خامنئي: لا يمكن الوثوق بأمريكا أو بريطانيا

الحق سلاحي

:: عضوية محظورة ::
أحباب اللمة
إنضم
22 جوان 2011
المشاركات
2,636
نقاط التفاعل
1,829
النقاط
191
الحق سلاحي، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الجمعة إن طهران لا تعتزم التعاون في القضايا الإقليمية مع عدوتيها اللدودتين الولايات المتحدة وبريطانيا "الخبيثة".

واتهم خامنئي واشنطن بعدم الالتزام بالاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع ست قوى عالمية في 2015 بهدف كبح برنامجها النووي.

وبموجب الاتفاق تم رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران في يناير كانون الثاني بعد أن أوقفت أنشطتها النووية الحساسة التي يشتبه الغرب أنها تهدف لتصنيع قنبلة نووية. وتنفي إيران ذلك.

وأقنعت عوامل مثل التضخم والبطالة وغيرهما من المصاعب الاقتصادية خامنئي بدعم الرئيس حسن روحاني في المسألة النووية بهدف دفع اقتصاد البلاد المتعثر.

وقال خامنئي في كلمة على الهواء "أمريكا مستمرة في عدائها لإيران منذ الثورة (الإسلامية عام 1979)...الثقة في بريطانيا الخبيثة والشيطان الأكبر (الولايات المتحدة) خطأ جسيم."

وأضاف "لن نتعاون مع أمريكا في الأزمة الإقليمية... أهدافها في المنطقة تختلف 180 درجة عن أهداف إيران."

وانقطعت العلاقات بين واشنطن وطهران بعد الثورة الإسلامية عام 1979 ولطالما كانت العداوة للولايات المتحدة موضوعا لحشد أنصار متشددين لخامنئي في إيران.

ولطهران وواشنطن مصالح ومخاطر مشتركة في الشرق الأوسط. وسبق أن تعاونتا بشكل تكتيكي بما في ذلك عندما ساعدت طهران واشنطن على التصدي للقاعدة في أفغانستان وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وتتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها في الشرق الأوسط إيران بدعم الإرهاب وبالتدخل في شؤون دول المنطقة بما في ذلك سوريا واليمن والعراق.

وطهران هي الحليف الأهم للرئيس السوري بشار الأسد في المنطقة وقدمت له الدعم العسكري والاقتصادي في معركته ضد جماعات معارضة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وبعد رفع العقوبات بدأت إيران زيادة حجم تجارتها مع الغرب. لكن العقوبات الأمريكية قائمة ولا تزال البنوك الأمريكية ممنوعة من التعامل مع إيران سواء بشكل مباشر أو غير مباشر لأن واشنطن لا تزال تتهم إيران بدعم الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان.

وقال خامنئي "يستخدمون حقوق الإنسان والإرهاب... كذريعة لعدم الوفاء بالتزاماتهم."

وتابع خامنئي في مراسم لإحياء ذكرى وفاة قائد الثورة الإسلامية آية الله روح الله الخميني الذي توفي عام 1989 "إذا بقينا أقوياء متحدين وحافظنا على مبادئ الثورة لن ينجح من يحاولون ترهيب إيران ويناصبوننا العداء."

وحثت طهران واشنطن مرارا على أن تفعل المزيد لتذليل العقبات أمام القطاع المصرفي.

وقال خامنئي إنه ينبغي على إيران أن "تلزم الحذر في تعاملاتها الاقتصادية مع الغرب.
المصدر : رويترز
 
رد: خامنئي: لا يمكن الوثوق بأمريكا أو بريطانيا

هذا الخامنئي الخبيث الغبي الاحمق حبذا لو يسكت فالصمت له اجمل من الكلام الغث الذي لا يجد له مخرجا من بين سوس براثنه !

يتكلم عن الخميني كزعيم اسلامي ! لا و رب الكعبة ما فيه من الاسلام من شيء ، و فتاويه البغيضة ما انزل الله بها من سلطان إن يقول الا شططا ، و اذا هو زعيم فزعيم عليكم و ليس محسوبا علينا البتة !
عام 1979 الذي مات فيه الخميني الرافضي المجوسي كشف الله فيه للعالم اجمع وساخة ايران و ثورتها الكاذبة المدعية للاسلام و الاسلام بريء منها برآءة الذئب من دم ابن يعقوب
يوم تشييع جنازته فضحه الله و هو على نعشه فكشف ستره فتعرى و ظهرت عورته و هو ميت على النعش و هذا عقاب الله لانه أفتى بمفاخذة الرضيعة فعاقبه الله بكشف عورته امام العالم و هو ميت فلم يكرم عزاءه و مثواه
هذا الخميني المجوسي المعمم مؤسس ثقافة زواج المتعة و أبناء المتعة و زنا المحارم و فجور الحسينيات و تقبيل الولدان و تبادل الزوجات و هلم جرا من العقيدة الفاسدة التي ورثوها عن جدهم ابن سبأ اليهودي المؤسس الاول للمذهب الضال الشيعي و الرافضي

و في كلامه الاخير الذي تحدث فيه عن موت الخميني في 1989 قال جملة : لن ينجح من يحاولون ترهيب ايران و يناصبوننا العداء )
من الذي يناصبكم العداء ايها الاحمق ؟؟
تقصد النواصب ؟
اذا كان النواصب في فترة ما قد نصبوا العداء لعلي رضي الله عنه و أرضاه ، و نحن براااء منهم ، فأنت ايها الغبي تقصد بالنواصب نحن اهل السنة و الجماعة ، و لكن خسئت و فض الله فاك ما تدعي الا بهتانا و إفكا و شططا ..
نحن اهل السنة و الجماعة هم حماة آل البيت و حماة الصحابة و حماة الدين ، اما انتم فمن تكونون ؟؟؟؟ من انتم من انتم على قولة القذافي !
 
رد: خامنئي: لا يمكن الوثوق بأمريكا أو بريطانيا

عدم الوثوق هذا منذ زمن
 

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top