مشكلتي كيف اقنع امــي!!!

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم ورحمة الله
اولا شكرا لكم على ترك مثل هذه المساحة لايجاد حلول لمشاكلنا
مشكلتي ربما غريبة فانا فتاة مخطوبة وسيتم دفع الشرط بعد شهر من الان
خطيبي الذي كنت على علاقة معه منذ 3 سنوات لم اطلب منه ولو حبة قمح في حياتي هو وحيد امه و ليس له معين غير الله فهو يعمل ليل نهار من اجل الزواج قدره الله رغم انه يجرحني بكلامه احيانا فانا احس بتعبه ولكن يحسبني لا احس فالمرة الاخيرة عندما تحدثت معه اخبرته اني اريد ان اشتري تجهيزات الخطوبة مع امه ساتحدث بالفصحى بدأ بالتأفأف في بالو مكانش فاليزة تاع الخطبة حب يقرا المعروف في الجامع ويساعدوه في الشرط فقط وبدأ يشتكي من المصاريف وقتلو انا يخي مش خسارة فيا على هاذي الكلمة كل يوم يسمعني الكلام على اساس اني كنت نقلو نحبك وحابة غير لهنا ومبعدا وليت نقلو هكا والان والله ويعلم ربي لست احتاجه...في بالي الهناء وراحة البال كل شيء ولكن الامر ليس بيدي فكأي عائلة يحبون يرو ابنتهم البكر يعني مقلشة و لكن لا يهمني الكلام المهم راحة بالي مع اني اقسم بالله ما عمري طلبت منو حاجة في طبيعتي منحبش نحتاج اي شخص وحتى والديا ولكن عندما اسمعني بعض الكلمات احسست اني انتظر شفقته وماله
وكل مااريده الان هو ان يدفع لي المهر مصحف وعن رضا لان مال الدنيا زائل ولي خلق ما يضيع ومانحتاجش حتى مزية انسان والله واللله لوكان يعودو والديا انا همي ليس المال كما يحسب ولكن همي امي لن ترضى بالمصحف مهر فكيف اقنعها اريد ان اجعله يستحقر نفسه على الكلمات التي قالها لي
فكيف ياترى اقنع امي ومن حولها وكيف اخاطبها لاني والحمد لله راضية بما كتبه الله لي
وانا اطلب هذا المهر وعن قناعة تامة بدون ضغوطات فقط مشكلة امي
اتمنى منكم مساعدتي اخوتي وجزاكم علينا خيرا

رد: كيف اقنع امــي!!!

السلام عليكي
والله يا اختي مالقيتش واش رايحة نقولك
اكيد الام ماهيش رايحة تقبل انو المهر نتاعك يكون غير مصحف
انا ن رايي ما ديريش على هدرتو
يا لوكان فيمة من المال لازم تكن في المهر
اكيد حاجة ما تبقى
ان الله ربي يفرج عليك
وزيدو الاعضاء يفيدوك

ولله ياأختي المهر من حقك ولو مبلغ بسيط وزيد معه مصحف اذا حب
ولكن انا من رأيي هذا الشخص راكي بعيدة عليه وراه ما شي قادر
على مصاريف كي تتزوجو ويجو دراري كيفاش راح يدير
ولله صعيبة شوية واش نقولك ربي يفتح عليك ولي فيها خير ليك
ربي يكتبهالك *

oukhti la3ziza ana wallah hassa bik
1- chartek machi 3ayb totelbih rahou wajeb f dine alislam esmou almahr w yrelzem rahou rokn min arkan zawaj fi alislam
2- mamak 3andha lhak matakbelch zwaj machi la3ba habibati hada lyoum ykolek ouf ouf 3la haja makayen walou w ghadwa kifach diri beh yakdi w beh yethamel lmasoulia w l3ars w je c pas
3- loukan ja sah yhabek wellah ynahiha melham w yjibhalek w mayna3etlekch khlas
4- machi parceque khrejtou 3 ans m3aba3d que lazem tetzewji bih
5- marakichj tema3a wekla ji3ana mais n'importe quelle tofla a biesoin d'un minimum ta3 rojla ta3 wahed ykalechha chwia le minimum magolnach hwayej grave
6- mamak 3andha 100000 hak tsa3dih oui mais howa tani mayketerch hbibti hada koun yelkak takhdmi ynahilek la paye

nanshek diri salat alistikhara plusieurs fois kbel matetkhatbi w yesem3ou bik le3bad w dirou lfatiha w yzid yekber lhal diri salat listikhara w tfakrini rabi khir hada ibtilaa lazem tarj3i fih lrabi l3ali w li fiha lkhir rabi yjibhalek nchallah

وعليكم السلام والله يااختي
قولو كان كي نتزوجو نلقاك جهزتلي الفراش والقش نقبل !
بصح بواش راح تتغطاو مثلا قولو المهر رانا نصرفوه في شراء حوايج راح نستعملها انا وياك
متتنازليش ع مهرك فهو من حقك
كاين رجال يبداو يحقرو من درك احترسي اختاه

ربي يسهلك ان شاءالله .

انا نشوف انو قبل ماتقعني امك اقنعي خطيبك انو الشرط يكون ولو 5 ملايين مثلا يجملهم

لأنو امك راح تشوفها تطييحة تشوف دار خطيبك ميعرفوش الاصل والعادات والتقاليد تشوفهم حقروك

هذا تخمام كل ام في الجزائر .

وكان مدلك مبلغ ولو قليل هنا قولي ل امك هذا المبلغ لي قدر عليه بصح ميمد والو
انا عن نفسي منرضاهاش
قلنا مصحف شرط بصح يفهم روحو
هذه البنت تسوى تاني بزاف
مهيش تطايش باه ميصرف عليها حتى شي وتكون كي العرايس لوخرين
تحياتي .

ونهار تولي مرته شا ديري !
يا أختي المهر من حقك هذا راه في شرع الله المهم ما تكثريش يعني حاجة قليلة ومدام راك لمقلشة كما قلت اكيد والديك راح يتهلو فيك
لامرين لانك بنتهم ومن واجبهم هاذ شي ولانو راكي لكبيرة واول بنت تتزوج
وهو واهله ما خصهمش يهدرو ع شا جبتي وشا ما جبتيش لانو الامر يخصك
وادا كان سيد ماشي قادر يتحمل مسؤوليتك ماكان لاه تغبني روحك بهكا زواج
وربي يعينك أختي

سلام:اقترحي عليه فكرة وهي انك تقوليلو:انك تسلفي دراهم من برا يعني من عند اقاربك او حباباتك وتعطيهملو يقدهم لامك مهر وبعد الزواج يخلصهم من جيبو
فاذا قبل الفكرة فكانو حبسك بدين أو رهنك حتى يفرج رب العلمين
وذا رفض يتوكل على ربي ويروح يسلف ويتكلف وربي يسرلكم ويخلص دينو بعد الزواج
هذا حال الرجال ياك مول التاج ويحتاج ومكانش واحد تزوج ومدار دين عليه
هذا رأي لا اكثر فرج الله عنكما والف بينكما

يروح يسلف وبعدها يردهم

او انتي ترين انك لاتستحقين ان يضحي من اجلك ولو القليل

فكري قليلا مع نفسك تجدين الاجابة

يسر الله لكي ان شاءالله بالتوفيق

السلام عليكم
انا كرجل يعني وباذن الله وربي يكون في العون لن يقل مهر الزوجة نتاعي على 15 مليون وما يفوتش عشرين مليون
باسكو نعرفو قيمة المهر انا خيك
المهر نتاع مصحف وفوت هذي اكبر خرطي في الحياة ما نكذبوش على رواحنا ماناش في عهد نتاع بكري
المرا والراجل يفترشو الحصير
ويتغطاو بالحنبل نتاع بكري اللي يخدموه في المنزل ضركا راهي شهرات راهي فاليزات راهي نابخوات
راهي حوايج بزااف ويعني صراحة مهما يكون الراجل يحب يشوف الغرفة نتاعو مزينة ومليحة وفيها كل شيء
يااختي ما يغلطك حتى واحد اطلبي لا بغى عشر ملاين باسكو بكل صراحة الراجل اللي ما يقدرش يجمع عشر ملاين في وقتنا هذا
ويمدهم كمهر هذا انساي يعيشك ولو بالقليل
ها بن عمي وين رانا عايشين بركاكم ما تعيشو في الاحلام يا معشر رجالنا
وش تخسر على صحبتك كثر من عشر ملاين في العلاقة المحرمة وكي تجي للصح واللي رايحة تكون مولات بيتك
تستخسر فيها 10 ملاين ومسكينة لوكان غير جات تشريهم ذهب وتتحف بيهم
ما تجيبش حتى حق الوسايد نتاع السرير ختي راني ننصحك
ونقلهالك راجل ما يقدرش يحط 10 ملاين لطفلة هذا ماهوش راجل
وماكيش رايحة تعيشي معاه
واللي يقلي راني حطيت اقل من عشر ملاين لمرتي
نقلو ماكش راجل لانو كلفت طفلة انثى انو تزيد من عندها وتشريلك باش تتغطى
وعيب هذا الشيء سلااام

السلام عليكم اختي
اختي الغالية بعد قراءة مشكلتك احترت . هل خطيبك يريد ان يمتحنك انك تريدينه هو وليس المال و انك رح تقنعي عائلتك بالمصحف و فقط و توقفي معاه ضدهم من الآن فقط كإختبار لانه عارف انه حياتكم من بعد رح تكون مصروفها قليل و بعد هذا الاختبار رح يفاجأك و يجيب المهر معاه قيمة مالية و معتبرة .فهنا كوني ذكية أختي و حاولي تعرفي لو كان هذه هي نيتو فاستغبي و قوليلو نعم رح تزيد قيمتك عندو كثيرا و في الحقيقة اظن بنسبة 90٪ ان هذا هو قصدو لان هكذا جرات معايا و في الاخير جاب 10 ملاين في 2010 ههههه كانت قيمة معتبرة وقتها.
أما لو أن خطيبك من النوع اللي يريد فعلا أن لا يأتيك بمهر ولو شيء بسيط بين 5-10 ملاين لو كانت هذه هي الحال وهو فعلا غير قادر على توفير هذا المبلغ فأولا كان لازم يطلب منك هذا الطلب و هو في قمة الحياء منك و يطلب منك السماح و تتبعها وعود انه مش رح يبخل عليك و انت اللي تواسيه و تقوليلو معليش و راك مسامح و كل مرة يتأسف مش العكس اللي راكي تقولي فيه انه هو اللي صار كل مرة يلوحلك في الكلام و يمعنيلك و طبعا ليس مطلوب منك انت تقنعي امك و اهلك بل هو لما يجي يطلب منهم السماح لانه ما قدرش يجمعو و يقنعهم بذلك لان الوالدين في هذه الحالة مش رح يهمهم المهر قد ما رح يخممو في حياتك معه من بعد مصاريف الاولاد وغيره رح يطلب منك تاني تقنعي والديك يصرفو عليكم ؟ فلازم عليه هو يجاوبهم على كل أسئلتهم و يقنعهم انه قد المسؤولية .انت تقدري تعاونيه في شيء واحد برك انك تقولي لوالديك يطولو بالهم معاه و يسمعو لأجوبتو .
اما لو خطيبك جاي على اساس مصحف و بزاف عليك و روحي قنعي والديك و اصلا هو اللي داير فيك مزية كي خطبك و الف بنت تتمناه و لو لم تقبلي فمعناها انك خاينة و انسانة مادية . فاختي الكريمة صدقيني رح تندمي بزاف و رح يجي يوم و تتشاجرو و يقلك كون ما جيتيش رخيصة كون والديك ما تخلصوش منك و مدوك ليا باطل . و هنا رايحة تتمناي تنشق الارض و تبلعك ،
ربي يتمملك بالخير اختي فكري مليح
هذا رأيي و الله أعلم

آخر تعديل:

السلام عليكم اختاه........اظن ان المهر من حقكي والتنازل عنه لن يكون في صالحك بدل من ان تحاولي اقناع والدتكي بالتنازال عن المهر حاولي اقناع زوجكي المستقبلي بضرورة دفع المهر ولو مبلغ بسيط من المال....ربي يوفقك انشاء الله:regards02::regards02::regards02::regards02:

loukan jat oukhtou yahal tara yazkblou ymedouha bila chart????????????

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة