انا في حيرة ....انصحوني

Lila 22

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
449
السلام عليكم

تزوجت رجل محترم وشريف وعندي 3 اولاد صغار معه ،في بلاد الغربة
وعنده ابنة ذات 12 عام ، بعيدة عنا تعيش مع أمها المطلقة
واحس انه يحبها كثيرا ،او احس ان زواجي به لم ينسيه في ابنته
اي مازال يحبها كثيرا لان الرجل عندما يتزوج يجب ان تكون زوجته هي الاولى
وانا لا اريد ان ينسى ابنته لان هدا حرام لكن ، عندما يهتم بها احس
انها هي في المرتبة الاولى
فما رأيكم ،،،،،،،،
شكرا

رد: انا في حيرة ....انصحوني

السلام عليكم أختي

سأدخل في كلامي مباشرة لأني لا أجيد المقدمات

ربما لمست بعض التناقض في كلامك ، فمن جهة تشتكين أن زواجه بك لم ينسه ابنته ، و من جهة أخرى تقولين أنك لا تريدينه أن ينسى ابنته .

وقولك " مازال يحبها كثيرا "، نرفزني كثيرا ، و كأنك تريدين أن يلغيها من حياته بمجرد دخولك أنت اليها ؟؟؟؟

بصراحة لا أجد أية اشكالية في حب زوجك لإبنته ، و لا تصح المقارنة بين حبه لإبنته و حبه لك ، فكل حب تختلف طريقته ، و لا يمكن أن يخضع للترتيب الذي و ضعته ، فكل له مكانته الخاصة ، و أعذريني ان قلت لكي أنك مخطئة في شعورك هذا ، و أرجو أن لا يتمادى الى شيء آخر ، فتحاولي الإفساد بينه و بين ابنته بغيرتك ، لا قدر الله .​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي عند زواجك بهذا الرجل كنت تعلمين ان له زوجة وابنة
معناه بالضرورة وان طلق زوجته ولم تعد تعنيه كالسابق بالرغم من أنو بيناتهم عشرة
ماهوش راح ينساها مهما كان
فكيف له أن لايحب ولايهتم بفلذة كبده
ضعي مكانك في مكان طليقته وضعي ابنتك في مكان ابنته وستتفهمين الوضع حتما
هذا الواقع ولازم تتقبليه
وقت يخصصو ليك ولأولادك ووقت يخصصو لابنتو من زوجتو الأولى فهي أيضا تحب والدها كما يحبه أولادك .

اختي العزيزة قبل كل شيء هذه ابنته من واجبه ان يحبها
وايضاً هي تستحق حبه اكثر منك ومن أولاده الاخرين لانها
بعيدة عنه وهي محرومة من حنانه وفي الأوقات التي تحتاجه
فيها لا تجدها أمامها
لذى نرجو منك ان تحبيها انت أيضاً تذكريه بها اذا نساها فهي تعتبر يتيمة

السلام عليكم
يا أختي هداك الله
وين راهي المشكلة كي يحب بنتو ؟؟
بالعكس هذادليل على أنه زوجك شخص محترم لأنه معظم الرجال لما يطلقو و يعاودوا يتزوجوا ينساو ويهملو أولادهم
حطي روحك في بلاصتها ماشي تحبي باباك يكون دائم الاهتمام بك ؟!!!
و أصلا لا مجال للمقرانة بين حب الابنة و حب الزوجة و الأموور ما تمشيش بالمراتب يعني هي المرتبة الأولى و نتي الثانية كل وحدة و بلاصتها
السلام عليكم

حب الزوجة يختلف عن حب الابنة
فلاداعي للغيرة أختي العزيزة ولاتدعي الفرصة للشيطان لعنة الله عليه ان يوسوس لكي لتكرهي ابنة زوجك او يجعلكي تفسدين هذه العلاقة
بالعكس احسني للطفلة يُحسن الله لكي
وتعيشين سعيدة مع زوجة دون ظهور مشاكل في حياتكي
الله يهنيكي

السلام عليكم اختي الفاضلة
لا يجوز ابدا ان تقارني نفسك بابنة زوجك انت تنظرين اليها بنظرة مختلفة تماما عن نظرتك لاولادك
تخيلي لو ان تلك الفتاة احدى بناتك وان زوجك يحبها ويقضي معظم وقته معها هل تغارين وتقارين نفسك بها لا ابدا ستسعدين جدا
فقط افعلي هذا وتخيلي ان ابنة زوجك هي احدى بناتك احبيها وكوني ام ثانية لها هي صغيرة ولا تعرف شيئا
ربي يفرج على كل واحد ويجيبلنا لي فيها الخير
ولا تخلقي المشاكل من لاشي رجاء حافظي على ماتملكينه فهو نعمة من الله

السلام عليكم أختي

سأدخل في كلامي مباشرة لأني لا أجيد المقدمات

ربما لمست بعض التناقض في كلامك ، فمن جهة تشتكين أن زواجه بك لم ينسه ابنته ، و من جهة أخرى تقولين أنك لا تريدينه أن ينسى ابنته .

وقولك " مازال يحبها كثيرا "، نرفزني كثيرا ، و كأنك تريدين أن يلغيها من حياته بمجرد دخولك أنت اليها ؟؟؟؟

بصراحة لا أجد أية اشكالية في حب زوجك لإبنته ، و لا تصح المقارنة بين حبه لإبنته و حبه لك ، فكل حب تختلف طريقته ، و لا يمكن أن يخضع للترتيب الذي و ضعته ، فكل له مكانته الخاصة ، و أعذريني ان قلت لكي أنك مخطئة في شعورك هذا ، و أرجو أن لا يتمادى الى شيء آخر ، فتحاولي الإفساد بينه و بين ابنته بغيرتك ، لا قدر الله .​
شكرًا على ردك الرائع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة تأملي كلامك الأول فهو جميل كفاية .. شكرت أولا زوجك وثانيا قلتي أن لك معه 3أطفال صغار ما شاء الله ربي يحفظهملكم

أنت تحبيهم أكيد أليس كذلك!! أقصد أطفالك

فهل يا ترى لو حدث لاقدر الله أمر جعلهم يبتعدون عن ناظريك ويفارقوك أكنت تتجاهلين فراقهم؟! أم تعتني بهم كما لو أنهم جانبك كل لحظة؟ أم تهتمين بهم أكثر لأنه لا يحق لك رؤيتهم سوى وقت لا يكفيك لإشباع ذاك الشوق الملتهب على فلذات أكبادك

أتمنى أن تكوني فهمتني أختي الغالية

ولا تقارني نفسك بابنته فأنت زوجته ولست ابنته ههه يعني الحمد لله أظن. أنه لا يمكن لامرأة أن تغار من فتاة قد افترقت هي وأبيها .. إنها فتاة قدر لها أن ترى أبيها إلا في وقت محدود فلا تحرميها من حنانه و ارحميها يرحمك الله
و لا تجعلي من أطفالك أن يشعروا بالغيرة و أفهميهم أنها أختهم لا يجب عليهم أن يغاروا بل يجب أن يحمدوا الله أنهم في حضن أبيهم كل لحظة وهي لا..
في رعاية الله

يا اختي هذي بنتو كيفاه تريديه ان لا يحبها ولا يهتم بها

يا ترى كيف كانت ستكون ردة فعلك لو أحب أبناءك اكثر منك ؟؟! هل ستكون نفسها
لا أظن ذلك...

هدا الموضوع طرح علينا في اللمة في اواخر سنة 2015

لا اعرف ان كنت انت صاحبة الموضوع ام لا لكن متيقن من كلامي.

المهم اختي من حق زوجك ان يرى ابنته و ان يحبها كما يحب اولاده معك

اما بخصوص الشكوك التي تراوضك فتيبقى مجرد شكوك و فقط

و انت اعلم منا بزوجك و قريبة جدا منه اجعلي ابنته ابنتك و حبك لها كحب اولادك ان زارتك في البيت

و اتمنى من الله ان يسعدك في حياتك مع اولادك و زوجك.

شكرا لطرحك الموضوع

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة