مشكلتي صراع في صمت

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,356
السلام عليكم
اخوتي الكرام ليتكم تستطيعون مساعدتي فانا لم اعد استطيع التحمل
بدات الحكاية من الدراسة عندما تصتعصي عليا امور
استعين مباشرة بأحد اكبر مني و كان هذا الشخص جامعي يعني تخطى ما كنت ادرسه كان يساعدني في الدراسة وهو شخص متميز جدا خلوق كل صلاواته في المسجد حتى اني قلت يوما انه ملاك على الأرض مرت الأيام وأحسست اني باني اعجبت به يوما وتمنيته لو كان زوجا لي دائما ما كنت اخاف من سيرة الزواج خوفا لكن اقول لنفسي لوكان ذلك الشخص فلن اخاف على نفسي ابدا ولن اتردد من الزواج منه وكنت سأتحمل كل شي من اجله
دائما تمنيت في قلبي ان لا اعرف معنى الحب الا بعد الزواج لكن لم استطع منع نفسي واحببته احببته بصمت ولا احد يعلم احيانا اخاف ان افقد السيطرة على نفسي وينكشف امري كنت في عديد المرات ادعوا الى الله واقول ياربي اجعله من نصيبي وان لم يكتب لي فاكتب له زوجة صالحة مثله واحسن مني مرات الأيام وسمعت بخطبته كانت كالصاعقة علي قلبي انفطر واحسست بشعور قاتل وتمنيت لو كنت انا مكانها
لاادري ماجرى بعد ذلك شيئ جيد ام لا فسخ خطبته من تلك الفتاة
واليوم لازلت اصارع نفسي في هذا الحب لا ادري ماذا افعل دائما أتمنى ان يحس بي أتألم لوحدي في هذا الحب و خوفي الوحيد من انه لن يفكر فيا بسبب مساعدتي في حل واجباتي يعني يقول بلاك اهلي يعتقدوا كنا نحب بعضنا من ذاك الوقت وهما وضعين فيه الثقة و المشكلة انا لي نحبوا والله وقت كان يساعدني ماكان يتعدى حدوده ولو بكلمة في ذاك الوقت اعجبت بشخصيته الجميلة وبعد وفات امه تمنيت لو قاسمته الحزن لكن لم استطع لانه ولا يوم علم بحبي له لا ادري اختلطت افكاري احيانا افكر لو كان عند وسيلة اتصال به فقط لاجس نبضه واتحقق ان التفت الي او اشير له بي هل سيقبل و اعجبني فيه ليس وسامته وانما اخلاقه الجميلة و معاملته و مساعدته للمحتاج و كما انه يهوى السفر و هو ماكان حلمي دائما وجدت العديد من النقاط نشترك فيها لكنه لم تتقاطع طرقنا
هو يبحث عن فتاة مناسبة واهله كذلك ليته يعلم ان هناك من تحبه بصمت
وفي الأخير ليتني لم اشرب من كاس الحب!
اتمنى ان تنصحوني ماذا افعل و هل اعترافي بحبي له خطيئة ارجووكم ساعدوني اخاف دائما من افكاري الجنونية للاعتراف بحبي له والمشكلة اذا التقينا صدفة او من اجل مساعدتي في موضوع دراسة ما يصبح قلبي يدق بسرعة ولا اقوى على التحدث معه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي يجب عليك الإستعاذة من الشيطان فكل هاته الأفكار و إرادتك بإخباره هي من وساوس الشيطان لأنه يود إيقاعك في الحرام إياك أختي أن تقعي في مصيدة الشيطان
لا تنسي أن هاته العلاقات محرمة
إهتمي أكثر بحالك و اقرئي القرآن كثيرا أو حاولي حفظه و لا تنسي الإستيقاظ لصلاة الفجر فإن فضلها عظيم
وكل ما كتب الله لك فهو لك لذلك اطمئني لأن الله يختار الأفضل لنا
وانزعي عنك كل تلك الأفكار أختي
ربي يهنيك

السلام عليكم
اختي الغالية
اول حاجة مليحة انك مقلتيلوش
لان ممكن لو قلتيلو راح تزيدي تتالمي اكثر واكثر لان ممكن يبغي وحدة اخرى ولا معندوش مشاعر اتجاهك

واصلا هاذي العلاقة اللي بين الشاب والشابة محرمة
حاولي حبيبتي تخلي قلبك متعلق بربي اكثر واكثري من قراءة القران والاستغفار وكل ما تفكري فيه اذكري ربي
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
واذا انت باغياتيه ياسر ادعي ربي يجمعكم في الحلال واذا مكتبش ربي اكيد فيها خير
المهم متعلقيش روحك بيه وديريه كا اخ في الله
وان شاءالله يرزقك ربي بولد الحلال
ربي يوفقك ويهنيك ويطمن قلبك^^
في امان الله

يااااريت لو كتبتي السن تاعك باش نساعدوك اكثر :unsure:
....بانتلي مجرد اعجاب يعني لو تفوت الدراسة تقولي كفاش كنت نبغيه:sleep: مرحلة و تفوت عمري وقتك باش متخميش فيه ;)و الاهم ديري في بالك ادا من مكتوبك وحدة متديهولك :)و ادا ماشي مكتوبك تروحي للمريخ و متديهش :cool:
و الاهم سيي تنقصي متتلاقيش بيه بزاف كاين انترنت كاين وسائل سيي تحوسي وحدك على الحلول او افهمي من صديقاتك :confused:...على هذي في الشرع حرام يكون مراة و راجل مع بعض :sneaky: ....

السلام عليكم
مرحبا بيك أختي وربي يوفقك لكل خير ان شاء الله
عجبتني صراحتك وماشي عيب لي يعترف بحاجة خلقها ربي سبحانو فينا كامل لأنو الحب ماشي العيب الوضع لي نحبو فيه هو لي قادر يكون عيب
وباه مانخليوهش يكون عيب نلموه بالزواج باه يكون الوضع تاعو صحيح يعني هادي على العموم
ونتي مليح كي اعترفتي بصح الاعتراف هادا ختي لعزيزة يحبس هنا، بينك وبين نفسك وبينك وبين ربي سبحانو
بينك وبين نفسك لأنك تفضفضي لروحك وثانيا لربي لأنو هو القادر على كل شيء ولأنك رايحة تطلبي منو امنية وهو القادر على كل شي
شوفي ختي لعزيزة اذا عندك مشاعر صادقة صح لهاد الانسان صلي لربي انو يكون من نصيبك خاطر اعترافك ليه ماعندو حتى معنى
اتخيلي تروحي تعتارفي ويقولك ماعندي حتى شاعر جيهتك رايحة تكرهي نفسك وحياتك وتولي كل ما تشوفيه ويشوفك تحسي نفسك صغيرة
ولا اتخيلي مثلا راكي عاجبتو وناويك للحلال وغير تجي تعتارفيلو يهز عليك نظرة ماش مليحة وتكوني فسدتي كلشي
مالا ختي لعزيزة عندك ربي من فوق هو رايح يوضحلك الامور واذا االنسان هادا من نصيبك راهو يجيك ولو بعد 10 سنين واذا ماش من نصيبك
راهو ربي يعوض قلبك بطمأنينة ويوعوضك بمن فيه خير ليك، نتي ادعي ربي اذا االنسان هادا فيه خير ليك انو يقربهولك واذا
فيه شر ليك يبعدو عليك، وننصحك انك تبعدي عليه وتقربي من ربي اكتر رايحة تنسايه وتتحسن نفسيتك وتاني تكون عندك قناعة بالمستقبل
وبواش رايح يعطيك ربي، على هادي قد اتبعدي عليه مليحة ليك ولنفسيتك واذا راهو من نصيبك راهو يلحقلك ماتخميش بزاف
ربي يوفقك ان شاء الله للخير وربي يهنيك ويرزقك الحلال في القريب العاجل
تحياتي

لم تبيني عمرك وعمره وبالتالي سيكون ما نقوله ناقص مالم نعرف الاعمار ...
لكن طالما انك تحبيه بصدق فتأكدي انه يحبك لأن القلوب شواهد وما في نفسك تجديه بنفسه
لكن قد يكون سبب كتمه عن الافصاح هو فارق السن ...
نصيحتي لاتخبريه بشيء ولا تلمحي له بشيء وان صدق حدسي سيبادر هو والايام بيننا ...
الا اذا كان هناك فارق عمري فهو سيكون حاجزا يمنع من تقدمه نحوك ...
اتمنى لك التوفيق واصبري فإن النجاح بالصبر وقد قيل ... الصبر زين وفيه مكفاة ثنتين تكسب جميل وتأخذ الحق كامل ...

laaala ya khti akhtik matgoli walou l hata wahed
essaye tenssay a9ray, eketbi orresmi ghir tekhmam fih makan leh
w evitih f l 9raya, rana hna w kayen internet ay hadja posiha rahom kol cho3ab hna w n3wnouk l wedjh rabi makan leh teb9ay m3a etranger la yzid ywesewssek chitan

أهلا أختي
شوفي مسألة الزواج هي حالة خاصة و لا أحد يقدر لنفسه ما يريد
فكم من عاشق ولهان تزوجت معشوقته من غيره فصبر و احتسب
فجزاه الله زوجة افضل و احسن مما تمناها هو

بنيتي اتركي امرك لله و توكلي عليه حق التوكل رايح تشوفي العجب
و انصحك يا ليتك تتكلي على روحك في الدراسة لأن السيد ليس من محارمك

السلام عليكم اختي
اول شي ندعي الله يكون من نصيبك ان شاء الله ويحققك واش متمنية مي اختي شوفي انا ماراحش نلومك او نقولك كلام يجرح لا انت ما درت والو انت المشاعر راهي تجر فيك وقربو منك خلاك تحبيه
مي انت ما تتعلقيش بوهم وتبقاي تتعذبي انت استخيري ودعي الله وحاول ما تشوفيهش قد ما تقدري هو لو كان من نصيبك ربي راح يجمعكم واذا لالا ما تخميش انو كيما بينتيلوش خسرتيه لالا لانو هو لو حابك الاكيد راح يتقدملك
انا ما نشجعكش تجسي النبض او تحسسيه لانو قادر يكرهك او يحسك كنت تستغلي فيه وتحبيه وهو بلاك ما يحس والو جيهتك عليها نقولك ادعي الله واستخيري وخليها لربي واذا مش من المكتوب الله يبعثلك واحد كيما هو ان شاء الله ربي معاك

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد:بنيتي قد وقع الواقع وطلبته نفسك فاكملي عليها وصارحيه بالموضوع حتى ترتاحية وتريحي نفسك ولا يلأتي في قلبكي كبر ولا اهانة فخديجة رضي الله عنها هي من طلبت محمد عليه الصلاة والسلام للزواج فهذا الامر طبيعي جدا فإما أن يقبل بك وإما يرفضكي وهنا يتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود لمسألتكي سلام

بما انك انثى يا اختي نقلك ريحي عاقلة لانو لوكان تعترفي ويرفضك رايحة ديري لعمرك مشكلة
ومتأكد انو السيد هذا بالاك يشوفك كي شغل تلميذة برك شحال وحدة من جيراني عاونتها في دراستها وشحال قرينا بنات في المتوسطة ولا الثانوي
مي ديما نشوفوهم صغار خاوتنا برك
واكبر دليل يخبرني انو ماهوش حاط في البال هو انو راح خطب طفلة وحد اخرى
انا في رايي تحطي هذا الحب اكوتي وتهني قلبك من المشاكل نتاعو لانو ساهل تنسى انسان حبيتيه ومكان بيناتكم والو
وصعب تنساي انسان حبيتيه وكانت بيناتكم علاقة ولو تكون العلاقة من طرف واحد لانو رايحة تقعدي طول عمرك مجروحة
وزدت كي شفت السن نتاعك ونتاعو والفرق بيناتكم يعني 9 سنوات تبالي مزالكي صغيرة والحاجة اللي مدوختني
كيفاه حتى تسقسيه في امور الدراسة يعني اسكو يقريك بعلم اهلك ولا هكاك برك واسكو في العالم هذا كاين غي هو اللي يفهمك ولا الدراسة مجرد حجة يعني اسئلة بزااف تدخل في راسي
واش نقلك انت تطلبي النصيحة ونعطيك نصيحة رجل واقع في مايسمى الحب رايحة تندمي لوكان تقدمي انت الخطوة
وتقدري تحكي لوحدة من اخواتك ولا صحاباتك اللي توثقي فيهم بالاك يكون هوما عندهم الحل ولا شوفي واحد من زملاء هذا السيد وخبريه بالمشاعر نتاعك
وهو يقطعلك اذا كاين امل ولا ماني افضل الخيارات الاولى يعني ما ديري حتى خطوة ربي يهنيك سلام.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة