شكون نتوما

رد: شكون نتوما

اكيد كل واحد يتحمل مسؤولية نفسو
ما قلناش راهم ملايكة ولا حنا ملايكة ولا المتحي هو وحدو يغلط راهم الناس اشكال والوان
لا اللي يدير تصرف كيما هذا يروح يحفف لحيتو خير ما يشوهش الناس اللي محترمة واللي مدينة نتاع الصح بتصرفاتو
لالا مش انا قلت هوما يقولو حنا سلف انا ما نقل لا سلف ولا غيرو انا نعرف حاجة وحدة مدين يحترمو دينو
انا نلعن فيهم اي يستاهلو اللعنة لما يجي يلعببها ميدن ويطلب نفطر او نتغدى معاه نلعنو امين الله يهديك صح هوما رجعو صح وانا الغالطة ياخي حالة
لالا ما نديرش فكل موضوع حاشا البعض مارانيش هنا نلبي فطلباتك انا ديما عاجبني الحال ماكان حتى شي يعكر جوي الحمد لله ديما هايلة
نهارك مبروك
لالا راكي غالطة كل واحد بلحيتو راهو يمثل في روحو برك مش فالسلفيين
ويا أختي هو بنفسو ملتحي ولا لالا مش مليح.. يعني هذا الشخص الي تبلاك
ملتحي أو لا هو شخص مش مليح..
أنا مانيش ندافع على هاد الناس ندافع على سلفي هذي الكلمة برك
بمعنى أنو اللحية ماعندها مادخلها فتصرفه.. ومنهج السلف الصالح.. منهج. القراان والسنة يبقى عالي لأنو منهج الحق.. بيهم ولا بلا بيهم..
والإنسان الي تبلاك غالط بزاف.. مانيش ندافع عليه
وربي يسهل على كل شخص..
في رعاية الله

لالا راكي غالطة كل واحد بلحيتو راهو يمثل في روحو برك مش فالسلفيين
ويا أختي هو بنفسو ملتحي ولا لالا مش مليح.. يعني هذا الشخص الي تبلاك
ملتحي أو لا هو شخص مش مليح..
أنا مانيش ندافع على هاد الناس ندافع على سلفي هذي الكلمة برك
بمعنى أنو اللحية ماعندها مادخلها فتصرفه.. ومنهج السلف الصالح.. منهج. القراان والسنة يبقى عالي لأنو منهج الحق.. بيهم ولا بلا بيهم..
والإنسان الي تبلاك غالط بزاف.. مانيش ندافع عليه
وربي يسهل على كل شخص..
في رعاية الله
اختي شوفي
انا فهمتك وانت لازم تفهميني هو راه يشوه فالدين ايه سواء هو تبلاني انا او اخرى اما باللحية او بلاها هنا راه غالط مي اللي مدين يعرف اكثر من واحد مش مدين والناس تستغرب التصرف نتاعو لانو ملتحي ومش نقول سلفي نتاع الصح لاني قتلك على استاذك ما نقدرش نحكم عليه لانو ما نعرفش تصرفاتو وما عنديش الحق نحكم على تصرفاتو مي هذا تصرفاتو شفتها بعيني وانا ما عنديش نظرة سوداوية اتجاه اخر باللحية لانو ما نحكمش على الناس الكل من خلال واحد
وانت مش دافعي لا عليه ولا غيرو ولا انا ضد اهل اللحية نحترمهم ومتمنية ربي يرزقني زوج يكون ملتحي و ومدين نتاع الصح
شكرا وبارك الله فيك

وي مام أنا فهمتك.. لكن رآني نقولك بلي هو ملتحي بينو بيــــن مولاه
ما مالازمش على الإنسان يشوف الملتحي على انو مالازمش يغلط
كاين الي مليح والي مش مليح.. ا
أنا بالذات ديك المرة كنـت طالعة نقرا.. نلقى طوموبيل حبست.. وفيها وحدة لابسة جلباب.. عيطتلي.. رحت عندها وكلي حذر منها وخايفة تخطفني ولا
ديجا بديت نخمم كيفاش نهرب ههه.. مش لأنها لابسة جلباب.. لالا لأنــها انسان
يقدر يوسوسلو الشيطان فكل ثانية..
يعني وحدة لابستو ولا لالا نحذر منها..
دوك هي كي لابسة الجلباب طبقــت أمر الله فحاجة وقادرة تغلط فالف حاجة وحدوخرا.. لأنها انسان
الإنسان يقول عافانا الله وربي يهدينا وخلاص كي يشوف أي جاست مش مليح
و إسمحيلي ويلا خسرت معاك فالهدرة..
في أمان الله

آخر تعديل:

السلام عليكم جميعا إن شاء الله كل أموركم بخير
وعليكم السلام ورحمة الله
الحمد لله بالف خير سوال عليك

اليوم يا جماعة حبيت نحكي على موضوع
شكون نتوما

شكون نتوما مانيش نسقسي فيكم انتم لالا انا حابة نهدر على واحد الناس مازال ما فهمتهمش شكون هوما
نحكي على اللي يدعاو السلفية
ايييه النفاق اللي راه عند الاشكال هذو انا ما ندخلش بعلاقتهم مع ربي ما عنديش الحق لانهم عبادو وهو ادرى اذا صلاتو او لحيتو او قميصو او تدينو صح او لا
انا راح نهدر على اللي يديروها فيها فالشارع وراح نحكيلكم موقف
في مرة كنت رايحة ونستنى فالكار واقفة مح**** روحي وحجابي شرعي وما نديرش الماكياج حتى ما تقولوش المرا تغري كيما موالفين تقولو
لالا واقفة عادي يجي واحد اخينا يوقف قريب مني والوحدة الصراحة لما تشوفهم ترتاح انو ما راحش يدير اي تصرف وتكون في امان لانو شكلو يدل انو يعرف ربي
لحية وقميص وغيرو
منين لازم نشوف حتى نشوف الكار اذا جايا نلقاه يدير فتصرفات راسي دار70 دورة قلت واش ممكن انا تعميت او نتخيل
زدت شوي نلقاه يشاورلي ليا انا رجعت قلت ممكن غريب ممكن حاب يسقسيني ولما شافني بحجاب شرعي قلت اكيد راح مجرد يسقسيني وبرك
ما رديت والو حتى شفتو جاي لعندي قال سلام عليكم قتلو وعليكم السلام
قالي معليش نحكي معاك 5
قايق قتلو تفضل قالي مي ماشي هنا قتلو امالا وين قالي نعرضك ونروحو نفطرو ونحكو وهنا واش نقولكم
بخرت من وذنيا حاشاكم قتلو عاود نروح نفطر ومعاك علاه بنتلك قاتلني الشر او هاربة من الصومال حتى نجي ناكل مع لحية شادي كيما انت دهش وحل فمو قتلو ينعل الاشكال اللي كيما انت اللي شوهتو الدين روح البس سروال مقطع واستر عقليتك الله ينعلك طلق رجليه ومازادش شاف وراه وقلت والله لو وقف قدامي نضربو بكاش حجرة نرجمو بيها

اييه وموقف اخر مي ما صراليش ليا شفتو اخينا يمشي ويعاكس فوحدة فالطريق بواحد الحركات والله لو شابب عادي ما يديرها ما نقدرش نوصفلكم لانو عيب هذيك ثاني عندها ما سمعاتو وسخ وذنيه
يعني سبحان الله هذو مش من المفروض يعرفو الدين ؟ مش من المفروض يعرف انو حرام وغض البصر وغيرو او يفتو علينا غير حنا
مارانيش عارفة اذا فسرو الدين كيما يحبو هوما او حلال عليهم وحرام على الناس؟ يعني هذا لو يلقى مرا تقبل قادر يروح معاها لامور زنا وغير وعادي
وصدقوني مرة فالعاصمة انا لما نمشي بزاف نتعب وندوخ قعدت نرتاح فكرسي حتى نشرب دوايا ونقدر نكمل بقيت شوي ومقابلني اخينا وانا رجعت ما نقابلوش جرت على جنب حتى ما نشوفوش رجع بدل قعدتو حتى نقابلو ويدير فإشارات ويحك فيديه زعمى عندي الدراهم ياو راسي دار وجا عندي تخيلو واش قالي صدقوني وربي شاهد عليا
قالي تجي معايا عندي الدراهم ونمدلك واش تحبي وقفت قتلو اييه ماكانش مشكل ياخي عندك دراهم تبسم قالي اييه عندي
قولي برك فتحت انا صاكي جبدت دراهم 10 ميل لانو ما يسواش اكثر رميتهاالو فالارض قتلو ارفدها يا خنفوس الارض وروح حفف ذيك اللحية قبل ما نتفهالك الله ينعلك ورميت عليه القرعة نتاع الما ومشيت
يعني نفاق نفاق تقول نقتلهم
واش هذا سبحان الله مجرد مظهر او واش؟
علاه يشوهو فالدين بالطريقة هذي ؟

نتوما واش رايكم واذا صرات قدامكم هكذا مواقف

الموضوع ليكم وشكرا

وعليكم السلام أختي الحمد لله بألف خير سوال عليك ^^

المهم بالصدفة دخلت للموضوع وقلت نقراه وعاودت قريت مليح موضوعك

بصراحة الفكرة وصلت لكن لست معك في تفكيرك هذا أعتقد أنه مقيد جدََاااا و يعتمد على الشكليات أكثر من شيء آخر

لو تتمعنين جيدََا في الكلمات التي سطرتها لك تمعني جيدََا فيهم

مثلا لنكن منطقيين و صريحين وبعيدااا عن العواطف والمحبة والكره

هل غض البصر واجب فقط على الملتحي او المتجلببة مثلااا ...؟؟؟!

لا تقولي هو متفقه في الدين من قال لك انه متفقه في الدين هل قمت بامتحانه ووجدته متفقهااا او متفقهة ...!!!

هي فقط أرادت أن تستر نفسها وتطبق الفريضة فارتدت الجلباب هل يعني أنها معصومة من الخطأ وإذا أخطأت في شيء ما فهي شوهت الدين لا والله هي كباقي البشر هنا تمتحن أليس كذلك ...؟

هو فقط أراد أن يحفظ القرآن ليكون له شفيعاا يوم القيامة ليصون قلبه هل يعني أنه معصوم من الخطأ واذا ارتكب ذنبااا سنقول له شهو الدين وهو حافظ لكتاب الله لا والله هو كالباقي يمتحن ...؟!

هو قرر ان يقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم وأن يبدأ باللحية والقميص هل يعني أنه لن يخطأ أبدااا ..؟

هل يعني أن الشيطان لن يغره...؟

لا أعرف لما كل هذا التفكير المقيد الى هذه الدرجة ...؟

ممكن تجدين ملتحي يستمع لأغنية ما هل يعني كفر ...؟

لو نعود أيضاا لبعض النقاط التي سطرتها لك في موضوعك

نفهم أن الغير ملتحي ليس مفقه في الدين أليس كذلك ...هذا حسب تفكيرك أليس غريب جدااا هذا التفكير وهذا الحكم ..؟

نفهم أيضااا أن الغير ملتحي عادي اذا تكلم مع فتاة ورغم أنه على علم بغض البصر ...مارأيك...؟

أليس الغير ملتحي والملتحي مسلمان وكلاهما يعرفان او على علم بغض البصر

لماذا الأول عادي والثاني سيصبح مجرم ومشوه للاسلام و عليه محاربته لنزع اللحية والقميص...؟

لماذا المتجلببة و الغير متجلببة تصدر عليها أحكام بشرية عشوائية ...؟

لماذا لا يدرس كل واحدُُ منا حالته الخاصة ..؟

تعرفين الواحد يسأل الله الهداية

" يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك"

لنعد أيضااا الى الجملة التي سطرتها بلون غير الأحمر تستطعين والله أن تتفادي كل ذاك الكلام معه نهائيااا
و بالنسبة لي شخصياا لو كنت في مكانك لا أكلمه أبداا ..!! أتركيه يتكلم وحده و أنت أقض حاجيتك و انصرفي لا مشكلة ولا مشكلتين وادعي له بالهداية وفقط لانه مثله مثل الشاب الغير ملتحي ... هو رججججججججل شااااااااااب مهما كان شكله او لباسه ...

كلنا نرتكب ذنوب وكلنا سنحاسب عليها سواءََ ملتحي أو غير ملتحي ..متجلببة أو غير متجلببة ...

ربي يهدينا وربي يهدي مماخلق

هذا رأي أختي ليليا ونحن هنا لصدد المناقشة فلاداعي للغضب منا :d

لكن بالنسبة لي شخصيا لحد الان لم أحكم على فتاة غير متحجبة أو ملتحي أو غيرهم

لأنه كما صادفت حالة مع هذا الملتحي ستصادفينها مع غير لتحي ويا ترى هل سيكون نفس التصرف أم هناك عنصرية في حق البشرية

الحمد لله أن الله هو من يحاسب وهو من يرحم عباده وهو من يغفر الذنوب وهو الذي يمهل ولا يهمل

شكراا على الموضوع

كوني بخير

سلامي

وعليكم السلام أختي الحمد لله بألف خير سوال عليك ^^
اهلا وسهلا نورتيني

المهم بالصدفة دخلت للموضوع وقلت نقراه وعاودت قريت مليح موضوعك

بصراحة الفكرة وصلت لكن لست معك في تفكيرك هذا أعتقد أنه مقيد جدََاااا و يعتمد على الشكليات أكثر من شيء آخر
لا ابدا مش معتمدة على الشكليات الموقف نتعامل معاه حسب ما يكون

لو تتمعنين جيدََا في الكلمات التي سطرتها لك تمعني جيدََا فيهم

مثلا لنكن منطقيين و صريحين وبعيدااا عن العواطف والمحبة والكره

هل غض البصر واجب فقط على الملتحي او المتجلببة مثلااا ...؟؟؟!
لا اختي انا مارانيش نقول ملتحي فقط او شاب عادي نحكي على مواقف خرجت من ناس تدعي التدين لازم تفهمو الموضوع

لا تقولي هو متفقه في الدين من قال لك انه متفقه في الدين هل قمت بامتحانه ووجدته متفقهااا او متفقهة ...!!!
لو كان متفقه فالدين الكارثة وعلاه نغطو االشمس بالغربال كيف تفرقي بانسان مدين او لا اول شي ما تعرفيهش ومش جارك شكلو او هذي اخترعتها انا
جاجة باينة انسان بلحية وقميص اكيد كل الناس تسميه متدين لانو شكلهم يجي واضح نجيبلك شاب لابس سروال مقطع وجال فشعرو ونقولك متدين اكيد ما تصدقينيش لانو هذا هو المظهر انا ما عنديش وقت نمتحنو

هي فقط أرادت أن تستر نفسها وتطبق الفريضة فارتدت الجلباب هل يعني أنها معصومة من الخطأ وإذا أخطأت في شيء ما فهي شوهت الدين لا والله هي كباقي البشر هنا تمتحن أليس كذلك ...؟
لا ابدا انت مخطئة اكيد شوهت الدين لما نلقى متجلببة في موقف امام الناس او فاحضان رجل فالشارع لو عملت هذا فتاة متبرجة ولو حرام عليهم للزوج لكن الاكيد الناس راح تستغرب اكثر من اللي دايرة جلباب لانو واعية لامور الدين اكثر من المتبرجة او يا سيدي نقولو المظهر ما تقوليليش ما ماتحنتيش تدينهم انا مش نحكي على روحي برك راه كل شي يشوفو فيه كل الناس هكذا كيفاه نوصلك الفكرة
انا في منطقة ما نعرفش ناسها ونشوف ملتحي يطلب رقمي او يدعوني للغذاء راح نستغرب اكيد لانو مظهرو يقول انو متدين هذيك نمتحنو لو كان خطبة وزواج وغيرو نقدر نحكم عل تدينو اما الظاهر وتصرفات نتاع حرام ما نستناش حتى نمتحنو تصرفو راه واضح جدا

هو فقط أراد أن يحفظ القرآن ليكون له شفيعاا يوم القيامة ليصون قلبه هل يعني أنه معصوم من الخطأ واذا ارتكب ذنبااا سنقول له شهو الدين وهو حافظ لكتاب الله لا والله هو كالباقي يمتحن ...؟!

لا اختي ما تخلطيش الامور وهذا المثل ما ينطبقش على اللي قلتو
هذاك بحلية وقميص ويطلب خلوة مع مرا ما يعرفهاش ويطلب موعد
ويعاكسها حالو حال الشاب العادي هنا انا عندي شوه الدين اكيد لانو بمظهر متدين ما يليقش يدير هكذا عيب عليه
هو قرر ان يقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم وأن يبدأ باللحية والقميص هل يعني أنه لن يخطأ أبدااا ..؟
يعني انت فبالك يلبس قميص ولحية ويروح يزني وتقوليلي ما شوهش الدين وكاين قصص ما نقدرش نقولهم منتدى محترم كاين وصلو بهذا المظهر وين زناو وشربو الخمور معناها هنا لازم يقتدي بالرسول وافعالو افعال الكفار كيفاه ما شوهش والله غريب

هل يعني أن الشيطان لن يغره...؟
الشيطان غرّه مرة او مرتين مش دايما وداير مجرد مظهر حتى الناس ترتاحلو لازم يكون عندنا عقل ونخمو ايه بشر ويغلط حالو حالنا كلنا ماراناش ملايكة مي ما نقدرش انا نلبس جلبا ونعاير المتبرجات وندير امور كيما هوما لازم نكونو منطقيين نختار الجلباب نعرف واش ندير انا شاب لحية وقميص نحترم لباس الدين ونقتدي بالرسول فكل شي مش لحية برك

لا أعرف لما كل هذا التفكير المقيد الى هذه الدرجة ...؟
اختي مش تفكير مقيد ولا شي هي مواقف طرحتها ونعرفو رايكم وكل واحد حر في رايو انا هذا رايي وانا حرة وما عنديش نظرة سودوية للسلفيين على العكس نحبهم ونحترمهم والنور على وجوهم اما اللي يدعاو قلتها وما زال نقولها شوهو الدين للاسف ماكان لاه ذاك المظهر يخرجو بها ديركت وخلاص

ممكن تجدين ملتحي يستمع لأغنية ما هل يعني كفر ...؟
يا اختي ما قلتش كفر ربي يسهل عليه يتعامل معايا بموقف المفتي ويجي من الجهة لخرى يعاكسني لا ابدا انا عندي هذا مش متدين مظهر وبرك

لو نعود أيضاا لبعض النقاط التي سطرتها لك في موضوعك

نفهم أن الغير ملتحي ليس مفقه في الدين أليس كذلك ...هذا حسب تفكيرك أليس غريب جدااا هذا التفكير وهذا الحكم ..؟
لا ابدا يعني سبحان الله لازم نديرلكم موضوع نقول فيه حاشا ابعض ونزيد نخلط موضوع ونجيب اخر على ليجون العاديين غيرمعقول ندير موضوع على المتبرجات وموضوع على المتجلببات يا اختي كاين مواضيع طرحتها على شباب عاديين انا حكيت على مواقف سواء خرجت من جون عادي لو متدين وهنا طرحت افكار ومواقف صرات معايا او مع غيري وليت بزاف للاحظو واش لاحظت انا وحتى لما فتجمعاتنا النسوية فواقعنا ونحكو نسمع امور تحير على تصرفات من هذا النوع علاه حسستوني انو جبت موضوع من المريخ لا مش تفكيري انا تفكيري في موقف ما ما نحكمش على كل الناس ولا على الاغلبية حكيت هنا على ناس معينة نتمنى تفهمو الموضوع

نفهم أيضااا أن الغير ملتحي عادي اذا تكلم مع فتاة ورغم أنه على علم بغض البصر ...مارأيك...؟
لا ابدا هذي ما نحبهاش انا كيفاه انا قلت الغير ملتحي عادي وين قريتيها هذي نقولها ونعاودها
انا جبت مواقف صراولي وصراو لغيري ورانا نحكو فيهم ما قلتش حلال على الجون العادي وحرام على لخرين لا ابدا

أليس الغير ملتحي والملتحي مسلمان وكلاهما يعرفان او على علم بغض البصر

اييه هذي باينة واكيدة لكن لو دارها الغير ملتحي الناس ما راحش تستغرب منو لانو عادي يديرهم ولو حرام لكن صدقيني لو دارها ملتحي راح يثير جدل نجيلك مثال بسيط لو جا شاب غير ملتحي معانق وحدة متبرجة فالشارع عادي راه صارية ونشوفها فالطريق وقدام كل الناس لو جا ملتحي ودارها اعطيني انت ردة الفعل وكوني صادقة فجوابك
لماذا الأول عادي والثاني سيصبح مجرم ومشوه للاسلام و عليه محاربته لنزع اللحية والقميص...؟
وشكون حاربو ينحي لحيتو انا يديرها معايا نقولو روح حففها وي يحففها وما يخلينيش نكره الملتحين لانو المدين نتاع الصح نحترمو بزاف وما يخلينيش انا بتصرفو نقول لازمني نفكر انو الملتحين مش كلهم يمشو ديركت راه فيهم اللي دايرها مظهر وبرك وما نحاربوش انا ربي يسهل عليه مي انا عندي شوه الدين
والاول عادي لانو تصرفو فنظر الناس غير مستغرب لانو هذي حياتو وهذي ميولو اما واحد متدين يجي مع وحدة ويدير تصرفات قدام الناس والله يصرا فيه العجب

لماذا المتجلببة و الغير متجلببة تصدر عليها أحكام بشرية عشوائية ...؟
لانو الاولى اختارت التدين وطريق الله لازم طبق واش مطلوب منها وتحترم لباس تدينها والثانية لو واش دارت حرام نعم لكن بنظر الناس عادي مش حلال افهمي كلامي عادي لانو اصلا كل شي ديرو عارفينو حرام انها متبرجة وحرام انها تتعاكس وعلاه كي تفوت بالجلباب الناس تقولك ماشاء الله ولخرى تسمع كلام لا يرحم نفس الشي فالامر هذا لو انعكست الامور

لماذا لا يدرس كل واحدُُ منا حالته الخاصة ..؟
هنا اكيد كل واحج يحاسب نفسو والحمد لله ما نقول متدينة ما ندير عكس كلامي
كل شي واضح ونحب الامور الواضحة

تعرفين الواحد يسأل الله الهداية

" يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك"

لنعد أيضااا الى الجملة التي سطرتها بلون غير الأحمر تستطعين والله أن تتفادي كل ذاك الكلام معه نهائيااا
و بالنسبة لي شخصياا لو كنت في مكانك لا أكلمه أبداا ..!! أتركيه يتكلم وحده و أنت أقض حاجيتك و انصرفي لا مشكلة ولا مشكلتين وادعي له بالهداية وفقط لانه مثله مثل الشاب الغير ملتحي ... هو رججججججججل شااااااااااب مهما كان شكله او لباسه ...
لا انا لا اتفادي انت ما تحكيش انا نرد انو يجي لعندي يصول ويطيح كلام لو كنت انا اغريتو او شي ممكن نستاهل مي الحمد لله نعرف روحي وصل لعندي وقال ما قال راه سمع جوابي هو او غيرو ملتحي او لا انا حكيت موقف كيفاه صرا وكيفاه رديت انت ما ترديش انا نرد
هو رجل اكيد وراه دا جوابو كرجل
كلنا نرتكب ذنوب وكلنا سنحاسب عليها سواءََ ملتحي أو غير ملتحي ..متجلببة أو غير متجلببة ...

ربي يهدينا وربي يهدي مماخلق

هذا رأي أختي ليليا ونحن هنا لصدد المناقشة فلاداعي للغضب منا :d

لا اختي وعلاه الزعاف وانا علاه درت الموضوع نعرف رايكم ولكن ما نحبش تفهمو موضوعي غلاط انا حكيت على مواقف وعلى نوع من الناس وتاكدي انا ما نفرقش ونقول ملتحي وغير ملتحي انا حكمت من خلال مواقف صراتلي ومديت رايي وراكي قريتي مواضيعي من قبل وحكيت على ليجون ولبنات
نحترم الجميع وهي مواقف رانا ننقلوها ونمدو راينا وصدقيني انا نحترم المتجلببات والمتدينيين والحمد لله مانيش معقدة منهم لا ابدا

لكن بالنسبة لي شخصيا لحد الان لم أحكم على فتاة غير متحجبة أو ملتحي أو غيرهم
تصرف كيما هذا انا نحكم الله غالب ولكن ما نحكمش على الجميع ما عندي عقلية نحكم على الجميع من خلال واحد
مش يعني درت موضوع لازمني ندير حاشا البعض راه باين فئة معينة منهم وهل حالات شاذة

لأنه كما صادفت حالة مع هذا الملتحي ستصادفينها مع غير لتحي ويا ترى هل سيكون نفس التصرف أم هناك عنصرية في حق البشرية
ياخا وعلى ساااااااااارة راحا نخرجلك من الميكرو قالك عنصرية يا بنتي واش من عنصرية راني نقولك مواقف صرات مديت رايي
المرة الجاية ندير موضوع على الغير ملتحي وتسوفي واش نقول روحي هناك قوليلي عنصريىة ونجيفك

الحمد لله أن الله هو من يحاسب وهو من يرحم عباده وهو من يغفر الذنوب وهو الذي يمهل ولا يهمل
ايييه ختمتيها مليح الحمد لله ربي اللي كل شي بيدو الرحمة والمغفرة والموت لو هكذاك لو هذاك بولحية راني قتلتو الحمد لله

شكراا على الموضوع

كوني بخير

سلامي

شكرا وبارك الله فيك على النقاش الله يخليك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المظاهر خداعة ، سواء من جهة المرأة أو الرجل
فهناك من تجدها ترتدي الحجاب و هي لا أعرف كيف أصفها و العكس صحيح
و هناك من تجده في مظهره يدل عل أنه محترم و لكنه ، حسنا لم أجد كلمات هنا و العكس الصحيح
لدا لا يمكن أن نحكم على أي أحد من مظهره أو من ما سمعنا عنه ، بل لنخكم على أحد يجب علينا المناقشة
و الرجال مواقف و النساء كدلك مواقف
ليس كل ما يلمع ذهبا
على كل ربي يهدينا و يهدي كل المؤمنين ان شاء الله يارب
بوركتي غاليتي
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المظاهر خداعة ، سواء من جهة المرأة أو الرجل
فهناك من تجدها ترتدي الحجاب و هي لا أعرف كيف أصفها و العكس صحيح
و هناك من تجده في مظهره يدل عل أنه محترم و لكنه ، حسنا لم أجد كلمات هنا و العكس الصحيح
لدا لا يمكن أن نحكم على أي أحد من مظهره أو من ما سمعنا عنه ، بل لنخكم على أحد يجب علينا المناقشة
و الرجال مواقف و النساء كدلك مواقف
ليس كل ما يلمع ذهبا
على كل ربي يهدينا و يهدي كل المؤمنين ان شاء الله يارب
بوركتي غاليتي
تحياتي احترامي و تقديري لشخصكم الكريم
السلام عليكم أختي اهلا وسهلا
نعم فعلا المفروض يفهم موضوعي بغض النظر عن طريقة طرحه انو هناك مظاهر خداعة جدا والكارثة في امور الدين انا لما نلقى شخص متدين فالطريق نطمئن لانو نعرف يخاف ربي وماراحش يتجاوز حدود تدينو ولكن للاسف رجعنا ما نأمنو لحتى شخص من خلال تصرفاتهم ومش نقول الغير ملتحي معصوم او انو تصرفاتهم حلال لالا انا سبق وعالجت مواضيعي تحكي على تهور الشباب وكل مرة نجيب موضوع
والكل معني سواء رجل او إمرأة او ملتحي او غيره لا احد معصوم ولا احد يحلل لنفسه ويحرم لغيره ولكننا نستعمل المظاهر كسلاح
شكرا لك نورني ردك الذي عطرت المكان به
شكرا

ماشي موقف ماشي زوج
خلينا ساكتين و خلاص

ماشي موقف ماشي زوج
خلينا ساكتين و خلاص
السلام عليكم أختي الكريمة
والله مواقف القلب يوجع منها انا ذكرت اجزاء برك وموقف او 2 كاين امور كارثية الله يهديهم
شكرا لك

المظهر غير مُرتبط بالأخلاق
الاخلاق حاجه والمظهر حاجه اخرى ، ماعندهم حتى علاقه ببعضاهم .

قايق قتلو تفضل قالي مي ماشي هنا قتلو امالا وين قالي نعرضك ونروحو نفطرو ونحكو وهنا واش نقولكم
هههههههههههه
هذي قالتلهم سكتوا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شكرا لك يا اختي على الموضوع
وعذرا ان اكثرت الضحك
ههه

المظهر غير مُرتبط بالأخلاق
الاخلاق حاجه والمظهر حاجه اخرى ، ماعندهم حتى علاقه ببعضاهم .
السلام عليكم اختي الكريمة
نهارك مبروك نورتيني
اييه فعلا مي حنا كنا لما نشوفو اللي بالقميص واللحية نحسو بالراحة وما نخافوش مي ضرك ما بقاش امان
الله يخليك يا رب والله يهدينا اجمعين
شكرا

هههههههههههه
هذي قالتلهم سكتوا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شكرا لك يا اختي على الموضوع
وعذرا ان اكثرت الضحك
ههه

السلام عليكم اهلا وسهلا خويا يومك مبروك
اييه يا خويا قاتلهم ارقدو لوكان غير اسكتو كي نتفكرو نندم اللي ما ضربتوش هكذا باه ما ينسانيش
الله يهديهم
لا عادي خويا اضحك على روحك

oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية

هناك حقيقة علمية يجب ان ننتبه لها

السلفية مصطلح اصله السلف بمعنى السابقون في الاسلام .... و نحن خَلَفٌ و لسنا سلفا

يعني نحن خلف و إن كنا رهبانا بالليل فرسانا بالنهار

يعني لا يصح ان تسمي رجلا بالسلفي لانه يلبس و يتمظهر بكذا أو لانه صاحب اخلاق رفيعة

السلفي هو من عاصر قرون السلف *القرون المشهود لها بالخير *

و هؤلاء الجماعات التي نرى ..من الناحية العلمية و حسب التأصيل التاريخي هم جماعة من الحنابلة

نعم هم حنابلة في الاصل ... فلا أدري مصدر هذه التسمية /سلف/!!!! -والفاهم يفهم-

-------------------

و بخصوص موضوعك نعم نحن نرى العجب العجاب
و اتذكر قصة جدثت في نهار رمضان السنة الماضية و لا أسردها لأن المنتدى أُسَري و لاني لا ارى في فضح الاخرين منهجا لي
بل نستغفر لهم الله و نطلب لنا و لهم الهداية و التوفيق

دمتم​

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة