نساء عربيات بذهنيات غربية...... حوار مهم

رد: نساء عربيات بذهنيات غربية...... حوار مهم

و المعروف أن النساء يحببن مجاراة الرجال تقريبا في كل شيء .. حتّى أنّهن أصبحن يشربن التاي بالكاوكاو و يتابعن بشغف مباريات كرة القدم ..
--
أنا لا استسهل الأمر بخصوص ولوج بعض النساء عالم التدخين و المخدّرات .. إلخ بل من المؤكّد أنه إنحراف خطير.
لكن ما أردت قوله أنّهن تعلّمن ذلك من الرجال .. فبعضهنّ يستسهلن الأمر بعدما يتشجّعن على ذلك بما يرينه في الرجال
فلو بعض هؤلاء النساء لا يرين في الرجال إلاّ كل فضيلة و أخلاق فطرية طيّبة فإنّهنّ إن جارينهم فلن يجارينهم إلاّ في ما هو سليم الفطرة صحيح و غير شائن حتّى و إن كان من بعض الصفات الرجولية فلا عيب في ذلك
--
لكن الواقع شيء آخر تماما .. و العقل يفترض في الرجل أكثر من المرأة

و المعروف أن النساء يحببن مجاراة الرجال تقريبا في كل شيء .. حتّى أنّهن أصبحن يشربن التاي بالكاوكاو و يتابعن بشغف مباريات كرة القدم ..
--
أنا لا استسهل الأمر بخصوص ولوج بعض النساء عالم التدخين و المخدّرات .. إلخ بل من المؤكّد أنه إنحراف خطير.
لكن ما أردت قوله أنّهن تعلّمن ذلك من الرجال .. فبعضهنّ يستسهلن الأمر بعدما يتشجّعن على ذلك بما يرينه في الرجال
فلو بعض هؤلاء النساء لا يرين في الرجال إلاّ كل فضيلة و أخلاق فطرية طيّبة فإنّهنّ إن جارينهم فلن يجارينهم إلاّ في ما هو سليم الفطرة صحيح و غير شائن حتّى و إن كان من بعض الصفات الرجولية فلا عيب في ذلك
--
لكن الواقع شيء آخر تماما .. و العقل يفترض في الرجل أكثر من المرأة

السلام عليكم اخي الكريم
اهلا وسهلا نورت الموضوع
والله يا اخي الفاضل حرية المرأة ومساواتها مع الرجل هي الدافع الاكبر الذي دفع هاته بهاته النسوة الى التشبه بالرجال كما قلت حتى في اصغر التفاصيل بل بت ارى حتى حلاقة الشعر باتت بعض البنات تحلق سشعرها نصف رجل ونصف إمرأة سبحان الله الى اين نحن نتجه
انما بخصوص الرجل الذي يجب ان تتشبه به المرأة من اخلاق ورقي نعم فعلا لكن الفطرة وطبيعة الانثى تتطلب من المرأة ان تتصرف بتصرفها دون التشبه بالرجل
مثلا لو اخي يدخن هل يجب ان اشبهه لو ابي يعاقر الخمور هل انا اعاقر الخمر على العكس نرى عوائل فيها من الرجال من هو مسجون ومنها من هو لص ومنها من يعاقر المخدرات والاقراص المهلوسة وتجد لهن بنات واخوات نعم التربية انا لا اتفق معك في هذا
بل اجد التطور او مفهوم التطور المغلط دفع الكثيرات الى الانحراف الى دخول عالم الرجال
شكرا لك نورت الموضوع

السلام عليكم اخي الكريم
اهلا وسهلا نورت الموضوع
والله يا اخي الفاضل حرية المرأة ومساواتها مع الرجل هي الدافع الاكبر الذي دفع هاته بهاته النسوة الى التشبه بالرجال كما قلت حتى في اصغر التفاصيل بل بت ارى حتى حلاقة الشعر باتت بعض البنات تحلق سشعرها نصف رجل ونصف إمرأة سبحان الله الى اين نحن نتجه
انما بخصوص الرجل الذي يجب ان تتشبه به المرأة من اخلاق ورقي نعم فعلا لكن الفطرة وطبيعة الانثى تتطلب من المرأة ان تتصرف بتصرفها دون التشبه بالرجل
مثلا لو اخي يدخن هل يجب ان اشبهه لو ابي يعاقر الخمور هل انا اعاقر الخمر على العكس نرى عوائل فيها من الرجال من هو مسجون ومنها من هو لص ومنها من يعاقر المخدرات والاقراص المهلوسة وتجد لهن بنات واخوات نعم التربية انا لا اتفق معك في هذا
بل اجد التطور او مفهوم التطور المغلط دفع الكثيرات الى الانحراف الى دخول عالم الرجال
شكرا لك نورت الموضوع

ربّما لم تفهمي قصدي يا أخت .. أنا لا أبرّر أي شيء و لا أقرّ أعذارا عن الإنحراف و إنّما أنا تكلّمت من منطلق ما هو موجود و يحدث حاليا في الواقع و ليس من باب الثوابت و المبادئ الصحيحة فلسنا محتاجين لتأكيدها لأنها معروفة و لا نقاش في صحّتها.
قصدي أن التدخين و غيره من المفاسد ظهرت في الرجال قبل النساء .. و قصدي أنه
لا يمكن التصوّر بأنّ الفساد يبقى في الرجال من غير أن يقفز للنساء ..
ألا ترون أنه من المنطقي جدّا أنه لو لم يكن الرجال يدخّنون فإنّه من المستحيل أن يقمن النساء بذلك ؟؟
و قيسوا على ذلك الكثير من الأمور .. مخدّرات خمور .. إلخ
الواقع يثبت أنّه من السخيف التعويل على المرأة في حفظ الحرمة و النيف إن غاب ذلك عن الرجل ، فإن لم تتوفّر العفّة في عموم الرجال فهيهات أن تأمل وجودها في عموم النساء .. و هذه سنّة ثبتت حقيقتها في الأمم التي خلت .. و العبرة في أول فتنة بني إسرائيل.

آخر تعديل:

ربّما لم تفهمي قصدي يا أخت .. أنا لا أبرّر أي شيء و لا أقرّ أعذارا عن الإنحراف و إنّما أنا تكلّمت من منطلق ما هو موجود و يحدث حاليا في الواقع و ليس من باب الثوابت و المبادئ الصحيحة فلسنا محتاجين لتأكيدها لأنها معروفة و لا نقاش في صحّتها.

السلام عليكم اخي الكريم اهلا وسهلا
لا ابدا اخي انا لم اقل انك تبرر او تفضل هذا وفهمت قصدك جيدا انت قصدت ان الرجل يكون المثل والقدوة في بيته امام زوجته وابنته واخته
وفعلا نحن لسنا ببحاجة لمواعظ وحكم لانها موجودة منذ القدم وانما نحن محتاجون الى تطبيق على ارض الواقع

قصدي أن التدخين و غيره من المفاسد ظهرت في الرجال قبل النساء .. و قصدي أنه
لا يمكن التصوّر بأنّ الفساد يبقى في الرجال من غير أن يقفز للنساء ..
ألا ترون أنه من المنطقي جدّا أنه لو لم يكن الرجال يدخّنون فإنّه من المستحيل أن يقمن النساء بذلك ؟؟

اكيد الرجل هو من بدأ والمرأة بدأت بالتقليد ولكن انا ما قصدته اخي الكريم انه في حالة ما كان الرجل يدخن ومر علي مثلا انا لن استغرب لان السيجار للرجال ولكن ان مرت علي امرأة ولست انا وفقط الكل سوف ينظر لها كما حدث في المطعم حيث كنت انا لانه فعل جهار امام الناس وفعل مرتبط بالرجال ومباشرة نحكم على الفتاة ونوعها من خلال تصرفها ولا ابيح للرجل هذا وانما ذهنياتنا هكذا مجتمعاتنا لن تبرر للمرأة تصرفات هي للرجال

و قيسوا على ذلك الكثير من الأمور .. مخدّرات خمور .. إلخ
الواقع يثبت أنّه من السخيف التعويل على المرأة في حفظ الحرمة و النيف إن غاب ذلك عن الرجل ، فإن لم تتوفّر العفّة في عموم الرجال فهيهات أن تأمل وجودها في عموم النساء .. و هذه سنّة ثبتت حقيقتها في الأمم التي خلت .. و العبرة في أول فتنة بني إسرائيل.
لا اكيد المرأة لن تحافظ على الحرمة لوحدها وبعكس هناك نساء ارامل ومطلقات حافظن عليها اكثر من نساء لديهن ازواج واخوة وهذا واقع نراه واقع مر للاسف نجد ارملة تحافظ على شرفها واخرى متزوجة وتخون زوجها وهو حي هنا نقول ان الله خلق الرجل والمرأة ليكملها بعضهما وان نقص احدهما اختلت موازين التربية والاخلاق ولكن ايضا للمرأة وللرجل وعي كافي وثقافة دينية تسمح لهما ان يعيشها دون بعض وبحفاظ على هاته الحرمة
نورني النقاش معك واسعدني جدا
شكرا على تواجدك وابدا لست اختلف معك وانما ارجت ايصال ما قصدته
شكرا لك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة