بن زيمة يتهم مدرب المنتخب الفرنسي بأنه "رضخ" لضغط "جزء من فرنسا العنصرية"

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city
do.php


اتهم مهاجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد كريم بن زيمة في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الأربعاء مدربه ديدييه ديشان بأنه "تنازل" أمام ضغط "جزء من فرنسا العنصرية" عندما قرر إبعاده عن كأس الأمم الأوروبية التي تقام في فرنسا بين العاشر من جوان والعاشر من جويلية 2016.

في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية اليوم الأربعاء، اتهم مهاجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد الإسباني كريم بن زيمة مدرب "الديوك" ديدييه ديشان بأنه "تنازل" أمام ضغط ما سماه "جزء من فرنسا العنصرية" عندما قرر إبعاده عن التشكيلة التي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016، والتي تقام من 10 جوان والعاشر لغاية من 10 جويلية في فرنسا.


وقال بنزيمة، وهو من أصول جزائرية، لصحيفة "ماركا": "أكيد أن ديشان تنازل لضغط قسم من فرنسا العنصرية.. يجب أن تعلموا أن اليمين المتطرف وصل إلى المرحلة الثانية في آخر انتخابات عرفتها البلاد."
حوار كريم بنزيمة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية


em_benzema.jpg

وتسائل بنزيمة الذي فاز مع فريقه ريال مدريد السبت الماضي بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بعد 2014، ما إذا كان قرار إبعاده من "اليورو 2016" قد اتخذه ديشان وحده أم لا، مشددا على أن علاقاته مع المدرب "جيدة، كما هو الشأن للعلاقات التي تربطني بالجميع".
وردا على سؤال حول الصورة السيئة التي يتمتع بها لدى الفرنسيين بناء على استطلاعات الرأي، قال بنزيمة: "لدي أكثر من 40 مليون معجب على مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم ذلك يدعون أني غير محبوب.. بالطبع، هذا أمر سخيف".
وتم إبعاد بنزيمة، صاحب 27 هدفا مع المنتخب الفرنسي في 81 مشاركة، من تشكيلة "الديوك" على خلفية فضيحة أخلاقية فجرها زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، والمعروفة بفضيحة الابتزاز بشريط جنسي. وقال لاعب ريال مدريد لصحيفة "ماركا" بهذا الشأن: "إن فالبوينا لم يقل الحقيقة في هذه القضية، وكل شيء انطلق من هنا".
وتشكل تصريحات كريم بنزيمة ضربة إضافية للمنتخب الفرنسي ومدربه ديدييه ديشان. فقد واجه الأخير انسحاب ثلاثة لاعبين من أصل 23 استدعاهم لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية، وهم المدافعان رفايل فاران (ريال مدريد) وجيريمي ماتيو (برشلونة) ولاعب الوسط لاسانا ديارا (أولمبيك مرسيليا) كلهم بداعي الإصابة.
كما أن ديشان، قائد منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998، واجه انتقادات لعدم استدعاء بنزيمة والفرنسي التونسي الأصل حاتم بن عرفة (فريق نيس) للبطولة الأوروبية. فيما قال اللاعب الدولي السابق إريك كونتونا إن القرار وراءه "أصول" اللاعبين "، اعتبر الفكاهي والممثل الفرنسي المغربي جمال دبوز إن إبعادهما مؤشر "سلبي" في بلد بحاجة إلى الوئام والمصالحة بين كل أبنائه.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top