مع او ضد ؟...........الجزء الأول

رد: مع او ضد ؟...........الجزء الأول

من رزق النملة وهي في وسط الحجر ايعجز ان يرسل رزقه الى انسان

وان ما احله ديننا الحنيف هو تنظيم النسل وليس قطعه
اهلا اخي قلتها بنفسك
تنظيمه وليس كل 9 طفل كل 9 طفل وكأنو فريق كرة الطفل هذا كائن يحتاج يعيش ويكبر في وسط يوفر له كل شيء
اسالك سؤال بما انك رب عائلة
هل انت تستطيع كل يوم توفير حاجات ابنائك الم ياتي يوم عجزت الله غالب والمك الموقف جاوبني بكل صراحة

سلام مريم مواضيعك دائما توووP :thumb_up02:
ودروك نولو للموضوع :) أنا راني ضد فكرة :down: كثرة الأولاد يعني
فوق 4 ممنوع بنسبة ليا :d سبب هو غلاء معيشة ياك راكي
تعرفي الأحوال مجتمع الجزائري أري لا طgتي علي واحد وما أدراكي 6و7
و مام صحتة مرأة أهم شئ وحد و لا زوج بزاف خير تربح صحتها و رحتها :smile02:
ولا حسبت أولاد بزاف يgبدو رجل راهي غالطة واك لا بغي عشرين يطلاقها يطلاقها

راني طولت فل هدرة سمحولي :-r وشكرااا علي موضوع خيتو:regards01:

اهلا اخي قلتها بنفسك
تنظيمه وليس كل 9 طفل كل 9 طفل وكأنو فريق كرة الطفل هذا كائن يحتاج يعيش ويكبر في وسط يوفر له كل شيء
اسالك سؤال بما انك رب عائلة
هل انت تستطيع كل يوم توفير حاجات ابنائك الم ياتي يوم عجزت الله غالب والمك الموقف جاوبني بكل صراحة

قلت تنظيم وليس قطع
لم اعجز امامهم .. ولكن اعطيهم ما يناسب سنهم .. يعني كل حاجة في وقتها .. مثلا البارح قالي طفلي كريم 05 سنوات اشريلي ميكرو بورطابل .. حاجة باينه انو مش نتاع ميكرو بورطابل ولكن لما يصل الى سن محددة ومعينة راح يجيه كما أراد
انتي طرحتي الموضوع وادخلتي فيه شيئا عن الرزق ما كان يجب ان تدخليه في الموضوع .. هذا من اختصاص الله وليس من اختصاصنا
في حين كما ان الرزق من امر الله فأيضا عدد الأطفال من امره .. ممكن واحد يعطيه صغير واحد ويحبس عليه ويروح يجري من طبيب الى طبيب ولن يجد نتيجة لان هذا من امر الله .. وواحد آخر ممكن يعطيلو 10
ونعرف وحدة كان عندها صغير واحد وحبست الميلاد ولما مات في ريعان شبابه تمنت لو انها انجبت غيره

سلام مريم مواضيعك دائما توووP :thumb_up02:
ودروك نولو للموضوع :) أنا راني ضد فكرة :down: كثرة الأولاد يعني
فوق 4 ممنوع بنسبة ليا :d سبب هو غلاء معيشة ياك راكي
تعرفي الأحوال مجتمع الجزائري أري لا طgتي علي واحد وما أدراكي 6و7
و مام صحتة مرأة أهم شئ وحد و لا زوج بزاف خير تربح صحتها و رحتها :smile02:
ولا حسبت أولاد بزاف يgبدو رجل راهي غالطة واك لا بغي عشرين يطلاقها يطلاقها

راني طولت فل هدرة سمحولي :-r وشكرااا علي موضوع خيتو:regards01:
السلام عليكم اهلا جويدة بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وانا اتفق معك تماما يعني 4 في حدود المعقول ويعيشون احسن عيشة ولا ان يكون هناك 6 او 7 وهناك الف شي يحتاجونه انا ضد الفكرة ايضا ولن انظر لها من جانب الدين فالدين سوف سحاسبني ان اهملتهم واهملت صحتي
اما الرجل والله لو تنجب معه 20 لو اراد الرحيل لن يودعها حتىّ
شكرا نورني ردك الغالية

وانا اتفق معك تماما يعني 4 في حدود المعقول ويعيشون احسن عيشة ولا ان يكون هناك 6 او 7 وهناك الف شي يحتاجونه انا ضد الفكرة ايضا ولن انظر لها من جانب الدين فالدين سوف سحاسبني ان اهملتهم واهملت صحتي
شكرا نورني ردك الغالية

إيه مريم عندك الحق وشكرااا لك :love01::thumb_up02:

شكرا نورني ردك الغالية

لن نتفق انتي كما قلتي لا تنظري من جانب الدين وانا انظر من ذلك الجانب ولا انظر من جانب الدنيا
اما من ناحية الصحة فإذا كان فيه ضرر لصحة المرأة فالشرع قد اعفاها من الحمل والانجاب
انتهى النقاش بالنسة لي في هذا الموضوع بالتوفيق للجميع

قلت تنظيم وليس قطع
لم اعجز امامهم .. ولكن اعطيهم ما يناسب سنهم .. يعني كل حاجة في وقتها .. مثلا البارح قالي طفلي كريم 05 سنوات اشريلي ميكرو بورطابل .. حاجة باينه انو مش نتاع ميكرو بورطابل ولكن لما يصل الى سن محددة ومعينة راح يجيه كما أراد
انتي طرحتي الموضوع وادخلتي فيه شيئا عن الرزق ما كان يجب ان تدخليه في الموضوع .. هذا من اختصاص الله وليس من اختصاصنا
في حين كما ان الرزق من امر الله فأيضا عدد الأطفال من امره .. ممكن واحد يعطيه صغير واحد ويحبس عليه ويروح يجري من طبيب الى طبيب ولن يجد نتيجة لان هذا من امر الله .. وواحد آخر ممكن يعطيلو 10
ونعرف وحدة كان عندها صغير واحد وحبست الميلاد ولما مات في ريعان شبابه تمنت لو انها انجبت غيره
اخي ان لم تفهمني
اي نعم في سن 5 سنوات غير محتاج لجهاز كمبيوتر ولكن هذا جيله وكلهم يستعملونه هو لن يفهم انك تريد مصلحته وهو يرى صديق اخر له جهاز بمعنى اولادنا في زمن غير زمننا لن تستطيع التحكم برغباتهم
اعود للموضوع لا ادلخت الرزق ليس لانه من الله لا يا اخي اذا ما كان ليكون هناك اناس متخصصون في ميدان الاجتماعيات لو تركو كل شيء وقالو نتكره لانه في الدين ولا دخل لنا لا اخي لابد من ان نربط بين الامر لن انكر ابدا ما جاء في الدين رزقه معه لا نقاش في هذا
ولكن الرزق ايضا قد يكون كثير وقد يكون ما يسد الرمق وكفى لن اترك اولادي يجوعون بايسم الرزق لن ينامو ابدا وهم جياع ولن تقول لي لم تحدث نام اولاد كثيرون مع اهاليهم للجوع
تعرى اولاد كثيرون في الشارع
توسل الاب وذل نفسه لكثيرمن الناس حتى يسد افواه اطفال جياع ليس لهم ذنب اخي لابد من العقلانية وليس اتباع المشاعر وكفى
اجل هناك محروم رزقه الله الذرية وهناك من لديه عشرة وكلهم عاقون وتمنى لو لم يلدهم كالعجوز التي رموها على اولادها 10 على قارعة الطريق
وهناك من لديه ولدان وكان له شعب كامل من شدة تربيتهم الحسنة
الاولى ان نعلم هذا الطفل هو امانة ومسؤولية يجب معرفة انها ليست لعبة
ويبقى رايك محترم ومرحب به ونحن في نقاش وكل له قناعاته ولكل وجهة نظر يعطيها
نقاشكم سرني جدا شكرا لك انت وجهتك دينية وانا اجتماعية والهدف واحد مصلحة الطفل قبل كل شيء

لن نتفق انتي كما قلتي لا تنظري من جانب الدين وانا انظر من ذلك الجانب ولا انظر من جانب الدنيا
اما من ناحية الصحة فإذا كان فيه ضرر لصحة المرأة فالشرع قد اعفاها من الحمل والانجاب
انتهى النقاش بالنسة لي في هذا الموضوع بالتوفيق للجميع
اهلا بك
طبعا انت حر في ان تناقش او لا
كل له وجهة نظر نحترمها جميعا وشكرا لك

السلام عليكم اهلا اختي
الحمد لله بخير وانت والعايلة ان شاء الله راكم لاباس
انا معاك تماما اما نكون قادرة على شقايا او ما نشقاش يا اختي راهم واعرين جنون هههه ربي يسامحني يعني ما تقدريش تتحكم فواحد تخيلي يكونو 7 او 8 والله نهبل نخليلهم الدار هوما وباباهم :d:d:d
ان شاء الله كان ربي كتب 2 بزاف عليا
شكرا على ردك
ربي يدومها

ههههههههه ان شاء الله ربي يرزقك طفله وطفل بزايد عليك هههههه ربي يهنيك مريومه:love01:

ربي يدومها

ههههههههه ان شاء الله ربي يرزقك طفله وطفل بزايد عليك هههههه ربي يهنيك مريومه:love01:
اهلا
ايه يا اختي بالزايد عليا ونعيشهم مليح بزاف رحمة من ربي
ويهنيك حبيبتي
شكرا لك

:thumb_up02: ما احلاكي يامريومة يهبدة لمعرغتك ونتلافو ان ساء الله في موضوع احر اننت مبدعة ماشاء الله حفظك الله ةرعاكي:regards01:

انت حواء الانجاب مسؤوليتك وصحتك اولى هل تجدين ان هذا لا يهم مقابل ان تحافظ على رجل لو اراد الرحيل لرحل ؟
منضنش انو انا كانتى نجيب لولاب باش نحكم الراجل لانو نضن كيما قلتي ادا لاعول على الصدا يمشي و امنيتي انو نجيب 4 اولاد
ما رايك انت حواء في كثرة الاولاد ؟
انا مع كترة الاولاد ادا كانو الوالدين مقتدرين ماديا و معنويا مثلا انا ادا تزوجت ان شاء الله و رزقني ربي شخص يتوافق معايا من جهة تربية الاولاد اكيد نكتر منهم الا ادا شفت تاني صحتى راحت هداك الوقت الله غالب

برايكم وضعنا الاجتماعي وغلاء المعيشة والسكن هل هل ظروف ملائمة ليعيش الطفل عيشة مناسبة؟
و الله يا ختي الرزاق ربي و كيما كاين لي مسكين كاين لي غني و كل واحد و مقدورو الحاجة لي انا ضدها انو يكون معندوش و يجيب 10 و يقلك الرزاق ربي يا سي محمد واه الرزاق ربي بصح ربي تاني عطانا عقل

و الله يا اختي موضوعك رووووعة يعطيكي الصحة

:thumb_up02: ما احلاكي يامريومة يهبدة لمعرغتك ونتلافو ان ساء الله في موضوع احر اننت مبدعة ماشاء الله حفظك الله ةرعاكي:regards01:
ايه حنونة راحين نتصادمو بزاف فالمواضع ان شاء الله سلامات برك نقصي السرعة وحزام الامان اجباري:p:p:p
ربي يخليك على رايك شكرا حبيبتي على رايك هذا شي يفرحني
شكرا

انت حواء الانجاب مسؤوليتك وصحتك اولى هل تجدين ان هذا لا يهم مقابل ان تحافظ على رجل لو اراد الرحيل لرحل ؟
منضنش انو انا كانتى نجيب لولاب باش نحكم الراجل لانو نضن كيما قلتي ادا لاعول على الصدا يمشي و امنيتي انو نجيب 4 اولاد
ما رايك انت حواء في كثرة الاولاد ؟
انا مع كترة الاولاد ادا كانو الوالدين مقتدرين ماديا و معنويا مثلا انا ادا تزوجت ان شاء الله و رزقني ربي شخص يتوافق معايا من جهة تربية الاولاد اكيد نكتر منهم الا ادا شفت تاني صحتى راحت هداك الوقت الله غالب

برايكم وضعنا الاجتماعي وغلاء المعيشة والسكن هل هل ظروف ملائمة ليعيش الطفل عيشة مناسبة؟
و الله يا ختي الرزاق ربي و كيما كاين لي مسكين كاين لي غني و كل واحد و مقدورو الحاجة لي انا ضدها انو يكون معندوش و يجيب 10 و يقلك الرزاق ربي يا سي محمد واه الرزاق ربي بصح ربي تاني عطانا عقل

و الله يا اختي موضوعك رووووعة يعطيكي الصحة
السلام عليكم اختي زهور نورت صفحتي
وانا معك فالاتفاق تماما هذا هو قصدي نعم لو كان الشخص مقتدر سواء ماديا او معنويا ويؤدي دوره كأب من كل النواحي فاكيد المرأة تكثر منت الانجاب الا في حالة هناك ضرر على صحتها اما لو الانسان غير مقتدر والمرأة لا تتوقف عن الانجاب فاين الحل وهم يجوعون وهم يحتاجون لكل شيء الرزق من الله نعم ولكن كما قلت هناك عقل نفكر به
شكرا لك بارك الله فيك رايكم يهمني جزاك الله كل خير

سلام ...مواضيعك دايما هايلين .+هادفة
انا نجاوب من جانب وحداخر تكدب عليك درك لي تقولك نجيب فوق 5 ماشي اعتراض على قضاء الله ..بصح يا اختي رانا عند والدينا و معندناش الصحة تتخيلي معاك 10 صعيب بزاف ودرك دنيا تبدلت انسان عايش عند عمو دكتورو نحكو على الصحة ملازمش بزاف وعلى الاقل بين كل بيبي 3 سنين او اكتر هذيك هي تكوني في 5 وتربيهم ..احسن ما8 10 و تحلي بيهم باب جهنم ترميهم للزنقة ..و زيد كتريت شعبنا يعيش في باطيمات f3 وين يحطهم ..لازم انسان يخمم شوية متقوليش 5 او 4 كاننه تحدي لطن كاين امور انسان مخير فيهم يعني يجي بيبي متقتليهش اكيد تربيه وتهتمي بيه هدا القصد انك متعترضيش قدر ....اما 7 و كتر اب يخلص 4 ملاين ليكوش حليب لبسة مدرسة طاكسي حافلة طبيب تهبلي ....و ربي يرزق كل محروم ...

سلام ...مواضيعك دايما هايلين .+هادفة
انا نجاوب من جانب وحداخر تكدب عليك درك لي تقولك نجيب فوق 5 ماشي اعتراض على قضاء الله ..بصح يا اختي رانا عند والدينا و معندناش الصحة تتخيلي معاك 10 صعيب بزاف ودرك دنيا تبدلت انسان عايش عند عمو دكتورو نحكو على الصحة ملازمش بزاف وعلى الاقل بين كل بيبي 3 سنين او اكتر هذيك هي تكوني في 5 وتربيهم ..احسن ما8 10 و تحلي بيهم باب جهنم ترميهم للزنقة ..و زيد كتريت شعبنا يعيش في باطيمات f3 وين يحطهم ..لازم انسان يخمم شوية متقوليش 5 او 4 كاننه تحدي لطن كاين امور انسان مخير فيهم يعني يجي بيبي متقتليهش اكيد تربيه وتهتمي بيه هدا القصد انك متعترضيش قدر ....اما 7 و كتر اب يخلص 4 ملاين ليكوش حليب لبسة مدرسة طاكسي حافلة طبيب تهبلي ....و ربي يرزق كل محروم ...
اهلا هبة ان شاء الله امورك تمام
والله يا أختي انا معك الانجاب مسؤولية والطفل امانة وصحة المرأة اهم لو ولدت اكثر من 5 وضاعت صحتها وبعدو من يتكفل برعايتهم وايضا العمل اغلب الرجال يعملون عند الخواص يعني كل شهر ممكن 2 ملاين وهل تتخيلين 8 اطفال يعيشون ب مليونين كيف يعني اكيد لا ياكلون جيدا ولا يلبسون والاب والام يجوعان ليشبع اولادهم لما كل هذا اليس الاحسن انو 4 او 5 يعيشو حياة مقبولة افضل بكثير من حياة الحرمان
الدين لما ذكر الرزق اكيد فيه ابواب واسعة
شكرا على تفاعلكم شكرا

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة