مشكلتي رايكم في علاقتي مع خطيبتي ما افعله معها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم اخواني الكرام واسعد الله ايامكم...اما بعد
ممكن طلب نصيحة وفي نفس الوقت اريد ان احكي لكم ما في داخلي.....الامر يتعلق بي و بي فتاة احبها و ناوي ان اخطبها...انا تكلمت مع اهلها و وضعت لها خاتم التمليك فالعلاقة الكل يعرف بها ....اولا انا عمري 28 وهي 17 سنة انا اتممت دراستي واعمل والحمد لله وهي ماكثة بالبيت.....للعلم لم يكن لي علاقات حب من قبل رغم كثير الفرص التي اتيحت لي يعني هي اول فتاة تدخل حياتي...لانه كان عندي مبدا اني لن ادخل في علاقة حب الا ان كنت مستعد للارتباط يعني اصل لسن مناسبة وبعد ان اتم دراستي والاهم احصل على عمل...وكل هذه الاسباب جعلتني اتجنب الحرام والنساء رغم صعوبة الامر في زمن كثر به الفسق والشهوات ونرى ان كل اصدقائك واقاربك يجرون وراء النساء والحرام ...لكن الحمد لله فلم اكن ادع لنفسي وقت الفراغ الكثير فكان كل وقتي بين الدراسة و رياضة كمال الاجسام و هواية مشاهدة الافلام والمسلسلات......هذه كبداية لمشكلتي
فالمشكلة هي ظروف علاقتي بخطيبتي.....فهي من العائلة لكن من بعيد وانا احبها واحترمها ومراعي كل ظروفها فهي لا تخرج كثيرا وليس لها علاقة بالنت والفايس بوك وحتى الهاتف (انا اهديتها اول هاتف لاستطيع التكلم معها) ولها اب صارم نوعا ما من حيث الخرجات واللقاءات وانا احترم هذا فيه واقدر خوفه على ابنته
حيث علاقتنا لها 6 اشهر وفي هذه المدة لم نلتقي الا 4 مرات في بيتها او بيت جدتها ...هي تسكن بعيدة نوعا ما ولا تخرج لوحدها....فانا اشتاق لها واريد رؤيتها وان اكون معها ولا اتحمل بعدها فانا وصلت لسن اريد امراة في حياتي بجانبي خاصة عندما ترى غيرك مع حبيباتهم ونحن في وقت صعب وانا اخاف على نفسي من الحرام....فالخطبة يمكن القول ان شاء الله في افريل وممكن الزواج بعدها بعام
فما احاول الوصول اليه هو اني لا اتمالك نفسي عند لقائها...ففي المرات السابقة عندما كنت معها قمت بحضنها وامساكها من يدها وحتى تقبيلها من الجبهة او من يدها (كل هذا دون مبالغة)....انا في نفسي لا اريد هذا واعرف انه حرام لكن لا استطيع تمالك نفسي... فاخر لقاء لنا كان منذ شهرين و نصف واظن ان هذا كثير...ولقاءنا القادم بعد المولد النبوي وانا خائف ان افعل اي شيء لانه تاتيني افكار في تقبيلها وقد تكلمت معها بالامر بمزاح ...انا احبها ولن اتخلى عنها باذن الله وافعل المستحيل لتكون لي لكني اشتاق اليها وبعدي عنها يؤلمني....اريد تسريع الزواج لكن هناك ظروف لا تسمح بهذا فهي وانا نوعا ما محتاجين لعام على الاقل لتحضير كل شيء
انا صريح معها وابين لها كل ما يفكر به الرجال او كيف يفكرون خاصة الذئاب البشرية التي تستغل الفتيات واوضح لها كل شيء....احكي لها كل المشاكل التي يمكن ان تقع بها الفتاة في مثل هذه العلاقات والافعال.... يعني لا اريد ان استغل قلة حيلتها وصغر سنها....لكن رغم هذا تبقى فتاة والفتاة ضعيفة نوعا ما خاصة في الحب وتصدق كل ما يقال لها.
في الاخير يمكن القول ان موضوعي هذا يمكن هو للفضفضة و سماع رايكم وهذا يهمني كثيرا ...لم استطع الكتابة اكثر واتمنى انكم فهمتوا ما اريد وما اعيشه ......وشكراااا

رد: رايكم في علاقتي مع خطيبتي ما افعله معها

السلام عليكم

تم الإعتماد

~

لا حول ولا قوة إلآ بالله

إتق الله​

السلام عليكم اهلا خيو ان شااء الله امورك تمام
الحاجة اللي نعشقها نهار ندخل للمنتدى نتاع مشكلتي هو انو العضو يحط تفصيل للمشكلة قبل لا يحكي عليها خاصة من ناحية التفاصيل المهمة واللي هي السن نتاعر الشخص وممكن امور اخرى هواياتك كمثال المهم اخي
واش نقلك الخطوبة نتاعك ناقصة يعني خطوبة التمليك هذي لا تكفي حتى انو تحكي معاها مش حتى تتلقى بيها وتتحضنها وتقبلها لانو
شيء حرام لكن يااخي لما قتلي انو هواياتك تتفرج المسلسلات والافلام فهمت السبب مباشرة صراحة يااخي وانا واحد من ناس ممكن نتبع بعض الافلام يااخي خاصة اذا كنت تتفرج الافلام الرمنسية صراحة يااخي لا اضمن انو المشاعر نتاعك قادرة تتخلخل وتروح فيها طول خاصة وحط تحت كلمة خااصة انو راك خاطب بنت 17 وكل واحد فينا يعرف انو العقلية الطفولية نتاع بنت 17 سنة يعني ممكن ما يقدرش الراجل يصبر عليها خاصة اذا كانت من النوع اللطيف وهذي لا حرج انو الانسان يقولها لذا يااخي الكريم ننصحك تستنغنى عن فكرة اللقاء وتبقى معذب احسن من انو تروح لحاجة مش مليحة اطلاقاااا لما تتلقاو وزيد فكرة الافلام واللقطات الرمنسية للي راهو عقلك مخزنها رايح تخليك دير حوايج مش ملاح انت ماشاء الله راك صبرت حتى سن 28 سنة بدون انو يروح عقلك وقلبك لاشياء ومشاكل اخرى معناتها تقدر تصبر وعلابالي تقدر امالا ربي يجازيك اذا تحب روحك وتحب تكبر في عينين خطيبتك بعد عليها قد ما تقدر حتى تكتبو العقد الشرعي وتدخل عليها كزوجة وحلالك وما تخليش هذيك اللحظة وهذا الوقت الجميل يروح هكاك في الحرام
وبالتوفيق خيي .

بما انها لا تحل لك فهذا حرام تجنب لقائها نهائيا
الدين لا يقبل العاطفة في امور كهذه

السلام عليكم
صراحة قريت المشكلة قبيل وماعرفتش واش نرد
من الافضل تكون نصيحة رجل لرجل
والحمد لله الاخ حكيم كفى ووفى بارك الله فيك
ربي يوفق للخير ان شاء الله
تحياتي

السلام عليكم
يا اخي والله ما عرفتش شني المشكل تاعك
ضروك نتا راك حاب تتلاقا بيها ولا وش ؟؟
هيه ...تقدر بصح لازم يكون كاين محرم .....و الخلوة انا نظن لا تجوز ..مانيش نفتيلك و لكن اتقوا الشبهات
و تاخذر ايي اصبر خير
و
السلام عليكم

ماعندك مشكله ... واحمد ربك انك بلا مشاكل ...
ابعد الله المشاكل عنا وعنكم ..
اتمم خطبتك وانه موضوعك وبالرفاه والبنين ..

3laa hadi li ykhawfouni had les mentalités f rdjel ma3labalich kifeh
mais nssa dir roha aaange jamais chafet jamais 3arfet w nhar djiha ocasion c bn mata3refch ces limites !! fi darhom en plus c grave !!

( makan leh tahderlha w tfahemha fi tekhmam rdjal w had swaleh tzidou t avanciw w djikom nooormal!! ))
aaallah yahdina !!

b9atli fi guelbi pardon
fi darhoooom!! ehechmouuuu !!!
avanci la date ta3 l 3erss wala couoi l contact hatan ta3e9dou
bn courage

السلام عليكم
يا اخي انت قعدت 28سنة حكمت في روحك وكي وليت في العام الاخير
بدات تخلط في هاد المحرمات
احسن شي انك ماتزيدش تتلاقى بيها وخلاص
حتان تصبح زوجتك وحلالك اذا كنت ماكش قادر تتحكم في نفسك
ربي يعاونك ويجمعكم عالخير ان شاء الله
وتعيسو حياة زوجية سعيدة

السلام عليكم اخي الكريم
اولا اقدر لك انك شاركتنا مشكلتك ثانيا توقع ان اكون صريحة واتمنى ان لا يزعجك ردي
اول شي خويا انت انسان ماشاء الله عاقل ومتربي وعلاه حاب تتحول للذئاب اللي راك تهدر عليهم انت تخاف عليها من الذئاب اللي برا ومش حايف من الذئب اللي في داخلك لانو كل راجل فيه ذيب راقد ينوض وقت يكون مع مرا هذي حقيقة ولو كان الرجل هذا امام معناها خويا الطفلة هذي عاقلة وخاطيها وصغيرة وعلاه راك تجر فيها لامور انت عارفها حرام اليوم حضنتها وشديت يدها وغدوة ممكن تلقاها تقبلها واسمحولي فالكلمة
وبعدو واش انا نقولك بعدو تقولها راني خاطبك والله غير نديك ما تخافيش تحب تشوف شيء ما من جسمها وهكذا يعني ما يجي يوصل عام الزواج تجيب وليدها معاها لالا خويا انعل بليس هذا بليس راه يدور بيك
خويا توحشتها جيبها لدارك ما تقولي لا ظروف ولا شي والظروف وين يكونو كي تكون حاب تحضنها خويا انت عاقل وباين متربي وما مشيتش فالحرام والطفلة فتحت عينيها فيك انت خليها تشوفك الراجل العاقل وخلي كل شي فالحلال انا نقولك بعد افكار الشيطان وسرع فزواجكم ولو شفت انو وليت ما تقدرس تتمالك نفسك شوفها مع عائلتها مش على انفراد
الله يهديك

سلام الله عليكم وبعد:أخي الكريم سأكون معك صريحا فأقول:لاتدنس عرضك بفرجك ولاتفسد صيامك ببصرك وانظر للأمور ببصيرتك فبقدر صبر الصائم يكتب له الثواب فإن دام صبرك على المحرمات 29 عام فكأنه ليلة الشك لشهر شوال فهل تصبر حتى يقبل العيد؟أن تفسده وتفعل ما تريد؟
سيجمع الله بينكما ان شاء وربما ياتيك يوم ستنشغل عليها بغيرها أقصد بالولد ومطالب الحياة
جرعة صبرتضاعف الاجر

السلام عليكم

1- هناك قاعدتان أساسيتان تحكمان العلاقة بين الخاطب والمخطوبة : الأولى : هي أن الخطبة ليست إلا وعداً بالزواج ، والثانية : هي أن الخاطب لا يزال أجنبياً عن مخطوبته فلا يجوز له الخلوة بها ، ولا مصافحتها ولا الخروج معها . ويقول العلماء في ذلك : ( مجرد الخطوبة بين الرجل المرأة لا يحصل بها عقد النكاح ، فلكل من الرجل والمرأة أن يعدل عن الخطوبة إذا رأى أن المصلحة في ذلك ، رضي الطرف الآخر أو لم يرض ) .

وإذا رأى الخاطب المخطوبة الرؤية الشّرعية الكافية لاتّخاذ قرار النكاح من عدمه ، فلا يجوز لها بعد ذلك أن تكشف أمامه أي جزء من جسدها قبل عقد النكاح

2- الرجل مع مخطوبته ليسا زوجين ، بل هي أجنبية عنه حتى يتم العقد ، وعلى هذا فلا يحل له أن يخلو بها أو يسافر بها ، أو يلمسها أو يقبلها ، ولا ينبغي لأحد أن يتساهل في هذا الأمر ؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له )

وعن حكم مس المخطوبة والخلوة بها يقول العلماء : " ولا يجوز له أن يمس وجهها ولا كفيها - وإن أَمِن الشهوة - لوجود الحرمة ، وانعدام الضرورة " .

أن الخاطب أجنبي عن مخطوبته ، فلا يحل له مصافحتها ولا النظر إليها بتلذذ ، ولا الخلوة بها ، ولا الكلام معها بكلمات الحب وما شابه ذلك ، وإنما أباح الشرع له أن ينظر إليها عند الخطبة من غير شهوةٍ أو خلوة ، لأن ذلك أدعى لدوام النكاح بينهما ، حتى لا يكون فيها شيء يكرهه وهو لا يدري يكون سبباً للنفور منها في المستقبل . وما يحدث من تجاوز بعض الناس وتساهلهم في التعامل مع المخطوبة ، نظراً وخلوةً ونحو ذلك : منكر من المنكرات الشائعة ، التي يجب البعد عنها ، والتحذير منها .

- إذا كان الخاطب لا يضبط نفسه ، فإن الأولى له أن يعقد مباشرة ، أو بعد الخطبة بزمن يسير ؛ ليسلم من الوقوع في الحرام ، ومعلوم أن العاقد زوج يباح له ما يباح للأزواج ، إلا أنه لا يقدم على الوطء حتى يحصل الدخول وتنتقل الزوجة إليه ؛ مراعاة للعرف ، وتجنبا للمفاسد التي قد تحدث لو حصل جماع قبل إعلان الدخول . ولا حرج في تأخير البناء عن وقت العقد ، سنة أو ثلاثة أشهر ، حسب ظروف كل من الزوجين ، وليس في الشريعة أمر محدد في هذه المسألة بل هذا يختلف باختلاف الناس وظروفهم وأحوالهم ، وقد كان في القديم تتم الخطبة والعقد والبناء في يوم واحد ، وكان غير ذلك أيضا ، وقد عقد النبي صلى الله عليه وسلم على عائشة رضي الله عنها وهي ابنة ست ، ودخل بها وهي ابنة تسع . والمهم أن يتجنب الإنسان الوقوع في المحظور ، ولهذا ينبغي التعجيل بالعقد لمن لا يقدر على ضبط نفسه أثناء الخطبة . يقول العلماء:

لا حرج في تأجيل العقد وإن طالت مدة الخطبة ؛ إذ لم يرد في الشرع تقدير المدة التي تكون بين الخطبة والعقد ، بل ذلك يرجع إلى العرف والعادة ومدى استعداد كل من الخاطب والمخطوبة لإتمام النكاح ، فقد يخطب الرجل ويعقد ويبني بأهله في ساعة ، وقد يتم ذلك في شهر أو سنة أو أكثر . غير أن الأولى ، أن لا تطول مدة الخطبة ، ما دام الخاطب قادرا على إتمام النكاح ؛ لما ورد من الترغيب في الزواج لمن استطاع الباءة ، قال صلى الله عليه وسلم : ( يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنْ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ ) رواه البخاري ومسلم . والتجارب الكثيرة تبرهن على أن طول مدة الخطبة مدعاة لفتح باب المشكلات من الطرفين ، قبل أن تبدأ الحياة الحقيقية بينهما ، وكثيرا ما تؤدي هذه المشكلات إلى فسخ تلك الرابطة ، أو تترك آثارا بعيدة المدى في نفوس الطرفين .

ثم إن من الآثار السلبية المقررة لطول فترة العقد ، ازدياد تعلق الطرفين ببعضهما ، وانشغال القلوب والخواطر ، بلا مبرر ، مما قد يؤثر على النفوس ، ويشغلها عن المهمات التي خلقت لها ، من تحصيل العلم النافع ، أو العمل الصالح .

فما عليك اخي الكريم الا ان تتوب و تصبر

السلام عليكم
يا خويا ...اصبر برك ....و الله الصبر مفتاح الفرج ...
بصح كاين مشكل ...شني هذي ...؟؟ و علاه طولو مدة الخطوبة
الخطبة في 2014 و العرس في 2018 ..تقول تصفيات كاس العالم ...ههه
...
ازرع ينبت ...خفافي ....و الله يسهل لك امور
السلام عليكم

do.php

أخي لازم تحترم خطيبتك و تحترم انوثتها
و تحترم أنسابك و افضل شي انك ما تلتقيهاش من الاصل
و عجل بالزواج
هكا باش يكون بركة في زواجكم

إن قلنا لا تلتقيها قبل الزواج...ربما ..بل لن يعجبك هذا الرأي وهذا القول..مع أنه الأصح والأسلم..
لكن إن كان ولابد من لقائها...فلا تخلو ونفسك بها...معروف أنكما ليس اثنين فحسب هنا...بل والشيطان ثالثكما..
إحرص على أن يبقى طرف آخر من أهلها موجود معكما..حتى لو كان صغير..لكن يعي ويدرك..فترتدع رغما عنك...وتلجم نفسك...
إلى أن يتمم الله عليكما بخير...

( طبعا الاوضاع والأمور عندنا مختلفة عندكم...لاتلتقيه إن لم يكتب كتابهما..بل وربما حتى وإن كتب كتابهما لايلتقيها إلا بوجود بعض أهلها...العادات ربما تساعد كثيرا في التزام الضوابط وعدم تعديها...)

بالأخير...عذرا على الإطالة أخي...تمنياتي لك بالتوفيق...( وحقا مشكلتك ليست مشكلة..حلها واحد لاغير...توكل على الله وسارع في أمر زواجك..ذلك خير بإذن الله )
دمتم في أمان الله وحفظه

دجا راك عارف مشكلتك و الحل باين ..متزورهاش او قرب الزواج و احترم اهلها :)
الحرام واضح و الحلال واضح و خير طريق لي عجباتك

سما نتا راح دير كيما هاداك اللي صام صام ومبعد فطر على بصلة
يا خويا نتا صبرت صبرت
كمل صبرك ةاي قريب ان شاء الله تولي حلالك
ربي يبعد عليك افكار الشيطان

السلام عليكم اخواني الكرام واسعد الله ايامكم...اما بعد
ممكن طلب نصيحة وفي نفس الوقت اريد ان احكي لكم ما في داخلي.....الامر يتعلق بي و بي فتاة احبها و ناوي ان اخطبها...انا تكلمت مع اهلها و وضعت لها خاتم التمليك فالعلاقة الكل يعرف بها ....اولا انا عمري 28 وهي 17 سنة انا اتممت دراستي واعمل والحمد لله وهي ماكثة بالبيت.....للعلم لم يكن لي علاقات حب من قبل رغم كثير الفرص التي اتيحت لي يعني هي اول فتاة تدخل حياتي...لانه كان عندي مبدا اني لن ادخل في علاقة حب الا ان كنت مستعد للارتباط يعني اصل لسن مناسبة وبعد ان اتم دراستي والاهم احصل على عمل...وكل هذه الاسباب جعلتني اتجنب الحرام والنساء رغم صعوبة الامر في زمن كثر به الفسق والشهوات ونرى ان كل اصدقائك واقاربك يجرون وراء النساء والحرام ...لكن الحمد لله فلم اكن ادع لنفسي وقت الفراغ الكثير فكان كل وقتي بين الدراسة و رياضة كمال الاجسام و هواية مشاهدة الافلام والمسلسلات......هذه كبداية لمشكلتي
فالمشكلة هي ظروف علاقتي بخطيبتي.....فهي من العائلة لكن من بعيد وانا احبها واحترمها ومراعي كل ظروفها فهي لا تخرج كثيرا وليس لها علاقة بالنت والفايس بوك وحتى الهاتف (انا اهديتها اول هاتف لاستطيع التكلم معها) ولها اب صارم نوعا ما من حيث الخرجات واللقاءات وانا احترم هذا فيه واقدر خوفه على ابنته
حيث علاقتنا لها 6 اشهر وفي هذه المدة لم نلتقي الا 4 مرات في بيتها او بيت جدتها ...هي تسكن بعيدة نوعا ما ولا تخرج لوحدها....فانا اشتاق لها واريد رؤيتها وان اكون معها ولا اتحمل بعدها فانا وصلت لسن اريد امراة في حياتي بجانبي خاصة عندما ترى غيرك مع حبيباتهم ونحن في وقت صعب وانا اخاف على نفسي من الحرام....فالخطبة يمكن القول ان شاء الله في افريل وممكن الزواج بعدها بعام
فما احاول الوصول اليه هو اني لا اتمالك نفسي عند لقائها...ففي المرات السابقة عندما كنت معها قمت بحضنها وامساكها من يدها وحتى تقبيلها من الجبهة او من يدها (كل هذا دون مبالغة)....انا في نفسي لا اريد هذا واعرف انه حرام لكن لا استطيع تمالك نفسي... فاخر لقاء لنا كان منذ شهرين و نصف واظن ان هذا كثير...ولقاءنا القادم بعد المولد النبوي وانا خائف ان افعل اي شيء لانه تاتيني افكار في تقبيلها وقد تكلمت معها بالامر بمزاح ...انا احبها ولن اتخلى عنها باذن الله وافعل المستحيل لتكون لي لكني اشتاق اليها وبعدي عنها يؤلمني....اريد تسريع الزواج لكن هناك ظروف لا تسمح بهذا فهي وانا نوعا ما محتاجين لعام على الاقل لتحضير كل شيء
انا صريح معها وابين لها كل ما يفكر به الرجال او كيف يفكرون خاصة الذئاب البشرية التي تستغل الفتيات واوضح لها كل شيء....احكي لها كل المشاكل التي يمكن ان تقع بها الفتاة في مثل هذه العلاقات والافعال.... يعني لا اريد ان استغل قلة حيلتها وصغر سنها....لكن رغم هذا تبقى فتاة والفتاة ضعيفة نوعا ما خاصة في الحب وتصدق كل ما يقال لها.
في الاخير يمكن القول ان موضوعي هذا يمكن هو للفضفضة و سماع رايكم وهذا يهمني كثيرا ...لم استطع الكتابة اكثر واتمنى انكم فهمتوا ما اريد وما اعيشه ......وشكراااا
ياوليدي ناس بكري غير يشوفها و تعجبوا و يسقسي عليها بلي بنت فاميليا يتوكل على الله
أ نسقسيك هل تقدر تروح لمنزلهم و تتكلم معاها في وسط العائلة لكسر الشوق فقط و تهذيب النفس و تفعل هذا كل 15 يوم
مع العلم أنك تعرف بلي التقبيل حرام مع هذا تتعمد ذلك لهذا طرحت عليك الحل الأول
عندي سؤال أخر هل تقدر تعقد عليها في أقرب وقت

3laa hadi li ykhawfouni had les mentalités f rdjel ma3labalich kifeh
mais nssa dir roha aaange jamais chafet jamais 3arfet w nhar djiha ocasion c bn mata3refch ces limites !! fi darhom en plus c grave !!

( makan leh tahderlha w tfahemha fi tekhmam rdjal w had swaleh tzidou t avanciw w djikom nooormal!! ))
aaallah yahdina !!

قدف المحصنات يا اختاه ....خافي ربي ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة