محرز أفضل لاعب إفريقي في استفتاء الـ"بي بي سي"

Djamel.Dz

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
20 ديسمبر 2009
المشاركات
3,319
نقاط التفاعل
2,975
النقاط
396
محل الإقامة
sydney city

do.php

do.php


اختير المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز، أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2016 وذلك في الاستفتاء الذي تنظمه سنويا هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي".

وتقدم مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي على أربعة نجوم أفارقة نافسوه على الجائزة، وهم الغابوني مهاجم بروسيا دورتموند بيار إمريك أوباميانغ، والغاني مهاجم ويست هام اندري أيو، والسنيغالي مهاجم ليفربول صاديو مان، والإيفواري متوسط ميدان مانشيستر سيتي يحي توري
وتسلم محرز جائزته، من يدي مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، في حفل خصصته الخدمة العالمية في بي بي سي لهذا الحدث مساء الإثنين.محرز الذي يفوز لأول مرة بهذه الجائزة انضم إلى مواطنه ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي حاليا، الذي توّج بالجائزة عام 2014.
ووفقا لتقرير موقع الـ"بي بي سي"، فقد شارك في عملية التصويت على أحسن لاعب أفريقي لعام 2016 مئات الآلاف من عشاق كرة القادم عبر العالم.
وصرّح محرز عقب تتويجه بالجائزة، قائلا: "هذا التتويج يعني الكثير بالنسبة لي، فهو أمر كبير بالنسبة للاعب أفريقي، وأنا سعيد جدا، وفخور جدا بذلك. جميل أن تفوز بالجوائز، ولكن القيمة أكبر بالنسبة للاعبين الأفارقة. أتوجه بالشكر إلى كل المشجعين، ما علي هو مواصلة العمل وانتظار ما سيحمله المستقبل".
وتألق محرز بشكل لافت خلال عام 2016، حيث كان قوة ضاربة لفريق ليستر سيتي، من خلال قيادته لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخ الفريق، بعد تسجيله 17 هدفا وصنع 11 هدفا آخر في الموسم المنقضي. كما ساعد محرز المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، من خلال صنعه لـ 5 أهداف وتسجيل هدفين في 5 مباريات لعبها.
ويشار إلى أن محرز الذي رشح ضمن 30 لاعبا للتنافس على جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، توّج نهاية الموسم الماضي بجائزة أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ليكون أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة.
الفائزون بجائزة "بي بي سي" في الـ5 سنوات الأخيرة:
يايا توري ------------ 2015
ياسين إبراهيمي-------- 2014
يايا توريه ----------- 2013
كريستوفر كاتونغو -------- 2012
أندري آيو ---------- 2011


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما إحتل الجزائري كذلك المرتبة 7 في ترتيب حفل التتويج بالكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، التي توج بها البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الرابعة في تاريخه

Czfzn5gWQAIyDll.png
 
آخر تعديل:
رد: محرز أفضل لاعب إفريقي في استفتاء الـ"بي بي سي"

ما شاء الله
فاز بها اللعيبا ولا لسه إستفتاء
بعض القنوات في الفترة المسائية
تتكلم عن هذا أفضل لاعب في أفريقيا
الصراحت يستحق التشييد إنسان خلوق


 
رد: محرز أفضل لاعب إفريقي في استفتاء الـ"بي بي سي"

ما شاء الله
فاز بها اللعيبا ولا لسه إستفتاء
بعض القنوات في الفترة المسائية
تتكلم عن هذا أفضل لاعب في أفريقيا
الصراحت يستحق التشييد إنسان خلوق



توج بجائزة " بي بي سي " كأفضل لاعب إفريقي اليوم فقط
وهو كذلك ضمن الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي
الخاصة بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top