عادات يومية لم تكن تعلم كم هي مفيدة لصحتك

عادات يومية لم تكن تعلم كم هي مفيدة لصحتك
Animation7.gif

الصحة الجيدة لا تأتي ببساطة من تناول الغذاء الصحي. الصحة أيضا تتعلق بالعاطفة والجسد، والعقل. قد لا تكون لدينا رغبة بلأكل الصحي رغم أن جسدنا يحتاج إليه، ولكن هناك أشياء يمكننا القيام بها لتحسين أسلوب حياتنا. ربما لم تكن تعرف أن الغناء يمنع البرد، أو أن مضغ العلكة يجعلك أكثر ذكاءا، أو أن المشي حافي القدمين يفعل العجائب لجسمك.
هذه بضعة أشياء عادية تقوم بها كل يوم و تترك أثرا إيجابيا على صحتك.
1. مشاهدة الإعادات – يشحن العقل بالطاقة
people-watching-tv.jpg

قد تجد نفسك في كثير من الأحيان تشاهد إعادة واحد من برامجك المفضلة، قد يصيبك شعور بإضاعة الوقت، حتى ولو كنت بطريقة ما تستمتع به. وفقا للعلماء في جامعة بوفالو، مشاهدة إعادة العروض والأفلام له تأثير مهدئ وإعادة تنشيط على الدماغ. حقيقة أنك تعرف بالفعل ماذا سيحدث يعني أن هذا النشاط يتطلب الحد الأدنى من الجهد العقلي. إذا كنت قد أكملت للتو مهمة شاقة جعلتك تشعر بالانهاك، مشاهدة الإعادة لأحد البرامج أو الأفلام المفضلة لديك فكرة ممتازة لاستعادة الطاقة العقلية.
2. الغناء – يمنع البرد
bb-ps-children-singing-aug-2010-019.jpg

نعلم جميعا أن الغناء يمكن أن يحسن مزاجنا بشكل ملحوظ. ولكنا لا نشير هنا إلى الغناء المنفرد، بل الغناء مع أشخاص آخرين، لأن هذا النشاط يتطلب مزيدا من التنسيق. وقد أظهرت الدراسات أن الغناء في مجموعة يمكن أن يزيد من مستويات نوع من الأجسام المضادة في اللعاب والذي يمنعنا من جذب الالتهابات البكتيرية والفيروسية. وتظهر الدراسات أن الناس الذين يغنون في مجموعات، لديهم مستويات منخفضة من الإجهاد، فضلا عن المزاج الأفضل – والذي يساهم في إيجاد نظام مناعي صحي.
3. الضحك مع الأصدقاء – يزيد من تحمل الألم
laughter.jpg

الضحك هو أفضل دواء – ولكن الضحك الذي تحصل عليه من مشاهدة عرض مضحك وحده قد لا يكون مفيدا كالذي تحصل عليه مع مجموعة من الاًصدقاء. الضحك، بشكل عام له الكثير من الفوائد، بما في ذلك تحمل الألم، ويرجع ذلك إلى افراز الاندورفين في الدماغ. ومع ذلك، وجد الباحثون في جامعة أكسفورد أن تخفيف الألم كان أكثر فعالية عند الناس الذين يضحكون دائما مع الآخرين، بدلا من الناس الذين يضحكون لوحدهم.
4. مضغ العلكة – يزيد الذكاء
Chewing-gum-Bavaria-006.jpg

مجموعة من الباحثين البريطانيين قد وجدت فعلا أن الناس الذين يمضغون العلكة أظهروا ارتفاعا في معدلات الدقة وردود الفعل أكثر من الآخرين، بعد أن أعطيوا تسلسلا معينا من الأرقام وطلب منهم تذكرها. مضغ العلكة يحسن الوظائف المعرفية مثل الذاكرة والانتباه واليقظة، والذكاء.
5. مشاهدة تلفزيون الحائط – يخفف آلام الرقبة و الظهر
attractive-wall-mount-tv-stand-on-accessories-for-il-fullxfull-414076409-7uz2.jpg

6.شرب الماء المثلج – يقلل الغضب
2c0931be-80e5-4581-9439-e161b402e320.jpg

7. المشي حافي القدمين – يعزز صحة القدم
e2a092ef-1a65-45d4-8bd3-6e33dfaec7e1.jpg


منقول للإفادة​





29010522.gif

تحيــاتي

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top