ رانا عشنا مرحلة المراهقة و كانت تبانلنا كبيرة . .. لكن لا هي حاجة كبيرة و لاهي عيب او حرام .

صح الناس تهدر تهدر في المليحة والمرة
ربي يهدينا ان شاء الله ويوفق كل واحد في واش راه متمنى

شكرا لمرورك بارك الله فيك
اسعدني ردك الطيب

ساعود يااخي جلال ان اذن الله

مرحبا بيك في اي وقت :up::up:

انا نضن نورمال خويا
وكل واحد وكيفاه يشوفها

كل واحد وكيفاه تبانلو
شكرا لك بارك الله فيك :up::up:

آلسلآم عليكم ,,

إعرف شخص آستآذ تزوج من تلميذته ورآهم عآيشين نورمآل "قصدي طالبة في الثانوية ",,

أعتقد آخي هذآ الآمر يبقى علقيات من حيث آلمجتمعات

شكرا على الطرح :)

وعليكم السلام ورحمة الله
ااا مليح ربي يهنيهم ... تبقى عقليات كل بيئة
ربي يحفظك على المرور اخي ياسين نورت
يعطيك الصحة ... :regards01:

السلام عليكم

بادئ ذي بدء حبذا لو كان عنوان الموضوع زواج الاستاذ من طالبته .. فالتلميذة و نقصد بها عادة في الطور الاابتدائي ليست مؤهلة للزواج لصغر سنها ...

اهلا بيك
وعليكم السلام ورحمة الله
قصدت بالتلميذة كل من لم تتعدى الثانوي
شكرا على الفكرة بارك الله فيك
:up::up:

بالعودة للموضوع شخصيا لا أرى حرجا في تزوج الاستاذ من طالبة لديه سواء كانت في الثانوية أو في الجامعة ...

هذا رأيك !! اخي الكريم واحترمه
ربي يهني كل واحد هادا واش نقولوا
راكم كامل مع الفكرة ممممم مليح

الزواج هو ارتباط شرعي .. و ان استوفى الزوجان الشروط فمبارك عليهما ..

العيب ليس في الزواج بل في العلاقات الغرامية و الاحتكاكات التي دائما تقع بين الاساتذة و الطالبات ... و للأسف صارت جامعاتنا خير دليل للتسيب الاخلاقي اللذي وصلنا اليه .. و حتى الثانويات ما انفكت يوميا تنشر غسيلها عن سيرة بعض الاساتذة و بعض الطالبات في الاقسام و خارجها !!

سلامي

الله يستر برك ... والجامعة تلكم الطامة الكبرى ... خلي البير بغطااااه
الله يهدينا اجمعيييين ... شكرا لردك الطيب ... تحيتي

شكرا بارك الله فيك

آخر تعديل بواسطة المشرف:

مبدع كعادتك اخي جليلو

كيف ترون هذا الزواج من الناحية الإجتماعية والتربوية؟

انا بالنسبة ليا ضد الفكرة هادي نهائيا ومستحيل نقبل بيها
صح الزواج مكتوب ربي
لكن زواج استاذ من تلميذة والله شوي عيانة الفكرة
انت تقراي و استاذك يحبك بركاونا ما تيقى قراية ما تبقى حاجة معدولة هو يفوت و ناس تهدر خخخخ بلوس تولي افار من بعد معريفة في نقاط ووووو الخ

اهلا وسهلا بآدشونص
راكي تشوفي الناس جايتها نورمال :mad::mad:
ربي يهدي ماخلق والله ... عيب وتمسخير كبييير
خخخخخخخ هادي تبهديلة ملكباااار

انا يبدو لي مستحيل نقدر نبدل نظرتي من استاذ لرجل حياتي
تبالي فكرة بشع وجددددا وهاد الشىء يخلي الطالبة مش تقرى و تشوف غير في زوجها وهاك افكار غريبة ههه

وخلي وخلي ... الطايح كثر من النايض والناس تهدر
اودي فيها حساباااات بزااااف مخط يحبس

3-وهل سيكون هذا الزواج ناجحا على جميع الأصعدة..
والله اهنا ترجع للمكتوب ممكن ينجح ممكن لا على طريقة تبادل المشاعر بينهم الاثنين كل شىء له نظرتي اما ينجح ام لا اذا لا يمكن الحكم عليه
انا نعرف ناس تزوجو باساتذتهم وعايشين عادي وجدا ربما بعد ما تتخرج الفتاة ومش تبقى مع الزوج تاعها على اساس استاذها راح مع الوقت تنسى الفكرة نهائيا

ادا كملت قرايتها وراهي تقرا في الجامعة او حبست وقعد تفي الدار وعم التفاهم بينهم اكييييد راح ينجح ونباركو لكل واحد متزوج بطالبته في هذا الموقف فقط لكن الآخر لالالا مانقبلهاااش سبحان الله ياااو عيب
ربي يهني كل واحد

4-نظرة الناس عامة، والتلاميذ بصفة خاصة إلى الأستاذ و ... رأي المجتمع بهذا ؟؟
ياودي انا نشوفها جياحة اولا زيماه استاذ يقدر يشوف مع تلميذته نظر اعجاب و حب هادي الاولى
وهنا راح يخلي الطالبات يرجعو يهتمو غير بالشىء هذا خاصة الا تقرا معاك في قسم واحد و اصبح اليوم طالبات ههه مش يقراو الا اذا كان الاستاذ جون و بوقوص اهنا كلاصة مش تفرغ

ههههه هادي فطرة الإنساااان ... واش نحكيلكم واش نخلي
خخخخخخخخخخخخخ خلات عليهم ادا كان هاكا
الناس ماهيش تقرا دروك يا حسرااااه القراية راحت معا مواليها
راهم قاعدين غير للشكيل ... ياودي وقت صعيب وصلنالو يا حفييييظ
الله يسترنا برك

اانا على العموم ضذ الفكرة
وكلش مكتوب ربي
شكرا اخي جليلو تحياتي

صح يبقى كلش مكتوب ربي سبحانووو
شكرا لتواجد يعطيك الصحة

والله جاتني على قلبي ههههه تصورو عندي ربع ساعة فاتحة موضوع استاذ ثانوي يدرس مع اخي خطب تلميذة عندو...
الامر عادي لكن الغير عادي اني اجد الامر منتشر قبل عام من الخطبة؟؟ وتجي بنت اخي تقلي يااااحصراااه هذوك كرهونا في الخصة نتاعو ؟ اواااه هذو قاعدين يقراو ولا جايبينها حب وخلافو؟؟ والاغرب انها مازالت تدرس وهو مأجل الزواج حتان تكمل قرايتها ” زعمة هي راهي تقرا ”؟؟
راح نستغربو من كلامي لو قلتلكم اني استاذةوطلع قلبي من هذي الظاهرة. ساعات نعالجو مشاكل مراهقين. تحشم ” صديقتي قاتلتي عندها ولد في الابتدائي عاشق في معلمتو ووصلت بيه يرسمها ويعلق على ثيابها؟” هاااااهمي واش راه صاري فيك يا الدزلير...
الظاهرة تكون عادية لو انهت الفتاة او انقطعت عن الدراسة فهكذا ستقص الالسنة فرإيي ان الموضوع والقيل والقال ولو كانت اليراءة تسود الموضوع لن تاوقف
فكلام الناس ياتي ولو من فراغ. ثم الاستاذ مثال للاخلاق والادب والمُثُل العليا فكيف يشوه صورته امام تلاميذه ببساطة وان هو اصلا ينوي الحلال فليصبر قليلا او ياخذ خطوة الزواج مباشرة..الا انتي ارى الجانب النفسي سيبقى مظطربا ولو لفترة..هذا ان كان مزال هناك حياء وحشمة من الاستاذ اصلا...
الحلال جميل لكن يلزم العقل الراجح لكي لا يفسد مسيرة اعوام بقرار عاطفي. .

والله جاتني على قلبي ههههه تصورو عندي ربع ساعة فاتحة موضوع استاذ ثانوي يدرس مع اخي خطب تلميذة عندو...
الامر عادي لكن الغير عادي اني اجد الامر منتشر قبل عام من الخطبة؟؟ وتجي بنت اخي تقلي يااااحصراااه هذوك كرهونا في الخصة نتاعو ؟ اواااه هذو قاعدين يقراو ولا جايبينها حب وخلافو؟؟ والاغرب انها مازالت تدرس وهو مأجل الزواج حتان تكمل قرايتها ” زعمة هي راهي تقرا ”؟؟
راح نستغربو من كلامي لو قلتلكم اني استاذةوطلع قلبي من هذي الظاهرة. ساعات نعالجو مشاكل مراهقين. تحشم ” صديقتي قاتلتي عندها ولد في الابتدائي عاشق في معلمتو ووصلت بيه يرسمها ويعلق على ثيابها؟” هاااااهمي واش راه صاري فيك يا الدزلير...
الظاهرة تكون عادية لو انهت الفتاة او انقطعت عن الدراسة فهكذا ستقص الالسنة فرإيي ان الموضوع والقيل والقال ولو كانت اليراءة تسود الموضوع لن تاوقف
فكلام الناس ياتي ولو من فراغ. ثم الاستاذ مثال للاخلاق والادب والمُثُل العليا فكيف يشوه صورته امام تلاميذه ببساطة وان هو اصلا ينوي الحلال فليصبر قليلا او ياخذ خطوة الزواج مباشرة..الا انتي ارى الجانب النفسي سيبقى مظطربا ولو لفترة..هذا ان كان مزال هناك حياء وحشمة من الاستاذ اصلا...
الحلال جميل لكن يلزم العقل الراجح لكي لا يفسد مسيرة اعوام بقرار عاطفي. .

اهلا بيك
هههههه اختي الكريمة راكي تشوفي تبهدايل لي راهم صاريين
وزيد هدرة الناس ماراحش تطلقهم ياحسراااه الناس تهدر تهدر
يااااو غاب الحيااااء خلاص راح معا ناسووو
هادا عيب مجتمعنا اليوم واش دير ... راقت لي حكتمك الأخيرة اللتي جئت بها
شكرا لردك الصائب بارك الله فيك
موفقة ياااارب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك وجزاك خيرا لجهودك القيمة اخي الكريم
دمت و دام تميزكم و تميز نبض قلمكم ان شاء الله

من الناحية الاجتماعية والله لا دخل لي كيما نقولوا كل واحد حر و ادا كان حريتي في الحرام فبينوا و بين ربي سبحانو اما من الناحية التربوية الله اعلم ليست لي فكره بكل صراحة

يا اخي ، ان كيدهن عظيم و لو لم تكن ترغب هي بدلك و وافقت لا اظن انه سيقدم على دلك من الاصل والله اعلم

ادا كانا يفعلان واجباتهما الزوجية كما قال الله و رسوله الكريم فلما لا ان شاء الله والله اعلم

بالنسبة لي استاذي هو مدرسي و معلمي ، فأما نظرتي لهده الظاهرة فلا تعنيني بشيء كل واحد حر وبصراحة ليس لي تعليق و الناس يا اخي تتفلسف في كل شيء ادا ضحكتي يقولولك تافه و اك تعرف البقية ارضاء الناس غاية لا تدرك
فبالنسبة لي لما تكون علاقة شرعية و بالحلال و راضيين عليها الوالدين يكفي

و هدا رايي مع احترامي للجميع والله
تحياتي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك وجزاك خيرا لجهودك القيمة اخي الكريم
دمت و دام تميزكم و تميز نبض قلمكم ان شاء الله

اهلا وسهلا اختي شيماء
نورتي يعطيك الصحة بارك الله فيك
شكرا لإطراءك يعطيك الصحة

من الناحية الاجتماعية والله لا دخل لي كيما نقولوا كل واحد حر و ادا كان حريتي في الحرام فبينوا و بين ربي سبحانو اما من الناحية التربوية الله اعلم ليست لي فكره بكل صراحة

صح ربي يهني كل واحد ... وهدا مكتوب ربي سبحانووو

يا اخي ، ان كيدهن عظيم و لو لم تكن ترغب هي بدلك و وافقت لا اظن انه سيقدم على دلك من الاصل والله اعلم

صح فاللوم عليهما كلاهما ليس فقط على الأستاذ فولولا تبادل ذلك الشعور من طرف طالبته لما حصل ما حصل ... نسال الله الهداية والثبات

ادا كانا يفعلان واجباتهما الزوجية كما قال الله و رسوله الكريم فلما لا ان شاء الله والله اعلم

:up::up: اكيد لا نمانع ... ربي يكمللهم بالخير
لكننا نختلف في نقطة واحدة ذكرتها مرات عدة في ردودي السابقة الا وهي زواجهما وهو مازال يدرسها ... هادي لي مابغاتش تدخل راسي :s:s

بالنسبة لي استاذي هو مدرسي و معلمي ، فأما نظرتي لهده الظاهرة فلا تعنيني بشيء كل واحد حر وبصراحة ليس لي تعليق و الناس يا اخي تتفلسف في كل شيء ادا ضحكتي يقولولك تافه و اك تعرف البقية ارضاء الناس غاية لا تدرك
فبالنسبة لي لما تكون علاقة شرعية و بالحلال و راضيين عليها الوالدين يكفي

و هدا رايي مع احترامي للجميع والله
تحياتي

اشكرك على ردك الراقي بارك الله فيك
جزاك ربي كل خير

المحرمات من النساء للزواج مذكورة في القرأن فلا يوجد مانع شرعي في هذا ولكن قد يوجد مانع عرفي
هذي التلميذة هي الي تجاوب عليها أنا منعلمهاش
الأيام تصدق ذلك أو تكذبه قد وقد
هذا راجع لسن التلاميذ .إن كانوا في مرحلة نضج سيكون عادي لديهم وإن كانو لا يزولون صغار فسيتحدثون لأيام ثم ينتهي الامر
أخي الكريم موضوعك مهم جدا وحساس في أعراف الناس عن نفسي أنا لا أتزوج بتلميذتي حتى ولو تخرجت من الجامعة هذي قناعتي الشخصية كما اخشى أن ينالني الكبرياء فأتمناها لصديق عزيز علي أو حتى أخي لكن لفسي لا
لكن يوجد أستاذ معايا متزوج بتلميذة كانت تقرا عندو وعندو معاها أربع أولاد وعاشين معيشة عادية جداااا
مشكور على الطرح اخي

المحرمات من النساء للزواج مذكورة في القرأن فلا يوجد مانع شرعي في هذا ولكن قد يوجد مانع عرفي
هذي التلميذة هي الي تجاوب عليها أنا منعلمهاش
الأيام تصدق ذلك أو تكذبه قد وقد
هذا راجع لسن التلاميذ .إن كانوا في مرحلة نضج سيكون عادي لديهم وإن كانو لا يزولون صغار فسيتحدثون لأيام ثم ينتهي الامر
أخي الكريم موضوعك مهم جدا وحساس في أعراف الناس عن نفسي أنا لا أتزوج بتلميذتي حتى ولو تخرجت من الجامعة هذي قناعتي الشخصية كما اخشى أن ينالني الكبرياء فأتمناها لصديق عزيز علي أو حتى أخي لكن لفسي لا
لكن يوجد أستاذ معايا متزوج بتلميذة كانت تقرا عندو وعندو معاها أربع أولاد وعاشين معيشة عادية جداااا
مشكور على الطرح اخي

احييك اخي الكريم على تواجدك معنا ها هنا
وعلى ردك القيم بارك الله فيك ... سرني ذلك كثيراا
دمت بخير ... تحيتي :regards01:

ساعود يااخي جلال ان اذن الله

شحال صعيب تنسى الوعد نتاعك المهم هاراني وفيت بالوعد وشكرا لام لقمان باسكو لوما الاعجاب نتاعها مارانيش رايح نتفكر:

يااخي الموضوع لايستحق اكثر من القول انو كل واحد ومكتوبو يعني حرتو انو طفلة تتزوج بالمعلم نتاعها وما حرتوش كيفااش مسلمة تزوج من الرسول نتاعها وهنا نتكلم على امهات المؤمنين مالا غير بعدونا على العقدة وما عقدة نورمال وعادي
مي حنايا برك توسخت العقول نتاعنا بالاشااعات والنظرة السيئة يعني حتى الشعب تجيه عادية استاذ اغتصب تلميذته وتجيه غير عادية استاذ تزوج بتلميذته
ربي يهنيكم كاامل وخمو مليح في مثاال النبي عليه الصلاة والسلام وامهات المؤمنين
ومانيش نحكي على خديجة رضي الله عنها لكن بعد ...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على الموضوع
بالنسبة لأسئلتك

أظن على حسب الأستاذ والتلميذة وتفكيرهما

لي قصة لصديقة كانت تدرس معي في أيام التعليم المتوسط كان استاذ التاريخ والجغرافيا معجب بها فكلمها وذهب لخطبتها وكان يكبرها ب14 سنة
المشكل عند خطبتها كنا على وشك امتحان شهادة التعليم المتوسط تخيلو ماذا طلب منها ان تترك مقاعد الدراسة وتقعد بالبيت وهي بالفعل بالرغم من تحصلها على شهادة التعليم المتوسط الا انها قبلت طلبه وبعد عامين تزوج بها
تخيلوا عامين وهي ماكثة بالبيت وهي الآن في بيتها ولها اربعة أولاد في الاول كانت متضايقة لرؤيتنا في الثانوي فاصبحت مستاءة ثم تعودت على ذلك
أنا شخصيا منذ ذلك اليوم لا أحب زواج الأستاذ مع تلميذته الا في حالات مثلا تكون في طور الجامعة

شكرا
تحياتي

... في مسيرة طويلة و خلال ربع قرن من التعليم الثانوي
تعلمنا ان ننظر للتلميذة كتلميذة فقط
ومن دخل في قلبه شيء اخر و اعتبر تلميذته عشيقة فهذا
اخلال بمهمة نبيلة
اما من اعجبته تلميذته وارادها زوجة فلينسى عالم التربية و التجرد
شاهدنا الكثير من التجارب لاساتذة تزوجو بتلميذات
لكن جزء كبير من هذه الحالات اصابها الفشل
الاستاذ تبقى عينه مفتوحة وتزداد انفتاحا كل عام
والزوجة التلميذة تكون ضحية الشكوك وراء كل درس
وهكذا ........
من جانب اخر نحن لا نتدخل في خصوصيات الافراد
لكننا ندافع عن مهنة شريفة تكون فيها النظرة بريئة
ادكر يوما ان استاذ تقدم لخطبة تلميذته فقال له ابوبها
بعثناها لتتعلم وليس للتزوج
.......... ربي يوفق الكل لما فيه الخير
طيب الله اوقاتكم

شكرا بني جاليلو على طرح الموضوع المهم
هذا الزواج مصيره الفشل من البداية فلا توافق يوجد بين الأستاذ و تلميذته من حيث السن و التفكير و الثقافة
ننصح كل تلميذة بعدم الإرتباط بأستاذها و اعتباره في مقام الأب حتى لا تفكر فيه كزوج
أنا أستاذة و أعلم أن بعض التلميذات المراهقات يقعن في حب بعض الأساتذة لكن يجب أن ينتبه لهن الأهل و يراقب تصرفاتهن و يحيطهن بالحب و الحنان

إذا تزوج بها و هي مازالت تدرس عنده
فالأمر غير مألوف و سيكون ملفتا للإنتباه خاصة إذا كان الفارق العمري و الذهني و العقلي و النفسي كبير ، فمن الواجب و الضروري جدا أن يكون للفتاة من النضج الذهني و الجسدي الذي يسمح لها بإدراك الأمر و الإقتناع به عن إختيار حر بعيدة عن أي ظغوط نفسية و مادية.
أن يتوافقا نفسيا و عاطفيا يتطلب و جود قبول نفسي و عاطفي قبل الزواج يكسر الصورة النمطية للأستاذ المسيطر
و المتسلط (المخيف) ، و الأمر ليس سهلا ... إلا في بعض الحالات (عندما تكون الفتاة كبيرة و واثقة من نفسها بشكل جيد و ناضجة خاصة ذهنيا و نفسيا و عاطفيا ، أضف أنها تكون هي صاحبة الإختيار الحر ، و الأكيد أنها إنجذبت إليه بشكل ما ، و في الغالب يكون فارق السن مقبول -أقل من 08 سنوات- أي الأستاذ يكون شابا على أن لا يقل عمرها هي على 18 سنة أو 17 كأقل تقدير)
3- وهل سيكون هذا الزواج ناجحا على جميع الأصعدة.
هاهاها .. يا أخي لم يسبق لي أن رأيت زواجا ناجحا على جميع الأصعدة ، .. لكن أنبهك أن الزواج عندما يكون ناجحا على الصعيد العاطفي فإنه يمكن القول أنه زواج ناجح نجاحا باهرا !! .. و النجاح العاطفي له مقومات (هذا موضوع واسع) ... لكن ما لاحظته بشكل عام عن هذا النوع من الزيجات أنها فاشلة عاطفيا و بائسة نفسيا.
التلاميذ مولعون بالرياضة و اللعب و الألبسة الجديدة و .. و ...
و الأولى هو إيلاء الأهمية إلى وجوب التحرز جيدا جيدا قبل الإقبال على هذا الزواج و دراسة القضية من كل جوانبها تحت المجهر .... أما عن عامة الناس و المجتمع فصدقني فإنه من الخطأ العظيم الأخذ برأيهم فقد يضلوك ، ماذا تنتظر من عامة الناس غير الحسد و الغيرة في حالة النجاح و بالمقابل السرور و التشفي في حال الفشل، ....

نصيحة :حتى و إن كان هناك إنجذاب
من طرف الفتاة نحو الإستاذ عن وعي و نضج و حرية إختيار فإنه من الأفضل والأجدى و الأحسن أن يتجنب الأستاذ الإنجراف وراء فكرة الزواج بها ، أما إن كان الأستاذ قد رغب فعلا بالزواج بها فأشدد على هذه النصيحة و هي : أن لا يتطرق الأستاذ لا من بعيد و لا من قريب لفكرة عرض موضوع الزواج عليها إلا بعد أن تخرج من عهدته كأن تتوقف عن الدراسة أو تنجح في البكالوريا و تنتقل للجامعة ، عندها (بعد فترة) يمكنه الإتصال بها و عرض فكرة الزواج .. و هذا له أثر في إيجاد رصيد عاطفي أحسن في العلاقة الزوجية كون أن الفتاة قامت بالإختيار بعيدة عن أي نوع من الظغوط المادية أو المعنوية.

آخر تعديل:

مممم
احنا في الجامعة 80 في المية من لي بروف لي قراوني زوجوا الطالبات تاعهم حتى كاين زوج من لي بروف زوجوا زوج قراو معانا .....

و 20 في اليمة لي قعدت لي بروف مزوجين من بعضاهم ....

بالنسبة ليا عادي خصوصا لما يكون فارق السن مقبول ماشي هي 22 و هو 44

و ربي يهني مسعود بمسعودة

:d:d

كيف ترون هذا الزواج من الناحية التربوية و الاجتماعية
يجب النظر هنا إلى المستوى الدراسي للتلميذة أي متى درسها هذا الأستاذ
بالنسبة لي إذا كانت طالبة جامعية فلا ضير فب ذلك إذا كان لا يوجد بينهما فارق عمري كبير
ما مدى تأثيره على نفسية التلميذة
راجع هذا كله للتلميذة و مدى قبولها بهذا الأستاذ
و بالنسبة للزواج أيكون ناجح أو لا فهذا راجع للعقليات و مدى التفاهم بين الطرفين و قناعة كل واح بالطرف الآخر

مدام في الحلال ربي يكسيهم برنوس الستر

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة