علامات ليلة القدر

حكاية عطر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
21 أوت 2015
المشاركات
558
نقاط التفاعل
1,653
النقاط
51
محل الإقامة
تيارت
الجنس
أنثى
قال تعالى

” إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْر”



وقت ليلة القدر



عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالتْ: كان رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّمَ يُجاوِر في العَشْر الأواخِر من رمضانَ، ويقول: ((تَحرُّوا ليلةَ القَدْر في العَشْر الأواخِر من رمضانَ))
رواه البخاريُّ (2020)، ومسلم (1169)


عن ابن عُمرَ رضِيَ اللهُ عنهُ أنَّ أُناسًا أُرُوا ليلةَ القَدْر في السَّبع الأواخِر، وأنَّ أُناسًا أُرُوا أنَّها في العَشر الأواخِر، فقال النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ: ((الْتَمِسوها في السَّبع الأواخِرِ))
رواه البخاريُّ (6991) واللَّفظ له، ومسلم (1165)


علامات ليلة القدر

ليلة سمحة ولا حارة ولا باردة



عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في ليلة القدر: ليلة القدر ليلة سمحة طلقة لا حارة و لا باردة تصبح الشمس صبيحتها ضعيفة حمراء ( رواه البيهقي في شعب الإيمان وصححه الألباني حديث رقم (5475) في صحيح الجامع. (
عن جابر – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: إني كنت أُرِيت ليلة القدر ثم نسيتها وهي في العشر الأواخر وهي طلقة بجة لا حارة ولا باردة كأن فيها قمراً يفضح كواكبها لا يخرج شيطانها حتى يخرج فجرها) رواه ابن حبان في صحيحه حديث رقم (3688) وقال الأرنؤوط:حديث صحيح.






عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: في ليلة القدر: إنها ليلة سابعة أو تاسعة وعشرين إن الملائكة تلك الليلة في الأرض أكثر من عدد الحصى ) رواه عبد الله بن الإمام أحمد في المسند حديث رقم (10734) وقال الأرنؤوط: إسناده محتمل للتحسين، وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة رقم (2205).


فضل ليلة القدر

عن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).
رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760)


دعاء ليلة القدر

عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ القدْر؛ ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي))
رواه الترمذي (3513)، وابن ماجه (3119)، وأحمد (6/171) (25423)

 
رد: علامات ليلة القدر

اللهم ابلغنا ليلة القدر
جزاك الله خيرا
 
رد: علامات ليلة القدر

سلام عليكم
بارك الله فيك ع الموضوع...
اللهم بلغنا ليلة القدر...
واغفر لنا واهدنا وتوفنا وأنت راضِِ عنا..

 
رد: علامات ليلة القدر

موضوع رائع للإفادة
اللهم بلغنا ليلة القدر
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top