التعليم يحتضر

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

loca

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
146
سلام عليـــــــــــــــــــــــكم
do.php

ان شاء الله تكونو بخير و مرحبا بيا ف هاد القسم لي راه نطرح فيه اول موضوع لي غادي يكون لاسويت تاع موضوع تاع الاخت maria المهم :-r
حكات الاخت على معاملة سيئة من طرف معلمين لتلاميد
وانا نحكي على اساتدة لي كثر خير وزارة تربية قالك مسابقة توظيف مسابقة توظيف يروح 1000000000000 واحد يفوت يربحو 10 في مختلف تخصصات باه يقرو تلاميد مساكين هدا واقع مش نجيب من عندي و تلاميد لي توجور هوما ضحايا ........و بعد ديرلهم تكوين تاع اساتدة ل مدة 15 جور و بعد يولي استاد متربص ........... بصح avant tout الاستادلازم يكون قاري علم النفس و علم التربية و التشريع المدرسي قبل لا يكون استاد .+ مواد لها علاقة بالتخصص ماشي غي قرا math info يروح يقري math لالالا معليش قري رياضيات تاعك بلا ما تسب و تعاير تلميد
ولا غيرها من تخصصات انا نهدر على سبيل المثال قلت رياضيات كيما تخصص فلسفة تقري عربية في ابتدائي و امثلة كثيرة انا منيش نلوم في هادي لي جوزو مسابقات لالا هوما تاني الله غالب عليهم اني فاهمة بصح .... ممهما يكن تلميد راه ناشئ و جيل جديد الامل تاع بلاد منزرعوش فيه من دروك حقد و غل والله غير نص تلاميد لي ف شارع كانو مجتهدين بصح معاملة ردتهم هكااا و تاني نقطة وحدوخرااا مش مجتهد هو لي يقرا قاع مواد سبحان الله كل واحد واش عطالو ربي كاين يقرا مادة ميقراش تانية و هادي هي علاش هوما يخدمو مع لي يقرا و لي يقعد تالي هو مبوشي كيما يقولو لالالالا استاد مثالي هو لي متخرج من فمو كلمة انت غبي ولا متقراش لالا لي ميقراش تلاميد عندو ضعف تحصيل دراسي لا اقل و كاين اساتدة يحسبو منصة غير ليهم لالا قسم هو فضاء التلميد و استاد مطالب باه يدور عليهم قاع و يعاونهم قاع هو مساعد accompagnateur مش متسلط ......:smile02:
اممممممم كثرت عليكم هدرة بصح استاد قدوة لتلميد ملازمش يتعامل هكااا
ايا بالعافية و تقبلو مروري :love01:

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: التعليم يحتضر

السلام عليكم
أهلا بيك ختي ان شاء الله مايكونش الموضوع الأخير لك هنا

الأساتذة الجدد ضرك ولاو يطبعو برك تقريبا كامل بالمعريفة دخلو للتعليم
تانيت ولاو يدخلو غير لبنات تاقايهم كامل أساتذة
قوليلي برك يرحم والديك
بلاليسونس تقري فالسيام
حنا النـvو تاع الجامعة مكان مكان اوو زيد يقبلوهم بلاليسونس برك
اوو كيتوصل للصح معادلة متعرفهاش
شوفي برك تاع بكري الأستاذ لمخير تلقايه عندو ترمينال برك
نقولك الصح ختي عندها ماستار قرات فالسيام عامين ممبعد حبست
شافت الأساتذة غير يطبعو فالتلاميذ برك
المهم تدخل الشهرية والدراري ميهموهمش كامل
يعطيك الصحة​

وعليكم السلام
والله يااختي الحالة تخلطت ومول الكتاف لي يفوت
كي عادو بنات 93 ينجحو واش بقي فيها
انا يأست خلاص من هاد المسابقات
نسنى نفوت 10 سنين على الديبلوم تاعي كاشما يكون عندي امل باه ننجح

العام هادا قالو كتابي نروح نفوت وعارفة روحي مننجحش
خبرة 3سنين استخلاف مادارتلي والو
وعامين ريحت فيهم في الدار
وكيما قلتي التخصص من المفروض راه للادب العربي
لانو الشي لي قريناه حنا خاص بالتلميذ من جميع النواحي
اما باه يرصولنا علم الاجتماع والرياضيات والفيزياء والعلوم والتاريخ
انا شعري شاب
لانو الديبلومات تاعهم لاعلاقة بالتعليم في الابتدائي
ماقراو منهجية التعليم ولاعلم النفس ولاشي
وفي اللخر تلقايهم نجحو وانتي تتفرجي علاه ميحطوهمش في تخصصاتهم
حسبي الله ونعم الوكيل
وزيد صحاب الادب العربي محقورين في بقية المسابقات
من حقنا غير التعليم
الادارة للاقتصاد ولبقية التخصصات
حنا ماش من حقنا وهوما من حقهم!!!

ملقينا منديرو

كلش راح في هاد البلاد

صحيتي

السلام عليكم
أهلا بيك ختي ان شاء الله مايكونش الموضوع الأخير لك هنا

الأساتذة الجدد ضرك ولاو يطبعو برك تقريبا كامل بالمعريفة دخلو للتعليم
تانيت ولاو يدخلو غير لبنات تاقايهم كامل أساتذة
قوليلي برك يرحم والديك
بلاليسونس تقري فالسيام
حنا النـvو تاع الجامعة مكان مكان اوو زيد يقبلوهم بلاليسونس برك
اوو كيتوصل للصح معادلة متعرفهاش
شوفي برك تاع بكري الأستاذ لمخير تلقايه عندو ترمينال برك
نقولك الصح ختي عندها ماستار قرات فالسيام عامين ممبعد حبست
شافت الأساتذة غير يطبعو فالتلاميذ برك
المهم تدخل الشهرية والدراري ميهموهمش كامل
يعطيك الصحة​
مرورك زاد بهى للموضوع شكرا اخية و تاني مرسي على تقبل الموضوع
ايوه اني معاك ختي والله غير نيشان جيبيها من بريمار و طلعي مكاش نيvو بكري كان لي يقري ف جامعة غي دكتور دروك طبع و صاي
يستناو غي في الشهرية كيما قلتي و عندهم مقولو شهيرة
يقراو ولا يقعدو حنا مصبرناش على دراهم برك
ربي يهديهم و واش راه يستنى فيهم والله برائة بين يديهم
صحيتي على مرور عجبني هداك وسام قسملي قلبي حشمتوني :love01:

السلام عليك
مفهمتش نتاع فلسفة يقري في الابتدائي كان تفهميهالي باسكو انا فلسفة و نقري في الابتدائي و كلمة مخلطة مفهمتهاش
المهم منمسحوش كيما يقولك الخدمي او الموس في الأستاذ برك حتى التلاميذ نتاع الجيل هذا غير هدري عليهم بلا متحشمي سواء قرو عند الجدد و لا القدامى نفس الشي يخرج منهم العجب و الكارثة الكبرى أن مدعمينهم والديهم
كلامك مش غلط صح بصح تحطي في الأستاذ طول و نسيتي الراعي الرسمي للكوارث و الأحداث في المدارس و الثانويات و المتوسطات
في زوج هما السبب في الانحطاط و التأخر لأن التلميذ المشاغب كي يشوفه الأستاذ هكا يسمح فيه يقولك نخرب فيه يجيبلي جماعته برا كنا نقرو و كانوا يقروا معنا هذي الفئة الحقارة نعطيك مثال كانت كاينة أستاذة ربي يرحمها راهي ماتت كانت من أنبل الأساتذة و الأفضل في مادة الفيزياء كان كل يوم يجي واحد محال ني تمرين ما مراجع ماوالو هي كانت تخدم بقلبها و ضميرها مكنتش باغيته يروح للهاوية كل يوم معاه كل يوم والديه قالولها خليه يقعد التالي و هني راسك قاتلهم ضميري ميخلينيش ملا تعرفي ىخر مرة واش دار و جابوه برا حكمها برا نحالها حجابها و ضربها و رافد خدمي قالهم لي يقرب نقتلها شبعها هراوة و خرج من المؤسسة هل هذا هو فضل الأستاذ علينا
رانا نقرو و رانا نشوفو لي تلعب معهم و تجيهم على قوسطوهم ميديرولها والو أما لي تبغيهم يقروا و تزيرهم تولي 0 عندهم
كلنا مرين بفترة كنا فيها تلاميذ و طلاب و نهار تدخلي تقري تعرفي معنى أو مكانة المعلم و لا المعلمة

وعليكم السلام
والله يااختي الحالة تخلطت ومول الكتاف لي يفوت
كي عادو بنات 93 ينجحو واش بقي فيها
انا يأست خلاص من هاد المسابقات
نسنى نفوت 10 سنين على الديبلوم تاعي كاشما يكون عندي امل باه ننجح

العام هادا قالو كتابي نروح نفوت وعارفة روحي مننجحش
خبرة 3سنين استخلاف مادارتلي والو
وعامين ريحت فيهم في الدار
وكيما قلتي التخصص من المفروض راه للادب العربي
لانو الشي لي قريناه حنا خاص بالتلميذ من جميع النواحي
اما باه يرصولنا علم الاجتماع والرياضيات والفيزياء والعلوم والتاريخ
انا شعري شاب
لانو الديبلومات تاعهم لاعلاقة بالتعليم في الابتدائي
ماقراو منهجية التعليم ولاعلم النفس ولاشي
وفي اللخر تلقايهم نجحو وانتي تتفرجي علاه ميحطوهمش في تخصصاتهم
حسبي الله ونعم الوكيل
وزيد صحاب الادب العربي محقورين في بقية المسابقات
من حقنا غير التعليم
الادارة للاقتصاد ولبقية التخصصات
حنا ماش من حقنا وهوما من حقهم!!!

ملقينا منديرو

كلش راح في هاد البلاد

صحيتي
بلا مزية ختي والله اني حاسة بيك ختي كانت هكا بصح معليش ربي يوفق للمرات جايين
و الادب عربي مهمش ضيعو متخرجين و تلاميد في نفس الوقت و لي زاد خلا دنيا هاد ماستر رحمتك يا ربي في لاليسونس كيما بكري
خلاو لي يقراو علم نفس و يربحو في فلسفة و مختلف تخصصات و يقولك مكاش تعليم في لبلاد و زيد كيما قلتي الادب فرص تاعو غي تعليم برك لالا كيما يبغو هوما برك تجي تفهمي تحيري
واش ديري رانا نساعفو ف لحالة و صاي و الجاي اعظم ;)
مشكور مرورك ختي ربي يجيبلك لي فيه الخير :)

السلام عليك
مفهمتش نتاع فلسفة يقري في الابتدائي كان تفهميهالي باسكو انا فلسفة و نقري في الابتدائي و كلمة مخلطة مفهمتهاش
انا قلت فلسفة يقري في ابتدائي منيش نلوم فيهم كي قراو فلسفة ولا كي راهم يقرو في ابتدائي انا حكيت على قانون هدا لي يقراو ادب ميفوتوش و تخصص تاعهم قريب الادب عربي مش كيما فلسفة على سبيل مثال برك كاين تخصصات وحدوخرين في ابتدائي غلطة مش فيكم خيتي غلطة في قانون على بالي هي مسابقة و فوتوها و كتب ربي رانا نحكو على كيفاش يكون استاد و كل واحد في بلاصتو مهم يكون حسب تخصص تاعو يعني قرا فلسفة يقري فلسفة ف ليسي مش في ابتدائي
المهم منمسحوش كيما يقولك الخدمي او الموس في الأستاذ برك حتى التلاميذ نتاع الجيل هذا غير هدري عليهم بلا متحشمي سواء قرو عند الجدد و لا القدامى نفس الشي يخرج منهم العجب و الكارثة الكبرى أن مدعمينهم والديهم
وي منيش نقول و لا ننفي بلي دراري عاقلين لالا و يخرج منهم العجب بصح تلاميد راهم pâte à main على هدا حكيت على علم النفس ملازمش استاد يدير راسو براس تلميد
كلامك مش غلط صح بصح تحطي في الأستاذ طول و نسيتي الراعي الرسمي للكوارث و الأحداث في المدارس و الثانويات و المتوسطات
في زوج هما السبب في الانحطاط و التأخر لأن التلميذ المشاغب كي يشوفه الأستاذ هكا يسمح فيه يقولك نخرب فيه يجيبلي جماعته برا كنا نقرو و كانوا يقروا معنا هذي الفئة الحقارة نعطيك مثال كانت كاينة أستاذة ربي يرحمها راهي ماتت كانت من أنبل الأساتذة و الأفضل في مادة الفيزياء كان كل يوم يجي واحد محال ني تمرين ما مراجع ماوالو هي كانت تخدم بقلبها و ضميرها مكنتش باغيته يروح للهاوية كل يوم معاه كل يوم والديه قالولها خليه يقعد التالي و هني راسك قاتلهم ضميري ميخلينيش ملا تعرفي ىخر مرة واش دار و جابوه برا حكمها برا نحالها حجابها و ضربها و رافد خدمي قالهم لي يقرب نقتلها شبعها هراوة و خرج من المؤسسة هل هذا هو فضل الأستاذ علينا
ربي يرحمها ان شاء الله و على بالي يدخلو تلاميد مخلطينها بكل و قادر في نص الحصة يخرج كشما يدير و يولي و هي ولا هو مش راح تفيق ولا يفيق بيه اني معاك
بصح كاينة حاجة اسمها معاملة مهما يكون واحد خبيث تلقاي في قلبو شوي رحمة موحال لا متلقايش بصح لازم استاد يعرف يهدر و يخير هدرتو و ايvيتي كلام قاسي مع تلاميد و مش مهم يقرا لا مقراش مش نهاية العالم مهم يكون مواطن صالح

رانا نقرو و رانا نشوفو لي تلعب معهم و تجيهم على قوسطوهم ميديرولها والو أما لي تبغيهم يقروا و تزيرهم تولي 0 عندهم
كلنا مرين بفترة كنا فيها تلاميذ و طلاب و نهار تدخلي تقري تعرفي معنى أو مكانة المعلم و لا المعلمة
واه قاع كنا نقراو و شفنا و لي جاي صعيب على لي عشناه ولا غادي نعيشوه
وانا كي قلت فلسفة لالا متفهميهاش حاجة وحدوخرا والله جامي نوصل و ننوي نقول هكا على خاطر كل مادة تكمل ختها حتى رسم و عندو فايدة مكاش حاجة زيادة برك
انا قصدتها على هادو تاع مسابقات يقبلو فلسفة و يخلو الادب سينو كل واحد ربي يعاونه
مشكرور على المرور خيتي و ربي يوفقك و يعينك

واه قاع كنا نقراو و شفنا و لي جاي صعيب على لي عشناه ولا غادي نعيشوه
وانا كي قلت فلسفة لالا متفهميهاش حاجة وحدوخرا والله جامي نوصل و ننوي نقول هكا على خاطر كل مادة تكمل ختها حتى رسم و عندو فايدة مكاش حاجة زيادة برك
انا قصدتها على هادو تاع مسابقات يقبلو فلسفة و يخلو الادب سينو كل واحد ربي يعاونه
مشكرور على المرور خيتي و ربي يوفقك و يعينك

لالا منويتش غير بغيت برك نفهم الجملة و مع ان تخصصي بغيت نفهمها برك
و الله وين تروحي تلقي الخالوطة فالمجال الصحي الادارة التعليم و هي رايحة
و كي نبغو نحكمو منحكموش على فئة و نترك الفئة الآخرى كي تلقي قسم فوضوي عرفي لي يقروه ماهم حالة و العكس يعني اللوم ليهم في زوج سواء معلم و لا تلميذ هذا هو مقصودي
حتى انا و دالوي حقي مش ندافع عليهم لان نقري وووو لان كون عطاوني حقي كون راني نقري في الجامعة كيما راهم يقرو لي كانوا يقرو معايا
هذيك الخالوطة انا غمضت عيني و مبغيتش نحكي عليها حكيت برك على علاقة الاستاذ بالمعلم
:regards01:

نعم للاسف ...............مي احنا مانقدروا نلوموا حتي واحد لحقاش الغلطة تقدر تكون سواء
من الاستاد ولا التلميد كاين اساتدة مخلصين ربي يحفظهم الاهم عندوا هو انوا تلحق المعلومة لكل تلميد من تلاميدوا :graduation::graduation::graduation:
وكاين اساتدة ربي يهديهم مايهمهم لا لي فهم ولا لي مافهمش الكل سواسية والاهم هي الشهرية :dunno01::dunno01::dunno01::dunno01:
وحتي التلاميد فيهم وعليهم كاين سبحان الله من عند ربي يقرا ويحب يقرا وكاين لي تلقى والديه
حارصين عليه والاستاد تانيك مي هو :smile02::smile02::smile02::smile02:
وفي الاخر كل جيل وجيلوا وكل وقت وقتوا ...:regards02::regards02::regards02:

السلام عليكم
ياودي و اله عندك الجق
المدرسة الجزائرية للاسف اصبحت فضاء لتمضية الوقت و حسب
و اللقاء بالاصحاب اذا لم يكن لقاء باناس اخرين ...ههه
وراكم قاهمين قصدي
ههه
..المهم ..وش تتوقع من استاذ يغش في امتحات التوظيف ...
وش تقول في مدير يشد الرشوة ..
وش تقول في مرقب موش يراقب.....
هه
الله يصلح الامور و خلاص
الحية راه كلاها بوبي ....و التعليم ولى من اجل الشهرية برك
لا من اجل التلميذ و لا الجيل الجاي ....ياو طبطب ...الخيوة داخلين علبها تبزنيس ..هذي هي الحقيقة ..الا من رحم ربك
و لي زاد دمر المنظومة ..دروس الدعم ...عاد لي يعمل يدير جمعية ...الله غالب

السلام عليكم
و
بالعافية
و شكرا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة